ترحيل العائلات من كنداترحيل العائلات من كندا

كندا اليوم – كان من المقرر إرسال عائلة واحدة إلى المكسيك والأخرى إلى الفلبين

مُنحت عائلتان من إدمونتون تواجهان الترحيل من كندا إرجاء التنفيذ خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة. كان من المقرر ترحيل لويس أوباندو نولاسكو وسينثيا كاراسكو كامبوس وابنتيهما الصغيرتين إلى المكسيك في 4 يوليو. وكان من المقرر أن تغادر إيفانجلين كيانان وابنتها ماكينا البالغة من العمر ست سنوات كندا إلى الفلبين
مُنحت عائلتان من إدمونتون تواجهان الترحيل الوشيك – واحدة إلى المكسيك والأخرى إلى الفلبين – إرجاء التنفيذ.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

أعلنت العائلات ، وكلاهما مع أطفال صغار ، عن مخاوف بشأن سلامتهم في الأسابيع الأخيرة إذا اضطروا إلى العودة إلى بلدانهم الأصلية.

كان من المفترض أن يكون لويس أوباندو نولاسكو ، وسينثيا كاراسكو كامبوس ، وبناتهما البالغان من العمر ثماني وتسع سنوات على متن رحلة إلى المكسيك يوم الاثنين.

فرت الأسرة إلى كندا في 2018 وطلبت حماية اللاجئين بعد قتل أحد أفراد الأسرة. رفضت الحكومة طلباتهم بالبقاء وأمروا بمغادرة البلاد.

لكن الزوجين قالا إنهما التقيا يوم السبت مع عضو البرلمان عن مركز إدمونتون ووزير السياحة الفيدرالي راندي بواسونولت ، الذي أخبرهما أن ترحيلهما قد توقف مؤقتًا وأنه ليس عليهما المغادرة.

وقال أوباندو نولاسكو “سقطت على الأرض. بكيت كثيرا”.

وأضاف كاراسكو كامبوس أنهم ممتنون لكل من تدخل لتقديم الدعم.

وقالت “أقدر مساعدتهم لي ولعائلتي. إنها … أخبار جيدة. نعم. أشعر أنني بحالة جيدة”.

يناشد المؤيدون الحفاظ على والدتها ، ابنة كندية تبلغ من العمر 6 سنوات ، من إجبارها على مغادرة البلاد
حصرية تخشى الأسرة على حياتهم حيث أن الترحيل من كندا وشيك
وقالت محامية الزوجين ، راشيل أندرسون ، في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الثلاثاء إن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية نصحتها خلال عطلة نهاية الأسبوع بأن وزير دائرة الهجرة واللاجئين شون فريزر سمح بتصاريح إقامة مؤقتة ، إلى جانب تصاريح العمل والدراسة للعائلة.

قال أندرسون إن مدة التصريح غير معروفة في الوقت الحالي ، لكنها ستمنحهم فرصة لعرض قضيتهم باستخدام أدلة جديدة على التهديدات التي يواجهونها في المكسيك.

موضوعات نالت شهرة كبيرة :
المهن الأكثر طلبا ًفي كندا

هل من الأرخص العيش في كندا؟

قرار تاريخي في كندا تأخر 160 عامًا

العنف الجنسي في كندا

تأشيرة كندا 180 يوما ً

تعليق الترحيل الثاني
وأكد محامي كيانان مانراج سيدو أن الترحيل المخطط له لإيفانجلين كيانان ، والذي ستُجبر ابنته الكندية ماكينا البالغة من العمر ست سنوات على العودة مع عودتها إلى الفلبين ، معلق أيضًا.

قال سيدو إنه بينما لا يزال ينتظر الوثائق الرسمية من IRCC ، فإن فهمه هو أن كيانان تحصل على تصريح إقامة مؤقتة لمدة عام واحد ، مما سيسمح لها بتقديم المزيد من الأدلة لأنها تقدم قضية لتكون قادرة على البقاء.

جاء كيانان إلى كندا في عام 2010 كعامل أجنبي مؤقت. تزعم أنها أصبحت بلا وثائق بعد أن أبلغت عن اثنين من أصحاب العمل بسبب سوء المعاملة المزعومة.

