تقديم طلب إلي كنداتقديم طلب إلي كندا

كندا اليوم – إذا كنت تريد أن يتمكن والداك أو أجدادك من زيارتك في كندا لأكثر من ستة أشهر في كل مرة ، فقد تكون Super Visa Canada هي ما تحتاجه.

سأشرح بالضبط ما هي التأشيرة الفائقة للوالدين والأجداد ، والمتطلبات التي يجب أن تفي بها أنت وعائلتك للموافقة عليها وكيفية التقدم للحصول عليها.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

فلنقفز إلى …

التغييرات في Super Visa سارية اعتبارًا من 4 يوليو
في 7 يونيو 2022 ، أعلن وزير الهجرة الكندي عن بعض التغييرات المهمة في برنامج Super Visa.

أعلنت كندا عن التغييرات التالية في التأشيرة الفائقة للآباء والأجداد:

تمت زيادة مدة الإقامة في كندا إلى 5 سنوات كحد أقصى لكل رحلة. أعلى من العامين الماضيين كحد أقصى.
يمكن للمتقدمين شراء تأمين Super Visa من شركات التأمين غير الكندية المعينة بدلاً من شركات التأمين الكندية فقط.
يمكن للأشخاص الحاصلين على تأشيرة سوبر طلب تمديد إقامتهم لمدة تصل إلى عامين أثناء وجودهم في كندا بالفعل.
دخلت هذه التغييرات حيز التنفيذ في 4 يوليو 2022.

إذا تقدمت بطلب للحصول على التأشيرة الفائقة قبل 4 يوليو 2022 ، فستظل قادرًا على البقاء لمدة 5 سنوات لكل رحلة إذا:

تمت الموافقة على طلبك قبل 4 يوليو 2022 لكنك دخلت كندا بعد 4 يوليو 2022 أو
تمت الموافقة على طلبك بعد 4 يوليو 2022.
أن تكون قادرًا على تمديد تأشيرة Super Visa الخاصة بك لمدة عامين آخرين أثناء وجودك بالفعل في كندا يعني أن كل رحلة إلى كندا قد تصل إلى 7 سنوات.

وبينما تسمح التغييرات باستخدام شركات التأمين غير الكندية المعينة للتأمين الطبي ، لا توجد حاليًا شركات تأمين طبي معينة موجودة خارج كندا يمكن استخدامها للتأمين الطبي.

قالت IRCC إن شركات التأمين المعينة غير الكندية سيتم إبلاغها “في وقت لاحق” على موقعها على الويب. سيكون وزير الهجرة هو الذي سيعين شركات التأمين الطبي الدولية التي يمكن استخدامها.

ما هي بطاقة سوبر فيزا كندا؟
تسمح Super Visa Canada لآباء أو أجداد المواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين بالبقاء في كندا لأكثر من ستة أشهر قياسية لكل رحلة. تُعرف التأشيرة أيضًا باسم تأشيرة الوالدين والأجداد إلى كندا.

رسم معلوماتي يوضح التفاصيل الرئيسية لـ Super Visa Canada. معلومات حسب النص أدناه.
تسمح تأشيرة السوبر الكندية للوالدين أو الأجداد بالبقاء في كندا لمدة تصل إلى خمس سنوات في كل مرة (تغير هذا في 4 يوليو 2022 عن العامين السابقين لكل رحلة).

لكن التأشيرة الفائقة صالحة لمدة 10 سنوات ، لذلك يمكن للوالد أو الجد الزيارة عدة مرات كما يريد خلال تلك السنوات العشر طالما أن كل رحلة أقل من خمس سنوات. هذا يعني أن التأشيرة الفائقة هي تأشيرة دخول متعددة.

