العمل في كنداالعمل في كندا

كندا اليوم – ما هي التخصصات المطلوبة في كندا؟ وما هي الوظائف الأكثر طلبًا في كندا هذا العام .ولماذا يهم ما هي الوظائف المطلوبة

نقدم لكم ايضا بعض روابط التقديم المجاني لفرص العمل بكندا

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

نبدأ اولا بالوظائف الأكثر طلبًا في كندا

1. مهندس كهربائي
2. مهندس طيران
3. مهندس البرمجيات
4. مدير الموارد البشرية
5. مطور الويب
6. طبيب بيطري
7. المجند
8. المستشار المالي
9. صيدلي
10. لحام
11. عامل عام
12. كهربائي صناعي
13. ميكانيكي معدات ثقيلة
14. مساعد إداري
15. موظف استقبال
16. التاجر
17. سائق
18. مدير المشروع
19. مدير الحساب
20. مدير تطوير الأعمال
21. محاسب
22. ممرضة مسجلة (RN)
23. أستاذ جامعي
24. مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات
25. بصريات

الوظائف الناشئة في كندا

الوظائف المطلوبة في كندا بسبب كوفيد-19

لماذا يهم ما هي الوظائف المطلوبة؟

عند البحث عن وظيفة، قد ترغب في أن تكون استراتيجيًا وتختار وظيفة في صناعة عالية الطلب لزيادة الأمان الوظيفي، أو ربما تريد معرفة فرصك في الدور الذي تريده. هناك مناصب معينة تتصدر هذه القائمة سنة بعد سنة، في حين أن البعض الآخر يضاف إليها أحدث وتمر صناعاتها بمرحلة نمو سريع.

سيكون من الأسهل العثور على فرص العمل هذه ومن ثم بناء حياتك المهنية وتطويرها. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن الوباء الأخير قد أثر على بعض الوظائف المطلوبة في الوقت الحالي، مما يجعل وظائف العمال الأساسية من أكثر الوظائف المرغوبة المهنيين. تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول بعض الخيارات المهنية الأكثر طلبًا في كندا.

كمرجع، يشير رمز شهادة عدم الممانعة (NOC) إلى التصنيف المهني الوطني الذي يصنف أنواع الوظائف وأنواع مستويات المهارات ويصف المهن.

إذا كنت مهتمًا بوظيفة معينة وتريد المزيد من المعلومات، فيمكنك استخدام الرمز للحصول على جميع المعلومات المتوفرة لدى حكومة كندا حول هذا الدور باستخدام هذا الرمز على موقع الويب الخاص بهم.

إذا كنت تبحث عن قائمة أكثر تحديدًا للوظائف المطلوبة في ألبرتا، يمكنك الاطلاع على منشورنا الجديد هنا.
الوظائف الأكثر طلبًا في كندا مع حلول عام 2024

فيما يلي قائمة بالوظائف الأكثر طلبًا في كندا. نقوم أيضًا بإدراج الوظائف الناشئة، والوظائف التي أدت إلى زيادة نمو الوظائف بسبب كوفيد. في الأسفل، سيكون هناك قسم للأسئلة الشائعة لتوفير المزيد من المعرفة. إذا كنت تبحث بنشاط عن عمل، فقم بإلقاء نظرة على منشورات الوظائف حول التوظيف.
رقم 1:
مهندس كهرباء

تتطلب وظائف مهندس الكهرباء من المرشح تصميم الأنظمة الكهربائية وتحليلها وتحديدها. يتم أيضًا إنشاء هذه الأنظمة واختبارها بواسطة مهندسين كهربائيين. من المتوقع من أولئك الذين يعملون في هذا النوع من الأدوار أن يحافظوا على هذه الأنظمة والمكونات للتأكد من أنها تعمل بأمان. يتطلب هذا المنصب عادة مستوى أعلى من التعليم.

مهندس كهربائي متوسط الراتب: 91,832 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 2133
المهن ذات الصلة: مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

مهندس كهرباء
رقم 2:
مهندس الفضاء الجوي

يعمل مهندسو الفضاء الجوي مع كل من المركبات الفضائية، مثل الصواريخ، وأنظمة الفضاء الجوي. تغطي واجباتهم التصميم والبحث والاختبار والتطوير ثم صيانة هذه المركبات والأنظمة. هذه وظيفة مطلوبة بشدة في كندا، ولكنها تتطلب أيضًا تعليمًا أكثر بكثير من بعض الوظائف الأخرى في هذه القائمة. ولهذا السبب، تعد هندسة الطيران أيضًا واحدة من الوظائف الأعلى أجرًا في القائمة.

