مواقع الهجرة الكنديةمواقع الهجرة الكندية

كندا اليوم – الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية
دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية الهجرة واللاجئين والمواطنين في كندا
المقر الرئيسي أوتاوا، أونتاريو

نضع رابط الموقع الإلكتروني في نهاية المقال

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC؛ بالفرنسية: Immigration, Réfugiés et Citoyenneté Canada)[NB 1] هي إدارة تابعة لحكومة كندا مسؤولة عن المسائل المتعلقة بالهجرة إلى كندا واللاجئين والجنسية الكندية. تأسس القسم في عام 1994 بعد إعادة التنظيم.
منظمة

ذكر تقرير نتائج الأقسام أن إجمالي 7,414 موظفًا مكافئًا بدوام كامل يعملون حاليًا في IRCC. يشير التقرير نفسه إلى أن IRCC تخطط ليكون لديها 7378 موظفًا مكافئًا بدوام كامل

الهيكل التنظيمي
اسم المركز
وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة مارك ميلر
نائبة الوزير كاترينا تابلي (أغسطس 2019 حتى الوقت الحاضر)
نائبة الوزير المساعدة كارولين كزافييه (فبراير 2020 حتى الوقت الحاضر)
مساعد نائب الوزير (ADM)، السياسة الاستراتيجية والبرنامجية ماريان كامبل جارفيس (2020 إلى الوقت الحاضر)
نائب مساعد المدير العام للسياسة الاستراتيجية والبرنامجية ناتاشا كيم
مساعد نائب الوزير للعمليات دانييل ميلز
مساعد ADM، العمليات الشاغرة
نائب الوزير المساعد لشؤون التحول زينة سوفاني (من ديسمبر 2017 إلى الوقت الحاضر)
نائب وزير مساعد، مدير مالي شاغر
الولاية والدور والهدف

تم تحديد ولاية إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية في قانون وزارة المواطنة والهجرة.يتولى وزير IRCC إدارة قانون الجنسية لعام 1977 وتعديلاته اللاحقة. يعمل وزير IRCC بشكل وثيق مع وزير السلامة العامة فيما يتعلق بإدارة قانون الهجرة وحماية اللاجئين.

تتحمل IRCC، جنبًا إلى جنب مع شركائها، مسؤولية إجراء “فحص المقيمين الدائمين والمؤقتين المحتملين لحماية صحة وسلامة وأمن الكنديين”.
إصدار ومراقبة جوازات السفر الكندية ووثائق السفر الأخرى التي تسهل الهجرة. يقع أيضًا سفر المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين والأشخاص المحميين ضمن مسؤولية IRCC
وبالتعاون مع شركائها، ستواصل IRCC العمل على بناء “كندا أقوى” في الترويج للبرامج والخدمات الموجهة نحو مساعدة القادمين الجدد على الاندماج بنجاح والعيش بطريقة الحياة الكندية بشكل كامل، مما يزيد من قدراتهم للمساعدة في بناء مجتمعات أفضل. فيهم القيم والواجبات والمسؤوليات ككنديين جدد دون تحيز بغض النظر عن عرقهم ومعتقداتهم الدينية، كما تهدف إلى التقدم فيما يتعلق بأنشطتها وسياساتها المتعلقة بالهجرة والإنسانية.

الهدف من IRCC هو أن تكون فعالاً في المساعدة في بناء كندا أقوى من خلال الهجرة التي تهدف إلى مواصلة جهودها الإنسانية المعروفة في جميع أنحاء العالم. تتمثل الرؤية في ترسيخ هدف إنشاء أجندة اقتصادية مستقرة بالإضافة إلى المشهد الاجتماعي والثقافي.
تاريخ

مزيد من المعلومات: تاريخ الهجرة إلى كندا

قبل إنشاء قانون التجنس لعام 1947، تم تصنيف الأشخاص الذين ولدوا في كندا، وكذلك أولئك الذين حصلوا على الجنسية الكندية بغض النظر عن بلدهم الأصلي، على أنهم رعايا بريطانيون. لذلك، خلال هذه الأوقات، يشير مصطلح “المواطن” و”المواطنة” إلى الأشخاص الذين يعيشون في كندا بدلاً من أولئك الذين يتمتعون بوضع الجنسية الكندية.

