كنداكندا

كندا اليوم – لافتة “مطلوب مساعدة” معلقة في نافذة بار على طول شارع كوين ستريت ويست في تورنتو في وقت سابق من هذا الصيف. تحول العمال من وظائف في الخدمات والصناعات الغذائية إلى وظائف يحتمل أن تكون أكثر ربحية في مجالات أخرى

عازف التشيلو الذي تدرب ليصبح مبرمجًا . مدرس انتقل إلى المبيعات . عامل فندق انتقل إلى الخدمة العامة . لقد تم توثيق قصص أشخاص يغيرون مساراتهم المهنية أثناء الوباء بشكل جيد .

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

كذلك ، هناك نقص حاد في العمال في بعض القطاعات ، مع نشر لافتات مطلوبة للمساعدة في نوافذ عدد لا يحصى من المطاعم ومحلات البقالة.

تشير بيانات هيئة الإحصاء الكندية إلى هذا الأمر ، حيث تظهر هجرة العمال بين القطاعات – من الوظائف في الخدمات والصناعات الغذائية ، إلى مناصب أكثر ربحية في مجالات مثل التكنولوجيا والتمويل والعقارات.

أماندا رايان ، التي تعيش في مونكتون ، NB ، كانت لديها أعمال تنظيف خاصة بها حتى العام الماضي ، عندما اتخذت قرارها بأن تصبح سمسار عقارات.
للعمل في كندا بدون وسيط  ابحث عن وظيفتك هنا ولو مالقيتهاش احفظ الرابط وانتظر نشر روابط التقديم المجاني لاحقا حلال الايام القادمة https://canadaalyom.com/category/work-in-canada/

قالت ريان ، وهي أم لطفلين: “كان لدي عمل تنظيف لفترة طويلة وكان جسدي بدأ يشعر بآثار التنظيف طوال الوقت”.

لم ينته نقص العمالة – ويضطر أصحاب العمل إلى خفض توقعات التوظيف لديهم

بعد عام واحد ، قال رايان إن الوظيفة كانت صعبة – لكنها مجزية أيضًا. ودفع أفضل.

حدثت مثل هذه التغييرات المهنية في خضم سوق العمل المشدود ، مما أدى إلى نقص الموظفين في القطاعات التي تركها العمال وراءهم. بشكل عام ، لا يزال معدل البطالة في كندا عند 4.9 في المائة – وهو أدنى مستوى منذ عام 1970.

يكشف فحص البيانات أيضًا عن تحول طويل المدى في سوق العمل في البلاد ، ليس فقط بسبب التحولات التي حدثت في العامين الماضيين ، ولكن أيضًا من خلال التحولات الديموغرافية التي كانت جارية منذ عقود.

يوضح الرسم البياني أعلاه التحول الدراماتيكي بين العمال نحو قطاعات معينة ، مثل الإدارة العامة والعقارات ، والابتعاد عن قطاعات أخرى ، مثل خدمات الطعام.
موضوعات جماهيرية :

كندا مليئة بالنقود

إمرأة متهمة بتزوير موتها في كندا

طريقة الحصول على دواء Paxlovid لتقليل مخاطر مرض COVID-19

حرائق الزومبي – ومخاوف تهدد كندا

كندا تطلب 44 ألف مهاجر الأن و 100 ألف خلال عامين

سوبر فيزا كندا

قال فابيان لانج ، خبير الاقتصاد العمالي في جامعة ماكجيل في مونتريال الذي راجع الرسوم البيانية، إنه يبدو أن العديد من العمال يتسلقون “سلم الوظائف” نحو الصناعات ذات الأجور والمزايا الأفضل – وهي ظاهرة هو في خضم التوثيق في الولايات المتحدة.

وقال: “نرى ذلك على المستوى الفردي. نرى أشخاصًا من خدمات الإقامة والطعام ، حيث لا يذهبون مباشرة إلى التمويل والتأمين والعقارات ، لكنهم ربما يتجهون نحو التصنيع أو … ربما الاستشارات الصحية”.

