العملات والاسعار في كنداالعملات والاسعار في كندا

كندا اليوم – تزدهر شركة Oilpatch الكندية في أكثر أعوامها ربحًا على الإطلاق. الأسعار الباهظة لكل من النفط والغاز الطبيعي التي ألقت بالمستهلكين تقدم ثروة من الثروات لهذه الصناعة.

تم تعزيز هذه المكافأة خلال الأسابيع القليلة الماضية حيث سجلت الشركات مرة أخرى أرباحًا غير عادية . بينما انخفضت أسعار السلع بشكل طفيف ، هناك إجماع متزايد على أن الأسعار ستظل فوق المتوسط ​​لبعض الوقت.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

إن المكاسب الهائلة لهذه الصناعة لها تأثيرات عديدة على القطاع حيث تنخفض مستويات الديون ، ويستفيد المساهمون ، وتمتلئ خزائن الحكومة في ألبرتا وساسكاتشوان ونيوفاوندلاند.

للفرز بفرصة عمل في كندا اضغط هنا

في الوقت نفسه ، من المحتمل أن تحصل الصناعة على القليل من الدعم العام في معارضتها لوابل من اللوائح البيئية الجديدة التي تهدف إلى الحد من تغير المناخ.

تاريخياً ، كان أكبر منتجي النفط في البلاد يطورون دائمًا مشاريع جديدة بمليارات الدولارات لتنمية عملياتهم. ومع ذلك ، مع تحول الشركات بعيدًا عن إعطاء الأولوية للنمو ، هناك مليارات الدولارات المتاحة للإنفاق في أماكن أخرى.

تعتبر خزانات النفط الثقيل موقعًا شائعًا بالقرب من Lloydminster ، Alta. بلغ إنتاج النفط في المحافظة أعلى مستوى له على الإطلاق هذا العام. (كايل باكس / سي بي سي)
حشائش الربح
في البداية ، كان عام 2022 يتشكل بالفعل ليكون حافزًا للرقص النفطي مع توقع بعض المحللين مستويات أرباح قياسية نظرًا لأن أسعار السلع الأساسية كانت قوية جدًا وأن شركات النفط أنفقت الكثير من السنوات السبع الماضية في خفض التكاليف. ولكن في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا ومع خروج الاقتصاد العالمي من القيود الوبائية ، استفاد النفط بشكل كبير. وقد تم تعديل هذه التوقعات المبكرة ، على الرغم من ضخامتها ، بشكل كبير.

في يناير ، كان من المتوقع أن تنتج مجموعة النفط تدفقات نقدية قياسية بعد خصم الضرائب بلغت 99 مليار دولار هذا العام ، وفقًا لتقرير صادر عن معهد أبحاث الطاقة ARC. وتتوقع نفس المنظمة الآن أن تجني شركة النفط الكندية 147 مليار دولار.

خلال آخر أرباح ربع سنوية ، سجلت إمبريال أويل أرباحًا بقيمة 2.4 مليار دولار ، بزيادة ستة أضعاف مقارنة بنفس فترة الثلاثة أشهر من العام الماضي. حققت شركة Suncor Energy أرباحًا قدرها 4 مليارات دولار ، أي بزيادة قدرها أربعة أضعاف. كما جمعت كل من Cenovus Energy و Canadian Natural Resources أرباحًا بمليارات الدولارات أيضًا.

قال رافي تاهمازيان ، مدير محفظة أول في Canoe Financial في كالجاري: “Suncor، CNRL، Cenovus – نجاح باهر. مكاسب كبيرة وفيرة”.

قال: “تخيل آلة بنك معطلة وتنفق 100 دولار من الأوراق النقدية وليس هناك ما يكفي من الناس لالتقاطها وهناك فواتير بقيمة 100 دولار تتجمع على الأرض. هذا هو مدى ربحية هذه الشركات في الوقت الحالي”.

هذا هو السبب في ارتفاع أسعار أسهم Oilpatch ويستفيد المستثمرون من توزيعات أرباح أعلى وإعادة شراء الأسهم.

كما تساعد الأموال المتدفقة الشركات على سداد أجزاء كبيرة من الديون. إنه تحول ملحوظ لقطاع كان إلى حد كبير في حالة ركود خلال معظم العقد الماضي.

وضعت شركة Suncor هدفًا لخفض ديونها إلى ما بين 12 و 15 مليار دولار بحلول عام 2025. وفي الآونة الأخيرة ، قال المسؤولون التنفيذيون إنهم سيصلون بالفعل إلى النطاق الأدنى من هذا الهدف في الأشهر الستة المقبلة.

تعتبر شركة Advantage Energy ، وهي شركة منتجة للنفط والغاز الطبيعي ، واحدة من عدد قليل من الشركات التي تتوقع أن تكون قادرة على شطب ديونها بحلول نهاية العام.