عندما تم وضع قانون المواطنة، فقد أضفى طابعًا رسميًا على الشعور القومي والهوية الكندية لدى مواطنيها. بموجب قانون أمريكا الشمالية البريطانية لعام 1867، تم تقاسم مسؤوليات الهجرة بين الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات والأقاليم واللجان.
التسلسل الزمني لإدارات الهجرة والمواطنة الكندية عنوان القسم السنوات النشطة الوصف
وزارة الداخلية من 1873 إلى 1936 أدارت برنامج الاستيطان والتطوير في غرب كندا والذي أدى فيما بعد إلى إنشاء ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا، على التوالي.
إدارة الهجرة والاستعمار 1917 إلى 1936 كانت هذه أول وزارة أصلية للمواطنة والهجرة الكندية.[12]
إدارة المناجم والموارد 1936 إلى 1950 بحلول عام 1950، تم نقل إدارة الهجرة إلى هذه الإدارة الفيدرالية من وزارة المواطنة والاستعمار.
وزارة المواطنة والهجرة 1950 إلى 1966 أثناء وبعد الحرب العالمية الثانية، كانت بعض الوكالات الفيدرالية تتقاسم نفس الواجبات

والمسؤوليات عن إنفاذ وإدارة سياسة الهجرة.وكانت هذه وزارة المناجم والموارد من عام 1936 إلى عام 1949، وإدارة المواطنة والهجرة من عام 1950 إلى عام 1966 ومن عام 1977 حتى الوقت الحاضر، وإدارة القوى العاملة والهجرة من عام 1966 إلى عام 1977، ولجنة التوظيف والهجرة الكندية التي تم إنشاؤها في عام 1977.
وزارة القوى العاملة والهجرة 1966 إلى 1977 تم وضع جميع مسؤوليات الهجرة تحت هذه الإدارة الفيدرالية، والتي كانت أيضًا تحت مظلة وزارة الدولة للمواطنة وظلت كذلك حتى عام 1991.
وزارة الدولة للمواطنة 1966 إلى 1991 كانت الوزارة تدير وزارة القوى العاملة والهجرة حتى عام 1991. ويتحمل كلا الكيانين مسؤوليات التحكم في صنع سياسة الهجرة.
إدارة التوظيف والهجرة 1977 إلى 1991
قسم التعددية الثقافية والمواطنة 1991 إلى 1994
المواطنة والهجرة الكندية 1994 إلى 2015
الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية 2015 إلى الوقت الحاضر الغرض من إضافة مصطلح “اللاجئين” إلى الاسم الجديد للوكالة الفيدرالية هو أن يعكس البرنامج الحالي لحكومة كندا في جهودها للاستجابة لقضايا هجرة اللاجئين الحالية عبر كندا الكرة الأرضية

بعد التعديلات على أمر جواز السفر الكندي الذي أدى إلى إلغاء هيئة جوازات السفر الكندية باعتبارها وكالة مستقلة، تولت IRCC مسؤولية إصدار جوازات السفر الكندية اعتبارًا من 1 يوليو 2013

