اكسبريس انترياكسبريس انتري

كندا اليوم – تهدف كندا إلى الترحيب بأكثر من 1.4 مليون شخص دائم من 2024-2026. هناك العديد من الطرق التي يجب اتخاذها من أجل الهجرة إلى كندا ، وسنشرح أسهل 5 طرق للقيام بذلك بالتفصيل أدناه. إذا كنت مهتمًا بالتعرف على كل طريقة ممكنة للهجرة ، تفضل بزيارة صفحة هجرة التأشيرة الكندية الرئيسية.

الهجرة إلى كندا ليست سهلة. هناك العديد من الخطوات التي يتعين على المرء اتخاذها من أجل التقديم بنجاح والموافقة على الهجرة الكندية. أيضا ، يمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر وفي بعض الحالات بضع سنوات. ولكن إذا كنت تعرف الخيارات المتوفرة ، فيمكنك تحسين فرص النجاح وتجنب “المزالق” والإحباط والتأخير. هنا ، يمكنك تعلم كيفية الانتقال إلى كندا من خلال الإقامة الدائمة ، والعمل ، والزيارة ، وحتى الدراسة في كندا.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

كيفية الوصول إلى كندا:
5 خيارات للوصول إلى كندا
1. برنامج الدخول السريع

برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعمال ماهرين من خلال الدخول السريع. سيسمح النظام الجديد للمواطنة والهجرة في كندا (CIC) بتقييم المهاجرين وتجنيدهم وتجنيدهم واختيارهم بشكل استباقي ومهارة و/أو يمتلكون المؤهلات ذات الصلة بموجب برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

برنامج العمال الماهر الفيدرالي (FSWP)
برنامج الصفقات الماهرة الفيدرالية (FSTP)
فئة التجربة الكندية (CEC)

سيتيح برنامج Express Entry أيضًا المقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام من أجل توظيف مرشحين مناسبين كجزء من برامج المرشحين للمقاطعة بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.

2. رعاية فئة الأسرة

لا يزال لم شمل الأسرة حجر الزاوية في سياسة الهجرة في كندا. يمكن للعائلات في كندا رعاية أقاربها للمجيء إلى كندا على أساس دائم. من أجل التأهل لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا. وأيضًا من يمكنك رعايته: زوجك وأطفالك دون سن 22 (هناك بعض الاستثناءات لهذا). لم يعد رعاية والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا تحت فئة Super Visa.
3. تأشيرة عمل LMIA

يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض عمل كندية ، وطلبوا للحصول على تأشيرة عمل ، ثم على هذا الأساس ، يهاجرون إلى كندا. يتضمن LMIA تأمين عرض عمل كندي ، وجعل صاحب العمل الكندي يتقدم بطلب للحصول على LMIA من خلال خدمة كندا ، ثم المتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل بعد الموافقة على LMIA. هذه عملية متورطة للغاية ولكنها يمكن أن تؤدي إلى الإقامة الدائمة الكندية.

4. برامج المرشح للمقاطعة (PNP)

أصبح طريق PNP وسيلة شائعة بشكل متزايد للهجرة إلى كندا. قامت المقاطعات الكندية مثل ألبرتا وأونتاريو وكولومبيا البريطانية وغيرها بتطوير برامج الهجرة الخاصة بها التي تؤدي غالبًا إلى عملية سريعة. ومع ذلك ، فإن فئة PNP تتطلب عمومًا أن يقيم المتقدمون في المقاطعات المعنية بعد وصولهم إلى كندا. علاوة على ذلك ، تتطلب معظم PNPs عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التأهل.

