كيف أتقدم بطلب اللجوء لكندا عن طريق المفوضية

##اخبار كندا اليوم, ##الاقامة الدائمة في كندا, ##اللجوء الى كندا, ##الهجرة واللجوء الى كندا, ##كندا بالعربي, #أشهر طرق التوطين في كندا, #أفضل طرق و خطوات اللجوء إلى كندا, #إﺣﺎﻟﺗك إﻟﻰ ﻛﻧدا ﻹﻋﺎدة ﺗوطﯾﻧك, #استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين, #اللجوء السريع إلى كندا منظمات تساعد على اللجوء في كندا, #اللجوء عن طريق الأمم المتحدة للسوريين, #المفوضية السامية للأمم المتحدة, #الهجره الكنديه, #اهم طرق اللجوء لكندا, #ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﻟﻠﺟوء ﺑﻣﺳﺎﻋدة اﻟﺣﻛوﻣﺔ إﻋﺎدة ﺗوطﯾن اﻟﻼﺟﺋﯾن ﻓﻲ ﻛﻧدا, #تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت, #تقديم طلب لجوء عن طريق المفوضية, #تقديم طلب لجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم, #دوائر الهجره الكندية, #روابط تقديم طلب للجوء لكندا عن طريق المفوضية, #صوت كندا, #طلب اللجوء, #طلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة, #طلب اللجوء من خارج كندا, #طلب اللجوء والتسجيل, #كم يستغرق طلب اللجوء في كندا, #كندا اليوم, #كندا تستقبل طلبات لجوء للسوريون, #كيف اطلب لجوؤ انساني الى كندا؟, #كيف اقدم اللجوء الى كندا من السعوديه؟, #كيف اقدم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الامم؟, #لمفوضية السامية للأمم المتحدة, #مساعدة اللاجئين الجدد, #مكتب الجنسية والهجرة الكندية, #موقع كندا اليوم, #هل كندا تقبل لجوؤ اليمنيين؟
منظمة الهجرة واللاجئينمنظمة الهجرة واللاجئين

مفوضية شؤون اللاجئين واللجوء لكندا
كيف أتقدم بطلب اللجوء لكندا عن طريق المفوضية؟
هناك طريقتان لتقديم طلب اللجوء في كندا: (1) في منفذ دخول رسمي ، أو (2) داخل كندا في مكتب الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). في كلتا العمليتين ، سيحدد المسؤولون الكنديون ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب لجوء. إذا تم العثور على أهليتك (انظر الخطوة 1 تحت عنوان “ماذا يحدث بعد أن أتقدم بطلب؟”) ، فسيتم إحالة قضيتك إلى مجلس الهجرة واللاجئين في كندا ، الذي سيحدد ما إذا كنت ستحصل على وضع اللاجئ في كندا بعد جلسة استماع في المحكمة.

وضعت الحكومة الكندية قيودًا على طلبات اللجوء المقدمة في ميناء الدخول البري الرسمي. تحت كندا والولايات المتحدة. اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة (STCA) ، الأشخاص القادمون إلى كندا من الولايات المتحدة لا يمكنهم تقديم طلب لجوء على الحدود الكندية ما لم يكونوا مؤهلين للحصول على استثناء من الاتفاقية. تشمل هذه الاستثناءات:

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

(1) الحصول على تأشيرة كندية صالحة أو تصريح عمل أو تصريح دراسة ،

(2) أن تكون أقل من 18 عامًا بدون أحد الوالدين في الولايات المتحدة ،

(3) وجود أفراد عائلة مقربين يعيشون في كندا ،

(4) عليك عقوبة الإعدام في بلدك أو في امريكا او كندا

(5) كونه شخصًا عديم الجنسية مقيم بشكل اعتيادي في الولايات المتحدة.

تعترف اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة بأفراد الأسرة التاليين لغرض الاستثناء: الزوج ، أو الوصي القانوني ، أو الطفل ، أو الأب أو الأم ، أو الأخت أو الأخ ، أو الجد أو جدة ، أو الحفيد ، أو العم أو العمة ، أو ابن الأخ أو ابنة الأخت ، أو الشريك العرفي ، والزوج من نفس الجنس الذي يتمتع بوضع قانوني في كندا. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت قد وقعت في استثناء STCA ، فيجب أن تحصل على بعض النصائح القانونية قبل القدوم إلى الحدود.

