دعوة لزيارة كندادعوة لزيارة كندا

كيف تجمع الأدلة وتقدمها للحصول على لجوء لكندا ، وماذا تفعل إذا كان لديك مطالبة بحماية اللاجئين معلقة أمام قسم حماية اللاجئين بكندا

كندا اليوم – إذا كان لديك مطالبة بحماية اللاجئين معلقة أمام قسم حماية اللاجئين بكندا ، فيجب عليك تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك مع مجلس الهجرة واللجوء (IRB). إذا تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك، فيجب عليك إبلاغ IRB على الفور بالتغييرات كتابيًا. لن يتمكن IRB من الوصول إليك بدون معلومات الاتصال الصحيحة الخاصة بك.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

لا تنسى…

يجب تقديم قائمة الشهود وجميع الأدلة الخاصة بك في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل تاريخ جلسة الاستماع.
إذا لم تقدم نسخًا عالية الجودة من وثائق الهوية الأصلية أو غيرها من المستندات لدعم مطالبتك، فسيتعين عليك أن تشرح في جلسة الاستماع سبب عدم حصولك عليها، وإظهار كل ما فعلته لمحاولة الحصول عليها.
تقع على عاتقك مسؤولية زيارة موقع IRB الإلكتروني لمراجعة المستندات الموجودة في حزم الوثائق الوطنية (NDPs) لبلدك الأصلي حيث قد تأخذها RPD عند البت في مطالبتك. وتعتبر هذه الطرود جزءاً من الأدلة المقدمة في كل مطالبة. نظرًا لأنه يتم تحديثها بانتظام، فمن المهم التحقق مرة أخرى مع اقتراب موعد جلسة الاستماع الخاصة بك للتأكد من أنك تستخدم أحدث المستندات المتاحة.

استعد لجلستك من خلال جمع وتقديم جميع الأدلة ذات الصلة للمساعدة في دعم مطالبتك، ومن خلال مراجعة معلومات بلد المنشأ (COI)، بما في ذلك حزم الوثائق الوطنية (NDPs) التي يصدرها مجلس الهجرة واللاجئين الكندي (IRB).
جمع الأدلة
هوية

يجب عليك إظهار دليل على هويتك من خلال تقديم نسخ عالية الجودة من أي مستندات رسمية أصلية تتضمن اسمك وتاريخ ميلادك. على سبيل المثال، يمكنك إرسال نسخ عالية الجودة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية أو شهادة الميلاد أو شهادة الزواج أو السجل الدراسي أو الشهادة أو رخصة القيادة أو الوثيقة العسكرية أو بطاقات العضوية المهنية والدينية. ليس من الضروري تزويد قسم حماية اللاجئين بمستنداتك الأصلية ولكن يجب أن تكون مستعدًا لتقديمها عندما يطلب قسم حماية اللاجئين ذلك. يجب عليك أيضًا إحضار مستنداتك الأصلية إلى جلسة الاستماع.
الأدلة ذات الصلة

يجب عليك أيضًا تقديم المستندات الأخرى المتاحة التي تشعر أنها ذات صلة بمطالبتك وتساعد في إظهار ضرورة قبول مطالبتك. اعتمادًا على طبيعة طلب اللجوء الخاص بك، قد يساعد هذا الدليل في إظهار:

أنك ذو مصداقية.
أن لديك خوفًا حقيقيًا من الاضطهاد في بلدك؛
أن يكون الخطر الذي تواجهه في بلدك شخصيًا وليس عامًا؛
أن الحكومة في بلدك غير قادرة على حمايتك و/أو
أنه لا يمكنك العيش بشكل معقول أو آمن في منطقة أخرى من بلدك