من المهم الإشارة هنا إلى أن أحد التغييرات التي تم إجراؤها في 4 يوليو 2022 هو أن الأشخاص الذين لديهم بالفعل تأشيرة سوبر والموجودين في كندا يمكنهم طلب تمديد إقامتهم لمدة تصل إلى عامين. لذلك ستتمكن من البقاء في الواقع لمدة تصل إلى سبع سنوات في المرة الواحدة. المزيد عن هذا لاحقًا في المقالة.

إذا كانت الزيارة إلى كندا أقل من ستة أشهر في المرة الواحدة ، فلن تحتاج إلى تأشيرة سوبر. كل ما تحتاجه هو تأشيرة زائر عادية أو تصريح سفر إلكتروني (eTA) إذا كنت من دولة معفاة من التأشيرة. يمكنك التحقق من أي واحد ستحتاجه هنا .

فقط للتكرار – التأشيرة الممتازة لكندا متاحة فقط للآباء أو الأجداد من المواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين .
موضوعات جماهيرية :
إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى كندا

تعرف على الرعاية الصحية في كندا

أفضل البنوك للوافدين الجدد لكندا

قالت له مرارًا وتكرارًا إنها لا تريد ممارسة الجنس

ركود عقاري في هذه المناطق بكندا

تكلفة المعيشة في كندا

أكثر 15 وظيفة مطلوبة في كندا

هل من الأرخص العيش في كندا؟

متطلبات Super Visa Canada
الأهلية للحصول على Super Visa Canada
هناك بعض معايير الأهلية الأساسية التي تحتاج إلى استيفائها للتأهل للحصول على تأشيرة سوبر كندا. متطلبات التأشيرة السوبر للوالدين والأجداد هي:

انت والدًا أو جدًا لمواطن كندي أو مقيمً دائم.
يدعوك طفلك أو حفيدك للمجيء إلى كندا.
يستوفي طفلك أو حفيدك الحد الأدنى من الدخل.
يجب عليك شراء تأمين طبي من شركة تأمين كندية أو مزود أجنبي معين صالح لمدة عام واحد على الأقل.
يجب عليك الخضوع لفحص طبي للهجرة. يمكنك القيام بذلك مقدمًا قبل التقديم أو بعد التقديم. احصل على مزيد من التفاصيل حول إجراءات الفحوصات الطبية هنا .
يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة سوبر من خارج كندا ويجب أن يُسمح لك بدخول كندا (احصل على مزيد من التفاصيل هنا ).

متطلبات الدخل من Super Visa
هناك حد أدنى للدخل يجب أن يفي به طفلك أو حفيدك حتى تتم الموافقة على التأشيرة الفائقة. وهذا ما يسمى عتبة الدخل المنخفض (LICO).

متطلبات دخل التأشيرة الفائقة مخطط معلوماتي يوضح الحد الأدنى للدخل المطلوب حسب حجم الأسرة ومن يجب تضمينه في حجم الأسرة. البيانات حسب النص أدناه.
يمكن أيضًا تضمين زوجة ابنك أو حفيدك أو دخل شريك القانون العام لتلبية متطلبات دخل Super Visa ؛ ليس فقط دخل ابنك أو حفيدك.

الحد الأدنى للدخل المطلوب هو عامل لعدد الأشخاص في وحدة الأسرة لطفلك أو حفيدك.

لحساب حجم الأسرة ، قم بتضمين جميع الأشخاص المدرجين أدناه:

المضيف (أي الطفل أو الحفيد)
زوجة المضيف أو شريك القانون العام
الأطفال المعالين للمضيف
أي شخص قد يكون المضيف قد رعاه سابقًا ولا تزال اتفاقية الرعاية سارية
الوالد أو الجد الذي يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السوبر
الزوج أو الشريك العرفي للوالد أو الجد إذا كان لديهم واحد
بمجرد جمع ما سبق معًا للحصول على حجم الأسرة ، استخدم الجدول أدناه للعثور على متطلبات دخل Super Visa لعام 2022. الجدول اعتبارًا من يونيو 2022. يمكنك التحقق من أحدث إصدار هنا .