تشريعات المواطنة والهجرة

تشريعات الهجرة والمواطنة هي قوانين تحدد المعايير والسياسات والممارسات وفقًا لقانون المواطنة. فيما يلي التسلسل الزمني لقوانين الهجرة والمواطنة الكندية.
التسلسل الزمني لقوانين الهجرة والمواطنة الكندية وصف سنة القانون
قانون التجنس 22 مايو 1868 – 22 و31 ديسمبر 1946 كان جميع الكنديين المولودين داخل كندا وخارجها خاضعين للتاج أو “الرعايا البريطانيين”.
قانون الجنسية الكندية 1 يناير 1947 هذا القانون أضفى الشرعية على المواطنة الكندية وزادها
قانون المواطنة 15 فبراير 1977 اعترف هذا القانون بالجنسية المزدوجة وألغى “المعاملة الخاصة” للرعايا البريطانيين
قانون تعديل قانون الجنسية (مشروع قانون C-14) 23 ديسمبر 2007 وهو القانون الذي ينص على أن الأطفال المتبنين سيحصلون تلقائيًا على الجنسية الكندية دون المرور عبر مرحلة طلب الإقامة الدائمة
قانون لتعديل قانون الجنسية (مشروع قانون C-37) 17 أبريل 2009 قانون يهدف إلى قصر امتيازات المواطنة على الجيل الأول فقط وأعطى الفرصة للمواطنين الكنديين لاستعادة جنسيتهم، وبالتالي إلغاء أحكام القانون السابق تشريع
تعزيز قانون الجنسية الكندية (مشروع القانون C-24). الموافقة الملكية: 19 يونيو 2014؛

دخل حيز التنفيذ: 11 يونيو 2015
“يحتوي القانون على مجموعة من التعديلات التشريعية لمواصلة تحسين برنامج المواطنة.”
قانون تعديل قانون الجنسية (مشروع القانون C-6) بتاريخ 19 يونيو 2017 (الموافقة الملكية)؛

11 أكتوبر 2017 (دخلت حيز التنفيذ)
سيمنح هذا القانون الشخص “عديم الجنسية” فرصة الحصول على الجنسية الكندية، ويعتبر “انعدام الجنسية” أساسًا قانونيًا لمنح هذا الامتياز. وهذا ليس سوى واحد من التغييرات العديدة التي يتضمنها هذا التعديل الجديد لقانون الجنسية.
مرافق

تدير IRCC شبكة كبيرة من “مراكز المواطنة والهجرة” في جميع أنحاء كندا مثل مراكز معالجة القضايا (CPCs)، ومكاتب الاستقبال المركزية (CIOs)، ومراكز دعم العمليات (OPCs)، بالإضافة إلى عدد كبير من السفارات واللجان العليا، والمستشارين في الخارج.
محلي

مراكز المواطنة والهجرة في كندا اكتب الموقع الوصف
مركز معالجة القضايا في إدمونتون، ألبرتا يركز على معالجة تأشيرات الإقامة المؤقتة، بدءًا من تمديد تاريخ انتهاء الصلاحية، وتأشيرات الطلاب إلى طلبات الإقامة الدائمة للأشخاص المحميين، واللاجئين، ومقدمي الرعاية المقيمين، والعمال بموجب برنامج “رعاية الأطفال والمراهقين”. برنامج “رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الطبية العالية” وأيضًا رسوم معالجة حق الإقامة الدائمة.
ميسيسوجا، أونتاريو تقبل جميع طلبات برنامج رعاية الأسرة، سواء داخل كندا أو خارجها.
أوتاوا، أونتاريو مسؤولة عن معالجة تأشيرات الزيارة داخل كندا فقط وتقتصر على العمال الأجانب المؤقتين وتأشيرات الطلاب فقط التي تستوفي متطلبات الحالة الصالحة. تقوم CPC-O بمعالجة طلبات المقيمين الدائمين داخل كندا ومن الولايات المتحدة الأمريكية والتي تستوفي المتطلبات بشكل مرضي وفقًا للإجراءات القياسية التي حددها مركز معالجة الحالات في ميسيسوجا ومكتب القبول في سيدني.
مركز معالجة الحالات ومكتب القبول المركزي في سيدني، نوفا سكوتيا مسؤول عن إصدار بطاقات الإقامة الدائمة لحامليها لأول مرة، بالإضافة إلى التجديدات. يتعامل مكتبها مع جميع الطلبات الخاصة بجميع أنواع تأشيرات العمل وطلبات برامج المرشحين الإقليميين في جميع أنحاء كندا. نوفمبر

