الاطفال في كنداالاطفال في كندا

كندا اليوم – دخول كندا
عن طريق الجو

سواء كنت ستعود إلى بلدك أو تزوره ، ستتبع نفس الإجراءات المباشرة لدخول كندا. هناك ثلاث خطوات بسيطة يجب اتباعها:
الخطوة 1. قبل الوصول: أكمل بطاقة الإعلان

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

سوف تتلقى بطاقة إعلان أثناء وجودك على متن الطائرة أو أي وسيلة نقل أخرى ويجب عليك إكمالها قبل وصولك.

تخبرنا بطاقة الإعلان بما نحتاج إلى معرفته عنك وعن رحلاتك وما تجلبه إلى البلد. تعليمات حول كيفية استكمال البطاقة مرفقة لمساعدتك.

يرجى ملاحظة أنه يجب على كل شخص يصل إلى كندا تعبئة بطاقة إعلان. يمكنك إدراج ما يصل إلى أربعة أشخاص يعيشون في نفس السكن على بطاقة واحدة.

بمجرد اكتمال بطاقة الإعلان ، قم بفصل التعليمات وتجاهلها. يرجى عدم طي البطاقة ، لأن هذا يتيح لنا خدمتك بشكل أسرع.

تأكد من الاحتفاظ ببطاقة الإعلان في متناول يدك جنبًا إلى جنب مع هويتك ووثائق السفر الأخرى. سيُطلب منك إظهار هذه البطاقة عدة مرات بعد نزولك من الطائرة.

إذا كنت مسافرًا مع أطفال ، فيرجى تجهيز وثائقهم أيضًا.

الاتصال برحلة أخرى

إذا كنت مسافرًا إلى رحلة أخرى أو تسافر إلى وجهة أخرى ، فاتبع الإشارات. اعتمادًا على الإجراءات المتبعة في المطار الذي تصل إليه ، قد يختلف مسارك وقد تضطر إلى فحص أمتعتك وفحصها قبل إعادة الصعود إلى الطائرة.
الخطوة الثانية: الوصول: أول نقطة تفتيش تابعة لوكالة الحدود الكندية

عند وصولك إلى المحطة ، اتبع اللافتات المؤدية إلى أول نقطة تفتيش لوكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) – يشار إليها بالتفتيش الأساسي – حيث سيفحص مسؤول خدمات الحدود بطاقة الإعلان الخاصة بك ، والهوية ووثائق السفر الأخرى.

عندما يتم توجيهك إلى كشك ، قد يُطلب منك سلسلة من الأسئلة لتحديد وضع الهجرة الخاص بك ، وطبيعة أي سلع تحضرها معك ، وبدل الإعفاء من الرسوم الجمركية واستحقاقات الإعفاء الشخصي.

إذا كان لديك أي شيء تعلن عنه ، بما في ذلك المشتريات والطعام والنباتات والحيوانات و / أو المنتجات ذات الصلة من أي نوع ، فتأكد من إبلاغ الضابط.

السلع غير المصرح عنها بشكل صحيح والمقيدة أو المحظورة في كندا ، بموجب القانون ، يمكن أن تخضع للمصادرة.

الوافد الجديد أو القادم إلى كندا للدراسة أو العمل

إذا كنت قادمًا جديدًا إلى كندا ، أو قادمًا للدراسة أو العمل في كندا ، فقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الوثائق. سيساعدك الموظف في إرشادك خلال هذه العملية ويمكنه المساعدة في خدمات اللغة إذا لزم الأمر.
إذا كنت تسافر كثيرًا ، يمكن أن تساعدك برامج المسافر الموثوق بها لدينا

إذا كنت عضوًا في برنامج مسافر موثوق به ، فيمكنك تخطي الخطوة 2 والانتقال مباشرةً إلى الأكشاك الآلية للمعالجة بشكل أسرع.
الخطوة الثالثة. الأمتعة ونقطة تفتيش CBSA الثانية

الآن بعد أن قمت بإلغاء الفحص الأساسي ، انتقل إلى منطقة استلام الأمتعة. إذا لزم الأمر ، يمكنك دفع الرسوم والضرائب في معظم المطارات الرئيسية أثناء انتظار أمتعتك.

