اكسبريس انترياكسبريس انتري

كندا اليوم – اللاجئون واللجوء

تقدم بطلب للحصول على وضع اللاجئ من داخل كندا ، وتعرف على كيفية المجيء إلى كندا كلاجئ ، أو رعاية لاجئ أو العثور على خدمات اللاجئين في كندا.
الخدمات والمعلومات

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

المعابر الحدودية غير النظامية واللجوء في كندا

نحن نعمل على حماية سلامة حدودنا وأمن بلدنا مع توفير الملاذ للأشخاص المحتاجين للحماية.

عندما يأتي طالبو اللجوء إلى كندا ويطلبون الحماية ، فإننا نطبق سياساتنا وإجراءاتنا الصارمة على كل حالة.

من يمكنه طلب اللجوء وعملية اللجوء وآخر الأخبار

لطالبي اللجوء: ما الذي تريد معرفته
تظل اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة سارية المفعول

لا يزال STCA ساري المفعول. لا يزال الأفراد الذين يدخلون كندا في ميناء الدخول البري غير مؤهلين لتقديم طلب لجوء ، وسيتم إعادتهم إلى الولايات المتحدة ما لم يستوفوا أحد الاستثناءات ذات الصلة بموجب STCA.

طلب اللجوء ليس اختصارًا للالتفاف حول قواعد وإجراءات الهجرة العادية. يجب أن تكون هناك أسباب مشروعة لضرورة اللجوء أو عدم منحه.

تحترم كندا التزاماتها الدولية تجاه أولئك الذين يحتاجون حقًا إلى المساعدة والحماية. ومع ذلك ، يجب علينا أيضًا التأكد من اتباع جميع القوانين لحماية سلامة وأمن وصحة الكنديين.

يواجه طالبو اللجوء عملية صارمة لتحديد ما إذا كان لديهم مطالبة مشروعة أم لا وفقًا للقوانين الكندية والدولية. سيحدد نظامنا القائم على القواعد صحة مطالبتك.

ستتم إزالتك من كندا إذا لم يكن لديك مطالبة مشروعة.

تعرف على المزيد حول عملية اللجوء.

هناك متطلبات محددة ليتم اعتباره لاجئًا. عدم امتلاك أو فقدان وضع الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة ليس سببًا لطلب اللجوء. وليس لدى كندا أي برامج خاصة للأشخاص الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة.

تعرف على الحقائق حول نظام اللاجئين في كندا قبل تعريض الحياة التي بنتها للخطر.

فهم نظام الهجرة في كندا

يعتبر نظام الهجرة الكندي رائدًا عالميًا ويوفر العديد من الفرص لأولئك الذين يرغبون في القدوم إلى هنا.

كل عام ، يأتي ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم إلى كندا للزيارة أو العمل أو الدراسة بشكل مؤقت. بالإضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة على أكثر من 300000 شخص لجعل كندا موطنًا دائمًا لهم كل عام ضمن ثلاث فئات عريضة – الهجرة الاقتصادية ولم شمل الأسرة والاعتبارات الإنسانية.

هذا لا يعني أن كندا تقدم تصريح مرور مجاني لأي شخص. سواء كنت قد حصلت على “الحالة المحمية المؤقتة” أو لم تحصل على أي وضع في الولايات المتحدة ، أو كنت قادمًا من أي منطقة معينة في العالم ، فهناك عملية صارمة مطبقة. قد تعتقد أنه بمجرد دخولك ، ستدخل ، ولكن هذا ليس هو الحال.

لتتمكن من البقاء في كندا ، هناك العديد من الخطوات المهمة التي يجب عليك المضي قدمًا فيها بنجاح في نظام الهجرة الخاص بنا.

عندما تدخل كندا بشكل غير منتظم خارج منفذ دخول رسمي ، يتم اعتراضك واعتقالك من قبل الشرطة.

ستواجه بعد ذلك عملية صارمة لتحديد ما إذا كان لديك طلب لجوء شرعي أم لا وفقًا للقانون الكندي والدولي. يتضمن ذلك فحوصات أمنية وخلفية كاملة.

لا توجد ضمانات بأنك ستتمكن من البقاء في كندا. إذا تقرر أنك لست بحاجة إلى حماية كندا ، فسيتم بدء عملية إزالتك من كندا.

ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق المشروعة للقدوم إلى كندا للزيارة أو الدراسة أو العمل أو العيش.
برامج الهجرة الاقتصادية والأسرية

يتم اختيار معظم الأشخاص الذين تقدموا بنجاح للحصول على الإقامة الدائمة من خلال برامج الهجرة الاقتصادية الكندية:

Express Entry: تتمثل الخطوة الأولى لمعظم المهاجرين الاقتصاديين في إرسال ملف تعريف ضمن Express Entry. في الملف الشخصي ، يتلقى الشخص نقاط تصنيف بناءً على قدرته اللغوية وتعليمه ومهاراته وخبراته. كل أسبوعين ، تتم دعوة المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من النقاط لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة.
برنامج المرشح الإقليمي: ترشح المقاطعات (باستثناء كيبيك) المهاجرين الذين يرغبون في الحصول عليها ، بناءً على المعايير التي يضعونها والتي تلبي احتياجاتهم الخاصة.

العمال المهرة المختارون من كيبيك: تختار مقاطعة كيبيك عمالها المهرة.
برنامج تأشيرة بدء التشغيل: يمكن لرجال الأعمال أصحاب الأفكار التجارية ودعم المستثمرين الكنديين أن يصبحوا مقيمين دائمين ويطلقون أعمالهم هنا.
برنامج Caregiver Program: يمكن للأفراد الذين اكتسبوا خبرة في العمل في كندا في تقديم الرعاية المنزلية للأطفال ، أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الطبية العالية ، التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.

من خلال فئة العائلة ، يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين رعاية أحبائهم للانضمام إليهم في كندا. وهذا يشمل الأزواج وشركاء القانون العام والأطفال المعالين والآباء والأجداد.

إعادة توطين اللاجئين

كندا لديها أيضا تقليد إنساني يعتز به. يتضمن هذا التقليد إعادة توطين اللاجئين من الخارج ، ونظام اللجوء في كندا لأولئك الذين لديهم خوف مبرر من الاضطهاد أو التعذيب أو الموت. بينما يمكن لطالبي اللجوء المؤهلين العيش في كندا أثناء انتظارهم للبت في طلبهم ، فإن الطلب المرفوض يعني أنه من المتوقع أن يغادروا كندا – أو سيتم ترحيلهم.
فرص العيش في كندا بشكل مؤقت

بالإضافة إلى فرص التقدم للحصول على الإقامة الدائمة ، هناك أيضًا العديد من السبل للقدوم إلى كندا بشكل مؤقت كسائح أو عامل أو طالب.

كندا لديها واحد من أكثر البرامج سخاء في العالم للطلاب الدوليين. تستضيف مؤسساتنا الأكاديمية الممتازة حاليًا أكثر من 400000 طالب دولي. أثناء الدراسة هنا ، يمكن لمعظم الطلاب اكتساب خبرة عملية ، وبعد التخرج ، يمكنهم الاستمرار في العمل في كندا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. من خلال الخبرة في الدراسة والعمل في كندا ، يتقدم العديد من الطلاب للهجرة بشكل دائم.

كما يتم الترحيب بالعمال المؤقتين كل عام من خلال برامج تصاريح العمل الكندية. مثل الطلاب ، يكتسب آلاف العمال الخبرة التي يحتاجون إليها في كندا لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة. تشمل فرص العمل مؤقتًا في كندا ما يلي:

برنامج العمال الأجانب المؤقتين: يمكن لأصحاب العمل الذين لم يتمكنوا من العثور على الكنديين أو المقيمين الدائمين الكنديين للوظائف المتاحة لديهم الحصول على إذن لتوظيف عمال من دول أخرى لأي نوع من الوظائف تقريبًا.
برنامج التنقل الدولي: يمكن توظيف بعض الأشخاص من قبل أصحاب العمل دون الحاجة إلى إذن بسبب الفوائد التي سيقدمونها إلى كندا. وهذا يشمل الباحثين ورجال الأعمال والمهنيين والعاملين ذوي المعرفة المتخصصة التي ينقلها صاحب العمل إلى كندا وغيرهم.
تجربة كندا الدولية: الشباب من البلدان التي كندا لديها اتفاقيات مع يمكنها التقدم إلى كندا لقضاء عطلة عمل أو تدريب داخلي أو تجربة كمحترف شاب.