بعض أمثلة الأدلة التي يمكنك تقديمها هي إثبات العضوية في منظمات سياسية، أو تقارير طبية أو نفسية، أو تقارير أو مستندات الشرطة، أو السجلات التجارية، أو قصاصات الأخبار، أو التأشيرات، أو وثائق السفر (تذاكر الطائرة أو القطار أو الحافلة)، أو إفادات القسم من الشهود، صور فوتوغرافية أو ملاحظات أو تسجيلات لتهديدات بالعنف ضدك، أو مستندات تتعلق بتحركات سابقة.
الظروف في بلدك

يتضمن هذا النوع من الأدلة تقارير من مصادر محترمة توثق ظروف الدولة التي قد تتعلق بمطالبتك مثل الظروف السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وظروف حقوق الإنسان. سيستخدم العضو الذي يرأس جلسة الاستماع هذه المعلومات عند اتخاذ قرار بشأن مطالبتك.

يقوم مجلس الهجرة واللاجئين (IRB) بإنتاج حزم الوثائق الوطنية (NDPs) لكل بلد، ويقوم بتحديثها بشكل منتظم. إن NDP عبارة عن مجموعة من المستندات المتاحة للجمهور، وتوفر كل NDP استشهادات كاملة لمساعدتك في تحديد موقع المستندات غير المتوفرة على موقع IRB الإلكتروني. وتقع على عاتقك أيضًا مسؤولية التحقق من موقع IRB الإلكتروني للحصول على أحدث إصدار من NDP لبلدك الأصلي قبل جلسة الاستماع. لا تحتاج إلى تقديم أي شيء من خطط التنمية الوطنية هذه كأدلة. وتعتبر جزءا من الأدلة المقدمة في كل مطالبة.

قد يقرر العضو أيضًا استخدام وثائق أخرى أيضًا، على سبيل المثال، التقارير الأخرى التي تنتجها مديرية أبحاث IRB، أو المقالات الإعلامية أو التقارير الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان. سيتم إرسال نسخ من أي مستندات إضافية يجدها العضو مفيدة إليك قبل جلسة الاستماع.

شهود عيان

يمكنك إحضار شهود إلى جلسة الاستماع إذا كنت تعتقد أن هذا سيساعد في مطالبتك. الشاهد هو الشخص الذي يعرف مطالبتك ويمكنه تقديم معلومات من شأنها أن تساعد العضو على اتخاذ القرار. يجب أن يكون الشهود مستعدين للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات التي يقدمونها في جلسة الاستماع (شهادتهم). إذا كنت ترغب في الحصول على شاهد، فيجب عليك تقديم المعلومات التالية عن كل شاهد كتابيًا في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل تاريخ جلسة الاستماع:

معلومات الاتصال الخاصة بهم (العنوان ورقم الهاتف ورقم الفاكس)؛
بيان قصير عن

نظرة على شهادتهم وما سيكون عليه؛
كم من الوقت ستستغرق شهادتهم؛
علاقتك بالشاهد؛
ما إذا كنت تريد منهم الإدلاء بشهادتهم شخصيًا، أو عبر الفيديو أو عبر الهاتف؛ و
ما إذا كانوا بحاجة إلى مترجم فوري، وإذا كان الأمر كذلك، اللغة واللهجة التي سيستخدمونها.
إذا كان الشاهد خبيرًا، فيجب عليك أيضًا تقديم معلومات حول مؤهلاته وإدراج تقرير يلخص شهادته ويجب أن يوقعه الشاهد.

تقديم الأدلة

إذا قمت بجمع المزيد من المستندات لدعم مطالبتك بعد تقديم نموذج BOC، فيجب عليك تقديم نسختين على الفور إلى قسم حماية اللاجئين. يجب أن تتلقى RPD نسخًا من هذه المستندات الإضافية وقائمة الشهود الخاصة بك (إذا كنت تخطط للحصول على أي منهم) قبل 10 أيام على الأقل من جلسة الاستماع. من الأفضل لك أن ترسل مستنداتك إلى RPD بمجرد حصولك عليها.
اتبع هذه الخطوات لتقديم المستندات والأدلة إلى قسم حماية اللاجئين:

الخطوة 1

إذا لم تكن مستنداتك باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، فيجب عليك تقديم المستندات المترجمة وإقرار المترجم إلى قسم حماية اللاجئين، بالإضافة إلى نسخ المستندات الأصلية. يجب أن يتضمن إقرار المترجم ما يلي:

اسم المترجم؛
اللغة واللهجة المترجمة، إن وجدت؛
بيان بأن الترجمة دقيقة؛ و
توقيع المترجم.