مكتب سكوتيا مسؤول أيضًا عن معالجة جميع أنواع طلبات الجنسية.
مركز دعم العمليات في أوتاوا، أونتاريو يعمل بشكل خاص على طلبات الحصول على تصاريح العمل للخبرة الدولية، “التحقق من الحالة أو VOS”، الطلبات عبر الإنترنت للمقيمين المؤقتين، واستبدال وثائق الإقامة المؤقتة وتعديلات وثائق الهجرة
دولي

تلعب السفارات والمكاتب القنصلية الكندية في جميع أنحاء العالم دورًا مهمًا في حماية مواطنيها أثناء تواجدهم بالخارج.
هناك دول محددة في مناطق مختلفة حول العالم تتمتع بموقع استراتيجي وتعمل كمراكز لمعالجة القضايا للطلاب والمقيمين المؤقتين والزوار واللاجئين وطلبات تأشيرة الهجرة

تتولى خدمة كندا المسؤولية عن بعض العمليات الميدانية المحلية للوزارة، بينما تتولى وكالة خدمات الحدود الكندية مراقبة التنفيذ ومراقبة الدخول في موانئ الدخول.

تظل IRCC مسؤولة عن وضع السياسات ومعالجة تأشيرات الإقامة الدائمة والمؤقتة وحماية اللاجئين وطلبات الجنسية.
القوانين واللوائح

تم إنشاء إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية وهي تسترشد بالمبادئ المنصوص عليها في قوانين كندية محددة. ويعتبر الميثاق الكندي للحقوق والحريات بمثابة الضوء الهادي في إنفاذ سياسات وقوانين الهجرة والحفاظ على حقوق الإنسان. تسلط قائمة القوانين واللوائح الواردة أدناه الضوء على المبادئ التوجيهية لعمليات IRCC وتعاملاتها مع المنظمات الأخرى، سواء في كندا أو خارجها.
أعمال

المذكورة أدناه هي القوانين المستخدمة والمطبقة تحت أي ظرف من الظروف المتعلقة بالهجرة الكندية واللاجئين والمواطنة.
القوانين التي تحكم وصف قانون IRCC
قانون التعددية الثقافية الكندي يحمي تراث كل مواطن في ممارسة حرية الدين والرأي والضمير واستخدام اللغات الرسمية على سبيل المثال لا الحصر.
قانون المواطنة يحدد ويحدد الأشخاص الذين يعيشون في كندا كمواطنين كنديين في ظروف قانونية مثل المواطن الطبيعي المولد أو المواطن المتجنس.
قانون إدارة المواطنة والهجرة القانون الذي أنشأ هذه الإدارة الحكومية الفيدرالية للإشراف على عمليات الهجرة والمواطنة.
قانون الإدارة المالية نص تم إنشاؤه لتوجيه الإدارة المالية في حكومة كندا وينطبق على جميع وكالاتها الفيدرالية، والتي تعد دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية إحدى الوكالات.
قانون الهجرة وحماية اللاجئين (IRPA) تم إنشاؤه لسياسات الهجرة الكندية وأحكام حماية الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء في كندا والذين يتعرضون للاضطهاد، وهم بلا وطن، وتتعرض حياتهم لخطر وشيك.
قانون الصناديق المتجددة بموجب صندوق الإيرادات الموحد، يمكن لوزير المواطنة والهجرة الاستفادة من هذا القانون في خدمات جوازات السفر ووثائق السفر ذات الصلة داخل كندا وخارجها.