متوسط راتب مهندس الفضاء الجوي: 98,347 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 2146
المهن ذات الصلة: مهندسو الطائرات، مهندس الطيران، مهندس تصميم المركبات الفضائية

مهندس الفضاء الجوي
رقم 3:
مهندس برمجيات

تعد هندسة البرمجيات إحدى الوظائف التي تشهد نموًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية. في الواقع، كانت وظائف البرمجة واحدة من أكثر الوظائف طلبًا في كندا خلال العامين الماضيين. في السابق، من المحتمل أنه لم يكن ليضع هذه القائمة! عند التفكير في مهندسي البرمجيات، قد تفترض أن هذا يتطلب العمل في شركة تكنولوجيا، ولكن هذا ليس هو الحال. يمكن العثور على هذا المنصب في العديد من المجالات المختلفة، حيث تقوم الشركات بجميع أنواعها بتنفيذ برامج الكمبيوتر والهاتف المحمول والويب. لكي تصبح مهندس برمجيات، عليك أن تتعلم البرمجة وتصميم التطبيقات.

متوسط راتب مهندس البرمجيات: 100,562 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 2173
المهن ذات الصلة: عالم البيانات، الأمن السيبراني، مطوري البرمجيات، محللي البيانات

مهندس برمجيات
رقم 4:
مدير الموارد البشرية

مديرو الموارد البشرية (أو الموارد البشرية) مسؤولون عن توظيف وإدارة الأشخاص. إنهم يتأكدون من أن المرشحين المعينين قد تم فحصهم بشكل صحيح وأنهم من الكفاءات التي يبحث عنها صاحب العمل، وعادةً ما يشاركون بشكل كبير في إجراء المقابلات وعملية التوظيف اللاحقة. بمجرد أن يتم التعيين، فإنهم يساعدون أيضًا في الإعداد، وبعض التدريب الأساسي، ويكونون موردًا في حالة وجود أي مشكلات أو مخاوف في مكان العمل. يصف الكثيرون هذه الوظيفة بأنها “إدارة الأشخاص”

مدير الموارد البشرية متوسط الراتب: 89.003 دولار كندي
رمز عدم الممانعة: 0112
المهن ذات الصلة: مساعد إداري، مدير المشروع

مدير الموارد البشرية
رقم 5:
مطور ويب

مطور الويب هي وظيفة ربما لم تكن موجودة في وقت سابق من حياة بعض الباحثين عن عمل. إنها وظيفة أحدث وهي من أكثر الوظائف طلبًا؛ هذه الحاجة واضحة عندما تفكر في مدى ضخامة الإنترنت! هؤلاء المطورين هم أولئك الذين يتخصصون في تطوير التطبيقات أو البرامج. في هذا الدور، يمكنك العثور على وظيفة في مجالات تتراوح من شركة صغيرة أو كبيرة إلى شركة – حتى في الحكومة الفيدرالية!

هناك مهارات محددة مطلوبة لتكون من هذا النوع من المطورين، مثل معرفة لغات البرنامج مثل JavaScript ومعرفة قوية بالبرمجة. أولئك الذين يعملون في تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق الرقمي، لديهم أيضًا أدوار مماثلة وطلب مماثل.

 

متوسط راتب مطور الويب: 69,305 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 2175
المهن ذات الصلة: مصمم الويب، مسؤول الموقع، أخصائي تحسين محركات البحث (SEO)، المسوق الرقمي.