لم شمل العائلة إلى كندا

إشعار: كجزء من التدابير الخاصة لأفغانستان ، اعتبارًا من 23 أغسطس 2021 ، تعطي كندا الأولوية للم شمل الأسرة للمواطنين الأفغان ضمن الفئات التالية: الطلبات من فئة الأسرة ، والطلبات المقدمة من الأشخاص المحميين في كندا ومعاليهم في الخارج ، والطلبات المقدمة من المعالين من الأفغان المعاد توطينهم اللاجئين. لمزيد من التفاصيل .

حماية وحدة الأسرة حق مهم من حقوق الإنسان. إذا انفصلت عن عائلتك قبل أو أثناء رحلتك ، فيمكنك تقديم طلب لهم للانضمام إليك في كندا ، بموجب شروط محددة. تعتمد إمكانية انضمام عائلتك إليك في النهاية على نوع الوضع القانوني الممنوح لك وطبيعة علاقتك.
من هو المؤهل للم شمل الأسرة؟

قد يستفيد اللاجئون المعاد توطينهم الذين وصلوا حديثًا من نافذة توفير الفرصة لمدة عام واحد ، والتي تسمح للاجئين المعاد توطينهم في كندا لمدة عام واحد للتقدم بطلب لم الشمل مع أفراد الأسرة الذين تركوا وراءهم والذين لم يكن مكان وجودهم معروفًا وقت وصول اللاجئ إلى كندا . لكي تكون مؤهلاً لهذا البرنامج ، يجب تحديد أفراد الأسرة المعالين (الزوج أو الشريك في القانون العام والأطفال المعالين) في الطلب الكندي الأصلي للاجئين الذين أعيد توطينهم ، تنطبق استثناءات قليلة. لا يتعين على الأسرة في كندا التي تتقدم بطلب للم شملهم من خلال نافذة توفير فرصة لمدة عام واحد أن تفي بالمتطلبات المالية. قد يستفيد أولئك الذين ينضمون إلى الأسرة في كندا من خلال هذا البرنامج من خدمات اللاجئين المعاد توطينهم.

إذا كنت طالب لجوء في كندا ، فأنت لست مؤهلاً للم شمل الأسرة حتى يتم الاعتراف بك كلاجئ من قبل مجلس الهجرة واللاجئين (IRB). عندما يتم الاعتراف بك كلاجئ ، يمكنك تضمين أفراد عائلتك المعالين (الزوجة أو الشريك القانوني والأطفال المعالين) الذين انفصلت عنك في طلبك للحصول على وضع الإقامة الدائمة. ستتم معالجة طلباتك في نفس الوقت. يجب أن يكون قد تم الإعلان عن أفراد الأسرة المعالين خلال عملية اللجوء الخاصة بك ليكونوا مؤهلين ، وتطبق استثناءات قليلة. عادةً ، بصفتك مقدم طلب رئيسي ، ستحصل على الإقامة الدائمة قبل أفراد عائلتك.

لاجئًا معترفًا به في كندا

إذا قررت ، بصفتك لاجئًا معترفًا به في كندا ، عدم تضمين أفراد عائلتك المعالين في وقت تقديم طلبك للحصول على الإقامة الدائمة ، فسيكون أمامك ما يصل إلى عام واحد من تاريخ استلام حالة الإقامة الدائمة لبدء العملية للمعالين دون الحاجة إلى تلبية المتطلبات المالية لرعاية فئة العائلة ، ولكن سيكون هناك شرط لدفع رسوم المعالجة.

إذا كنت مقيمًا دائمًا في كندا (بما في ذلك اللاجئين) وتفي بمتطلبات معينة (بما في ذلك أنك لا تتلقى مساعدة اجتماعية لأسباب أخرى غير الإعاقة وأنه يمكنك توفير الاحتياجات الأساسية لأي شخص ترغب في رعايته) ، فأنت قد تتقدم وتستفيد من برنامج Family Class Immigration. يمكنك التقدم بطلب للم شمل العائلة التالية:

الزوج: الزوج المعترف به قانونًا ، أو القانون العام ، أو الزوجي
الشريك (بما في ذلك العلاقات الجنسية المثلية).
الطفل: طفل معال غير متزوج (والأطفال المعالين لأطفالهم ، إن أمكن). يجب أن يكون الأطفال المعالين أقل من 22 عامًا ولا يمكن أن يكون لهم زوج أو زوجة أو شريك زواج.
الآباء والأجداد: هناك أماكن محدودة متاحة في كندا لرعاية الآباء والأجداد. قد يقدم الرعاة المحتملون “تعبيرات عن الاهتمام” خلال فترات القبول المحددة مسبقًا ، وبعد ذلك تتم دعوة الرعاة المؤهلين بشكل عشوائي للتقديم.