تأشيرة سوبر
كما هو مذكور في المطلب 4 أعلاه ، يجب أن يكون لديك تأمين طبي لتغطية رحلتك إلى كندا ويكون صالحًا لمدة عام على الأقل. سوف تحتاج إلى شرائها قبل أن تتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الفائقة. على سبيل المثال ، تعد وثيقة السياسة الصالحة جزءًا من الدليل الذي ستحتاج إلى تقديمه مع طلبك.

يشار إلى هذا التأمين باسم تأمين Super Visa وهناك سوق كامل يلبي احتياجاته. يمكنك قراءة المتطلبات الكاملة لتأمين Super Visa بما في ذلك التكلفة وكيفية الحصول عليها من كندا اليوم .

ولكن إذا كنت تبحث فقط عن مكان جيد للحصول على تأمين Super Visa الخاص بك من ذلك الحين ، فإنني أوصي بموقع ويب لمقارنة الأسعار والذي سيبحث عبر مجموعة كاملة من مقدمي الخدمات للعثور على أفضل صفقة لظروفك. الذي يعجبني هو BestQuote – غالبًا ما كان لديه أفضل الصفقات عندما كنت أبحث. يمكنك التحقق منها هنا . *

متطلبات اخرى
إلى جانب المتطلبات المحددة الموضحة أعلاه ، ستنظر دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) أيضًا في طلبك للتأكد من أنك زائر حقيقي وستغادر كندا في نهاية زيارتك.

لا تنشر IRCC الأشياء الدقيقة التي ستقوم بتقييمك عليها ولكن نوع الأشياء التي ستأخذها في الاعتبار هنا هي روابطك ببلدك وعائلتك وشؤونك المالية والاستقرار العام لبلدك الأم.

ما هي المستندات الداعمة التي تحتاجها للحصول على Super Visa
كدليل على متطلبات Super Visa المذكورة أعلاه ، ستحتاج إلى تقديم بعض المستندات الداعمة.

الوثيقة الداعمة التي ستحتاجها للحصول على تأشيرة سوبر للوالدين والأجداد تشمل:

وثيقة لتظهر أنك والد أو جد المواطن الكندي أو مقيم دائم مثل شهادة الميلاد أو شهادة المعمودية أو وثائق أخرى تسميك الوالد أو الجد.
خطاب موقع من ابنك أو حفيدك يدعوك للمجيء إلى كندا.
إذا كانت زوجة ابنك أو حفيدك أو دخل شريك القانون العام مطلوبًا لتلبية الحد الأدنى للدخل المنخفض (LICO) ، فعندئذ يلزم أيضًا خطاب دعوة منهم.
يجب أن تتضمن الرسالة ما يلي:
وعد بالدعم المالي لكامل طول زيارتك
قائمة توضح تكوين عائلة طفلك أو حفيدك (المعالون بما في ذلك الزوج أو الأطفال أو الأقارب الآخرون الذين يعتمدون مالياً)
نسخة من الجنسية الكندية لطفلك أو حفيدك أو وثيقة الإقامة الدائمة. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية كتابة الرسالة في موقعنا كندا اليوم .
إحدى المستندات التالية لإثبات أن طفلك أو حفيدك يفي بمتطلبات دخل Super Visa كما هو موضح أعلاه. إذا كنت بحاجة إلى تضمين دخل زوج / زوجة طفلك أو حفيدك أو شريك القانون العام لتلبية الحد الأدنى ، فستحتاج إلى تضمين أحد هذه المستندات لهم أيضًا.
أحدث نسخة من إشعار تقييم ضريبة الدخل الفيدرالية (NOA). يمكنهم الوصول إلى هذا من خدمة وكالة الإيرادات الكندية عبر الإنترنت هنا .
أحدث نسخة من مستندات T4 أو T1 الخاصة بهم.
خطاب من جهة العمل يوضح المسمى الوظيفي والوصف الوظيفي وتاريخ التعيين والراتب.
قسائم رواتب التأمين على العمل
خطاب من محاسب يؤكد الدخل السنوي إذا كانوا يعملون لحسابهم الخاص.
إثبات مصادر الدخل الأخرى مثل بيان المعاشات التقاعدية أو الاستثمارات.
إثبات أن لديك تأمينًا طبيًا ساريًا لمدة عام واحد من تاريخ وصولك إلى كندا وتغطية لا تقل عن 100000 دولار. احصل على التفاصيل الكاملة حول هذا هنا .
إذا أجريت الفحص الطبي مقدمًا ، فيجب عليك تضمين نسخة من IMM 1017B Upfront Medical Report في طلبك عبر الإنترنت. إذا أخذته بعد تقديم طلبك ، فلن تحتاج إلى فعل أي شيء آخر – سيتم إرسال النتائج إلى IRCC. احصل على مزيد من التفاصيل حول إجراءات الفحوصات الطبية هنا .
* تتوافق الأرقام الواردة في هذه القائمة مع متطلبات الأهلية المرقمة المدرجة في القسم أعلاه .