بعد ولادة ابنتها ، قامت بتربيتها بمفردها وأصبحت ناشطة. فازت بجائزة من مركز جون همفري للسلام وحقوق الإنسان لعملها في الكفاح من أجل الوصول إلى الرعاية الصحية لأطفال الآباء غير الموثقين.

كيانان هو أيضًا متطوع مع Migrante Alberta ، لدعم العمال المهاجرين.

تجمع المؤيدين
دعمت منظمة Migrante Canada وفرعها في ألبرتا كيانان وعائلة Ubando Nolasco و Carrasco Campos.

كانت كلتا العائلتين على اتصال بمكتب Boissonnault في الأسابيع الأخيرة.

وقال بواسونولت في بيان “القول بأن هذا كان وقتًا عصيبًا لعائلة نولاسكو هو بخس.”

“بفضل فريقنا الذي يعمل بسرعة مع دائرة الهجرة الكندية ، ستبقى العائلة وأطفالهم في كندا وفي مجتمعنا. اليوم هو يوم جيد.”

أكد Boissonnault أنه التقى أيضًا بـ Cayanan ويعمل مع IRCC لكنه قال إنه لا يمكنه التعليق أكثر على هذه القضية بسبب مخاوف الخصوصية.

طلبات البقاء لا تزال معلقة
تقدمت العائلتان إلى الحكومة الفيدرالية للحصول على إجازة للبقاء في كندا لأسباب إنسانية ورحيمة.

جادلت كيانان بأنه في الفلبين ، لن تتمكن ابنتها من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية التي تحصل عليها حاليًا في كندا. كما تخشى كيانان من الانتقام بسبب نشاطها وانتقادها العلني لحكومة البلاد إذا ما عادت.

قدم Ubando Nolasco وعائلته أدلة على أنهم سيكونون في خطر إذا عادوا إلى المكسيك. بعد مقتل شقيقه في عام 2018 ، بدأ أوباندو نولاسكو في تلقي تهديدات ومطالب بالمال من شخص أو مجموعة غير معروفة. القتل لا يزال دون حل.

أثناء حديثها إلى قناة CBC ، كانت الأسرة تكافح للعثور على مكان جديد للعيش فيه وتنظيف الشقة التي كانوا يعيشون فيها قبل الترحيل.

طلبت منهم وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) الاستعداد للمغادرة ، لذلك تم بالفعل التخلي عن العديد من ممتلكاتهم واتخذوا ترتيبات للانتقال من مكانهم الحالي.

يعمل كلا الوالدين – Ubando Nolasco كعامل لحام وكاراسكو كامبوس في تصميم الويب. يقولون إنهم تمكنوا من الاحتفاظ بوظائفهم الآن بعد بقائهم.

نظرًا لأن الأسابيع القليلة الماضية كانت محمومة وعاطفية ، قالت Ubando Nolasco إن العائلة قالت بشكل عام إنهم يشعرون بالراحة.

وقال “علينا الاستقرار في مكان جديد لخلق مغامرة جديدة لعائلتنا والبدء من جديد”….المزيد
.
كاتبة المقال
نتالي كريم
صحفية
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل natalie@canadaalyom.com
.
ترحيل عائلتين من كندا, عائلتان من إدمونتون , الترحيل من كندا,عائلتان تواجهان الترحيل,اللجوء,اللجوء الى كندا,اللجوء في كندا,اللجوء إلى كندا,اللجوء لكندا,اللجوء الى كندا للسوريين,اللجوء السياسي,اللجوء الى كندا ,اللجوء للسوريين,اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة,الهجرة لكندا,اللجوء داخل كندا,اللجوء فى كندا,اللجوء الي كندا,!!كيف يمكنك طلب اللجوء الى كندا؟,طلب اللجوء في كندا,طرق اللجوء الى كندا,اللجوء الى كندا رهف,اللجوء في كندا ,اللجوء الى كندا ,اللجوء إلى كندا 2022,فيزا اللجوء الى كندا,كيفية اللجوء الى كندا,حق اللجوء, أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, اقامة العمل في كندا, العمل في مجال تنظيف, العمل في الخدمات بكندا, العمل في كندا, الحصول على عمل في كندا, الحياة في كندا, الدراسة في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.