البنوك في كنداالبنوك في كندا

كندا اليوم – تختلف الخدمات المصرفية في كندا – لذا فإن اختيار أفضل بنك للوافدين الجدد إلى كندا قد يكون أمرًا محيرًا.

عندما وصلنا لأول مرة إلى كندا ، كنت في حيرة من أمري حول كيفية عمل الخدمات المصرفية اليومية – كان هناك الكثير من التفاصيل الكندية التي يعتبرها الكنديون المولودون والمترعرعون كمعرفة عامة.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

بعد أن مررت بمنحنى التعلم وتذكرت كل ما كنت في حيرة من أمري عندما وصلت ، قمت بتجميع هذا الدليل الكامل للخدمات المصرفية في كندا.

سأشرح أساسيات كيفية عمل الخدمات المصرفية في كندا ، وأعطيك اقتراحاتنا لأفضل بنك للوافدين الجدد إلى كندا في عام 2022 وأتحدث معك خلال عملية فتح حساب مصرفي جديد.

البنوك في كندا
5 بنوك كبيرة
كما هو الحال مع الكثير من خدمات المستهلك في كندا ، عندما يتعلق الأمر بالخدمات المصرفية ، لديك كيانات كبيرة ، قديمة ، راسخة – المعروفة باسم البنوك الخمسة الكبرى.

تهيمن البنوك الخمسة الكبرى إلى حد كبير على المشهد المصرفي في كندا.

البنوك الخمسة الكبرى هي:

Scotiabank
TD Canada Trust
CIBC (بنك التجارة الإمبراطوري الكندي)
رويال بنك أوف كندا (RBC)
بنك مونتريال (BMO)
البنوك تشالنجر
هناك عدد قليل ، لكنه متزايد ، من البنوك المنافسة الجديدة التي تأتي في محاولة لتعطيل قواعد السوق.

البنوك المنافسة هي في الغالب خيارات مصرفية عبر الإنترنت فقط وقد ظهرت مؤخرًا نسبيًا. اللاعبون الرئيسيون في هذا المجال هم:

يوسفي
بنك EQ
Simplii المالية
Motusbank
يوجد في كندا أيضًا مجموعة مما يسمونه الاتحادات الائتمانية (يوجد شرح لما يعنيه ذلك في “الأساسيات” أدناه) والتي تقدم خدمات مشابهة إلى حد كبير للبنوك.

أساسيات الخدمات المصرفية في كندا
الخدمات المصرفية في كندا ليست مجانية
أولاً ، والأكثر إثارة للقلق ، أن القاعدة في كندا هي أن تدفع مقابل حسابك المصرفي اليومي.

كانت هذه مفاجأة غير مرحب بها وشيء لا يناسبني حقًا – دفع شخص ما للاحتفاظ بأموالي ليس صحيحًا!

تفرض معظم الحسابات رسومًا شهرية يتم التنازل عنها إذا تجاوز رصيدك الختامي مبلغًا معينًا كل يوم لذلك الشهر. لكن متطلبات الرصيد الختامي ليست غير جوهرية ، فمعظمها في نطاق آلاف الدولارات ، وهو ما يبدو لي مجنونًا ، فلماذا أريد 4000 دولار في حسابي الجاري؟

لكن الخبر السار هو أن هناك طرقًا أخرى لتجنب دفع هذه الرسوم ، على وجه الخصوص ، يتم التنازل عن الرسوم الشهرية في أفضل البنوك للوافدين الجدد إلى حسابات كندا التي أوصي بها أدناه لمدة تتراوح بين 6 إلى 12 شهرًا.

لا تقتصر تكلفة الخدمات المصرفية على الرسوم الشهرية فقط ، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن للبنوك أن تفرض عليك رسومًا من خلالها. سأغطيها في ” معاملات الحساب الجاري والرسوم” أدناه ، لذا راقبها عند تحديد البنك الذي تريد التعامل معه. خلاف ذلك ، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى دفع أكثر بكثير من الرسوم الشهرية لمجرد استخدام حسابك المصرفي بشكل طبيعي.
موضوعات اعجبت الجماهير :
حكاية طفل بطل في مونكتون الكندية

قالت له مرارًا وتكرارًا إنها لا تريد ممارسة الجنس

ركود عقاري في هذه المناطق بكندا

فرصة – استعد للحياة في كندا

غضب بسبب التسريح المشروط في قضية الاعتداء الجنسي بكيبيك

أكثر 15 وظيفة مطلوبة في كندا

مطلوب فورا للعمل في أونتاريو بكندا

متقدم ولكن ليس
يبدو أن كندا مهيأة بشكل جيد للمستهلك غير النقدي. يتم قبول كل من Visa و Mastercard و American Express على نطاق واسع (أقل من American Express). في معظم الأماكن ، يمكنك الدفع عن طريق البطاقة بدون حد أدنى للإنفاق ويستخدمون الشريحة ورقم التعريف الشخصي.