مطور ويب
رقم 6:
طبيب بيطري

في حين أن العديد من العائلات الكندية لديها صديق ذو فرو – أو ربما حيوان أليف ليس ذو فرو كبير – فإن عدد الأطباء البيطريين في البلاد منخفض. ونتيجة لهذا، كان الطلب على الوظائف البيطرية مرتفعا على مدى السنوات العديدة الماضية. يعتني الأطباء البيطريون بحيواناتنا الأليفة من خلال توفير العلاجات والفحوصات الروتينية وملء الوصفات الطبية. لكي تصبح طبيب بيطري، يجب عليك الحصول على شهادة من مدرسة بيطرية. يجب أن تحصل هذه المدرسة أيضًا على الموافقة المناسبة. بمجرد حصولك على الدرجة العلمية، ستحتاج بعد ذلك إلى الحصول على ترخيص، لأن هذه مهنة تخضع للتنظيم الإقليمي. على الرغم من أن هناك الكثير من الخطوات التي يجب اتخاذها قبل أن تتمكن من البدء في ممارسة المهنة، إلا أن هذه الوظيفة مطلوبة بشدة وتدفع أجرًا مرتفعًا في كندا.

 

متوسط راتب الطبيب البيطري: 95,804 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 3114
المهن ذات الصلة: فني بيطري، أخصائي حياة برية، إنقاذ الحيوانات

طبيب بيطري
رقم 7:
المجند

يُشار إلى مسؤول التوظيف أحيانًا باسم مسؤول التوظيف، وهو الشخص الذي يعمل مع الشركات للعثور على المرشحين وإحالتهم لملء الوظائف الشاغرة لديهم. وهذا أمر مهم للشركات التي تنمو، وكذلك للشركات التي تعمل في الصناعات ذات معدلات دوران عالية. يحتاج القائمون على التوظيف إلى مهارات قوية في التعامل مع الأشخاص لأنهم سيتفاعلون مع كل من الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في عملهم اليومي. في كندا، لكي تصبح مسؤول توظيف، يجب أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل في مجال مثل الموارد البشرية أو العلاقات الإنسانية. يمكنك أيضًا التسجيل كموظف توظيف محترف، وهو أمر غير مطلوب ولكنه قد يحسن فرصك.

 

متوسط راتب مسؤول التوظيف: 65,292 دولار كندي
رمز شهادة عدم الممانعة: 1223
المهنة ذات الصلة: أخصائي الموارد البشرية، رئيس الصيادين

المجند
رقم 8:
المستشار المالي

يقدم المستشارون الماليون المشورة للفرد أو الأسرة بشأن المواضيع المالية. إنهم يساعدون الناس على إدارة أموالهم والتخطيط لمستقبلهم. إذا كان المخطط المالي يعمل في أحد البنوك، فقد يقوم أيضًا بالترويج للخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك عند تقديم هذا النوع من النصائح المالية. وبطبيعة الحال، تتطلب وظيفة التخطيط المالي أن يكون المرشحون على دراية جيدة في مجال الأعمال والتمويل الشخصي. أصبحت المشورة المالية ذات أهمية متزايدة في الاقتصاد الكندي.

 

متوسط راتب المستشار المالي: 62,971 دولار كندي
رمز شهادة عدم الممانعة: 0111، 1114
المهن ذات الصلة: المديرون الماليون، المسؤولون الماليون الآخرون، مندوب المبيعات المالية

المستشار المالي
رقم 9:
صيدلاني

إذا كنت صيدليًا، فلديك بعض الخيارات المختلفة. يمكنك اختيار العمل في صيدلية، أو مستشفى، أو متجر أدوية، على سبيل المثال. يعمل الصيادلة، حسب تعريفهم الأساسي، مع برامج مصممة لتعزيز الرفاهية والصحة. قد تتذكر رؤية صيدلي في متجر الأدوية المحلي عندما تقوم بملء وصفة طبية – وهذا منصب شائع وواجب على الشخص الذي يعمل في هذا النوع من الوظائف. يتقاضى الصيدلي أجرًا مرتفعًا ولكن يتم دفعه بالساعة بدلاً من الراتب.

 

متوسط راتب الصيدلي: 89,314 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 3131
المهن ذات الصلة: فني أبحاث صيدلانية، فني مختبر

صيدلاني
رقم 10:
لحام

يتمتع اللحامون بموهبة العمل بالمعدن. وهذا لا يتطلب درجة رسمية ولكنه لا يزال يحصل على أجر جيد ويتزايد الطلب عليه. لا يزال الأمر يتطلب المعرفة والتقنية، ولكن هذا شيء يتم تعلمه عادةً من خلال التدريب المهني أو المدرسة التجارية. تعد المهن أيضًا من بين الوظائف الأكثر طلبًا نظرًا لأن عددًا أقل من الشباب دخلوا المهن في السنوات الأخيرة. عمال اللحام هم عمال تجاريون ماهرون مما يعني أن الطلب أعلى بكثير من المهن الأخرى.