ستختلف المستندات الدقيقة التي ستحتاج إليها اعتمادًا على حالتك ولكن بشكل عام ما سبق هو الحد الأدنى من الأدلة الداعمة التي ستحتاجها.

من المحتمل أن تكون هناك مستندات أخرى تحتاجها كدليل داعم.

على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى تقديم بيانات المقاييس الحيوية (بصمات الأصابع) إذا لم تكن من دولة معفاة من التأشيرة. ستؤكد عملية التقديم (انظر القسم أدناه) ما إذا كنت بحاجة إلى تقديم القياسات الحيوية أم لا.

يجب أن تكون المستندات الداعمة باللغة الفرنسية أو الإنجليزية. إذا لم تكن كذلك ، فستحتاج إلى ترجمة المستندات قبل إرسالها. توجد تفاصيل حول ما تم قبوله كترجمة رسمية على الرابط أدناه.

يجب عليك مراجعة دليل تعليمات IRCC لمزيد من المعلومات حول جميع الوثائق التي قد تحتاجها.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سوبر
يمكنك إما التقديم عبر الإنترنت أو على الورق للحصول على تأشيرة سوبر للوالدين والأجداد. الإنترنت هو أسهل وأسرع طريقة.

تحتاج إلى البدء في تجميع الوثائق الداعمة الأساسية التي ستحتاج إليها كما هو موضح في القسم أعلاه.

إذا كنت تقدم طلبًا عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى ماسح ضوئي أو كاميرا لتحويل أي مستندات ورقية إلى مستندات إلكترونية.

بالإضافة إلى الوثائق الداعمة ، هناك عدد من النماذج التي ستحتاج إلى تعبئتها للتطبيق. سيتم شرح ذلك عبر الإنترنت عند بدء عملية التقديم.

 

تكلفة Super Visa Canada
تبلغ رسوم طلب Super Visa Canada 100 دولار (دولار كندي) للشخص الواحد.

علاوة على ذلك ، قد تضطر إلى إعطاء القياسات الحيوية ، وفي هذه الحالة سيكلف هذا 85 دولارًا للشخص الواحد ؛ 170 دولارًا لعائلة مكونة من شخصين أو أكثر.

قد تضطر أيضًا إلى دفع رسوم تصريح السفر الإلكتروني (eTA) والتي تبلغ 7 دولارات لكل شخص. انظر القسم أدناه لمزيد من التفاصيل.

أكبر تكلفة ستواجهها على الأرجح مع الحصول على تأشيرة سوبر هي تكلفة التأمين الطبي سوبر فيزا الخاص بك . تختلف تكاليف ذلك اختلافًا كبيرًا ولكنك على الأقل تبحث عن 800 دولار لشخص واحد في منتصف الأربعينيات من عمره.