يختلف حد عدم التلامس (أي أنك لست بحاجة إلى إدخال رقم التعريف الشخصي) قليلاً حسب شبكة البطاقة ولكنه يتراوح من 100 دولار إلى 250 دولارًا.

في حين أن المعاملات غير النقدية ما زالت بعيدة جدًا ، إلا أن الجوانب الأخرى للخدمات المصرفية اليومية ليست كذلك. إليك بعض الأمثلة:

الشيكات والحوالات المصرفية والشيكات الباطلة كلها شائعة الاستخدام.

إن إدارة الجزء الأكبر من شؤونك المصرفية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ليس بالسلاسة التي قد تكون معتادًا عليها … لا يزال هناك الكثير من الأشياء في الفروع.

والعديد من الحسابات المصرفية لا تسمح بعدد غير محدود من المعاملات في الشهر مجانًا.

ما هو الحساب الجاري؟
الحساب الجاري هو حساب مصرفي يومي في كندا. في الولايات المتحدة يطلق عليه حساب جاري.

الحساب الجاري هو المكان الذي تدير فيه معاملاتك اليومية من. إنه المكان الذي من المحتمل أن يتم فيه دفع راتبك ، ودفع الفواتير ، وسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي ، هذا النوع من الأشياء.

هذا ما يفصله عن حساب التوفير. الحساب الجاري هو للمعاملات المالية اليومية ، حساب التوفير هو بناء قدر من المال للاستخدام في المستقبل.

معاملات الحساب الجاري ورسومه
تتحدث معظم عروض الحسابات الجارية عن عدد المعاملات المجانية التي يتم تضمينها كل شهر.

المعاملة هي أساسًا في أي وقت يتغير فيه مبلغ المال في حسابك ، على سبيل المثال: الدفع مقابل شيء باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بك ، أو دفع فاتورة خدمات من حسابك الجاري ، أو تحويل الأموال إلى شخص آخر ، وما إلى ذلك.

من المثير للدهشة أن الكثير من البنوك لا تقدم معاملات غير محدودة مجانًا. بعد رقم معين يتم تحصيل رسوم منك لكل معاملة.

لذا احترس من هذا ؛ نظرًا لأنه حسابك المصرفي اليومي ، فمن المحتمل أن يكون لديك عدد قليل من المعاملات كل شهر. لذلك من المهم اختيار حساب يسمح بمعاملات مجانية غير محدودة.

ابحث عن معايير حدود المعاملات في أفضل الحسابات المصرفية للقادمين الجدد إلى كندا أدناه.

ما هو Interac؟
إنتراكهو نظام بطاقة الخصم الكندي – المعادل الكندي لبطاقة Visa Debit. إذا كنت تدفع ببطاقة الخصم الخاصة بك في أحد المتاجر ، فسيكون ذلك من خلال شبكة Interac . في المتاجر ، سيسألون عن كيفية الدفع أو الائتمان أو الخصم ، لأن كل منهم يمر بنظام منفصل.

ما هو Interac e-Transfer؟
Interac e-Transfer عبارة عن تحويلات بنكية عبر الإنترنت – أي إرسال الأموال إلى شخص ما من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. من الغريب بعض الشيء أنه يستخدم عنوان بريدك الإلكتروني

كمعرف فريد – لذلك تقوم بربط عنوان بريدك الإلكتروني بحسابك المصرفي وإرسال الأموال واستلامها مع الآخرين باستخدام ذلك (وليس رقم حسابك). عند إجراء تحويل ، تقوم بتعيين سؤال أمان وإجابته. لكي يحصل المستلم على الأموال المودعة في حسابه المصرفي ، يجب عليه الإجابة على السؤال بشكل صحيح.

ما هو رقم التوجيه ورقم الحساب؟
يتم تحديد الحسابات المصرفية في كندا من خلال ثلاث مجموعات من الأرقام: رقم المؤسسة ورقم الفرع أو رقم العبور ورقم الحساب .

رقم المؤسسة هو رقم مكون من ثلاثة أرقام يستخدم لتعريف المؤسسة المالية – على سبيل المثال ، بنك مونتريال هو 001.

رقم الفرع أو رقم العبور هو رقم مكون من خمسة أرقام يحدد فرعك في تلك المؤسسة المالية.

يشكل رقم العبور ورقم المؤسسة معًا رقم التوجيه .

بشكل محير ، يشير الأشخاص أيضًا إلى رقم العبور ليعني الجمع بين رقم المؤسسة المكون من ثلاثة أرقام ورقم الفرع المكون من خمسة أرقام.

يتكون رقم الحساب عادة من سبعة إلى 12 رقمًا لتحديد حسابك الخاص.

