تكلفة المعيشة في كندا

##اخبار كندا اليوم, ##الحياة في كندا, ##العمل في كندا, ##العيش في كندا, ##اللجوء إلى كندا, ##اللجوء الى كندا, ##اللجوء فى كندا, ##اللجوء في كندا, ##المعيشة في كندا, ##الهجرة إلى كندا, ##الهجرة الى كندا, ##فيزا كندا, ##كندا بالعربي, ##كيفية الهجرة الى كندا, #الحياة في كندا للمسلمين, #الحياه في كندا, #الدراسة فى كندا, #الدراسة في كندا, #الرواتب في كندا, #السفر الى كندا, #العمل فى كندا, #المعيشة في كندا للاجئين, #الهجرة الى كندا 2021, #الهجرة الى كندا 2022, #الهجرة الى كندا بدون لغة, #تأشيرة كندا, #تكاليف المعيشة في كندا 2022, #تكاليف المعيشة في مونتريال كندا, #تكلفة المعيشة في كندا للطلاب, #تكلفة المعيشة في كندا للعائلة, #حقائق عن كندا, #سلبيات كندا, #صعوبات العيش في كندا, #صوت كندا, #طرق الهجرة الى كندا, #عقود العمل فى كندا, #عيوب كندا, #كم المصروف الشهري في كندا؟, #كم تحتاج للدراسة في كندا؟, #كم تكلفة العيش في كندا؟, #كندا, #كندا اليوم, #موقع كندا اليوم, #هجرة كندا, #هل العيش في كندا سهل؟
تكلفة المعيشة في كنداتكلفة المعيشة في كندا

عند الشروع في الإجابة عن تكلفة المعيشة في كندا ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

أولا … كندا شاسعة! تختلف تكاليف المعيشة باختلاف المقاطعات والأقاليم. داخل المقاطعات الفردية ، يمكن أن تختلف تكلفة المعيشة بين المدن بشكل كبير أيضًا. حتى بمجرد وصولك إلى مستوى المدينة ، يمكن أن تختلف الضواحي والأحياء بشكل ملحوظ.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

النقطة الثانية التي يجب وضعها في الاعتبار هي أن تكلفة المعيشة هي إلى حد ما مسألة منظور. إذا انتقلت من مدينة نيويورك إلى تورنتو ، فقد تبدو تكلفة المعيشة بالنسبة لك منخفضة على الرغم من أن تورنتو بها بعض من أعلى تكاليف المعيشة في كندا.

يختلف أسلوب الحياة والتوقعات أيضًا بين الأشخاص – هل تقدر أن تكون قادرًا على الحصول على وجبات لذيذة بسعر مناسب أم أنك مهتم أكثر بأن تكون المنتجات من المتجر رخيصة؟ هل تكلفة النقل هي تكلفة تذكرة الحافلة الشهرية الخاصة بك أو كم تكلفة السيارة والغاز؟

لذلك ، مع وضع هذه التحديات في الاعتبار ، حاولت وضع هذه المقالة بشكل منطقي قدر الإمكان:

سأحدد السياق أولاً من خلال مقارنة كندا بشكل عام ببقية العالم.

ثم سنغطي تكلفة المعيشة في كندا حسب المقاطعة والمدن.

أخيرًا ، سأقدم متوسط ​​تكلفة العناصر المختلفة في مدن كندية مختلفة.

اذا هيا بنا نبدأ…
نظرة عامة على تكلفة المعيشة في كندا
تكلفة المعيشة في كندا مقارنة بالدول الأخرى
تكلفة المعيشة في كندا حسب المقاطعة والمدينة
متوسط ​​التكلفة الشهرية للمعيشة حسب المدينة
متوسط ​​الراتب في كندا حسب المقاطعة
أفضل مكان للعيش في كندا
تكلفة المعيشة في كندا مثال تكاليف حسب المدينة
تكلفة السكن والمعيشة
تكلفة النقل للمعيشة
تكلفة المعيشة في البقالة
تكلفة المعيشة للملابس
تكاليف المرافق والخدمات
التكاليف المصرفية
تكاليف الأكل خارج المنزل
تكاليف اللياقة البدنية والسينما
تكاليف شراء الكحول من متجر
تكاليف سيارات الأجرة / أوبر / ليفت
خبرتنا في تحديد مكان العيش في كندا
نظرة عامة على تكلفة المعيشة في كندا
تكلفة المعيشة في كندا مقارنة بالدول الأخرى

موضوعات نالت شهرة كبيرة : 

توقف عمليات ترحيل عائلتين من كندا

أكثر 15 وظيفة مطلوبة في كندا

هل من الأرخص العيش في كندا؟

قرار تاريخي في كندا تأخر 160 عامًا

العنف الجنسي في كندا

تأشيرة كندا 180 يوما ً

بالنسبة لعام 2022 ، تحتل كندا المرتبة 25 في قائمة أغلى دولة تعيش فيها في العالم.