برامج لم شمل الأسرة الكندية

* ملاحظة مهمة: يتم قبول الأشخاص المقبولين بموجب برامج لم شمل الأسرة الكندية كمقيمين دائمين. على هذا النحو ، يجب عليهم تلبية المتطلبات الطبية والجنائية والأمنية الكندية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد في كندا برامج لم شمل الأسرة لأفراد الأسرة الممتدة ، بما في ذلك الأشقاء البالغين ، والعمات ، والأعمام ، وأبناء العم. تنطبق الاستثناءات على الإخوة والأخوات والأحفاد الصغار اليتامى. إذا كان أفراد عائلتك الممتدة هم من اللاجئين أنفسهم ، فقد يكونوا مؤهلين لبرامج الرعاية الخاصة في كندا.
كيف يتم التقدم بطلب لم شمل الأسرة؟

يجب أن تبدأ جميع عمليات لم شمل الأسرة من داخل كندا. يمكنك العثور على معلومات مفصلة حول المتطلبات وحزم التطبيق ، بما في ذلك النماذج التي يمكن تنزيلها مجانًا على موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية:

قم برعاية زوجتك أو شريكك أو ابنك

قم برعاية والديك وأجدادك

دليل لم شمل أفراد الأسرة في الخارج في ظل نافذة توفير الفرص لمدة عام واحد (IMM 5578) –

من يمكنه مساعدتك في عملية لم شمل الأسرة لكندا ؟

يمكنك طلب المساعدة والاستشارات الفردية مجانًا من المنظمات المدرجة في صفحة أين تطلب المساعدة.

يرجى العلم أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كندا لا تقدم استشارات فردية حول لم شمل الأسرة.

إذا كنت لا تعرف مكان عائلتك ، فيمكنك الاتصال ببرنامج الصليب الأحمر الكندي ، استعادة الروابط العائلية ، الذي يساعد الأشخاص في كندا على التواصل مع أفراد الأسرة المباشرين بعد الانفصال بسبب النزاع المسلح والكوارث الطبيعية والهجرة والأزمات الإنسانية الأخرى…المزيد

للتعرف على افضل طرق التقديم  والروابط المجانية اضغط هنا

كاتب المقال
نور حسين
صحفية ومترجمة
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل nour@canadaalyom.com

اللجوء الى كندا , المفوضية السامية للأمم المتحدة ,اهم طرق اللجوء لكندا،,, تقديم طلب لجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم , أشهر طرق التوطين في كندا, الاقامة الدائمة في كندا ,كندا اليوم,صوت كندا,كندا بالعربي,موقع كندا اليوم,اخبار كندا اليوم,دوائر الهجره الكندية,الهجره الكنديه ,مساعدة اللاجئين الجدد, الهجرة واللجوء الى كندا,طلب اللجوء والتسجيل,لمفوضية السامية للأمم المتحدة , كندا تستقبل طلبات لجوء للسوريون ,روابط تقديم طلب للجوء لكندا عن طريق المفوضية , صوت كندا,طلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة ,ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﻟﻠﺟوء ﺑﻣﺳﺎﻋدة اﻟﺣﻛوﻣﺔ إﻋﺎدة ﺗوطﯾن اﻟﻼﺟﺋﯾن ﻓﻲ ﻛﻧدا ,إﺣﺎﻟﺗك إﻟﻰ ﻛﻧدا ﻹﻋﺎدة ﺗوطﯾﻧك,تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت ,كيف اقدم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الامم؟,هل كندا تقبل لجوؤ اليمنيين؟,كيف اقدم اللجوء الى كندا من السعوديه؟,كيف اطلب لجوؤ انساني الى كندا؟,أفضل طرق و خطوات اللجوء إلى كندا ,طلب اللجوء,مكتب الجنسية والهجرة الكندية ,اللجوء عن طريق الأمم المتحدة للسوريين,تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت,كم يستغرق طلب اللجوء في كندا,اللجوء السريع إلى كندا
منظمات تساعد على اللجوء في كندا,استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين,طلب اللجوء من خارج كندا,تقديم طلب لجوء عن طريق المفوضية