قال آندي ماه ، عضو مجلس الإدارة: “نحن في مرحلة ليس لدينا سوى القليل من الديون ، إن وجدت”.

وقال “أعتقد أننا الآن في مرحلة سيكون فيها العامان المقبلان أو أكثر دورة تسعير أقوى للسلع الأساسية”.

سيساعد تخفيض مستويات الديون على الصناعة في التعامل مع الانهيار التالي لأسعار السلع الأساسية ، متى حدث ذلك.

وقال “نحن بحاجة إلى مزيد من القدرة على استيعاب هذه الفترات المضطربة ، والتي يمكن أن تأتي وتذهب بسرعة. ونحن بحاجة إلى التحمل”.

خزائن الحكومة
في الوقت الحالي ، يمكن أن توفر أسعار النفط والغاز الطبيعي الضخمة هذه زيادة كبيرة في الإيرادات لحكومات ألبرتا وساسكاتشوان ونيوفاوندلاند ، بالإضافة إلى الحكومة الفيدرالية. تقوم حكومات المقاطعات بتحصيل مدفوعات الإتاوات على إنتاج النفط والغاز الطبيعي.

توقعت نيوفاوندلاند عجزًا قدره 351 مليون دولار في ميزانيتها الحالية بناءً على أسعار خام برنت البالغة 86 دولارًا أمريكيًا. من المتوقع الآن أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت حوالي 105 دولارات للبرميل هذا العام ، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية. مقابل كل اختلاف قدره دولار واحد في سعر النفط ، تقفز إيرادات نيوفاوندلاند بنحو 13 مليون دولار ، وهذا هو السبب في أن المقاطعة يمكن أن تقترب كثيرًا من الميزانية المتوازنة ، على الرغم من أن قيمة الدولار الكندي ، من بين عوامل أخرى ، سيكون لها تأثير أيضًا.

يمكن قول الشيء نفسه عن ساسكاتشوان ، التي توقعت عجزًا قدره 463 مليون دولار على أساس غرب تكساس الوسيط (WTI) بمتوسط ​​76 دولارًا أمريكيًا للبرميل. من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​خام غرب تكساس الوسيط حوالي 99 دولارًا هذا العام. إضافة إلى ارتفاع أسعار البوتاس ، “يمكن للمقاطعة بسهولة أن تسجل فائضًا في الميزانية” ، على حد قول كبير الاقتصاديين في BMO روبرت كافيتش في مذكرة بحثية.

موضوعات جماهيرية :

إمرأة متهمة بتزوير موتها في كندا

حرائق الزومبي – ومخاوف تهدد كندا

كندا تطلب 44 ألف مهاجر الأن و 100 ألف خلال عامين

كندا تحتاج 31000 وظيفة بصورة عاجلة

إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى كندا

كأكبر مقاطعة منتجة للنفط ، سيتم قياس فائدة ألبرتا بالمليارات ، خاصة بعد وضع ميزانيتها على أساس 70 دولارًا للنفط الأمريكي. يمكن أن تقفز عائدات الإتاوات إلى ما بين 15-20 مليار دولار. يتم بالفعل إنفاق بعض هذه الأموال لخفض أسعار الوقود والطاقة للسكان.

قال تاهمازيان ، من كانوي فاينانشال ، عن مكاسب النفط المفاجئة لحكومة ألبرتا: “لقد تحدثنا دائمًا عن ميزة ألبرتا. هذا كتابي ، ما يحدث”.
تستخدم حكومة رئيس وزراء ألبرتا جيسون كيني بعض عائداتها من عائدات النفط والغاز الطبيعي لخفض تكلفة الوقود في المقاطعة. (أخبار سي بي سي)
تستفيد الحكومة الفيدرالية أيضًا من الناحية المالية ، على الرغم من صعوبة قياسها. يمكن لأسعار النفط المتصاعدة أن تزيد ضرائب الشركات بنحو 5 مليارات دولار ، وفقًا لأحد الاقتصاديين. هناك أيضًا إيرادات أعلى من ضريبة الدخل.

بشكل عام ، يؤدي كل مكسب للدولار الكندي في سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى زيادة بنحو 1.7 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، وفقًا لتقرير صادر عن المعهد الكندي لأبحاث الطاقة عام 2016.

كانت أسعار النفط محركًا رئيسيًا للتضخم المتفشي في البلاد ، وسيتم تعويض ميزة ضرائب الشركات للحكومة الفيدرالية جزئيًا عن طريق انخفاض عائدات الضرائب من قطاعات الاقتصاد الأخرى التي تأثرت سلبًا بارتفاع نفقات الوقود. قال متحدث باسم وزارة المالية في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الحكومة الفيدرالية ستقدم توقعات منقحة لإيرادات ضريبة الدخل على الشركات كجزء من التحديث المالي في الخريف.