بمجرد استلام أمتعتك ، انتقل إلى نقطة تفتيش CBSA التالية ، حيث ستظهر للضابط بطاقة الإعلان الخاصة بك وإيصالك إذا دفعت الرسوم والضرائب.

قد يوجهك الموظف إلى منطقة التفتيش الثانوية الخاصة بنا. يمكنك أن تتوقع أن يُطلب منك معلومات مفصلة عن رحلاتك وقد يُطلب منك تقديم أمتعتك وبضائعك للفحص.

هذا جزء طبيعي من عملية السفر. نقدر تعاونك ويساعدنا على ضمان سلامة كندا واقتصادها وسكانها من خلال التحقق من إعلانك.

إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك أن تطلب التحدث مع مدير CBSA في أي وقت.

عن طريق البر

إذا كنت ستصل عن طريق البر ، فاتبع اللافتات المؤدية إلى نقطة التفتيش الأولى – المشار إليها باسم التفتيش الأولي – حيث سيقوم مسؤول خدمات الحدود بفحص هويتك ووثائق السفر الأخرى وتأخذ تصريحك الشفوي. قم بزيارة الولايات المتحدة إلى كندا Border Wait Times للوصول إلى أوقات الانتظار المقدرة لعبور الحدود البرية بين كندا والولايات المتحدة في مواقع معينة.
بالقارب الخاص

إذا كنت ستصل على متن قارب خاص ، فانتقل مباشرةً إلى موقع الإبلاغ الهاتفي البحري المخصص واتصل بمركز الإبلاغ الهاتفي التابع لوكالة خدمات الحدود الكندية (TRC) على الرقم 1-888-226-7277 للحصول على تصريح CBSA. قد يقدم بعض رواد القوارب الخاصين أنفسهم الآن إلى وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) من خلال الاتصال بـ TRC من هواتفهم الخلوية من الموقع الذي يدخلون فيه المياه الكندية.
التعريف المطلوب

تأكد من أنك تحمل هوية مناسبة لك ولأي أطفال يسافرون معك للمساعدة في تأكيد حقك القانوني في دخول كندا. أدخلت كندا شرط دخول جديد ، يُعرف باسم تصريح السفر الإلكتروني (eTA) ، لبعض المسافرين الدوليين الذين يسافرون إلى كندا. اقرأ عن التغييرات وكيف يمكن أن تؤثر عليك.

توصي حكومة كندا المواطنين الكنديين بالسفر بجواز سفر كندي ساري المفعول لأنه وثيقة السفر والهوية الوحيدة الموثوقة والمقبولة عالميًا والمتاحة للكنديين لغرض السفر الدولي.

قد تطلب شركات النقل الدولية مثل شركات الطيران من المسافرين

الاستياء من جواز السفر قبل الصعود إلى الطائرة. قد يواجه المواطنون الكنديون تأخيرات أو قد لا يُسمح لهم بالصعود إلى الطائرة أو وسيلة نقل أخرى إذا قدموا مستندات أخرى مثل:

رخصة القيادة المحسّنة (EDL) / بطاقة التعريف المحسّنة (EIC)
بطاقة NEXUS (تُستخدم حيثما يتوفر البرنامج)
بطاقة التجارة الحرة والآمنة (FAST) المستخدمة في ممرات FAST
بطاقة الجنسية الكندية
شهادة الحالة الهندية
شهادة الميلاد مع رخصة القيادة أو هوية تحمل صورة صادرة عن الحكومة

المقيمين الدائمين

يحتاج المقيمون الدائمون (المهاجرون الذين يعيشون في كندا والذين ليسوا مواطنين كنديين بعد) إلى بطاقة إقامة دائمة سارية المفعول للعودة إلى كندا. تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية على بطاقتك.

لاحظ أن شهادة الجنسية الكندية ليست وثيقة سفر. انظر الجنسية الكندية لمزيد من التفاصيل.

السفر مع الأطفال

يجب على الآباء الذين يشتركون في حضانة أطفالهم حمل نسخ من وثائق الحضانة القانونية. من المستحسن أيضًا أن يكون لديهم خطاب موافقة من الوالد الحاضن الآخر لأخذ الطفل في رحلة خارج الدولة. يجب تضمين الاسم الكامل للوالدين والعنوان ورقم الهاتف في خطاب الموافقة.