 

متوسط راتب عامل اللحام: 73,504 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 7327
المهن ذات الصلة: عمال اللحام ومشغلي الآلات ذات الصلة

لحام
رقم 11:
عامل عام

عمال عموميون يعملون في البناء. يقومون بنقل المواد والمعدات في العمل، وكذلك إعداد موقع العمل ثم تنظيفه. بعض س

الطلبات التي يمكن شغلها بواسطة عامل عام بما في ذلك الهدم والحفر والضغط. على الرغم من أن هذه الأدوار تعتبر وظائف تتطلب مهارات أقل، إلا أنها عادة ما تكون عملاً شاقًا ويمكن أن تكسب مبلغًا جيدًا في متوسط الأجر. نظرًا لأن وجودك في الموقع يعد أمرًا إلزاميًا عادةً، فإن هذه الوظائف بعيدة كل البعد عن إمكانية العمل عن بعد.

 

متوسط راتب العامل العام: 47,678 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 7611
المهن ذات الصلة: مساعدو وعمال تجارة البناء، عامل حرفة البناء

عامل عام
رقم 12:
كهربائي صناعي

يمكن أن تكون الوظيفة في المهن، مثل وظيفة كهربائي صناعي، مهنة مربحة للغاية وهي مطلوبة دائمًا. كما هو الحال مع الوظائف التجارية الأخرى، لا تحتاج إلى درجة رسمية لوظيفة كهربائي، على الرغم من أنك ستحتاج إلى التدريب المناسب أثناء العمل. سيختلف معدل أجر كهربائي، اعتمادًا على المقاطعة أو الإقليم الذي يوجد فيه المنصب. على سبيل المثال، يتمتع الكهربائيون في أونتاريو وكولومبيا البريطانية ببعض من أعلى معدلات الأجور بين وظائف الكهرباء الكندية.

 

متوسط راتب كهربائي صناعي: 83,671 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 7242
المهن ذات الصلة: كهربائي، مهندس كهربائي

كهربائي صناعي
رقم 13:
ميكانيكي معدات ثقيلة

يتحمل ميكانيكي المعدات الثقيلة العديد من المسؤوليات التي تتعلق برعاية وصيانة معدات صاحب العمل. يقومون بإصلاح وصيانة وإصلاح الآلات الصناعية. يتم تصنيف هذه الآلات عادةً على أنها كبيرة جدًا وإما متصلة بوحدة طاقة أو يتم تحريكها بواسطة. بعض الصناعات التي يمكن لميكانيكي المعدات الثقيلة أن يجد عملاً فيها في كندا هي صناعات الطاقة والتصنيع.

 

ميكانيكي المعدات الثقيلة متوسط الراتب: 82,864 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 7312
المهن ذات الصلة: فني معدات ثقيلة، فني معدات زراعية

ميكانيكي معدات ثقيلة
رقم 14:
مساعد اداري

يعد هذا في المقام الأول دورًا داعمًا وغالبًا ما يستخدم كنقطة انطلاق للمبتدئين في الشركة أو المجال الوظيفي. عادة لا تتطلب وظيفة المساعد الإداري درجة رسمية. توفر العديد من هذه الوظائف المساعدة في المهام الكتابية مثل الجدولة أو الاتصالات أو المحاسبة. اعتمادًا على الشركة، يمكن أن تختلف مسؤوليات هذا الدور حيث تنغمس معظم المناصب الإدارية في القليل من كل شيء.

 

مساعد إداري متوسط الراتب: 45,927 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 1241
المهن ذات الصلة: أخصائيو مكتب الدعم، مساعد تنفيذي

مساعد اداري
رقم 15:
موظف الإستقبال

يشبه منصب موظف الاستقبال منصب المساعد الإداري، وفي بعض الأحيان يمكن أن تتداخل هذه الواجبات الوظيفية. غالبًا ما يكون منصب موظف الاستقبال أيضًا منصبًا مبتدئًا، وهو أمر رائع جدًا بالنسبة لشخص أصغر سنًا أو لشخص يحاول الدخول في صناعة جديدة. يحتاج موظفو الاستقبال إلى مهارات خدمة العملاء ومهارات العلاقات مع العملاء، حيث أنهم عادة ما يكونون نقطة الاتصال الأولى في الشركة للعميل. وهم مكلفون أيضًا بتقديم انطباع أول جيد لدى كل من يدخل المؤسسة.

