خريطة تبين اماكن حرائق كنداخريطة تبين اماكن حرائق كندا

كندا اليوم -مع اندلاع حرائق الغابات في جميع أنحاء كندا ، يسلط حريق واحد على وجه الخصوص الضوء على المخاوف بشأن ما يسمى “حرائق الزومبي”.

تراقب السلطات في الأقاليم الشمالية الغربية حريقًا كبيرًا اندلع بعد أن ظل خامدًا تحت الأرض خلال أشهر الشتاء.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

كانت الحرائق التي استمرت خلال الشتاء في كندا تعتبر في يوم من الأيام ظاهرة نادرة ، لكن الخبراء يحذرون من أن هذه الأحداث أصبحت أكثر شيوعًا مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض تساقط الثلوج.

وفقًا لخدمة BC Wildfire Service ، فإن “حريق الزومبي” – المعروف أكثر باسم حريق الشتاء أو حريق متوقف – يحدث عندما استمرت حرائق الغابات التي اشتعلت في أعماق الأرض في العام السابق في الاشتعال طوال فصل الشتاء.

وتحذر الوكالة من أن هذه “النقاط الساخنة المتبقية” يمكن أن تعاود الظهور مع بداية طقس جاف ودافئ في الربيع.

قالت جينيفر بالتزر ، الأستاذة المساعدة في علم الأحياء بجامعة ويلفريد لوريير ورئيس كندا للأبحاث في الغابات والتغير العالمي ، لـ CTVNews.ca في مقابلة هاتفية إن “حرائق الزومبي” مشتعلة في الكتلة الحيوية ، مثل جذور وأوعية الأشجار أو في التربة الخثية ، من المناظر الطبيعية المتضررة.

موضوعات جماهيرية :

كندا تطلب 44 ألف مهاجر الأن و 100 ألف خلال عامين

كندا تحتاج 31000 وظيفة بصورة عاجلة

امرأة كندية تساعد المهاجرين على الاستقرار في كندا

سوبر فيزا كندا

إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى كندا

ركود عقاري في هذه المناطق بكندا

وقالت إن مثل هذه الظواهر يمكن أن تتسبب في بدء موسم حرائق الغابات في وقت أقرب مما كان متوقعًا وأن يستمر لفترة أطول. وأضاف بالتزر أن حرائق الشتاء المفرط لديها أيضًا القدرة على إحداث تغييرات أكبر بكثير وخسائر الكربون في النظام البيئي أكثر من حرائق الغابات العادية.

قال بالتزر: “تشتعل حريق لموسم واحد خلال الموسم ثم ينتهي ، بينما تستمر النيران المشتعلة في حرق الأخشاب والتربة الخثية طوال فصل الشتاء – ببطء شديد جدًا – لكننا ما زلنا نشهد الاحتراق طوال فصل الشتاء”.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، شكلت حرائق الشتاء عمومًا مقدارًا صغيرًا (حوالي واحد في المائة) من إجمالي المساحة المحترقة في الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا بين عامي 2022 و 2018.

ومع ذلك ، وجد باحثون من جامعة أمستردام وجامعة ألاسكا فيربانكس زيادة “مفاجئة” في عدد حرائق الشتاء التي تم الإبلاغ عنها في السنوات الفردية.

في ألاسكا ، على سبيل المثال ، شكلت حرائق الشتاء 38 في المائة من المناظر الطبيعية المحترقة خلال موسم حرائق الغابات لعام 2008 ، وفقًا للدراسة.

حرائق الزومبي

يقترح الخبراء أن “حرائق الزومبي” يمكن أن تصبح أكثر شيوعًا بسبب تغير المناخ ، حيث يمكن أن تؤدي الظروف الحارة والجافة المرتبطة بسنوات الحرائق الشديدة إلى هذا الاحتراق العميق للكتلة الحيوية الغنية بالكربون.

وجدت دراسة نُشرت في عام 2019 أن زيادة درجات الحرارة في الصيف المرتبطة بالاحترار المناخي قد تعزز بقاء حرائق الشتاء في المستقبل ، مما يهدد المناطق الشمالية بما في ذلك شبه القطب الشمالي والقطب الشمالي والأقاليم الشمالية الغربية والمناطق الشمالية في أونتاريو وألبرتا وساسكاتشوان.

يأمل بالتزر ، الذي يقود فريقًا من الباحثين في جمع البيانات الميدانية عن “حرائق الزومبي” في الأقاليم الشمالية الغربية ، في تحليل كيفية تأثير هذه الحرائق على فقدان الكربون وتجديد الغابات في كندا.

أوضح بالتزر أن الشجيرات التي تتعافى بسرعة من حرائق الغابات يمكن أن تفعل ذلك بسبب أنظمة النباتات تحت الأرض. ومع ذلك ، فإن “حرائق الزومبي” تدمر هذه الأنظمة وكذلك أحواض البذور للأشجار ، والتي “تمنع تكاثر وإعادة استعمار هذه المواقع” بعد الحريق ، على حد قولها.

مصدر قلق

وقال بالتزر “هذا مصدر قلق بسبب نشاط الحرائق المتغير في غابات بوريال”.

وقال بالتزر إن حرائق الشتاء “مرتبطة بطبيعتها بتغير المناخ” ، حيث أصبحت أكثر انتشارًا بعد السنوات التي تشهد نشاطًا متزايدًا لحرائق الغابات ، والتي تتصاعد باطراد وسط الاحتباس الحراري.

مع وضع هذا في الاعتبار ، قال بالتزر إن منع “حرائق الزومبي” سيتطلب تقليل انبعاثات الوقود الأحفوري لإبطاء الإنتاج الإجمالي للغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تؤدي إلى الاحتباس الحراري…..المزيد

.
كاتب المقالأحمد صلاح حسنيصحفي ومترجممؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل ahmed@canadaalyom.com
.

حريق الزومبي ,حرائق الغابات في كندا ,اندلاع حرائق الغابات في جميع أنحاء كندا ,حرائق الزومبي,كندا,حرائق,حرائق الغابات,حرائق كندا,حرائق الغابات في كندا,حرائق غابات,حرائق الغابات في شمال غرب كندا,حرائق الغابات تشرد 90 ألف شخص فى كندا,حرائق الغابات تتواصل في شمال غرب كندا,مخاوف من اتساع رقعة حرائق الغابات في كندا,حرائق الغابات في شمال غرب أونتاريو في كندا,حجم حرائق الغابات في غرب كندا تضاعف خلال يوم واحد,الحرائق,شمال غرب كندا,حرارة,حرائق الغابات في شمال غرب أونتاريو,اللاجئيين السوريين في كندا,ارتفاع حرارة الأرض,الحياة في درجة حرارة 50,كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.