قانون رسوم المستخدم “قانون يحترم رسوم المستخدم”.
قانون مستشاري الهجرة والمواطنة أنشأ هذا القانون الكلية، وهي الهيئة التنظيمية الوحيدة المخولة بتنظيم مهنة مستشاري الهجرة والمواطنة. ساري المفعول منذ ديسمبر 2020.
أنظمة

يتم سن اللوائح الكندية من قبل البرلمان الكندي ويتم تنفيذها وفقًا لما ينص عليه القانون. اللوائح هي بشكل عام مجموعات من القواعد ولكن لها وزن سيادة القانون، ويمكن أن تكون أكثر تفصيلاً مثل “تشمل التعريفات، ومتطلبات الترخيص، ومواصفات الأداء، والإعفاءات، والنماذج، وما إلى ذلك.” يتم دعم القوانين التي تحكم IRCC بهذه المجموعات من اللوائح.
اللوائح الداعمة لوصف لائحة IRCC
قواعد قسم التحكيم مجموعة القواعد التي يجب اتباعها في أي ظرف من الظروف من قبل قسم التحكيم التابع لمجلس الهجرة واللاجئين (IRB) كما أنشأها رئيس IRB الذي يعمل مع المدير العام لقسم التحكيم، ونائب رئيس اتفاقية تحديد اللاجئين القسم، ونائب رئيس قسم استئناف الهجرة.

لوائح المواطنة هي قواعد تتعلق بقانون الجنسية
أمر جواز السفر الكندي حكم يتعلق بقدرة المواطن الكندي على التقدم بطلب للحصول على وثائق السفر مثل جواز السفر الكندي.

هذا الأمر منصوص عليه في قانون الجنسية.
قواعد قسم تحديد اللاجئين بموجب الاتفاقية تحكم “الأنشطة والممارسات والإجراءات المتبعة في قسم تحديد اللاجئين التابع لمجلس الهجرة واللاجئين”.
قواعد الهجرة وحماية اللاجئين في المحاكم الفيدرالية التي يمكّنها قانون حماية الهجرة واللاجئين (IRPA)، والتي تشمل الممارسات والإجراءات المتبعة في طلب الإجازة، وطلب المراجعة القضائية والاستئناف من خلال رئيس قضاة المحكمة الفيدرالية في كندا.
لوائح ملكية الأجانب للأراضي التي ينظمها قانون الجنسية وقانون ملكية الأراضي الزراعية والترفيهية في ألبرتا وتتعلق بشكل عام بحقوق الأجانب

 ملكية مواطن أجنبي لعقارات الأراضي.
لوائح حماية الهجرة واللاجئين مجموعة الأحكام وفقًا لقانون الإدارة المالية وIRPA التي تحكم جميع جوانب إجراءات الهجرة واللاجئين.
قواعد قسم استئناف الهجرة يتم احترامها عند تقديم الاستئناف خلال مراحل طلب الهجرة حيث يتم رفض الطلب أو رفضه، ومن ثم يجب إعادة النظر في الاستئناف.
قواعد قسم الهجرة يتم مراعاة هذه القواعد – مثل تلك المطبقة على جلسات قبول القبول، أو مراجعة الاحتجاز، أو كليهما – عندما يقع مقدم طلب الهجرة ضمن أي من هذه الفئات أو العوائق القانونية، ويجوز لوزير الهجرة واللاجئين والمواطنة أن يطلب التقسيم عقد جلسة استماع والإجراءات ذات الصلة.
القسم أو التأكيد الرسمي لقواعد المكتب (مجلس الهجرة واللاجئين) شكل مطبوع من القسم يعلن فيه احترام الواجبات والالتزام بالقواعد المذكورة في القسم.
أمر بتعيين وزير المواطنة والهجرة باعتباره الوزير المسؤول عن إدارة هذا القانون أمر لوزير IRCC لإدارة قانون الهجرة وحماية اللاجئين
أمر يحدد مسؤوليات كل من وزير المواطنة والهجرة ووزير السلامة العامة والاستعداد لحالات الطوارئ بموجب القانون
لوائح حماية معلومات الركاب مجموعة من القواعد المطبقة على وكالة خدمات الحدود الكندية لدعم حماية الأمن القومي والسلامة العامة.[
قواعد قسم استئناف اللاجئين لائحة تم تفعيلها من قبل IRPA والتي تفرض القواعد المعمول بها في ظل ظروف اللاجئين الذين يسعون إلى استئناف القضايا.
قواعد قسم حماية اللاجئين: هي مجموعات القواعد التوجيهية التي يديرها هذا القسم.[
اللوائح التي تحدد هيئة لأغراض الفقرة 91 (2) (ج) من قانون الهجرة وحماية اللاجئين، وهي لائحة تحدد حسب الأصول مستشاري الهجرة في المجلس التنظيمي الكندي (ICCRC) وأعضائه للعمل كممثل لأي شخص يتقدم بطلب للحصول على إجراءات الهجرة. ويجب أن يكون العضو مؤهلاً وفقاً للمعايير التي تحددها هيئته الإدارية.

