تقديم طلب إلي كنداتقديم طلب إلي كندا

كل شئ عن جلسة الاستماع والمقابلة للجوء لكندا ، ومتى يتم اجرائها عبر تقنية الفيديو لتسهيل فرصك في اللجوء لكندا ، ويمكن ان تسطحب اسرتك.

كندا نيوز – إذا كانت لديك مطالبة بحماية اللاجئين معلقة أمام قسم حماية اللاجئين، فيجب عليك تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك مع مجلس الهجرة واللجوء (IRB). إذا تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك، فيجب عليك إبلاغ IRB على الفور بالتغييرات كتابيًا. لن يتمكن IRB من الوصول إليك بدون معلومات الاتصال الصحيحة الخاصة بك.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

سوف ترسل لك RPD إشعارًا بالمثول عبر البريد عندما تكون مطالبتك جاهزة للاستماع إليها. في إشعار الحضور، هناك تاريخان. التاريخ الأول هو تاريخ جلسة الاستماع الخاصة بك. التاريخ الثاني في إشعار الحضور الخاص بك هو لجلسة استماع خاصة. في حالة عدم حضور جلسة الاستماع، يجب عليك الحضور في جلسة الاستماع الخاصة لشرح سبب عدم تمكنك من حضور جلسة الاستماع. في جلسة الاستماع الخاصة، سيحدد العضو ما إذا كان ينبغي الإعلان عن التخلي عن مطالبتك.

تستغرق جلسات الاستماع عادة نصف يوم وتعقد على انفراد من أجل حمايتك أنت وعائلتك. عادة ما تكون هناك استراحة قصيرة في منتصف جلسة الاستماع تقريبًا.

لا يُطلب من الأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين يرافقهم شخص بالغ يقدم طلب اللجوء المثول أمام قسم حماية اللاجئين ما لم يطلب العضو الرئيس حضورهم. عندما يقرر أحد الأعضاء أنه من الضروري أن يحضر المدعي الشاب جلسة الاستماع، سيتم إبلاغك في أقرب فرصة ممكنة. في بعض الحالات، سيحتاج الأطفال الأكبر سنًا إلى المشاركة في جلسة الاستماع. إذا كانت لديك مخاوف أو أسئلة بشأن مشاركة طفلك في جلسة الاستماع، فاتصل بقسم حماية اللاجئين (RPD) قبل جلسة الاستماع أو قم بإثارة مخاوفك مع العضو في جلسة الاستماع.

إذا لم يكن بإمكان عضو RPD أن يكون متواجدًا في نفس المدينة التي تعيش فيها، فقد تتم جلسة الاستماع الخاصة بك عن طريق مؤتمر الفيديو.

ماذا سيحدث في جلسة الاستماع الخاصة بك

1. تبدأ جلسة الاستماع

سيقوم العضو بتقديم الجميع وشرح عملية الاستماع لك. ستقوم بعد ذلك بتأكيد رسمي، وهو وعد بقول الحقيقة.

2. المعروضات مرقمة

سيقوم العضو بمراجعة جميع المستندات التي تم تقديمها كأدلة وسيخصص رقم مستند لكل منها. يجوز للعضو أيضًا الاطلاع على المستندات الأصلية التي أحضرتها إلى جلسة الاستماع.

3. سوف تشهد

سيتم طرح الأسئلة عليك من قبل العضو ومحاميك (إذا كان لديك واحد). إذا لم يكن لديك محامٍ، فقد يطرح عليك العضو المزيد من الأسئلة ويمنحك فرصة لإخبار العضو بما تعتقد أنه مهم.

ويجوز لمحامي الوزير (إذا كان مشاركًا) طرح الأسئلة أيضًا.

4. سوف يشهد الشهود

إذا أحضرت أي شهود، فسوف يشهدون بعد شهادتك. سيُطلب من أي شهود تحضرهم إلى جلسة الاستماع الخاصة بك البقاء في غرفة الانتظار ولن ينضموا إلى جلسة الاستماع إلا بعد الإدلاء بشهادتك. ثم سيُطلب من الشهود الحضور واحدًا تلو الآخر للإجابة على الأسئلة.

5. سيتم تقديم التعليقات (الإقرارات) حول قضيتك

بعد أن تدلي أنت وأي شهود بشهادتك، سيطلب منك العضو أو من محاميك توضيح سبب اعتقادك بضرورة قبول مطالبتك. إذا كان مستشار الوزير مشاركًا، فسوف يمنحهم العضو فرصة للتعليق على قضيتك أيضًا.

6. سيتخذ العضو القرار.

قد يقرر العضو مطالبتك ويخبرك بالقرار شفهيًا في نهاية جلسة الاستماع أو قد ينتظر ويرسل لك القرار عبر البريد. في كلتا الحالتين، سوف تتلقى إشعارًا مكتوبًا بالقرار، يوضح القرار وأسباب قبول مطالبتك أو رفضها. إذا تم رفض طلبك، فسيشير إشعار القرار أيضًا إلى ما إذا كان بإمكانك الاستئناف أمام قسم استئناف اللاجئين (RAD) أو تقديم طلب إلى المحكمة الفيدرالية.

التنقل في المستندات

التالي: 5. اتخاذ القرار والتصرف بناءً عليه

إذا كنت ترغب في…

قم بتغيير اللغة الرسمية (الإنجليزية أو الفرنسية) لجلستك
قم بتغيير اللغة أو اللهجة المراد ترجمتها أثناء جلسة الاستماع
تغيير موقع جلسة الاستماع الخاصة بك
قم بتغيير تاريخ أو وقت جلسة الاستماع الخاصة بك…المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :
كيف تجمع الأدلة وتقدمها للحصول على لجوء لكندا

تقديم طلب للحماية لمجلس الهجرة واللجوء الكندي

رابط تنزيل نموذج BOC للجوء لكندا

نموذج BOC للجوء لكندا

طريقة وأماكن الحصول على حماية اللاجئين لكندا

تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين

دليلك للانتقال إلى كندا

7 تأشيرات تسمح لك بالعيش والعمل في كندا

فرصة عمل بكندا – راتب 25 دولارًا في الساعة

مطلوب سائق للعمل بنادي كندي- 25 دولارًا في الساعة

ما هي التخصصات والوظائف الأكثر طلبًا في كندا

كل شئ ,جلسة الاستماع ,مقابلة للجوء لكندا , فرصك في اللجوء لكندا ,كندا نيوز ,مطالبة بحماية اللاجئين , قسم حماية اللاجئين, مجلس الهجرة واللجوء ,IRB

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.