 

متوسط راتب موظف الاستقبال: 31,304 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 1414
المهن ذات الصلة: ممثل خدمة العملاء، علاقات العملاء، مساعدين إداريين

موظف الإستقبال
رقم 16:
تاجر

التاجر هو عادةً شخص يعمل في متجر بيع بالتجزئة. تتعامل هذه المهنة مع اتخاذ القرارات بشأن ما يجب شراؤه لمتجر ما، بالإضافة إلى المخزون الذي سيتم إرساله إلى المتاجر، إذا كانت هذه شركة لديها سلسلة متاجر. يتعامل التجار أيضًا مع تحديد مكان وكيفية وضع المنتج، مثل المنتجات التي يتم وضعها في مواجهة الخارج على الغطاء النهائي. في بعض الأحيان، يمكن للتاجر العمل مباشرة في المتجر، ولكن في كثير من الأحيان، يعملون في نهاية الشركة. حتى مع وجود طلب كبير على التسوق عبر الإنترنت، لا تزال هناك حاجة متزايدة لهذا الدور.

 

متوسط راتب التاجر: 48,610 دولار كندي
رمز شهادة عدم الممانعة: 6222
المهن ذات الصلة: مشتري التجزئة والجملة، متاجر البيع بالتجزئة

تاجر
رقم 17:
سائق

يمكن أن يشير مصطلح “السائق” إلى العديد من الصناعات والفئات المختلفة. على سبيل المثال، هناك سائقو التوصيل، وسائقو الرافعات الشوكية، وسائقو الشاحنات، وسائقو المسافات الطويلة. عندما يتعلق الأمر بمعظم وظائف القيادة، سيحتاج السائقون إلى رخصة القيادة التجارية الخاصة بهم. يعد هذا ضروريًا للعديد من المركبات الكبيرة التي تشكل جزءًا من المهمة. يجب أيضًا أن تكون معتمدًا إذا كنت ستقود رافعة شوكية، وهذا يتطلب شهادة قيادة رافعة شوكية محددة. سائقو الشاحنات بشكل خاص مطلوبون دائمًا في كندا نظرًا لحجم البلاد.

 

متوسط راتب السائق: 44,836 دولار كندي
رموز شهادة عدم الممانعة: 7511، 7521، 7452
المهن ذات الصلة: سائقو شاحنات النقل، سائقو الشاحنات التجارية

سائق شاحنة
رقم 18:
مدير المشروع

يتحمل مدير المشروع مسؤوليات إدارية نموذجية، مثل إدارة الأشخاص والتفويض. يجب أن يمتلك العاملون في هذا المجال الوظيفي مجموعة متنوعة من المعرفة عبر موضوعات مثل إدارة الميزانيات والإدارة

أولاً، يمكنك أيضًا أن تصبح معتمدًا من خلال الحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع.

 

متوسط راتب مدير المشروع: 91,425 دولار كندي
رموز شهادة عدم الممانعة: 0211، 0213، 0711، 1221
المهن ذات الصلة: المدير العام، محلل الأعمال، مدير البرامج، سلسلة التوريد

مدير المشروع
رقم 19:
إدارة حساب المستخدم

التركيز الأساسي لمدير الحساب هو بناء وتعزيز العلاقات مع العملاء. قد تكون هذه علاقات مع العملاء الموجودين مسبقًا أو العملاء الجدد. في كثير من الأحيان، يتم استكمال رواتب إدارة الحساب بعمولات المبيعات. عادةً ما يفضل أصحاب العمل الذين يتطلعون إلى تعيين مديري حسابات المرشحين الذين لديهم خبرة في المبيعات أو لديهم خبرة في إدارة علاقات العملاء (CRM)، والذي يُعرف أيضًا ببرنامج إدارة علاقات العملاء.

