البابا فرانسيسالبابا فرانسيس

كندا اليوم – كجزء من زيارته إلى كندا ، يقيم البابا فرانسيس قداسًا في كنيسة سانت آن دي بووبر في كيبيك.
بعد إلقاء خطاب يدعو إلى الوحدة والشفاء في سيتاديل بمدينة كيبيك ، أقام البابا فرانسيس قداسًا في بازيليك لحشد 2000 شخص.

يتم بث القداس ، الذي بدأ في الساعة 10 صباحًا ، على شاشات كبيرة خارج كنيسة سانت آن دي بوبر وفي سهول أبراهام وكذلك في عدد من دور السينما في المقاطعة.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

تقع البازيليكا ، وهي ضريح وطني بسقوف عالية مقببة ، بالقرب من شواطئ نهر سانت لورانس ، على بعد 35 كيلومترًا شمال شرق مدينة كيبيك.

قرب نهاية الموكب الذي في بداية القداس ، شق شخصان على الأقل طريقهما إلى مقدمة المنبر ورفعوا لافتة كبيرة كتب عليها “ألغوا العقيدة” مع وقوف رجال الدين على بعد خطوات. اللافتة هي إشارة إلى عقيدة الاكتشاف ، التي تشير إلى المراسيم البابوية التي تعود إلى قرون والتي بررت استعمار غير المسيحيين وتحويلهم واستعبادهم والاستيلاء على أراضيهم – ويقول علماء السكان الأصليون إنها أرست الأساس للهنود. العمل في كندا.

قال أندريه بول ، وهو إينو من بيساميت في منطقة نورث شور في كيبيك ، والذي كان متطوعًا في البازيليكا منذ 30 عامًا تقريبًا سنوات.

يأتي حج سانت آن دي بوبر بمشاعر معقدة للكاثوليك الأصليين

اعترف البابا فرانسيس بأهمية القديسة آن في رحلة حج إلى لاك سانت. آن في ألبرتا الثلاثاء ، مستخدمة كلمة كري للجدة.

قال : “عند التفكير في kokum الخاص بك ، أتذكر أيضًا جدتي. تلقيت منها أولاً رسالة الإيمان وتعلمت أن الإنجيل يتم توصيله من خلال الرعاية المحبة وحكمة الحياة”.
موضوعات جماهيرية :
تعرف على الرعاية الصحية في كندا
أفضل البنوك للوافدين الجدد لكندا
حكاية طفل بطل في مونكتون الكندية

قالت له مرارًا وتكرارًا إنها لا تريد ممارسة الجنس

ركود عقاري في هذه المناطق بكندا

فرصة – استعد للحياة في كندا

هل من الأرخص العيش في كندا؟

العنف الجنسي في كندا

الكهنة يقيمون قداسًا في بازيليك
في خطابه في مدينة كيبيك ، قال البابا إنه يريد التعبير عن “الخزي والأسى العميقين” لنظام المدارس السكنية في كندا ، حيث “المؤسسات الكاثوليكية المحلية لها دور”.

بينما لم يصل إلى حد التنديد بالكنيسة الكاثوليكية ككل ودورها في إنشاء هذا النظام ، طرح فرانسيس إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية ، قائلاً إنه سيلهم التزام المجتمعات الكاثوليكية بالترويج لثقافات السكان الأصليين.

وقال فرانسيس: “اليوم أيضًا ، هناك عدد من أشكال الاستعمار الأيديولوجي التي تتعارض مع واقع الحياة ، وتخنق الارتباط الطبيعي للشعوب بقيمها ، وتحاول اقتلاع تقاليدها وتاريخها وروابطها الدينية”.

أين تشاهد القداس
المقاعد داخل كنيسة Sainte-Anne-de-Beaupré محجوزة للمشاركين من السكان الأصليين والوفود من الأبرشيات الكندية الشرقية وبعض المسؤولين الحكوميين. أكدت لجنة التخطيط للزيارة البابوية أن الناجين من المدارس السكنية سيحصلون على مقاعد الصف الأول لحضور الحدث.

تم إنشاء حوالي 10000 مقعد خارج الضريح ، حيث يتم بث القداس هناك على شاشات عملاقة. ألفان من هذه المقاعد مخصصة لعامة الناس ولكن تم بالفعل خطف جميع التذاكر.

أوليفيا مونوز ، التي كان جدها موهوك من برانتفورد ، أونتون ، جاءت من لوس أنجلوس لتمثيل الأسرة التي لديها خبرة في المدارس الداخلية.

وقالت “نحن مثل الجيل الثالث ونشعر بآثار ما حدث لهم”. “لقد كان موضوعًا لم نسمعه إلا مرة واحدة فقط ، وكان هذا كل شيء. لكنني أشعر بالألم. أشعر بألمهم.”

كانت جمعية الأمم الأولى في كيبيك مسؤولة عن التأكد من توزيع المواقع بشكل عادل بين مجتمعات السكان الأصليين في المقاطعة. كان على السكان الأصليين الذين يرغبون في المشاركة في الحدث الاتصال بالممثل المعين لبلدهم لتأمين مكان.

تطلب لجنة التخطيط للزيارة البابوية في كيبيك من أولئك الذين ليس لديهم تذاكر أن يتجنبوا المنطقة وأن يشاهدوا بدلاً من ذلك القداس في سهول أبراهام ، حيث سيتم بث الخدمة على شاشات عملاقة ليتمكن أي شخص من مشاهدتها.

ستحتوي مدينة كيبيك على مقاعد خاصة لأولئك الذين يعانون من إعاقة حركية والذين يرغبون في مشاهدة الحدث في السهول. يجب على الأشخاص في هذه الحالة الاتصال بـ 418-641-6050 لحجز مكان.

سيقام القداس باللغة الإسبانية ، اللغة الأم للبابا…المزيد
.

كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

.
البابا فرانسيس,البابا فرنسيس,البابا,البابا فرنسيس يصلي من اجل اوكرانيا,مرض البابا فرانسيس,من هو البابا فرانسيس,صلاة البابا فرانسيس,تكريم البابا فرانسيس,قداسة البابا فرانسيس,زيارة البابا فرانسيس,استقالة البابا فرانسيس,فرانسيس,البابا فرانسيس على كرسي متحرك,زيارة البابا فرنسيس,البابا فرنسيس يزور العراق,البابا فرنسيس والسيستاني,البابا فرنسيس يعتذر رسميا,رحلة البابا فرنسيس الأولى,السكان الأصليون يكرمون البابا فرانسيس,لقاء البابا فرنسيس مع السيستانيكندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.