يمكنك التحقق من جميع التفاصيل حول تأمين Super Visa بما في ذلك ما تبحث عنه في أرخص السياسات من موقعنا كندا اليوم .

هل تحتاج إلى eTA بالإضافة إلى Super Visa؟
إذا كنت من دولة معفاة من التأشيرة وتخطط لدخول كندا عن طريق الجو ، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني (eTA) بعد الموافقة على طلب التأشيرة الفائقة. ستزودك IRCC برسالة تؤكد موافقة Super Visa الخاصة بك لإظهار وكيل الحدود عند وصولك إلى كندا.

سيتم ربط eTA بجواز سفرك ، لذا عليك السفر بجواز السفر الذي استخدمته للتقدم بطلب للحصول على eTA وخطاب الموافقة.

يمكنك التحقق مما إذا كنت من دولة معفاة من التأشيرة من موقعنا .

ما الفرق بين تأشيرة السوبر وتأشيرة الزيارة العادية؟
يكمن الاختلاف الرئيسي بين تأشيرة الوالدين والأجداد الفائقة وتأشيرة الزائر في المدة التي يمكنك البقاء فيها في كندا لكل رحلة.

في تأشيرة زائر ، الحد الأقصى للوقت الذي يمكنك أن تقضيه في كندا لكل رحلة هو ستة أشهر. مع Super Visa ، يمكنك البقاء لمدة تصل إلى خمس سنوات لكل رحلة.

ينطبق نفس الاختلاف إذا كنت من دولة معفاة من التأشيرة وتحتاج فقط إلى تصريح الكتروني للسفر (eTA) لدخول كندا – أي يمكنك البقاء لمدة تصل إلى ستة أشهر فقط لكل رحلة.

كل من التأشيرة الفائقة وتأشيرة الزيارة هي تأشيرات متعددة الدخول صالحة لمدة 10 سنوات. وهذا يعني أنه يمكنك زيارة كندا عدة مرات كما تريد خلال تلك السنوات العشر.

ما هو الفرق بين Super Visa ورعاية الوالدين / الأجداد؟
تأشيرة الوالدين والأجداد الفائقة هي تأشيرة زائر مما يعني أن الوالد أو الجد لن يتمكن من البقاء في كندا إلى أجل غير مسمى. لن يكونوا مقيمين دائمين أو لديهم أي حق تلقائي آخر لدخول البلاد.

رعاية الوالدين والأجداد هي العملية التي يمكن من خلالها للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة لأقاربهم. هذا يعني أن القريب سيكون قادرًا على البقاء في كندا إلى أجل غير مسمى والتمتع بجميع مزايا أي مقيم دائم آخر (مثل الحصول على وظيفة والتغطية بالرعاية الصحية الإقليمية).

لا ينطبق برنامج الرعاية هذا على الآباء أو الأجداد فقط ؛ كما ينطبق على الأطفال المعالين والأزواج وبعض الأقارب الآخرين.

يمكنك معرفة المزيد عن رعاية الأسرة في موقعنا .

تمديد تأشيرة السوبر
إذا كنت ترغب في تمديد إقامتك في كندا بتأشيرة سوبر ، فأنت بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على سجل زائر . سيسمح لك هذا بالبقاء لفترة أطول من تاريخ انتهاء الصلاحية في حالتك الحالية.

تكلفة تقديم طلب لتمديد إقامتك هي 100 دولار للشخص الواحد.

يجب عليك التقديم قبل 30 يومًا على الأقل من انتهاء صلاحية حالتك الحالية.

يمكنك معرفة المزيد حول العملية وكيفية التقديم…المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.
سوبر فيزا كندا,زيارتك في كندا, Super Visa Canada ,زيادة مدة الإقامة في كندا,رحلة إلى كندا, خارج كندا ,بطاقة سوبر فيزا كندا,كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي, آباء أو أجداد المواطنين الكنديين,البقاء في كندا ,تأشيرة الوالدين والأجداد إلى كندا.

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.