التمويل

أفاد تقرير نتائج الأقسام للفترة 2018-2019 أن مبلغ الإنفاق الفعلي من قبل IRCC كان 2,403,858,757 دولارًا كنديًا. تم إنفاق الميزانية من خلال برامج الهجرة المختلفة.

كجزء من مبادرة تسمى “برنامج الاستيطان وبرنامج مساعدة إعادة التوطين”، يتم توفير نماذج الطلبات المحدثة عبر الإنترنت من قبل IRCC للحصول على فرص التمويل المتاحة لمنظمات الاستيطان في جميع أنحاء كندا.يدعم هذا البرنامج الشركاء في تقديم الخدمات التي تمكن من الانتقال السلس لتوطين القادمين الجدد. يمكن أن تختلف الخدمات من تطوير المهارات اللغوية باللغتين الرسميتين (الإنجليزية والفرنسية)، وفرص العمل المصرفية للخلفيات والمهارات التعليمية للوافدين الجدد. المجالات الأربعة التي يركز عليها البرنامج هي:

“المعلومات والتوجيه” ؛
“التدريب اللغوي وتنمية المهارات”؛
“الوصول إلى سوق العمل”؛ و
“المجتمعات الترحيبية.”

تقوم IRCC أيضًا بتمويل برنامج مساعدة إعادة توطين اللاجئين (RAP) من خلال تمويل طالبي اللجوء من الأفراد أو الأسرة في العثور على أماكن إقامة مؤقتة عند وصولهم إلى كندا، وفي نهاية المطاف، تحديد مكان دائم للعيش فيه، ودعم القدرة على شراء الاحتياجات الأساسية اليومية وتقديم المساعدة في تنمية المهارات الحياتية العامة.

استقبلت حكومة كندا 25,000 لاجئ سوري بحلول نهاية فبراير 2016 وشاركت أيضًا في تمويل هذا الالتزام بفتح الأبواب أمام هذه المجموعة المحددة من اللاجئين. جاء اللاجئون إلى البلاد في ثلاث برامج مختلفة لهجرة اللاجئين ويتم منحهم ما يصل إلى 6 أشهر من المساعدات المالية حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم بشكل كامل:

اللاجئون المكفولون من القطاع الخاص، الذين يحصلون على دعم مالي من مواطنين أو منظمات خاصة؛
اللاجئين الذين تدعمهم الحكومة (GARs)، الذين تم تمويلهم من قبل IRCC من خلال برنامج RAP للاجئين؛ و
اللاجئون المُحالون من مكتب التأشيرات المختلطة (BVORs)، وهو نوع من اللاجئين تم تصنيفهم من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتم إقرانهم لاحقًا مع رعاة كنديين من القطاع الخاص.

لجنة المواطنة

في إطار إدارة الهجرة واللاجئين والهجرة الكندية، تتولى لجنة المواطنة مسؤولية إدارة منح الجنسية للطلبات الجديدة المقبولة للحصول على الجنسية الكندية. تتألف مهمة اللجنة من قضاة الجنسية في جميع أنحاء كندا، وهي إدارة قسم المواطنة؛ومعالجة واعتماد طلبات الجنسية التي تلبي متطلبات الإقامة؛ تثقيف المواطنين الجدد بمسؤولياتهم المدنية ككنديين جدد؛ و”تعزيز المواطنة في المجتمعات”.