 

متوسط راتب مدير الحساب: 86,104 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 4163
المهن ذات الصلة: علاقات العملاء، علاقات العملاء

إدارة حساب المستخدم
رقم 20:
مدير تطوير الأعمال

مدير تطوير الأعمال هو مصطلح يمكن أن يكون واسعًا جدًا. أولئك الذين يشغلون هذا المنصب لديهم العديد من الواجبات بما في ذلك فحص العملاء المحتملين ومساعدة فريق المبيعات في إتمام الصفقات. يتولى مدير تطوير الأعمال أيضًا بعض الواجبات الإدارية النموذجية التي تظهر في معظم مناصب المديرين، وقد يساعدون في تصميم وتنفيذ الاستراتيجيات داخل الشركة. عادة ما تكون هناك حاجة إلى شهادة في إدارة الأعمال.

 

مدير تطوير الأعمال متوسط الراتب: 84.003 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 4163
المهن ذات الصلة: مسؤولو تطوير الأعمال والباحثون والاستشاريون في مجال التسويق

مدير تطوير الأعمال
رقم 21:
محاسب

يتمتع المحاسب بوظيفة مهمة داخل الشركة وهو منصب مطلوب للغاية لأن كل شركة تعتمد على المعلومات المالية وتركز عليها. يتمتع المحاسبون الماليون بالخبرة المالية، ويحتفظون بالسجلات، ويشرفون على الميزانيات والإيرادات والنفقات. وهي مقسمة أيضًا إلى مجالات تخصص مختلفة، بما في ذلك التدقيق والضرائب وغيرها. يمكن أن تتضمن المسميات الوظيفية عددًا من المناصب بما في ذلك المحاسبون المحترفون القانونيون الذين عادةً ما يكون الطلب عليهم مرتفعًا.

 

متوسط راتب المحاسب: 59,100 دولار كندي
رمز شهادة عدم الممانعة: 0111، 1111
المهن ذات الصلة: مستشار مالي، مدير العمليات، محاسب قانوني معتمد

محاسب
رقم 22:
ممرضة مسجلة (RN)

يعد نظام الرعاية الصحية صناعة مهمة تؤثر على كيفية عمل بلدنا وكيفية عمل مجتمعنا. لقد أظهر لنا جائحة فيروس كورونا الأخير أننا بحاجة إلى المزيد من الممرضات. نظرًا لأن الرعاية الصحية الجيدة تمثل أولوية في كندا، فمن المنطقي أن تكون الممرضات المسجلات من أكثر الوظائف المطلوبة هنا. للعمل كممرضة مسجلة، يجب عليك أولاً الحصول على درجة البكالوريوس ثم التسجيل لدى الهيئة الإقليمية والتنظيمية للتمريض. الممرضة المسجلة هي الدور الذي سيستمر في الحفاظ على الطلب عليه بغض النظر عن الوباء، ومن المحتمل ألا يواجه نقصًا في العمالة بعد الوباء أيضًا.

 

متوسط راتب الممرضة المسجلة: 77,603 دولار كندي
رمز شهادة عدم الممانعة: 3012
المهن ذات الصلة: طبيب، ممرضة

ممرضة مسجلة
رقم 23:
أستاذ جامعي ومحاضر

أن تصبح أستاذًا لا يعد بالضرورة منصبًا مبتدئًا، ولكن بالنسبة لشخص لديه خبرة في التدريس وخبرة في الموضوع، فقد يكون هذا مسارًا وظيفيًا مجزيًا. من الأسهل أن تصبح محاضرًا أكثر من أن تصبح أستاذًا، على الرغم من أن الفرق بين الاثنين يعتمد عادةً على خبرة الشخص ويتعلق بعبء الدورة التدريبية. هناك العديد من الجامعات في كندا التي توفر فرصًا لشغل وظائف شاغرة.

 

متوسط راتب المحاضر الجامعي: 83,584 دولار كندي
متوسط راتب الأستاذ الجامعي: 100,300 دولار كندي
رمز شهادة عدم الممانعة: 4011
المهن ذات الصلة: مدرس، أستاذ جامعي

أستاذ جامعي ومحاضر
رقم 24:
مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات (IT).

جميع وظائف تكنولوجيا المعلومات مطلوبة بشدة؛ مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات هو أحد هذه المناصب. تشمل مسؤوليات هذه الوظيفة الإشراف على تخطيط وتنفيذ وتفويض مساعي وأهداف تكنولوجيا المعلومات الخاصة بمؤسستهم. وظائف تكنولوجيا المعلومات مفتوحة في العديد من الصناعات المختلفة، حيث أن معظم الصناعات تعتمد على تقنيات الحوسبة بطريقة ما. لذلك، إذا كانت لديك مهارات الكمبيوتر، فيمكن أن يكون الحصول على وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات طريقة رائعة للدخول في الصناعة التي تهمك، مع الاستمرار في الاعتماد على مهاراتك للقيام بذلك.