تعال إلى كندا – الطريق الصحيح

لعبت الهجرة دورًا رئيسيًا في تاريخ كندا وتطورها كدولة. مع تنوع الفرص التي يتعين على الأشخاص من الخارج القدوم إلى كندا ، ستستمر الهجرة في كونها جزءًا حيويًا من نمو المجتمع الكندي والاقتصاد الكندي.

أفضل طريقة للترحيب بها من قبل كندا هي التقديم من خلال أحد برامج الهجرة المعمول بها لدينا. إن محاولة دخول كندا بشكل غير نظامي في مكان آخر غير منفذ الدخول لا تضمن أنك ستتمكن من البقاء في كندا.

كفالة لاجئ

في موضوعاتنا التالية ستتعرف علي من يمكنه رعاية اللاجئين والاستمارات وأوقات المعالجة وماذا تفعل بعد تقديم الطلب
اطلب حماية اللاجئين من داخل كندا

تقدم بطلب في كندا كلاجئ إذا كنت تخشى الاضطهاد أو إذا كنت في خطر إذا عدت إلى وطنك
مسار الإقامة الدائمة للعاملين في مجال الرعاية الصحية

الهجرة من خلال عملية تقديم جديدة لطالبي اللجوء الذين يعملون في قطاع الرعاية الصحية خلال جائحة COVID-19
مشروع تجريبي لمسارات التنقل الاقتصادي

الهجرة من خلال مسارات الإقامة الدائمة الاقتصادية كلاجئ ماهر مؤهل
إعادة التوطين في كندا كلاجئ

من الذي يمكن رعايته كلاجئ ، وماذا تفعل بعد تقديمك وماذا تتوقع عندما تصل إلى كندا
كيف يعمل نظام اللاجئين في كندا

تعرف على البرنامجين لمساعدة اللاجئين على المطالبة بالحماية من خارج وداخل كندا ، وكيف نساعد اللاجئين والوافدين الجدد الآخرين على الاستقرار والاندماج

رد كندا على الوضع في أفغانستان

ما نقوم به ، البرامج والتدابير الخاصة للأفغان ، ومساعدة الكنديين في أفغانستان وكيف يمكن للكنديين المساعدة
مساعدة اللاجئين السوريين

اكتشف ما فعلته كندا للترحيب باللاجئين السوريين ، واقرأ قصصًا من الرحلة ، وشاهد الشخصيات الرئيسية ، وتعرف على كيفية مشاركة الكنديين

استئناف طلب اللجوء

عملية الاستئناف للاجئين داخل كندا ودور قسم استئناف اللاجئين
ابحث عن خدمات للاجئين في كندا

احصل على الرعاية الصحية ، واحصل على المساعدة للتكيف مع كندا ، والمساعدة المالية وحقوق اللاجئين
الشخصيات الرئيسية في طلبات اللجوء

طالبي اللجوء الذين تتم معالجتهم بواسطة CBSA و IRCC و RCMP

احم نفسك من الاحتيال

ابق في مأمن من الاحتيال المتعلق بالهجرة ، مثل الزواج أو تزوير المستندات ، وعمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني والإنترنت
تعرف على دور كندا فيما يتعلق باللاجئين 2SLGBTQI +

تشتهر كندا في جميع أنحاء العالم بقيادتها في توفير ملاذ آمن للأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية اللاجئين. اكتشف ما تفعله كندا لمساعدة اللاجئين 2SLGBTQI +…..المزيد
.

كاتب المقاللينا أباظةصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل lina@canadaalyom.com

.
موضوعات جماهيرية :

ما هو المطلوب للذهاب الى كندا
تعرف على تكلفة المعيشة في كندا

الإقامة الدائمة للعمال الأساسيين والخريجين في كندا

أفضل مواقع العمل المجانية والمميزة في كندا

هل تريد المجيء إلى كندا ؟ قدم بنفسك عبر هذا الرابط المجاني

تصريح عمل مفتوح جديد لكندا

أهم أسئلة المقابلة الكندية والاجابات النموذجية

.
كندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,الهجرة واللجوء لكندا,كندا واللجوء للسوريين,اللجوء والهجرة الى كندا,الهجرة واللجوء الى كندا,الهجرة و اللجوء,كندا واللاجئين,الهجرة لكندا,ما الفرق بين الهجرة واللجوء الى كندا,الهجرة غير الشرعية لكندا,طريقة اللجوء الى كندا,طريق الهجرة لكندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.