مقابلة كندامقابلة كندا

طريقة وأماكن تقديم طلب حماية اللاجئين لكندا ، وكيفية المطالبة بحماية اللاجئين، واين يمكن. تقديم المطالبة للحصول على حق حماية اللاجئين لكندا.

كندا اليوم – نشرح لك الخطوات وطرق التقديم

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

1​. تقديم مطالبة

2. توفير الأساس لمطالبتك
3. جمع الأدلة وتقديمها
4. حضور جلسة الاستماع
5. استلام قرارك

إذا كانت لديك مطالبة بحماية اللاجئين معلقة أمام قسم حماية اللاجئين، فيجب عليك تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك مع مجلس الهجرة واللجوء (IRB). إذا تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك، فيجب عليك إبلاغ IRB على الفور بالتغييرات كتابيًا. لن يتمكن IRB من الوصول إليك بدون معلومات الاتصال الصحيحة الخاصة بك.

يمكن أن تحصل على حماية اللاجئين في كندا إذا كنت تستوفي تعريف اللاجئ في الاتفاقية، أو إذا كنت شخصًا بحاجة إلى الحماية.

قسم حماية اللاجئين (RPD) التابع لمجلس الهجرة واللاجئين الكندي (IRB) هو المسؤول عن تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على حماية اللاجئين. قبل أن يحدث ذلك، يجب عليك تقديم مطالبة، وإذا كنت مؤهلاً، فستتم إحالتك إلى قسم حماية اللاجئين لاتخاذ القرار.

لتقديم طلب للحصول على حماية اللاجئين، يمكنك إما:
1. تقديم مطالبة في أي منفذ دخول (المطار، الميناء البحري، الحدود البرية)

يمكنك تقديم طلب للحصول على حماية اللاجئين عند وصولك إلى كندا في أي منفذ دخول من خلال استكمال مقابلة الأهلية مع ضابط من وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA)، واستكمال حزمة الطلب، وتقديم بصمات الأصابع وصورة فوتوغرافية.

عادةً، سوف تقوم بإكمال النماذج – التي يقدمها موظف وكالة خدمات الحدود الكندية – شخصيًا عند وصولك. ومع ذلك، من الممكن أن يطلب منك الضابط العودة إلى ميناء الدخول أو إلى مكتب داخلي لإجراء مقابلة في تاريخ لاحق. في حالة حدوث ذلك، سيعطيك الضابط:​

كتيب معلومات
إقرار بخطاب المطالبة (والذي سيساعدك في الوصول إلى برنامج الصحة الفيدرالي المؤقت والخدمات الأخرى في كندا)
تعليمات حول استكمال الفحص الطبي الخاص بك

قد يطلب منك المسؤول أيضًا تقديم طلب اللجوء الخاص بك عبر الإنترنت. إذا طُلب منك إكمال مطالبتك عبر الإنترنت، فستحتاج إلى ذلك

رقم الطلب الموجود في إقرارك بخطاب المطالبة (الموصوف أعلاه)

مكان المقابلة الذي أعطاه لك الضابط

بعد تقديم مطالبتك، إذا قرر الضابط أن مطالبتك مؤهلة، فسيتم إحالتها إلى قسم حماية اللاجئين لاتخاذ القرار. بمجرد إحالة مطالبتك إلى قسم حماية اللاجئين، سيتم إعطاؤك ما يلي:

وثيقة المطالبة بحماية اللاجئين، والتي ستساعدك على الوصول إلى برنامج الصحة الفيدرالي المؤقت والخدمات الأخرى في كندا.
خطاب تأكيد الإحالة، الذي يؤكد أن مطالبتك قد تمت إحالتها إلى مجلس الهجرة واللجوء (IRB). إلى جانب تأكيد الإحالة، سيزودك مسؤول الإحالة بنسخة من دليل المدعي. ارجع إلى تعليمات مهمة لمطالبي اللجوء للحصول على معلومات إضافية.
سيتم إعطاؤك أيضًا نموذج أساس المطالبة (نموذج BOC). يجب عليك تقديم نموذج BOC مكتمل إلى قسم حماية اللاجئين لكل فرد من أفراد الأسرة، في موعد لا يتجاوز 15 يومًا بعد تاريخ إحالة مطالبتك. ارجع إلى صفحة إكمال نموذج أساس المطالبة للحصول على معلومات حول نموذج أساس المطالبة (BOC) وما هو مطلوب.

2. تقديم مطالبة بعد الوصول إلى كندا

يمكنك أيضًا تقديم طلب للحصول على حماية اللاجئين بعد وصولك إلى كندا. إذا اخترت تقديم مطالبة بعد وصولك إلى كندا، فيجب عليك تقديم طلب كامل يتضمن جميع المستندات الداعمة، بالإضافة إلى نموذج أساس الطلب (BOC)، عند تقديم مطالبتك. ارجع إلى صفحة إكمال نموذج أساس المطالبة للحصول على معلومات حول نموذج أساس المطالبة (BOC) وما هو مطلوب.

لتقديم طلبك بعد وصولك إلى كندا، يجب عليك تقديم طلب اللجوء الخاص بك عبر الإنترنت. إذا كنت قد قدمت مطالبة بالفعل، فلن تحتاج إلى إعادة تقديمها عبر البوابة. لإرسال مطالبتك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى ماسح ضوئي أو كاميرا لإنشاء نسخ إلكترونية من مستنداتك. ستحتاج أيضًا إلى إنشاء حسابك عبر الإنترنت، والذي يمكن استخدامه لتقديم مطالبتك وكذلك للتحقق من الحالة. إذا لم تتمكن من تقديم طلبك عبر الإنترنت بعد وصولك إلى كندا، فيمكنك طلب تقديم طلب اللجوء الخاص بك على الورق من داخل كندا.