التحليلات لماذا لا تؤدي أسعار النفط المرتفعة إلى ازدهار اقتصادي في كندا
قد تكون ضرائب الشركات التي تدفعها مجموعة النفط لهذا العام أعلى بكثير من المعتاد لأن الصناعة لم تنفق كما كانت في السابق ، وبالتالي لن يكون لها نفس القدر من النفقات لتعويض إيراداتها. في السنوات الأخيرة ، لم تنفق الصناعة الكثير من الأموال على زيادة إنتاج النفط والغاز الطبيعي ، لكنها اختارت بدلاً من ذلك توزيع المزيد من الأموال على المستثمرين.

في عام 2012 ، مقابل كل دولار من التدفق النقدي بعد خصم الضرائب ، كانت شركة النفط الكندية تعيد استثمار 1.22 دولار في إنتاج النفط والغاز ، وفقًا لمعهد أبحاث الطاقة ARC. هذا العام ، من المتوقع أن تنخفض نسبة إعادة الاستثمار إلى 29 سنتًا فقط.

المطالب البيئية
إلى جانب الموارد المالية ، تأتي أرباح Oilpatch المرتفعة في وقت تتعهد فيه الحكومة الفيدرالية بتغييرات جوهرية في السياسات التي تؤثر على القطاع. يتوقع المدافعون عن البيئة أيضًا المزيد من الإجراءات من قبل الصناعة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الضارة التي تساهم في تغير المناخ.

تقترح الحكومة الفيدرالية وضع حد أقصى لانبعاثات النفط وخفض بعض الإعانات. في الآونة الأخيرة ، أدخلت أوتاوا معيار الوقود النظيف وخفضت الإعفاء الضريبي للاستثمار في شركات النفط الصغيرة.

على الرغم من أن العديد من شركات النفط الكبيرة قد حددت أهدافًا لتحقيق أهداف انبعاثات صافية صفرية بحلول عام 2050 ، فقد مارس القطاع ككل ضغوطًا ضد معظم هذه التغييرات ، لا سيما الانتقادات الأخيرة لسقف الانبعاثات من كبار المديرين التنفيذيين .

قال دنكان كينيون ، مدير لدى Investors for Paris Compliance ، وهي مجموعة مناصرة تعمل مع المستثمرين للضغط على الشركات من أجل تحسين أدائها المناخي.

انتقدت الصناعة خطة طرح الكربون في ألبرتا بسبب الشفافية والتكاليف
التحليلات الخشب والقمح والنفط: قد يعني انخفاض الأسعار أن أسوأ ما في التضخم قد انتهى
هناك أيضًا ضغوط من الحكومة الفيدرالية على الصناعة للتحرك بشكل أسرع في تطوير مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه على نطاق واسع ، والتي يمكن أن تساعد البلاد على تحقيق أهدافها المناخية.

بالنظر إلى مستويات أرباح القطاع ، قد يكون من الأصعب بكثير الحصول على دعم حكومي أو عام لمعارضة السياسات البيئية الجديدة.

قال كينيون: “نتوقع أن يكون لديهم الموارد الآن للبدء في وضعها في الاستثمارات التي يحتاجون إليها من أجل الانتقال [نحو صافي الانبعاثات الصفرية]”.

وقال إن الازدهار الحالي يمثل فرصة مثالية لشركة النفط للاستثمار في التكنولوجيا والمرافق اللازمة لخفض الانبعاثات ، بما في ذلك غازات الميثان ، مع الاستثمار أيضًا في مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات مثل الهيدروجين.

تنتج الرمال الزيتية حوالي 11 في المائة من إجمالي انبعاثات كندا وبقية النفط مسؤول عن حوالي 15 في المائة أخرى. لا يشمل ذلك الانبعاثات الناتجة عن أي حرق للوقود في نهاية المطاف ، سواء في النقل – وهو المسؤول عن 25 في المائة أخرى من انبعاثات كندا – أو في أي مكان آخر…المزيد
.

كاتبة المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

.

كم يبلغ عدد المسلمين في كندا؟,هل كندا دولة غنية؟,كم عدد المساجد في كندا؟,من هم السكان الاصليون في كندا؟,كندا الهجرة,مدن كندا,خريطة كندا,عدد المسلمين في كندا,كندا اليوم,خريطة كندا في العالم,مناخ كندا,العمل في كندا,هل يوجد هجرة الى كندا الان؟,كيف الهجرة إلى كندا مجانا؟,ما هي شروط الهجرة الى كندا؟,متى يفتح باب الهجرة الى كندا؟,الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا,الهجرة إلى كندا ‬للمتزوجين,أنواع الهجرة إلى كندا,موقع IRCC,الهجرة إلى كندا للعمل,canada.ca بالعربية,Canada Visa,Canada immigration Express Entry

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.