يستخدم هذا البيانات من Numbeo التي تجمع مصادر مختلفة لنفقات المعيشة في جميع أنحاء العالم وتستخدم مدينة نيويورك كمعيار (أي أن تكلفة المعيشة في مدينة نيويورك تبلغ 100).

رسم بياني يوضح تكلفة المعيشة في كندا مقارنة بالدول الأخرى.
لذا فإن مؤشر تكلفة المعيشة في كندا يبلغ 70.22 مما يعني أن العيش في كندا أرخص بنسبة 29.78٪ مقارنة بمدينة نيويورك.

ولكن للحصول على صورة كاملة ، يجدر التفكير في الإجراءات التالية أيضًا:

مؤشر تكلفة المعيشة 70.22
مؤشر الإيجار 34.33
مؤشر تكلفة المعيشة بالإضافة إلى مؤشر الإيجار 53.4
فهرس البقالة 70.01
مؤشر أسعار المطاعم 67.86
مؤشر القوة الشرائية المحلية 87.98

لذلك ، في حين أن تكلفة المعيشة في مدينة نيويورك أعلى بكثير من كندا ، فإن القوة الشرائية المحلية – التي تُظهر إلى أي مدى يمكن للمقيم متوسط ​​الراتب أن يتحمله – أعلى في مدينة نيويورك من كندا.

بعبارة أخرى: يمكن للكندي العادي متوسط ​​الراتب شراء سلع وخدمات أقل بحوالي 12٪ من متوسط ​​راتبك في مدينة نيويورك. المزيد عن القوة الشرائية المحلية لاحقًا في المقالة.

تكلفة المعيشة في كندا حسب المقاطعة والمدينة
اعتمادًا على التقرير الذي تقرأه ، فإن أغلى مكان للعيش في كندا يتغير إلى حد ما. ولكن بشكل عام ، فإن أكبر مدينتين للعيش في كندا هي دائمًا فانكوفر وتورنتو. يرجع ذلك إلى حد كبير إلى تكاليف الإيجار / السكن ، لذا توقع أن تدفع أكثر هنا مقابل الإيجار / السكن.

من الواضح أن هناك اختلافات كبيرة في تكلفة المعيشة اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه في كل مقاطعة ولكن بشكل عام تتمتع مقاطعات كولومبيا البريطانية وأونتاريو بأعلى تكلفة للمعيشة في جميع المقاطعات. توجد أغلى 10 أماكن للعيش في كندا في أونتاريو أو كولومبيا البريطانية.

متوسط ​​التكلفة الشهرية للمعيشة حسب المدينة
إليك ما قد تتوقع دفعه فعليًا بالدولار القاسي البارد كل شهر مقابل تكلفة المعيشة لشخص واحد وعائلة مكونة من أربعة أفراد. يشمل هذا جميع السلع والخدمات الخاصة بك من متوسط ​​كندا ثم حسب المدينة.

متوسط ​​الراتب في كندا حسب المقاطعة
وفقًا لمسح الدخل الكندي لعام 2019 من هيئة الإحصاء الكندية ، بلغ متوسط ​​الدخل بعد خصم الضرائب للأسر الكندية والأفراد غير المرتبطين 62،900 دولار .

أفضل مكان للعيش في كندا
باستخدام بيانات Numbeo مرة أخرى ، إذا بدأت في تضمين متوسط ​​دخل الأسرة مقارنةً بتكلفة المعيشة ، فستحصل على تصنيف بناءً على القوة الشرائية المحلية. على سبيل المثال ، المبلغ الذي يستطيع ساكن في تلك المدينة تحمله بمتوسط ​​الراتب. هذا عامل يستحق النظر عند التفكير في أفضل الأماكن للعيش في كندا ويصنف المدن الكندية على النحو التالي (مرتبة من الأعلى إلى الأدنى):

مونتريال لديها أدنى دخل للأسرة في القائمة وفانكوفر من أعلى الدخل. لكن انظر إلى النتائج في القوة الشرائية المحلية ، فإن مونتريال وفانكوفر متماثلان تقريبًا – لذا فإن متوسط ​​الراتب الأعلى في فانكوفر لا يعوض عن تكلفة المعيشة المرتفعة بشكل ملحوظ.

فهل هذا يعني أن كالجاري هي أفضل مكان للعيش في كندا؟ حسنًا ، لا يمكنني بالتأكيد الإجابة عن ذلك هنا ، فهذا أمر شخصي جدًا لما تبحث عنه والكثير من مقاييس جودة الحياة الأخرى. يجب أن تكون تكلفة المعيشة عاملاً واحدًا فقط في تحديد مكان العيش!