سيتم اتخاذ القرارات وفقًا لظروف الطلب الفردية، ومن ثم يتم تحديد كل مواطن

قاض فريد من نوعه و”صانع قرار مستقل”.[53] ومع ذلك، فإن قراراتهم تخضع للمراجعة القضائية من قبل المتقدمين للحصول على الجنسية ومن قبل وزير IRCC. يجب على قضاة المواطنة اتباع المبادئ المنصوص عليها في القانون الإداري والعدالة الطبيعية وكذلك قانون الجنسية ولوائح المواطنة وغيرها من السوابق ذات الصلة التي تنطبق على كل حالة على حدة.

قضاة المواطنة

قضاة المواطنة ملزمون بالامتثال للتفويض المنصوص عليه من قبل لجنة المواطنة بموجب قانون المواطنة ولوائح المواطنة. إنهم يقدمون تقييمًا لطلبات الجنسية لضمان استيفاء المتقدمين للمتطلبات الضرورية، مثل الإقامة، وسيقومون بإدارة قسم المواطنة خلال الاحتفالات ومراجعة حقوق وامتيازات وواجبات المواطن الكندي، وإجراء جلسات الاستماع، وتقديم قرارات مكتوبة وفقًا للجدول الزمني المحدد. من خلال اللائحة. ويطلب منهم أيضًا الحفاظ على نزاهة عملية طلب الجنسية.

فيما يلي أولئك الذين يعملون حاليًا، كقضاة الجنسية:

سوزان كاريير
هارديش داليوال
كارول آن هارت
روشيل إيفري
جوان ماهوني
ماري سينيكال تريمبلاي
رانيا صفير
رودني سيمونز
الرائد كلود فيلنوف
ألبرت وونغ

أنظر أيضا

وكالة خدمات الحدود الكندية
مجلس الهجرة واللاجئين في كندا
قانون الجنسية الكندية
قانون الهجرة وحماية اللاجئين
الهجرة الى كندا
التأثير الاقتصادي للهجرة إلى كندا
الإقامة الدائمة في كندا
سكن مؤقت
شهادة اختيار كيبيك
الموارد البشرية وتنمية المهارات كندا
اتفاقية البلد الثالث الآمن بين كندا والولايات المتحدة
STCA

الموقع الإلكتروني: www.ircc.canada.ca

الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية هو العنوان المطبق بموجب برنامج الهوية الفيدرالي منذ عام 2015؛ العنوان القانوني هو وزارة المواطنة والهجرة (بالفرنسية: Ministère de la Citoyenneté et de l’Immigration)…...المزيد
.

كاتب المقاللينا أباظةصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل lina@canadaalyom.com

.
موضوعات جماهيرية :

كيف أحصل على الهجرة إلى كندا؟

ما هي المهن الأكثر طلبا في كندا؟

مكتب تأشيرة كندا – مكتب استخراج فيزا كندا

ما هي شروط السفر إلى كندا؟

كم يستغرق طلب اللجوء في كندا؟

الهجرة إلى كندا مجانا ً

الهجرة واللجوء لكندا للفلسطينيين

المفوضية : ثلاث طرق لتقديم طلب اللجوء لكندا

.
كيف اسجل في قرعة كندا 2024؟,كيف اسجل في موقع الهجرة الى كندا؟, قرعة كندا ,كيف اعرف اذا كنت مؤهل للهجره الى كندا؟,وزارة الهجرة الكندية بالعربي,موقع الحكومة الكندية الرسمي,ايميل وزارة الهجرة الكندية,موقع الحكومة الكندية للهجرة,www.cic.gc.ca بالعربي,موقع IRCC
canada.ca بالعربية
كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.