الخطوة 2

قم بطباعة جميع المستندات أو مسحها ضوئيًا أو نسخها على ورق مقاس 8½ × 11 بوصة (21.5 × 28 سم). يجب أن تكون المستندات التي تقدمها مكتوبة بخط 12 نقطة على الأقل أو أن تكون نسخًا من المستندات الأصلية. يجب أن تكون جميع النسخ واضحة وسهلة القراءة.

الخطوه 3

قم بتجميع المستندات معًا وترقيم الصفحات تباعًا (أي 1، 2، 3، 4…)، كما لو كانت مستندًا واحدًا. ثم أضف صفحة غلاف تحتوي على اسمك وعنوانك والتاريخ ورقم مطالبتك وقائمة بجميع المستندات التي تقدمها مع أرقام صفحاتها.
الخطوة 4

قم بعمل نسخة من حزمة المستندات الخاصة بك. سوف تحتفظ بنسخة، وتقدم الأخرى إلى قسم حماية اللاجئين.

الخطوة 5

يمكنك إرسال حزمة المستندات إلى قسم حماية اللاجئين بنفسك، أو يمكنك إرسالها عن طريق البريد السريع إلى المكتب الإقليمي الذي يتعامل مع مطالبتك. إذا كان لديك أقل من 20 صفحة إجمالاً، فيمكنك أيضًا إرسال الحزمة عبر الفاكس. يجب أن يتم استلام الطرد الخاص بك قبل 10 أيام من جلسة الاستماع، لذلك من المهم ترك وقت كافٍ للتسليم.

أو

يمكنك اختيار إرسال الحزمة إلكترونيًا من خلال خدمة epost Connect™ الآمنة التابعة لـ Canada Post. إذا قمت بإنشاء محادثة آمنة عند إرسال نموذج أساس المطالبة، فيمكنك استخدام نفس المحادثة لإرسال المستندات.

الخطوة 6

إذا كان محامي الوزير يشارك إما شخصيًا في جلسة الاستماع الخاصة بك أو عن طريق تقديم المستندات، فيجب عليك أيضًا تقديم نسخة من الحزمة الخاصة بك إليهم. إذا كان محامي الوزير مشاركًا، فسوف تتلقى إشعارًا بالتدخل في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل الجلسة. سيكون عنوانهم موجودًا في الإشعار الذي تلقيته. يجب عليك أيضًا كتابة خطاب إلى RPD تؤكد فيه أنك أرسلت نسخة إلى مستشار الوزير.

الخطوة 7

أحضر جميع الأوراق المتعلقة بمطالبتك، بما في ذلك النسخ الأصلية والنسخ، إلى جلسة الاستماع الخاصة بك.

التنقل في المستندات

التالي: 4. اتخاذ القرار والتصرف بناءً عليه…المزيد
.
كاتب المقالأحمد صلاح حسنيصحفي ومترجممؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل ahmed@canadaalyom.com
.

موضوعات جماهيرية :  

تقديم طلب للحماية لمجلس الهجرة واللجوء الكندي

رابط تنزيل نموذج BOC للجوء لكندا

نموذج BOC للجوء لكندا

طريقة وأماكن الحصول على حماية اللاجئين لكندا

تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين

دليلك للانتقال إلى كندا

7 تأشيرات تسمح لك بالعيش والعمل في كندا

مطلوب سائق للعمل بنادي كندي- 25 دولارًا في الساعة

.
كيف تجمع الأدلة, للحصول على لجوء لكندا ,مطالبة بحماية اللاجئين م, قسم حماية اللاجئين بكندا, كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.