برنامج مرشح المهاجرين في ألبرتا (AINP)
برنامج مرشح مقاطعة كولومبيا البريطاني (BCPNP)
برنامج مرشح مقاطعة مانيتوبا (MPNP)
برنامج مرشح مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور (NLPNP)
برنامج New Brunswick Provincial Provincial (NBPNP)
برنامج مرشح مقاطعة نوفا سكوتيا (NSPNP)
برنامج مرشح المناطق الشمالية الغربية (NTNP)
برنامج مرشح المهاجرين في أونتاريو (OINP)
برنامج المرشح الإقليمي لجزيرة الأمير إدوارد (PEI PNP)
برنامج العمال المهرة في كيبيك (QSWP)
برنامج مرشح المهاجرين في ساسكاتشوان (SINP)
برنامج مرشح يوكون (YNP)

5. هجرة المستثمر الكندي

تم تصميم فئة المستثمر للأفراد ذوي القيمة العالية الذين يمتلكون أو يديرون أعمالًا في الخارج. من خلال السماح للرجال العامين ذوي الخبرة بالاستثمار في الاقتصاد الكندي ، فإنهم يساهمون في النمو الكلي وازدهار كندا. يوجد في الأساس برنامجين للمستثمرين في كندا: برنامج المستثمر الفيدرالي وبرنامج كيبيك. كلا البرنامجين متشابهان إلى حد ما ويتطلب أن يتمتع المتقدمون بالقيمة الصافية العالية وتجعل استثمارًا كبيرًا في صندوق استثمار معتمد لمدة 5 سنوات. يمكن للمستثمرين أن يجلبوا أزواجهم وأطفالهم كمعالين على طلباتهم.

اعتبارًا من يونيو 2014 ، تم إنهاء الطلبات التي لا تزال في تراكم برنامج مستثمر المهاجرين الفيدراليين وبرنامج الأعمال. لم يتأثر برنامج مستثمر كيبيك وبرنامج ريادة الأعمال في كيبيك.

خطة مستويات الهجرة في كندا 2024-2026

تخطط كندا كل عام لدعوة وقبول الآلاف من الأفراد ليصبحوا مقيمين دائمين. كما ترون من قبل الرسم البياني أدناه ، أكثر من 1 مل

يتم قبول السكان الدائمون الأسد للعيش في كندا.
2024 430،000 – 532،000
2025 442،000 – 550،000
2026 442،000 – 550،000
ما هي متطلبات الهجرة إلى كندا؟

كل برنامج للهجرة لديه مجموعة من المؤهلات الأساسية. من الأهمية بمكان تأكيد أهليتك قبل التقدم.

عند التقدم بطلب ، ستطلب الحكومة الكندية عدة أوراق للتحقق من تجربة التوظيف والتعليم والتعرف على التاريخ الجنائي والطبي. تختلف أنواع الوثائق اللازمة اعتمادًا على البرنامج الذي تقدمه إليه.

لتحديد الأوراق التي ستحتاجها ، يجب عليك أولاً تحديد برنامج الهجرة المناسب لك!

هل هناك خيارات أخرى للأشخاص للهجرة إلى كندا؟

هناك طرق أخرى للحصول على الهجرة الكندية مثل فئة CEC ، والتطبيق الإنساني والعاطفي ، ومطالبات اللاجئين ، وكذلك برنامج Atlantic Agrigation Pilot.
فئة التجربة الكندية (CEC)

فئة التجربة الكندية (CEC) هي برنامج للهجرة يسمح للأفراد الذين عملوا في كندا لمدة سنة واحدة على الأقل للهجرة بشكل دائم.
تطبيق إنساني وعاطفي

التطبيقات الإنسانية والرحمة ، أو “H&CS” ، هي تطبيقات الإقامة الدائمة الكندية التي يتم تقديمها من داخل كندا. إنهم مخصصون للأشخاص الذين ليس لديهم وضع قانوني في كندا ولكنهم ما زالوا جعلوا كندا منزلهم.
مطالبات اللاجئين

يمكن للأفراد تقديم مطالبة لجوء في كندا في ميناء للدخول أو في مكتب CBSA الداخلي أو المكتب للهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). يجب أن يوضحوا سبب عدم تمكنهم من العودة إلى وطنهم.
برنامج تجريبي للهجرة الأطلسي

يعمل برنامج Atlantic Emigration Pilot (AIP) على توظيف القادمين الجدد في المقاطعات الأطلسية في نيو برونزويك ، نوفا سكوتيا ، جزيرة الأمير إدوارد ، ونيوفاوندلاند ولابرادور. هذه المقاطعات قادرة على ملء فجوات العمل مع المهاجرين الذين يتأهلون مع خبرة العمل.

