جاستن ترودوجاستن ترودو

فانكوفر – توصلت الحكومة مع السكان الاصليين في كولومبيا البريطانية إلى تسوية مقترحة بقيمة 135 مليون دولار تدفعها الحكومة الفيدرالية ، بعد 160 عامًا من بدء المستوطنين الاستيلاء على أراضي قريتهم.

قال ويلي سيلارز ، رئيس ويليامز ليك فيرست نيشن ، إن المعركة القانونية التي بدأت منذ ما يقرب من ثلاثة عقود انتهى بها المطاف في المحكمة العليا لكندا في 2018 قبل أن تبدأ الوساطة العام الماضي.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

قال سيلارز بعد إعلان الاتفاقية المبدئية ، التي لا يزال يتعين التصديق عليها ، “لا يمكن أن تعبر الكلمات حقًا عن مقدار الفرح والسعادة الذي ينتشر في مجلسنا ومجتمعنا”.

موضوعات نالت شعبية القراء:
العنف الجنسي في كندا

الحد الأدنى للأجور في كندا

مطلوب فورا للعمل في أونتاريو بكندا

حقوق اللاجئ برعاية خاصة في كندا

وقال سيلارز إن أراضي القرية داخل ما يعرف الآن بمدينة ويليامز ليك احتلها المستوطنون خلافًا لالتزام الحكومة الاستعمارية بإنشاء محمية ، مما أدى إلى تهجير العديد من أسلافهم.

ستتاح للأعضاء الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر فرصة للتصديق على التسوية في استفتاء يوم 29 يونيو ، وقال سيلارز إن ثلاث جلسات إعلامية شخصية وعبر الإنترنت ستُعقد قبل ذلك – في 12 و 26 مايو و 9 يونيو.

قالت The First Nation إن حوالي 450 شخصًا سيكونون مؤهلين للتصويت ، وحوالي نصف أعضائها المسجلين ، ويمكن الإدلاء بأصواتهم عن طريق البريد أو شخصيًا.

الصفقة البالغة 135 مليون دولار تقترب من الحد الأقصى البالغ 150 مليون دولار الذي كان يمكن منحه ، وحث سيلارز جميع أعضاء The First Nation على دعمها من أجل الأجيال القادمة وإرث أولئك الذين فقدوا أراضيهم…..المزيد
.

كاتب المقال
نور حسين
صحفية ومترجمة
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل nour@canadaalyom.com

.
الحكومة الكندية,السكان الاصليين في كولومبيا البريطانية ,ويلي سيلارز , ويليامز ليك فيرست نيشن ,المحكمة العليا لكندا,مدينة ويليامز ليك, The First Nation ,كندا اليوم,صوت كندا,كندا بالعربي,موقع كندا اليوم,اخبار كندا اليوم

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.