تكلفة المعيشة في كندا مثال تكاليف حسب المدينة
سأغطي أدناه بعضًا من متوسط ​​نفقات المعيشة في كندا التي قد تتوقعها.

بالنسبة لكل حساب ، سأفصل متوسط ​​التكلفة باستخدام بيانات Numbeo ، لكنني سأقدم لك أيضًا منظورنا الشخصي حتى تتمكن من الحصول على بعض الأمثلة الواقعية.

جميع الأسعار بالدولار الكندي وهي صحيحة اعتبارًا من أواخر نوفمبر 2021.

تكلفة السكن والمعيشة

بطاقة النقل الشهرية الخاصة بنا التي تتيح لنا السفر إلى أي مكان تغطيه حافلات أوتاوا والنقل العام بالسكك الحديدية الخفيفة تكلفنا 122.50 دولارًا أمريكيًا.

الشيء الوحيد الذي وجدته غريباً حقًا عندما انتقلت إلى كندا هو أن سعر الغاز يختلف كثيرًا وبشكل كبير. يمكن أن تتغير عدة مرات في اليوم بسهولة 10c / لتر.

لذلك عليك حقًا المشاهدة عندما تذهب.

من تجربتي ، عادة ما تكون أرخص بعد الساعة 8 مساءً في المساء.

يبدو أن عطلات نهاية الأسبوع باهظة الثمن.

لبًا ما يكون الأرخص.

لذا فإن الأمر مؤلم حقًا – نصيحتي العامة هي: إذا كنت تمر بمحطة وقود ولاحظت أنه سعر جيد ، فقم بزيارتها واملأها بغض النظر عما إذا كنت في حاجة إليها بشكل خاص!

لكن خدمات الهاتف المحمول والإنترنت والتلفزيون أغلى بكثير مما كنت معتادًا عليه. لدينا دليل لاختيار أفضل عقود الهاتف المحمول هنا وواحد حول كيفية الحصول على أفضل صفقات الإنترنت والتلفزيون هنا .

التكاليف المصرفية
يمكنك قراءة عرضنا الكامل للتكاليف المصرفية واختيارنا لأفضل المنتجات في مقالتنا .

سألني عدد قليل من الأشخاص كيف نقوم بتحويل الأموال بين حسابنا المصرفي الرئيسي وحسابنا المصرفي الكندي.

عندما انتقلنا إلى هنا لأول مرة ، أجريت الكثير من الأبحاث حول أرخص وأسهل طريقة لنقل أموالنا ، وظهرت خدمة تسمى Wise (سابقًا TransferWise) في المقدمة. إنه ما لا نزال نستخدمه لتحويل الأموال ذهابًا وإيابًا. يمكنك التحقق منها هنا .

يتم اختيار جميع المنتجات والخدمات التي أوصي بها في كندا للمبتدئين بشكل مستقل بناءً على ما وجدته شخصيًا مفيدًا. عندما تقوم بالتسجيل لاستخدام Wise باستخدام الرابط أعلاه ، فقد أحصل على عمولة تابعة صغيرة. لن يكلفك ذلك أي شيء على الإطلاق ولن أوصي أبدًا بشيء لا أؤمن به وأستخدم نفسي….المزيد

.
كاتبة المقال
نتالي كريم
صحفية
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل natalie@canadaalyom.com
.

كم تكلفة العيش في كندا؟,كم المصروف الشهري في كندا؟,هل العيش في كندا سهل؟,كم تحتاج للدراسة في كندا؟,كندا اليوم,صوت كندا,كندا بالعربي,موقع كندا اليوم,اخبار كندا اليوم,كندا,الهجرة الى كندا,السفر الى كندا,هجرة كندا,الهجرة إلى كندا,فيزا كندا,الحياة في كندا,الدراسة فى كندا,عقود العمل فى كندا,العمل في كندا,العيش في كندا,عيوب كندا,حقائق عن كندا,الهجرة الى كندا 2022,اللجوء فى كندا,اللجوء في كندا,الدراسة في كندا,المعيشة في كندا,سلبيات كندا,كيفية الهجرة الى كندا,الحياه في كندا,اللجوء إلى كندا,اللجوء الى كندا,الهجرة الى كندا بدون لغة,طرق الهجرة الى كندا,تأشيرة كندا,الهجرة الى كندا 2021,العمل فى كندا,الحياة في كندا للمسلمين,تكلفة المعيشة في كندا للعائلة,الرواتب في كندا,المعيشة في كندا للاجئين,صعوبات العيش في كندا,تكلفة المعيشة في كندا للطلاب,تكاليف المعيشة في كندا 2022,تكاليف المعيشة في مونتريال كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.