سيدة تستقبل المهاجرين لكنداسيدة تستقبل المهاجرين لكندا

كندا اليوم – وتدفقت الدموع على وجه كيم فوك فان ثي وهي تقف عند مدخل طائرة كانت ستقل الوافدين الأوكرانيين الجدد من بولندا إلى كندا الشهر الماضي.

كانت الطائرة مزينة بصورة شهيرة بالأبيض والأسود لفان ثي وهي طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات – وهي الصورة التي جعلتها تعرف باسم “فتاة النابالم” – تظهرها عارية وهي تصرخ وتهرب من هجوم أثناء حرب فيتنام.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

بعد خمسين عامًا من التقاط تلك الصورة ، وجدت فان تي نفسها منجذبة لمساعدة المهاجرين على الهروب من الحرب في بلادهم بحثًا عن ملاذ آمن في كندا ، تمامًا كما فعلت قبل عقود.

وقالت في مقابلة من منزلها في أجاكس ، أونت: “لقد تذكرت للتو ما يحدث لهم الآن … لقد كنت هناك. أفهم ما يحتاجون إليه”.

تعمل Phan Thi ، التي أسست منذ سنوات منظمة تهدف إلى مساعدة الأطفال المتضررين من الحرب ، حاليًا على دعم القادمين الجدد المهاجرين وتأمل في الذهاب في المزيد من الرحلات الجوية المماثلة لتلك التي كانت عليها الشهر الماضي.

انخرطت لأول مرة في جهود الشهر الماضي بعد تلقيها رسالة بريد إلكتروني من منظمة العدالة الاجتماعية تسعى للحصول على إذن لاستخدام الصورة الشهيرة لها عندما كانت طفلة على السطح الخارجي لطائرتهم.

قالت فان تي ، 59 عامًا ، إنها أعطت الإذن باستخدام صورتها وسألت عما إذا كان يمكنها الانضمام إلى الرحلة ، وهو طلب وافق عليه Pineyro بسرعة.

ومع ذلك ، تطلبت الرحلة بعض التخطيط الدقيق لضمان قدرة Phan Thi على السفر.

موضوعات جماهيرية :

سوبر فيزا كندا

إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى كندا

تعرف على الرعاية الصحية في كندا

أفضل البنوك للوافدين الجدد لكندا

تكلفة المعيشة في كندا

المهن الأكثر طلبا ًفي كندا

كانت تتلقى علاجات الليزر في ميامي لإصلاح بعض الأضرار الجلدية التي عانت منها من النابالم ، وهي مادة تشبه الهلام تنفجر بسهولة وتشتعل عند الاصطدام بهدف. تم تحديد موعد جولة الليزر الثانية عشرة الخاصة بها لأيام فقط قبل أن تضطر إلى المغادرة إلى وارسو.

قال فان تي إن تغيير العلاج كان يستحق العناء لتجربة الترحيب بـ 236 أوكرانيًا الذين صعدوا على متن الطائرة.

تمتلك فان تي ، التي لا تزال تعاني من الألم من الحروق التي أصيبت بها يوم هجوم النابالم عام 1972 ، ذكريات حية لما تم التقاطه في الصورة الشهيرة.

كانت تلعب في الخارج بالقرب من ملجأ من القنابل مع أطفال آخرين بعد وقت الغداء عندما صرخ عليهم جندي فجأة ليهربوا.

“لقد بقيت هناك. كنت طفلاً ، يجب أن أركض ، أليس كذلك؟ لكنني لم أفعل. وقفت هناك فقط ، ثم أدرت رأسي ، ورأيت الطائرة. ثم رأيت أربع قنابل ، وهبطت. ”

وتذكرت أن سلسلة من الانفجارات اندلعت فوق الرؤوس واندلعت ألسنة اللهب.

وقالت متذكّرة أنها كانت تحرق يدها اليمنى بعد محاولتها مسح النابالم من ذراعها اليسرى ، “كانت النار في كل مكان حولي. وبالطبع احترقت ملابسي كلها بالنار. ورأيت النار على ذراعي”.

في مرحلة ما ، سئمت وصرخت ، “حارة جدًا! ساخنة جدًا!” جندي أعطاها الماء لتشربه.

قالت: “لقد حاول مساعدتي ، صب الماء فوقي”. “فقدت الوعي. لم أتذكر أي شيء آخر.”

لكن رأيها تغير بعد انتقالها إلى كندا عام 1992 وأصبحت أماً.

Phan Thi هي سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة وقد أمضت سنوات في السفر حول العالم لإلقاء محاضرات ومشاركة قصتها. كما أسست مؤسسة كيم الدولية لدعم الأطفال المتضررين من الحرب.

منذ انتشار الوباء ، قسمت وقتها بين رعاية والدتها المسنة المصابة بالخرف ، ومحاولة مساعدة شقيقها في فيتنام في الحصول على تأشيرة لزيارة كندا لتلبية رغبة والدتها في رؤيته.

مع وصول المهاجرين إلى كندا ، تأمل فان تي في بذل المزيد من الجهد لدعم الوافدين الجدد من خلال مشاركة الدروس التي تعلمتها على مر السنين….المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.
امرأة كندية,الاستقرار في كندا,كندا اليوم ,ل ,كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي, فان ثي,Phan Thi , الوافدين الجدد,كندا,الهجرة الى كندا,السفر الى كندا,العمل في كندا,هجرة كندا,عيوب كندا,الحياة في كندا,العيش في كندا,فيزا كندا,الهجرة إلى كندا,المعيشة في كندا,عقود العمل فى كندا,اللجوء فى كندا,الدراسة في كندا,الدراسة فى كندا,اللجوء الي كندا,الهجرة الى كندا 2022,كيفية الهجرة الى كندا,الهجرة لكندا,تأشيرة كندا,سلبيات كندا,في كندا,حقائق عن كندا,الهجرة الى كندا 2021,السفر الي كندا,اللجوء في كندا,التعليم في كندا,اللجوء إلى كندا,الهجرة الى كندا بدون لغة

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.