“سوف ينتقلون إلى وظائف أعلى في سلم الأجور ، وهي وظائف ذات جودة أفضل. ويميل أولئك الذين يشغلون وظائف عالية الجودة إلى الانتقال إلى مستوى أعلى مما يسمى سلم الوظائف”.

وسط سوق العمل الضيق هذا ، زادت الأجور المعروضة بالساعة بشكل كبير في قطاعات معينة – مثل الخدمات الفنية والمعلوماتية ، كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه.

وفي الوقت نفسه ، استمرت الأجور في مجالات أخرى ، مثل التصنيع والخدمات الغذائية والبيع بالتجزئة ، في التباطؤ.

في الواقع ، عند الأخذ في الاعتبار ارتفاع تكاليف المعيشة ، شهدت بعض هذه القطاعات انخفاضًا في متوسط ​​الأجور المعروضة خلال الوباء ، حسبما قال لانج.

وقال إن استمرار انخفاض الأجور في بعض القطاعات يثير الدهشة ، على الأقل من وجهة نظر العرض والطلب.

قال لانج: “سوق العمل ضيقة الآن ، وما يشير إليه ذلك هو أن هذا سوق بائع”.

تشير البيانات أيضًا ، كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه ، إلى أن عددًا متزايدًا من العمال يتركون وظائفهم لأنهم غير راضين – ولديهم الآن خيارات أخرى في سوق العمل.

ما يقرب من ضعف عدد العمال الذين تركوا وظائفهم لهذا السبب الشهر الماضي عنه في يوليو 2021 ، متجاوزًا إلى حد بعيد الأسباب الأخرى المعلنة ، مثل الذهاب إلى المدرسة أو التقاعد.

لماذا تسبب الوباء في ترك هؤلاء الشباب وظائفهم
قالت بريتاني فيور ، الخبيرة الاقتصادية في مجلس معلومات سوق العمل ، إن تشجيع الشباب ، مثل الطلاب ، بأجور أعلى ووظائف بدوام جزئي يمكن أن يساعد في معالجة نقص العمالة ، وكذلك زيادة الهجرة.

قال لانج إن سوق العمل الضيق يشبه من نواح كثيرة ما كان متوقعًا بالفعل قبل مارس 2020 – على الرغم من أن الوباء يبدو أنه دفع بعض كبار السن إلى الخروج من سوق العمل في وقت سابق ، كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه.

وقال “أعتقد أن هذا له علاقة بالوباء ، بمعنى أن الناس تقاعدوا بشكل استباقي … لذلك ربما كانت لديهم خطة للتقاعد عندما يبلغون 63 عامًا ، لكن الوباء يضرب في مارس 2020”.

لكن العامل الرئيسي الذي أدى إلى انخفاض معدل المشاركة في سوق العمل ، الظاهر في الرسم البياني أعلاه ، هو التغيرات الديموغرافية للبلاد.

فحص تقرير حديث صادر عن BMO تأثير شيخوخة السكان في البلاد على القوى العاملة وشدد على أن هذا الاتجاه بدأ قبل وقت طويل من انتشار الوباء…المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.

العمل في كندا,كندا,العمل في كندا والرواتب,الدراسة في كندا,عقود العمل فى كندا,العمل في كندا بدون اوراق,الهجرة إلى كندا,العمل في كندا للجزائريين,العمل فى كندا,الهجرة الى كندا,العمل في كندا 2022,فيزا العمل في كندا,العمل في كندا للطلاب,السفر والعمل في كندا,العمل في كندا بدون شهادة,كيف تجد عمل في كندا,رواتب العمل فى كندا,العيش في كندا,أفضل طريقة للعمل في كندا,المعيشة في كندا,المهن الأعلى طلبا للعمل في كندا,اللجوء فى كندا,فيزا كندا,عقود عمل في كندا,كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.