 

مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات متوسط الراتب: 83,147 دولار كندي
المهن ذات الصلة: فني تكنولوجيا المعلومات، مهندس البرمجيات

مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات
رقم 25:
اخصائي نظارات

إذا كان بصرك أقل من المثالي، فمن المحتمل أنك قمت بزيارة طبيب عيون. يجد المزيد والمزيد من الأشخاص أنهم يعانون من مشاكل في العين، حيث نتفاعل أكثر مع الشاشات والإلكترونيات. في الوقت الحالي، يستخدم حوالي 70% من الكنديين النظارات، ومع تزايد هذه المشكلات، يزداد أيضًا عدد المرضى. وبطبيعة الحال، يجب أن يتناسب عدد فنيي البصريات مع الحاجة إلى العناية بالعيون، لذا فهذه صناعة تتمتع بإمكانات النمو. ت

ن، سيتعين عليك اجتياز الامتحانات الوطنية للعلوم البصرية، وكذلك التسجيل في الهيئة التنظيمية المحلية الخاصة بك بمجرد اجتيازها.

 

متوسط راتب أخصائي البصريات: 47,400 دولار كندي
رمز الشهادة الوطنية: 3231
المهن ذات الصلة: أخصائي السمع، أخصائي تقويم العظام

اخصائي نظارات
الوظائف الناشئة في كندا

تعكس العديد من الفرص الوظيفية الجديدة والناشئة الخطوات التي نحققها كمجتمع في مجال التكنولوجيا. في الواقع، تتقاطع معظم المسارات الوظيفية التالية مع التكنولوجيا بطريقة ما، من الذكاء الاصطناعي (AI) إلى علوم البيانات. ألقِ نظرة على ما يلي لمعرفة المزيد حول بعض أفضل الوظائف الناشئة في كندا. تمثل هذه الوظائف الناشئة في مجال التكنولوجيا أيضًا الانخفاض المستقبلي في الصناعات الأخرى حيث أصبحت الأتمتة أكثر انتشارًا في العالم.

 

أخصائي الأمن السيبراني
مدقق الأنظمة
كبير مسؤولي الخبرة
فنيو اختبار نظم المعلومات
مهندس معماري ثلاثي الأبعاد
مهندس الأتمتة
باحث في الذكاء الاصطناعي
مهندس ديف أوبس
محلل أمن الأنظمة
وكيل الدردشة الحية
عالم البيانات
مهندس بيئي
مطور بلوكتشين
محقق الطب الشرعي السيبراني….المزيد
.

للتقديم علي فرص عمل في كندا اضغط هنا.

.

كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

موضوعات جماهيرية :

مطلوب سائق للعمل بنادي كندي- 25 دولارًا في الساعة

فرصة عمل بكندا – راتب 25 دولارًا في الساعة

جميع الطرق المجانية للسفر والإقامة في كندا

كيف يمكنك السفر إلى كندا للعمل؟

المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة كندا

طريقة تقييم طلبات الحصول على وضع لاجئ لكندا

ما هي شروط اللجوء الإنساني في كندا؟

دائرة الجنسية والهجرة الكندية

.

التخصصات المطلوبة في كندا, الوظائف الأكثر طلبًا في كندا ,الوظائف في كندا,أفضل الوظائف في كندا,بنك الوظائف في كندا,اهم الوظائف في كندا,موقع الوظائف في كندا,كود الوظائف في كندا,رواتب الوظائف في كندا,تصنيف الوظائف في كندا,طلب الوظائف في كندا,شروط الوظائف في كندا,احسن الوظائف في كندا,الوظائف والمهن المطلوبة في كندا,ما هي الوظائف المطلوبة في كندا,ما هي اكثر الوظائف طلبا في كندا,ما هي الوظائف المتوفرة في كندا,الوظائف فى كندا,الوظائف الاكثر طلبا في كندا,اكثر الوظائف طلبا في كندا,الوظائف المطلوبة كندا,الوظائف المطلوبة في كندا,الوظائف المطلوبة في كندا 2024

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.