عند السفر مع مجموعة من المركبات ، يجب على الآباء أو الأوصياء الوصول إلى الحدود في نفس السيارة مثل الأطفال.

يجب أن يحصل البالغون من غير الوالدين أو الأوصياء على إذن كتابي من الوالدين أو الأوصياء للإشراف على الأطفال. يجب أن يتضمن خطاب الموافقة العناوين وأرقام الهواتف حيث يمكن الوصول إلى الوالدين أو الوصي.

يراقب ضباط وكالة خدمات الحدود الكندية الأطفال المفقودين ، وقد يطرحون أسئلة مفصلة حول الأطفال الذين يسافرون معك.

أنت وضابط خدمات الحدود

قد تجد نفسك أحيانًا تخضع لفحص أكثر تفصيلاً. في بعض الحالات ، يعني هذا ببساطة أنه قد يتعين عليك إكمال نموذج. في حالات أخرى ، سيحتاج مسؤول الخدمات الحدودية إلى تحديد البضائع التي تحضرها إلى البلد أو فحص أمتعتك.

يحق لمسؤولي خدمات الحدود قانونًا فحص أمتعتك كجزء من مسؤوليتهم لحماية سلامة كندا واقتصادها وبيئتها. أنت مسؤول عن فتح وتفريغ وإعادة حزم أمتعتك.

من خلال تسهيل الوصول إلى البضائع الخاصة بك للفحص وتوفير الإيصالات الخاصة بك ، سوف تساعد وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) على مساعدتك. من الجيد الاحتفاظ بجميع إيصالات الإقامة والمشتريات وأي إصلاحات تم إجراؤها على سيارتك أو شراء قطع غيار لها. قد يطلب ضابط خدمات الحدود رؤيتها كدليل على طول إقامتك وقيمة البضائع أو الإصلاحات.

إذا كنت لا توافق على مبلغ الرسوم والضرائب التي يتعين عليك دفعها ، فيرجى طلب التحدث مع مشرف وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) المناوب. غالبًا ما يمكن للاستشارة حل المشكلة بسرعة وبدون تكلفة. إذا كنت لا تزال غير راضٍ ، فيمكن لضباطنا إخبارك بكيفية تقديم استئناف رسمي.

يجوز لضباط خدمات الحدود إلقاء القبض على فرد لارتكابه جريمة بموجب القانون الجنائي (على سبيل المثال ، إعاقة القيادة ، وأوامر الاعتقال المعلقة ، والممتلكات المسروقة ، والاختطاف / الاختطاف) والمخالفات بموجب قوانين البرلمان الأخرى (مثل قانون الجمارك ، والهجرة وحماية اللاجئين. يمثل). إذا تم القبض عليك ، فقد تضطر إلى المثول أمام المحكمة في كندا. يجب ملاحظة أن أي شخص يتم القبض عليه في كندا محمي بموجب الميثاق الكندي للحقوق والحريات وسيعامل وفقًا له….المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.

موضوعات جماهيرية :

تعرف على تكلفة المعيشة في كندا

الإقامة الدائمة للعمال الأساسيين والخريجين في كندا

أفضل مواقع العمل المجانية والمميزة في كندا

هل تريد المجيء إلى كندا ؟ قدم بنفسك عبر هذا الرابط المجاني

أين إميلي بيلي؟ كندا تصحوا على كارثة

تصريح عمل مفتوح جديد لكندا

تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا عبر الانترنت

السفر إلى كندا للعلاج – التأمين الصحي لزائر كندا

أهم أسئلة المقابلة الكندية والاجابات النموذجية

.

 

السفر لكندا,شروط السفر لكندا,شروط السفر لكندا للمصريين,اجراءات السفر لكندا,كيفية السفر لكندا,هل مسموح السفر لكندا,تكلفة السفر لكندا,كيفية السفر لكندا للعمل,هل يمكن السفر لكندا,السفر لكندا من تونس,السفر لكندا من المغرب,السفر من كندا الى الاردن,متطلبات السفر لكندا,مكاتب السفر لكندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.