العمل في كنداالعمل في كندا

كندا اليوم – قالت هيئة الإحصاء الكندية إن الاقتصاد الكندي يحتاج 30600 وظيفة بصورة عاجلة مشيرا الي إنه الشهر الثاني على التوالي من الوظائف المفقودة ، في أعقاب فقدان 43000 وظيفة في يونيو. كان الاقتصاديون يتوقعون أن يحقق الاقتصاد مكاسب طفيفة بنحو 15000 وظيفة ، ولكن بدلاً من ذلك تقلص مجمع التوظيف.
للفوز بفرص عمل للناطقيم بالعربية في كندا اضغط هنا

أضافت الصناعات المنتجة للسلع بالفعل حوالي 23000 وظيفة خلال الشهر ، ولكن هذه القوة النسبية عوضتها خسارة كبيرة قدرها 53000 وظيفة في قطاع الخدمات.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

كان قطاع الرعاية الصحية عائقا كبيرا ، حيث فقد 22000 وظيفة. بعد أكثر من عامين من رعاية الكنديين أثناء تفشي الوباء ، أصبح الإرهاق وتقلب الوظائف في القطاع مشكلة رئيسية. وقالت وكالة البيانات إن أكثر من 10 في المائة من جميع الممرضات استدعوا المرضى مرة واحدة على الأقل خلال الشهر ، وعمل أكثر من 20 في المائة مقابل أجر إضافي لتعويض ذلك.

قالت هيئة الإحصاء الكندية إن الوظائف الشاغرة في التمريض في أوائل عام 2022 كانت أكثر من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل خمس سنوات.

قال الخبير الاقتصادي تو نجوين من شركة RSM كندا للمحاسبة والاستشارات: “لم يمر تراجع الوظائف في مجال الرعاية الصحية دون أن يلاحظه أحد ، لأنه كان بسبب الاستقالات الطوعية وليس التسريح”.

موضوعات جماهيرية :
امرأة كندية تساعد المهاجرين على الاستقرار في كندا

سوبر فيزا كندا

إيجابيات وسلبيات الانتقال إلى كندا

تعرف على الرعاية الصحية في كندا

أفضل البنوك للوافدين الجدد لكندا

ركود عقاري في هذه المناطق بكندا

قالت له مرارًا وتكرارًا إنها لا تريد ممارسة الجنس

يطالب العاملون في مجال الرعاية الصحية بمساعدة الحكومة مع تفاقم الإرهاق ونقص الموظفين.

على الرغم من التراجع ، ظل معدل البطالة ثابتًا عند أدنى مستوى قياسي له عند 4.9 في المائة ، لأنه في حين كان هناك عدد أقل من الوظائف ، كان هناك عدد أقل من الأشخاص الذين يبحثون عن عمل أيضًا.

اعتبارًا من نهاية شهر يوليو ، تقول وكالة البيانات إن هناك حوالي مليون شخص في كندا مصنفين رسميًا على أنهم عاطلون عن العمل ، مما يعني أنهم يريدون وظيفة ولكن ليس لديهم وظيفة. أراد 426 ألف شخص آخر وظيفة لكنهم لم يبحثوا عن وظيفة خلال الشهر ، لذلك لم يتم احتسابهم رسميًا بين صفوف العاطلين عن العمل.

يقف سوق العمل الضعيف في كندا في تناقض صارخ مع نظيره في الولايات المتحدة ، حيث أضاف الاقتصاد 528 ألف وظيفة الشهر الماضي. هذا ضعف ما كان يتوقعه الاقتصاديون.

التحليل: يواجه سعي الأعمال لبذل المزيد من الجهد مع عدد أقل من العمال لغز الإنتاجية
في حين أن رقم العمل الشهري دائمًا ما يكون متقلبًا ، ويكون كذلك بشكل خاص في أشهر الصيف ، يقول تياجو فيغيريدو ، الخبير الاقتصادي لدى ديجاردان ، إن الرقم المخيب يشير إلى أن “سوق العمل الكندية انتقد الفرامل في يوليو”.

في حين أن الاقتصاد لديه عدد أقل من العمال اليوم مما كان عليه في مايو ، فإن العديد من القطاعات وأصحاب العمل يفيدون بأن التوظيف لا يزال قويًا. ربما تضرر قطاع السياحة أكثر من أي قطاع آخر من جراء الوباء ، ولكن مع عودة الطلب ، تزداد الحاجة إلى العمال.

تقول لورا بالوتا ، نائبة رئيس فنادق ماريوت ، إن السلسلة تحاول حاليًا توظيف ما يصل إلى 1000 شخص في جميع أنحاء البلاد ، حتى مع ازدياد قتامة الوضع الاقتصادي العام.

وقالت “نعتقد أننا بحاجة إلى الاستمرار في إعادة تعيين الوظائف والأدوار [لأننا] نرى أن الطلب على كندا على مدى السنوات القادمة سيستمر قوياً”.

يقول Arvin Nagules ، نائب الرئيس الأول في Menzies Aviation ، التي توفر مجموعة متنوعة من خدمات المطارات في جميع أنحاء كندا وخارجها ، إن صناعته تحاول أيضًا رفع مستويات التوظيف بسرعة.

يقول إن شركات الطيران والمطارات قامت بالتوظيف في الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية كما كانت ستفعل عادة في عدد من السنوات.

أين ذهب كل العمال؟ يقول الاقتصاديون: لا تلوموا COVID
يأخذ الخبير الاقتصادي بريندون برنارد من شركة البحث عن الوظائف في الواقع الانخفاض الشهري بحذر – مشيرًا إلى أن الانخفاض يقع ضمن هامش الخطأ البالغ 34000 في استطلاع الوظائف الذي أجرته شركة Statscan – ولكن من الواضح أن شيئًا ما يتغير في سوق العمل.

والسؤال المطروح الآن هو ما إذا كانت السيارة ستبقى في وضع الحياد…المزيد
.
كاتب المقاللينا أباظةصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل lina@canadaalyom.com
.
كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,العمل في كندا,عقود العمل فى كندا,العمل فى كندا,العمل في كندا بدون لغة,العمل في كندا بدون اوراق,المهن الأعلى طلبا للعمل في كندا,عقود عمل في كندا,كيفية الهجرة الى كندا,فرص العمل في كندا,عقد العمل في كندا,عرض العمل في كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.