ما هو دفع الفواتير عبر الإنترنت / دفع الفواتير المصرح بها مسبقًا؟
تسديد الفواتير عبر الإنترنت ودفع / خصم الفواتير المصرح بها مسبقًا هي شروط الدفع للشركة – دفع فواتير الخدمات أو أي شيء من هذا القبيل. مدفوعات / خصم الفواتير المصرح بها مسبقًا هو المصطلح الذي يُطلق عليه عندما تسمح للمؤسسة التي ترغب في دفعها ، مثل شركة المرافق ، بالخصم من حسابك مهما كان المبلغ المطلوب بأي تردد دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. لاحظ أن هذا النظام بأكمله يختلف عن Interac e-Transfer الذي يتم استخدامه للتحويلات بين الأشخاص. لا يمكنك استخدام مدفوعات الفواتير عبر الإنترنت للدفع لشخص باستخدام رقم الحساب.

ما هو الإيداع المباشر؟
الإيداع المباشر هو مصطلح المدفوعات التي يتم إجراؤها إلكترونيًا في حسابك مثل راتب العمل الذي يتم إيداعه تلقائيًا في حسابك.

ما هي الحوالة المصرفية؟
تشبه الحوالة البنكية الشيك ولكنها تضمن الأموال من قبل البنك الذي تتعامل معه – لذلك فهي تعطي ضمانًا للمدفوع لأمره بأنه سيحصل على أمواله. للحصول على حوالة مصرفية ، تذهب إلى فرع البنك الذي تتعامل معه ، وتطلب منهم إعداد مسودة بنكية مهما كان عددها ، يقومون بطباعة مسودة البنك ومن المحتمل أن يفرضوا عليك رسومًا إدارية (العودة إلى الخدمات المصرفية غير المجانية في كندا!) ثم يمكنك استخدامه للدفع لمن. تُستخدم المسودات البنكية بشكل شائع عندما تدفع مبالغ كبيرة من المال – كنا بحاجة إلى تقديم حوالة مصرفية لمالك العقار مقابل إيجار شهر واحد لتأمين المنزل الذي نريده.

ما هو الشيك؟
الشيك ( أو الشيك باللغة الإنجليزية الأمريكية) هو قطعة من الورق تكملها لدفع مبلغ من المال للفرد أو المؤسسة. لذلك عندما تكتب شيكًا ، فأنت توافق على دفع أموال لفرد أو مؤسسة أخرى. الشخص الذي يستلم الشيك يعطيه للبنك الذي يتعامل معه ويودع الأموال في حسابه. مرة أخرى ، قد تحتاج أو لا تحتاج إلى دفع ثمن الشيكات من البنك الذي تتعامل معه.

ما هو الشيك الباطل؟
الشيك الباطل هو شيك مكتوب عليه “باطل” يمكنك منحه لشخص ما حتى يتمكن من رؤية تفاصيل حسابك لإعداد الإيداعات المباشرة. ستحتاج على الأرجح إلى فحص باطل لتقديمه إلى صاحب العمل حتى يتمكن من إعداد دفع راتبك في حسابك. يمكنك إما إجراء أحد الشيكات العادية وكتابة “VOID” عبره أو طباعة شيك باطل من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (أو الحصول على واحد من فرعك).

أجهزة الصراف الآلي في كندا
هناك شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي في كندا حيث يمكنك سحب النقود من حسابك المصرفي. يمتلك كل بنك من البنوك الكبرى أجهزة صراف آلي خاصة به ويمكنك عادةً سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الخاص بك مجانًا. يمكنك سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنوك أخرى ولكن من المحتمل أن يفرض عليك البنك الذي تتعامل معه رسومًا. تقدم بعض الحسابات عددًا معينًا من عمليات السحب المجانية من أجهزة الصراف الآلي للآخرين كل شهر. هناك أيضًا بعض أجهزة الصراف الآلي المملوكة للقطاع الخاص والتي يفرض عليك فيها مالك أجهزة الصراف الآلي رسومًا بالإضافة إلى البنك الخاص بك – من الأفضل تجنب ذلك بوضوح.

الاتحادات الائتمانية في كندا
تعتبر الاتحادات الائتمانية هي البديل للبنوك ، ولكن بالنسبة للعملاء العاديين ، فإنها توفر إلى حد كبير نفس مجموعة المنتجات والخدمات التي تقدمها البنوك. ينبع الاختلاف في هيكلها وولايتها. البنوك متداولة علنًا وهي موجودة لكسب المال لمساهميها ، والاتحادات الائتمانية مملوكة لأعضائها (الأشخاص الذين لديهم أموال فيها) ولديهم تفويض لإفادة عملائهم (ومجتمعهم). تعتبر الاتحادات الائتمانية غير هادفة للربح ، لذا فإن أي أموال تكسبها يتم استثمارها في الأعمال التجارية….المزيد
.
كاتبة المقال
نتالي كريم
صحفية
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل natalie@canadaalyom.com

.
الوافدين الجدد لكندا,الخدمات المصرفية في كند, أفضل بنك للوافدين الجدد إلى كندا,التفاصيل الكندية, الكنديون, الدليل الكامل للخدمات المصرفية في كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي, الخدمات المصرفية في كندا ,فضل بنك للوافدين الجدد إلى كندا,البنوك في كندا,خدمات المستهلك في كندا,المشهد المصرفي في كندا.

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.