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

17 thoughts on “كيف أتقدم بطلب اللجوء لكندا عن طريق المفوضية”
  1. اتمني من كل قلبي انكم تساعدني لاني شخص لاچئ وليسه لديد اي وظيفه عايشين في مخيم خرز وعيشتنا صعبه جدا موجودين في مخيم خرز 25سنه حتي الآن مافي تتطورت والمستقبل عيشتنا صعبه جدا نحن بحاجه الى مساعده

  2. انا سوادنيه متواجدة الان بمصر بلدي غير امن ولا يصلح للعيش وجود مليشيات كتيره اخاف علي حياتي وعلي حيات ابنائي الاربعه ولا يستطيعون الدراسه نسبه لانعدام الأمن ارجو مساعدتي من أجل توفير مكان آمن ودراسه ابنائ

  3. انا سوداني الجنسية الان موجود في جمهورية مصر العربية لان وطني غير أمن في حياة المعيشة و التعليم لان لايتوفر الأمن في حروبات و القتل عند قوات المليشيات في كل أنحاء الدولة الان ليس لدي اب لان قتل امام عيني رمامآ برصاص ولا ام لأنها تم حرقها و اخوان تم تدفنهم حيآ واخواتي تم اغتصابهم انا لا استطيع ان أعيش في هذا الوضع لان اخاف من هذا الوضع ولا استطيع الدراسة نسبة لانعدام الأمن و وجود الأبوين ارجوكم منكم طلب مساعدتي من أجل توفير مكان و الدراسة من فضكم

  4. انا سوداني الجنسية الان موجود في جمهورية مصر العربية لان وطني غير أمن في حياة المعيشة و التعليم لان لايتوفر الأمن في حروبات و القتل عند قوات المليشيات في كل أنحاء الدولة الان ليس لدي اب لان قتل امام عيني رمامآ برصاص ولا ام لأنها تم حرقها و اخوان تم تدفنهم حيآ واخواتي تم اغتصابهم انا لا استطيع ان أعيش في هذا الوضع لان اخاف من هذا الوضع ولا استطيع الدراسة نسبة لانعدام الأمن و وجود الأبوين ارجوكم منكم طلب مساعدتي من أجل توفير مكان و الدراسة من فضكم

  5. أنا الاجى في الاردن وعندي 3 أولاد صغار ولا استطيع تامين لهم حياة كريمه بسبب الظروف الصحيه والحياة الصعبة ارجو المساعدة وارجو منكم النظر في ملفي نظره رحمه وانسانيه وانقاذ عائلتي من التشرد

  6. سلام عليكم ورحمه الله سودانية طالبه الحمايه والامان والاستقرار ومواصل التعليم العالي والبحث عن العمل بسبب الضغوطات النفسية والاجتماعية وتحديد لي الاولاد وإجباره لموافقة لشئ مش راضيه وتسمم زوجي من نفس الجنس اتمني الاتصال لي بريمي عبر المفوضيه الجيذه امبابه وشكر من 7افراد

  7. مرحبا انا اسمي احمد من سوريا هربت من وطني لان القتل اصبح عادة عند العصابات من خطف وقتل وسلب واغتصاب هربت الى لبنان وهناك ايضا المفوضيه لم تساعدني او تعطيني لامان ولان انا ملاحق من قبل الجيش الخدمه 8 سنوات وهنا في لبنان الوضع سيء للغايه من عنصريه وكراهيا وخطف ايضا مقابل لمام انا عمري 23 اتمنى ان احصل على لامان لديكم

  8. أرجوكم ساعدوني الوضع لا يحتمل أبدا لم أعد أستطيع التحمل انا سوري في الاردن هربت من سوريا بسبب القتل والدمار والذبح على الهوية وانا الان معيل لزوجتي واطفالي لدي ٦ أطفال أكبرهم عمره ١٠ سنين والجوع والفقر عائلتي مهددة بالضياع في ضل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة أرجوا واتمنى من أصحاب القرار مساعدتي أنا وزوجتي واطفالي ال ٦ بالهجرة واللجوء إلى كندا عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين التي نحن مسجلين ضمنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *