السفر لكنداالسفر لكندا

كندا اليوم – هناك أكثر من 80 طريقاً للهجرة إلى كندا! وتهدف كندا إلى الترحيب بـ 485000 مقيم دائم جديد في عام 2024، و500000 في عام 2025 والوصول عند 500000 في عام 2026. هناك العديد من المسارات للهجرة إلى كندا وتأمين الإقامة الدائمة في كندا، ومع ذلك، يلتزم فريق كندا اليوم بمساعدتك على إبقاء الأمور بسيطة مجانا.

أسهل الطرق للهجرة إلى كندا
نظرة عامة على برامج الهجرة الكندية
خيارات الهجرة الاقتصادية والتجارية
رعاية الأسرة
الهجرة الإنسانية واللاجئين
ما هو المبلغ المالي الذي تحتاجه للهجرة إلى كندا؟
ما هي متطلبات الهجرة إلى كندا؟
ما هي أسرع طريقة للهجرة إلى كندا؟
ما هو الحد الأقصى لسن الهجرة إلى كندا؟
ما هو أفضل طريق بالنسبة لي؟
هل أحتاج إلى عرض عمل للهجرة إلى كندا؟
ما هو المقيم الدائم؟
ما هو المواطن؟
هل يمكنني العمل في أي مكان في كندا؟
هل يمكنني إحضار عائلتي إلى كندا؟
لماذا تبحث كندا عن المهاجرين؟

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة إلى كندا

أسهل الطرق للهجرة إلى كندا
تعتمد أسهل طريقة للقدوم إلى كندا على ملفك الشخصي الفريد أو اتصالاتك بالبلد. مع ارتفاع أهداف الهجرة إلى كندا أكثر من أي وقت مضى، فهذا هو الوقت المناسب لبدء رحلة الهجرة الخاصة بك.

تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد طريقة واحدة بسيطة للهجرة إلى كندا. في حين أن بعض البرامج قد يكون من الأسهل بالنسبة لك التقدم إليها، إلا أن العملية طويلة وتتضمن العديد من الخطوات.

في حين أن الهجرة إلى كندا تتطلب استثمارًا ماليًا وعاطفيًا كبيرًا، فإن النتيجة النهائية تستحق العناء. تُصنف كندا باستمرار بين أفضل الدول من حيث نوعية الحياة، وهي معروفة بموقفها الإيجابي تجاه الهجرة.

فيما يلي الطرق الأربع الأكثر شيوعًا للمتقدمين من الخارج للهجرة إلى كندا:
#1 – الدخول السريع

برنامج Express Entry هو برنامج الهجرة الأسرع والأكثر شعبية في كندا. يمكن للمرشحين الذين يتقدمون من خلال نظام Express Entry الحصول على الإقامة الدائمة في أقرب وقت لمدة ستة أشهر.

وبحلول عام 2025، تخطط كندا لدعوة نصف مليون وافد جديد. والتي ستأتي نسبة كبيرة منها عبر أحد التدفقات الثلاثة لبرنامج Express Entry:

العمال المهرة الفيدراليون (FSW) ؛
فئة الخبرة الكندية (CEC)؛ و
المهن الفيدرالية الماهرة (FST)

يتضمن نظام Express Entry تقديم ملف تعريف عبر الإنترنت يتم تسجيله بواسطة نظام التصنيف الشامل في كندا (CRS). لإرسال ملف تعريف Express Entry، يجب أن تكون مؤهلاً أولاً ضمن أحد التدفقات الفيدرالية الثلاثة المذكورة أعلاه في كندا. تقوم الحكومة الكندية بعد ذلك بإصدار دعوات للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة للمرشحين الأعلى مرتبة في مجموعة Express Entry.

قد تكون عملية Express Entry هي أسهل طريقة للقدوم إلى كندا لبعض المرشحين المؤهلين لتقديم ملف تعريف. قد يكون من الصعب تلبية قطع CRS في القرعة الفيدرالية. ومع ذلك، بمجرد تواجدك ضمن مجموعة المرشحين، يمكن أن يتم ترشيحك للإقامة الدائمة من قبل المقاطعة.

تبلغ تكلفة الهجرة إلى كندا عبر Express Entry عادةً حوالي 2,300 دولار كندي لمقدم الطلب الفردي، أو حوالي 4,500 دولار كندي للزوجين. ولا يشمل ذلك أموال التسوية التي يجب إظهارها أيضًا كجزء من متطلبات الأهلية، والتي ستختلف حسب حجم الأسرة.

قم بزيارة صفحة Express Entry الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول إرسال ملف تعريف وكيفية زيادة تصنيفك في المجموعة.

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للدخول إلى مجموعة Express Entry
#2 – برامج الترشيح الإقليمية

طوال فترة الوباء، واصلت المقاطعات ترشيح العمال الأجانب للإقامة الدائمة في كندا. بحلول عام 2025، تخطط كندا لاستقبال 117.500 مهاجر جديد من خلال برامج PNP.

هناك عدد لا يحصى من برامج المرشحين التي تقدمها مقاطعات كندا العشر والأقاليم الثلاثة. كل PNP لديه معايير الأهلية الفريدة الخاصة به. يتطلب العديد من PNPs اتصالاً بالمقاطعة للتقدم للترشيح. ومع ذلك، هناك بعض البرامج التي تدعو المرشحين من الخارج فقط بناءً على قدرتهم على الاستجابة لاحتياجات سوق العمل في المقاطعة.

كل PNP له وقت معالجة الطلب الخاص به. بعد تلقي الترشيح، يجب على مرشحي PNP التقدم بطلب إلى الحكومة الفيدرالية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يعتمد الوقت المستغرق لمعالجة طلب الإقامة الدائمة على ما إذا كان PNP يعمل باستخدام نظام Express Entry.

تكلفة الهجرة إلى كندا من خلال PNP عادة ما تكون نفس تكلفة Express Entry، مع بعض الرسوم الإضافية، حسب المقاطعة. لا تفرض بعض المقاطعات رسومًا على معالجة طلبات PNP، بينما يمكن لمقاطعات أخرى، مثل أونتاريو، فرض رسوم تصل إلى 1500 دولار كندي.
اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة من خلال PNP
#3 – هجرة الأعمال

إذا كانت لديك خبرة في إدارة أو امتلاك مشروعك الخاص، فإن أسهل طريقة للعمل والإقامة في كندا يمكن أن تكون من خلال برنامج هجرة رجال الأعمال الفيدرالي أو الإقليمي.

تقدم الحكومة الفيدرالية برامج الهجرة للأفراد الذين يخططون للعمل لحسابهم الخاص في كندا أو بدء عمل تجاري في كندا.

هناك أيضا سبعة

PNPs الخاصة بالمرشحين الأجانب المهتمين ببدء عمل تجاري في مقاطعة كندية معينة.

تتطلب برامج هجرة الأعمال عادةً استثمارًا كبيرًا في الشركة التي تنوي البدء بها في كندا. سيعتمد المبلغ المطلوب على البرنامج الذي تهتم به. العديد من برامج PNP لديها برامج إقليمية لرواد الأعمال تتطلب استثمارًا أقل للمرشحين المهتمين ببدء عمل تجاري في منطقة أقل كثافة سكانية.
اكتشف ما إذا كان بإمكانك الهجرة إلى كندا من خلال برنامج هجرة الأعمال
#4 – الرعاية

إذا كان لديك أحد أفراد الأسرة المؤهلين والمقيم الدائم أو المواطن الكندي، فمن المرجح أن تكون رعاية الأسرة هي أسهل طريقة بالنسبة لك للإقامة في كندا.

تقدم كندا العديد من برامج الهجرة التي تمنح المقيمين الدائمين والمواطنين الفرصة لإحضار أفراد أسرهم إلى البلاد. تخطط كندا هذا العام لاستقبال 105.000 مقيم دائم جديد من خلال برامج رعاية الأسرة.

إذا كان زوجك أو طفلك أو حفيدك مقيمًا دائمًا أو مواطنًا كنديًا، فقد تكون مؤهلاً للحصول على رعاية الأسرة.

عادة ما تكلف رعاية أحد الأقارب حوالي 1,135 دولارًا كنديًا. سيتم تطبيق رسوم إضافية إذا كان الكفيل يقيم أو ينوي الإقامة في كيبيك.

يعتمد وقت معالجة طلب الرعاية على فرد العائلة الذي يكفلك. بالنسبة لرعاية الزوجة، تستغرق معالجة الطلبات عادةً حوالي 12 شهرًا من البداية إلى النهاية.
اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للرعاية أو الحصول على الإقامة الدائمة

نظرة عامة على برامج الهجرة الكندية

هناك أكثر من 80 طريقاً للهجرة إلى كندا! سنحدد الفئات الواسعة للهجرة الكندية في محاولة لإبقاء الأمور بسيطة لقرائنا. انقر على الروابط الخاصة بالبرامج المحددة لمعرفة المزيد حول المتطلبات والمؤهلات اللازمة لتكون مؤهلاً للتقديم.
نصيحة الهجرة

اكتشف خيارات الهجرة الكندية الخاصة بك من خلال استكمال أداة التقييم المجانية عبر الإنترنت. في نموذج واحد بسيط، سنقوم بتقييمك للتعرف على العشرات من برامج الهجرة المتاحة ونخبرك أي منها هو الأفضل بالنسبة لك.