أسئلة وأجوبة الهجرة في كندا

كم من المال تحتاج للهجرة إلى كندا؟

عادة ما تصل تكلفة الهجرة إلى كندا إلى حوالي 2300 دولار كندي لمقدم الطلب الفردي وحوالي 4500 دولار كندي للزوجين. من المهم أن نلاحظ أن هذه الأرقام لا تشمل صناديق التسوية المطلوبة ، والتي يمكن أن تختلف باختلاف حجم الأسرة ، بدءًا من حوالي 13000 دولار كندي لمقدم طلب واحد. بالنسبة لأولئك الذين يطبقون من خلال برنامج المقاطعة ، قد يتم تطبيق رسوم إضافية. ومع ذلك ، فإن الأفراد الذين لديهم عرض عمل كندي أو أولئك الذين يتقدمون بموجب فئة التجربة الكندية معفون من تقديم دليل على صناديق التسوية.
من يعالج طلبات تأشيرة كندا؟

تعمل المواطنة والهجرة واللاجئين في كندا على تعزيز مدخل المهاجرين ، وتحمي اللاجئين ، ويوفر برامج لمساعدة القادمين الجدد في الاستقرار في كندا. يمنح IRCC أيضًا الكنديين الجنسية والقضايا أوراق السفر (مثل جوازات السفر).

هل هناك حد عمري للهجرة إلى كندا؟

لا توجد قيود على العمر لأي برنامج هجرة كندي. ومع ذلك ، في معظم فئات الهجرة الاقتصادية ، يكسب المرشحون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 نقطة. هذا لا يعني أنه لا يمكن اختيار المرشحين الأكبر سنا. قد تعوض تجربة وظيفية كبيرة ، وطلاقة لغة ممتازة ، والاتصالات الكندية ، والتعليم المتقدم بسهولة عن أي نقاط ضائعة بسبب العمر في الهجرة الاقتصادية.

لا توظف رعاية الأسرة والهجرة الإنسانية واللاجئين إلى كندا نظام تصنيف وليس له أي قيود على العمر.

ما هي أسرع طريقة يمكنني الهجرة إلى كندا؟

الدخول السريع هو أسرع طريقة للهجرة إلى كندا. تتم معالجة معظم تطبيقات الدخول السريع في غضون ستة أشهر أو أقل.

ما هو المقيم الدائم الكندي؟

المقيم الدائم الكندي هو مواطن من بلد آخر تم إعطاؤه إقامة دائمة في كندا. الشخص الذي يحمل وضع المقيم الدائم له الحق في العيش والعمل في أي مكان في الولايات المتحدة. يحق للمقيمين الدائمين في كندا الحصول على العديد من الامتيازات ، بما في ذلك الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية ، وحرية العيش والعمل والدراسة في أي مكان في كندا ، والحماية القانونية. علاوة على ذلك ، بعد فترة زمنية محددة كمقيم دائم ، يحق للمقيمين الدائمين السعي إلى أن يصبحوا مواطنين كنديين! والجدير بالذكر أن السكان الدائمين في كندا ليس لديهم القدرة على التصويت في الانتخابات الكندية.

هل من السهل الهجرة إلى كندا؟

مع أكثر من 80 قناة هجرة ، تقدم كندا مجموعة متنوعة من الاحتمالات لجميع أنواع المرشحين. الانتقال إلى أمة جديدة ، ومع ذلك ، يستلزم بعض الأعمال. تحتاج بعض برامج الهجرة إلى المزيد من أوراق الاعتماد والتوثيق أكثر من غيرها. يمكن أن يؤدي استخدام خدمات محامي الهجرة الكندي إلى المساعدة بشكل كبير في عملية الهجرة بأكملها.