إذا كنت تعمل مع ممثل يساعدك في مطالبتك، فيمكنه إما مساعدتك في إكمال مطالبتك أو تقديم مطالبة نيابة عنك. من يقوم بإنشاء حساب البوابة هو الشخص الذي يجب عليه التوقيع وتقديم المطالبة. إذا كان ممثلك يقدم مطالبة نيابة عنك، فيجب عليك أنت وممثلك التوقيع على نموذج إقرار وتحميله على حساب البوابة، مما يسمح لهم بتقديم مطالبة نيابة عنك.

الإعلان – تفويض الممثل بتقديم طلب لجوء من خلال بوابة IRCC (PDF، 235 كيلوبايت)

بعد تقديم مطالبتك، إذا قرر الضابط أن مطالبتك مؤهلة، فسيتم إحالتها إلى قسم حماية اللاجئين لاتخاذ القرار. بمجرد إحالة مطالبتك إلى قسم حماية اللاجئين، سوف تتلقى:

وثيقة المطالبة بحماية اللاجئين، والتي ستساعدك في الوصول إلى برنامج الصحة الفيدرالي المؤقت والخدمات الأخرى في كندا.
تأكيد الإحالة

etter، مما يؤكد أن مطالبتك قد تمت إحالتها إلى IRB. إلى جانب تأكيد الإحالة، سيزودك موظف الإحالة بدليل المدعي. ارجع إلى تعليمات مهمة لمطالبي اللجوء للحصول على معلومات إضافية.

​ المطالبة بحماية اللاجئين – 2. توفير الأساس لمطالبتك

1. تقديم المطالبة
2. توفير الأساس لمطالبتك
3. جمع الأدلة وتقديمها
4. حضور جلسة الاستماع
5. استلام قرارك

إذا كانت لديك مطالبة بحماية اللاجئين معلقة أمام قسم حماية اللاجئين، فيجب عليك تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك مع مجلس الهجرة واللجوء (IRB). إذا تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك، فيجب عليك إبلاغ IRB على الفور بالتغييرات كتابيًا. لن يتمكن IRB من الوصول إليك بدون معلومات الاتصال الصحيحة الخاصة بك.

نصائح لاستكمال BOC الخاص بك

الإجابة على جميع الأسئلة.
فهم كل سؤال قبل الإجابة عليه.
استخدم خطًا واضحًا أو أكمل النموذج على جهاز الكمبيوتر.
استخدم ورقًا إضافيًا إذا لم تكن هناك مساحة كافية في النموذج.
إذا كان لديك مترجم يساعدك، فاطلب منه أن يقرأه لك بلغتك. اطلب منهم التوقيع على إعلان المترجم.
فقط عندما تكون متأكدًا من صحة المعلومات، قم بالتوقيع على الإقرار.

في نموذج أساس المطالبة (BOC Form) الخاص بك، ستقدم مطالبتك من خلال تقديم تفاصيل حول هويتك وسبب سعيك للحصول على الحماية في كندا.

سيستخدم صانع القرار (المعروف باسم “العضو”) في قسم حماية اللاجئين (RPD) المعلومات المقدمة في نموذج BOC الخاص بك، بالإضافة إلى شهادتك في جلسة الاستماع والأدلة الأخرى، لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً لحماية اللاجئين. في جلسة الاستماع، قد يطرح عليك العضو أسئلة حول أي شيء قمت بتضمينه في نموذج BOC الخاص بك. قد يطرح عليك العضو أيضًا أسئلة أخرى حول أشياء غير مدرجة في نموذج BOC الخاص بك.

عند تقديم نموذج أساس الطلب (BOC) الخاص بك، يجب عليك أيضًا تقديم مستندات أخرى لدعم مطالبتك بما في ذلك وثائق الهوية والأدلة على ظروف حقوق الإنسان في بلدك. يرجى الرجوع إلى صفحة جمع وتقديم الأدلة لمزيد من المعلومات…..المزيد
.
كاتب المقالأحمد صلاح حسنيصحفي ومترجممؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل ahmed@canadaalyom.com    
.
موضوعات جماهيرية :

تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين

دليلك للانتقال إلى كندا

7 تأشيرات تسمح لك بالعيش والعمل في كندا

ما هي التخصصات والوظائف الأكثر طلبًا في كندا

مطلوب سائق للعمل بنادي كندي- 25 دولارًا في الساعة

فرصة عمل بكندا – راتب 25 دولارًا في الساعة

جميع الطرق المجانية للسفر والإقامة في كندا

كيف يمكنك السفر إلى كندا للعمل؟

المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة كندا

فرص عمل جديدة بكندا للناطقين باللغة العربية

مطلوب 2 شخصين خبرة في قيادة السيارات للعمل بكندا
.

طريقة تقديم طلب حماية اللاجئين لكندا,أماكن تقديم طلب حماية اللاجئين لكندا ,كيفية المطالبة بحماية اللاجئين,حق حماية اللاجئين لكندا,اين يمكن تقديم المطالبة للحصول حق حماية اللاجئين لكندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.