خيارات الهجرة الاقتصادية والتجارية

خيارات الهجرة الاقتصادية والتجارية مخصصة للمهنيين الذين لديهم مهارات تدعم الاقتصاد الكندي. يختلف كل برنامج بشكل كبير في المؤهلات المطلوبة، لذلك لا يمكن وصف مقاس واحد يناسب الجميع.

تشمل فئات الهجرة الاقتصادية والتجارية ما يلي:

برامج المرشحين الإقليميين
الدخول السريع
الهجرة إلى كيبيك
برامج المستثمر
برامج رواد الأعمال والعاملين لحسابهم الخاص
فئات الهجرة الفيدرالية الأخرى مثل برنامج مقدمي الرعاية، وبرنامج الهجرة الأطلسية، وبرنامج الهجرة الريفية والشمالية، وبرنامج الأغذية الزراعية هي أيضًا خيارات تحت مظلة الهجرة الاقتصادية إلى كندا.

رعاية الأسرة

رعاية الأسرة هي فئة من فئات الهجرة المتاحة لأفراد أسرة المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين.

يشمل أفراد الأسرة المؤهلون للرعاية ما يلي:

الزوج أو الشريك بموجب القانون العام/الزوجي
طفل معال (متبنى أو بيولوجي)
الآباء والأجداد

في بعض الظروف، قد تكون مؤهلاً لرعاية أفراد آخرين من العائلة خارج الفئات المذكورة أعلاه. إذا لم يكن لديك أقارب مؤهلين آخرين لرعايتهم، فيمكنك رعاية أفراد الأسرة التاليين:

أخ أو أخت يتيم
ابن أخ أو ابنة يتيم
حفيد يتيم

الهجرة الإنسانية واللاجئين

تتمتع كندا بسمعة دولية باعتبارها رائدة في قبول اللاجئين الجدد وغيرهم من المهاجرين لأسباب إنسانية ورحيمة. إن جزءًا كبيرًا من هدف الهجرة السنوي لكندا مخصص لقبول اللاجئين.

في معظم الحالات، لا تقدم معلومات مالية لرعاية الزوج أو الطفل المعال. إذا كنت ترعى أفرادًا آخرين من العائلة مثل أحد الوالدين أو الجد، فهناك متطلبات مالية يجب الوفاء بها حتى تكون مؤهلاً للتقديم.

إذا كنت تتقدم بطلب بموجب طلبات لأسباب إنسانية ورحيمة، فلا توجد متطلبات مالية. المرة الوحيدة التي تكون فيها المعلومات المالية مطلوبة ضمن هذه الفئة

إذا كان اللاجئ مقدم طلب برعاية خاصة. وفي هذه الحالة، يجب على المجموعة الكندية التي ترعى اللاجئ أن تثبت أنها قامت بجمع أموال كافية لرعاية إعادة توطين مرشح اللاجئ.

ما هي متطلبات الهجرة الكندية؟

كل برنامج هجرة لديه الحد الأدنى من متطلبات الأهلية الخاصة به. من المهم التحقق من أهليتك قبل التقديم.

عند تقديم الطلب، ستطلب الحكومة الكندية وثائق مختلفة للتحقق من خبرتك العملية والتعليم والهوية والخلفية الجنائية والطبية. تعتمد أنواع المستندات المطلوبة على البرنامج الذي تتقدم إليه.

من أجل تحديد المستندات، سوف تحتاج، أولاً عليك تحديد برنامج الهجرة الأفضل بالنسبة لك!
تحقق مما إذا كنت مؤهلاً للقدوم إلى كندا..تجد في موقعنا رابط التحقق في قسم هجرة ولجوء

ما هي أسرع طريقة لتصبح مقيمًا دائمًا في كندا؟

أسرع طريقة للهجرة إلى كندا هي عبر Express Entry. يقوم Express Entry بمعالجة معظم الطلبات خلال ستة أشهر أو أقل.