لتقديم طلبك ، سيكون محامي الهجرة الكنديين هو نقطة اتصالك مع الحكومة. إنهم يديرون تقديم طلبك ويقدمون لكم الأوراق التي تحتاجها ، والتي يجب عليك تضمينها ، والتي يجب ألا توفرها.

ما هي أنواع المهاجرين ؟

فيما يلي 4 أنواع المهاجرين الأكثر شعبية إلى كندا:

مهاجر اقتصادي
مهاجر برعاية الأسرة
لاجئ
مهاجر آخر

هل كندا صديقة للمهاجرين؟

خلال نصف القرن الماضي ، اكتسبت كندا سمعة لدعوة المهاجرين وتقييم التنوع الثقافي. يمثل الأشخاص المولودون في الخارج ما يقرب من خُمس السكان الكنديين ، وهو واحد من أعلى النسب بين الدول الغربية الصناعية.

هل كندا سهلة الاستقرار بعد الهجرة؟

كندا بلد متطور مع حكومة مستقرة واقتصاد. إنه يحتوي على جو متنوع ثقافيًا لأن الطلاب من جميع أنحاء العالم يختارون كندا كوجهة في الخارج. كندا لديها دراسة وعمل وتسوية برنامج. نتيجة لذلك ، قد يتأهل الطلاب والعمال الذين يبقون لبضع سنوات للحصول على الإقامة الدائمة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية إعداد نفسك للانتقال إلى كندا ، فزيارة صفحتنا حول الاستقرار في كندا.
هل أحتاج إلى خبرة في العمل للهجرة إلى كندا؟

لا. لحسن الحظ ، هناك بعض برامج الهجرة التي تسمح للأشخاص دون خبرة في العمل بالانتقال إلى كندا بشكل قانوني. تصاريح الدراسة والرعاية الأسرية هي أمثلة على هذه. هذه تمكنك من إنشاء جذور في البلاد والبحث عن عمل وإقامة دائمة.

هل هناك حد عمري للدراسة في كندا؟

لا ، لا يوجد حد للسن للدراسة في كندا. ومع ذلك ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل. على الرغم من عدم وجود حد للسن ، إذا كنت قاصرًا ، فيجب عليك الحصول على تصريح دراسة.

هل من الثمن أن تعيش في كندا؟

تعتبر كندا على نطاق واسع واحدة من أكثر الأماكن تكلفة للعيش في العالم ، على الرغم من وجودها واحدة من أعلى دخل في العالم. في الواقع ، يبلغ متوسط راتب كندا حوالي 37800 دولار ، حيث يحتل المرتبة بين أفضل 20 عامًا في العالم….المزيد
.
  كاتب المقالأحمد صلاح حسنيصحفي ومترجممؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل ahmed@canadaalyom.com

.
موضوعات جماهيرية :

الهجرة واللجوء لكندا للفلسطينيين

المفوضية : ثلاث طرق لتقديم طلب اللجوء لكندا

أفضل مواقع الهجرة إلى كندا ( 3 )

ما هي الديانات الرسمية في كندا؟

كيفية الحصول على تأشيرة طالب لكندا

اللجوء الإنساني في كندا

هدية لمن يرغب في السفر لكندا

موعد شهر رمضان 2024 في كندا

.
الهجرة إلى كندا,الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا,اريد الهجرة إلى كندا مجانا,التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا ,اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي,موقع الهجرة إلى كندا,أفضل مكاتب الهجرة إلى كندا,استمارة الهجرة إلى كندا,أنواع الهجرة إلى كندا,أريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي مجانا,مكتب الهجرة إلى كندا,يانصيب الهجرة الى كندا,كيف يمكنني الهجرة الى كندا,هل يمكن الهجرة الى كندا بدون لغة,كيف يتم الهجرة الى كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.