ما هو الحد الأقصى لسن الهجرة إلى كندا؟

لا يوجد حد عمري محدد لأي برنامج هجرة كندي. ومع ذلك، في معظم فئات الهجرة الاقتصادية، يحصل المتقدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عامًا على الحد الأقصى من النقاط. هذا لا يعني أنه لا يمكن اختيار المتقدمين الأكبر سنا. إن الحصول على خبرة عمل كبيرة، وإتقان عالي للغة، واتصالات بكندا، والتعليم المتقدم يمكن أن يعوض بسهولة أي نقاط مفقودة بسبب العمر في الهجرة الاقتصادية.

لا تستخدم رعاية الأسرة والهجرة الإنسانية وهجرة اللاجئين إلى كندا نظام تصنيف وبالتالي لا توجد أي عقوبات على العمر على الإطلاق.

ما هو أفضل طريق بالنسبة لي؟

مع أكثر من 80 مسارًا للهجرة، لدى كندا مجموعة من الخيارات لجميع أنواع المتقدمين. ومع ذلك، فإن الانتقال إلى بلد جديد يتطلب بعض الجهد. تتطلب بعض برامج الهجرة مؤهلات أعلى ووثائق أكثر من غيرها. إن الاستعانة بخدمات محامي الهجرة الكندي يمكن أن يساعد بشكل كبير في عملية الهجرة من البداية إلى النهاية.

محامو الهجرة الكنديون هم نقطة الاتصال مع الحكومة فيما يتعلق بطلبك. إنهم يتعاملون مع تقديم طلبك ويقدمون لك المشورة بشأن المستندات التي تحتاجها، وتلك التي قد ترغب في تضمينها، والمستندات التي لا ينبغي عليك تقديمها.

لمعرفة المزيد حول كيف يمكن للمهنيين القانونيين والمحامين المهرة قم بمراجعة صفحة خدمات الهجرة الكندية الخاصة بنا من  اضغط هنا .

هل أحتاج إلى عرض عمل للهجرة إلى كندا؟
لا. الغالبية العظمى من المقيمين الدائمين في كندا ليس لديهم عرض عمل في كندا عند التقدم بطلبهم. في حين أن بعض برامج الهجرة الكندية تتطلب من المتقدمين الحصول على عرض عمل كندي، إلا أن هناك مجموعة من البرامج والخيارات المتاحة للمواطنين الأجانب دون عرض عمل في كندا. للحصول علي فرصة عمل بكندا اضغط هنا

فيما يلي برنامجان رئيسيان للهجرة لا يتطلبان عرض عمل كنديًا:

1. الدخول السريع

يعد نظام Express Entry مسؤولاً عن الترحيب بأكثر من 100000 وافد جديد إلى كندا كل عام. إذا كنت تتقدم لبرنامج Express Entry، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى عرض عمل. في الواقع، تمت دعوة حوالي 90٪ من مرشحي Express Entry للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة دون الحصول على عرض عمل كندي، وفقًا لتقرير نهاية العام 2019 الصادر عن IRCC.

يتطلب برنامج Express Entry من المتقدمين أن يتمتعوا بالخبرة العملية والتعليمية الكافية، بالإضافة إلى المهارات اللغوية. ومع ذلك، لن تخسر نقاطًا إذا لم تحصل على عرض عمل من صاحب عمل كندي.

2. برامج الترشيح الإقليمية (PNPs)

هناك أيضًا العديد من برامج الترشيح الإقليمية التي لا تتطلب عرض عمل للتقديم.

ستستخدم بعض المقاطعات، مثل ساسكاتشوان، بدلاً من ذلك الأنظمة القائمة على نقاط التعبير عن الاهتمام (EOI) – المشابهة لنظام Express Entry – لتحديد المرشحين الذين ستتم دعوتهم للتقدم للترشيح.

ستدعو المقاطعات الأخرى، مثل أونتاريو أو نوفا سكوتيا، المرشحين مباشرة من مجموعة Express Entry لسد فجوات ديموغرافية أو فجوات سوق العمل المحددة. وهذا يعني أنه بمجرد وجود ملف تعريف Express Entry ضمن مجموعة المرشحين، لديك فرصة أن تتم دعوتك للاستقرار بشكل دائم في إحدى المقاطعات الكندية.

لذا، إذا كنت تريد الهجرة إلى كندا وليس لديك عرض عمل صالح حتى الآن، فلا داعي للذعر! هناك العديد من الخيارات المتاحة لتصبح مقيمًا دائمًا ولا تتضمن شرط عرض العمل.

ما هو المقيم الدائم؟

المقيم الدائم في كندا هو مواطن من دولة أخرى تم منحه الإذن بالعيش في كندا كمقيم دائم. بمجرد حصول الشخص على وضع الإقامة الدائمة، يكون له الحق في العيش والعمل في أي مكان في البلاد. يحصل المقيمون الدائمون على عدد كبير من المزايا في كندا، بما في ذلك الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، والحق في العيش والعمل والدراسة في أي مكان في كندا، والحماية بموجب القانون الكندي. كذلك، بعد أن أصبح مقيمًا دائمًا لفترة معينة من الوقت، يكون المقيمون الدائمون مؤهلين للتقدم بطلب ليصبحوا مواطنين كنديين

لجدير بالذكر أن المقيمين الدائمين في كندا لا يحق لهم التصويت في الانتخابات الكندية.

ما هو المواطن؟

يتمتع المواطنون الكنديون بالعديد من الحقوق والامتيازات في كندا. يتمتع المواطنون بإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والدعم بموجب القانون. يمكن للمواطن العيش والعمل والدراسة في أي مكان في كندا، وله الحق في التصويت في الانتخابات الكندية. كما لا يمكن سحب الجنسية أو إزالتها. جميع الأشخاص المولودين في كندا مؤهلون تلقائيًا للحصول على الجنسية الكندية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الأجانب أن يصبحوا مواطنين كنديين متجنسين من خلال اجتياز عملية التقديم المناسبة مع دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).

هل يمكنني العمل في أي مكان في كندا؟

بمجرد حصول الشخص على وضع الإقامة الدائمة في كندا، يصبح لديه تصريح للعيش والعمل في أي مكان في كندا. إذا لم يكن لدى مواطن أجنبي وضع الإقامة الدائمة في كندا، فيجب أن يكون لديه التصريح المناسب للعمل في كندا. عادةً ما يأتي هذا التفويض في شكل تصريح عمل كندي.

هل يمكنني إحضار عائلتي إلى كندا؟

تسمح بعض برامج الهجرة للمواطنين الأجانب بالهجرة إلى كندا مع أفراد أسرهم. ومع ذلك، يختلف أفراد الأسرة القادرون على مرافقة مواطن أجنبي وفقًا لبرنامج الهجرة. على سبيل المثال، أولئك الذين يهاجرون من خلال نظام Express Entry في كندا مؤهلون لإدراج أزواجهم وأطفالهم المعالين في الطلب، ولكن ليس والديهم. ومع ذلك، لدى كندا برامج رعاية الأسرة تمكن المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين من رعاية أزواجهم أو شركاء القانون العام والأطفال المعالين والآباء/الأجداد. من أجل تحديد ما إذا كان أفراد عائلتك سينضمون إليك أم لا، يجب عليك أولاً تحديد مسار الهجرة الذي تختار اتباعه!
لماذا تبحث كندا عن المهاجرين؟

تعتمد المدن والمناطق الريفية الكندية على القادمين الجدد للحفاظ على نمو سكانها ودعم أسواق العمل فيها. تعاني كندا أيضًا من شيخوخة السكان، وبدون نظام قوي للهجرة، ستكون كندا على مسار مماثل لمسار اليابان في التسعينيات. ولكن على النقيض من اليابان، تبنت كندا الهجرة، الأمر الذي سمح لنا بالحفاظ على نسبة كبيرة من السكان في سن العمل الأساسية، بين 25 و54 عاما. ولم يكن هذا ممكنا من دون هجرة جماعية إلى كندا…..المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :

كيف يمكنك السفر إلى كندا للعمل؟

المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة كندا

طريقة تقييم طلبات الحصول على وضع لاجئ لكندا

ما هي شروط اللجوء الإنساني في كندا؟

قنصليات وسفارات كندا في العالم

فرص عمل جديدة بكندا للناطقين باللغة العربية

فرص عمل مساعد مطبخ – التقديم مجاني

مطلوب 2 شخصين خبرة في قيادة السيارات للعمل بكندا

دائرة الجنسية والهجرة الكندية

ما هي شروط السفر إلى كندا؟

الهجرة إلى كندا مجانا ً

الهجرة واللجوء لكندا للفلسطينيين

.

السفر والإقامة في كندا,شروط الاقامة في كندا,السفارة الكندية,السفارة الكندية في السودان,هل الحياة في كندا صعبة,هل السفر إلى كندا ممنوع للسعوديين,السفر الى كندا,السفر لكندا,كم تبعد كندا عن امريكا,الاقامة في كندا,فيزا كندا ترانزيت,سفر على كندا,طرق السفر الى كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.