اكسبريس انترياكسبريس انتري

لإقامة الدائمة في كندا ,وكيف تحصل على الإقامة الدائمة في كندا  ، حيث يحصل الآلاف على الإقامة الدائمة في كندا سنويًا

صوت كندا / أدركت الحكومة الكندية حقيقة أن كندا تطلب من المهاجرين الجدد تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية وللمساعدة في ضمان النمو الاقتصادي والازدهار للبلاد على المدى الطويل.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

سيسمح النظام الجديد للمواطنة والهجرة الكندية (CIC) بإجراء تقييم استباقي وتوظيف واختيار المهاجرين ذوي المهارات و / أو الحاصلين على المؤهلات ذات الصلة بموجب برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

برنامج Express Entry
لإقامة الدائمة في كندا حيث سيسمح برنامج Express Entry أيضًا للمقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام من أجل تعيين مرشحين مناسبين كجزء من برامج الترشيح الإقليمية بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.

سيلعب أصحاب العمل دورًا رئيسيًا في اختيار المهاجرين لأسباب اقتصادية ، وسيكونون قادرين على الوصول إلى المرشحين المناسبين عبر بنك الوظائف الكندي الذي تم تحسينه مؤخرًا ، وكذلك المقاطعات والأقاليم ذات الصلة عند الاقتضاء.

عدد المهاجرين الذين يتلقون الدعممن خلال Express Entry
2023
82،880
2024
109،020
2025
114000

كيف تتأهل للدخول السريع

قبل التقدم بطلب للحصول على Express Entry ، ستحتاج إلى التأهل من خلال الحصول على 67 نقطة أو أكثر على نظام مقياس 100 نقطة.
هناك عامل اختيار يقيم ويعين للمتقدمين المهتمين بـ Express Entry درجة إجمالية من 100.
إذا حصلت على أكثر من 67 نقطة ، فقد تكون مؤهلاً لبرنامج العمال المهرة الفيدرالي
إذا حصلت على أقل من 67 نقطة ، فلن تكون مؤهلاً للبرنامج.
كم عدد النقاط المطلوبة للدخول السريع؟
مهارات اللغة
من المهم جدًا أن تكون قادرًا على التواصل بلغة واحدة أو كلتا اللغتين الرسميتين لكندا. تساعدك معرفة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو كليهما في سوق العمل الكندي.

التعليم
إذا ذهبت إلى المدرسة في كندا ، فيجب أن يكون لديك شهادة أو دبلوم أو درجة من مدرسة كندية.

الخبرة العملية
يمكنك الحصول على نقاط مقابل عدد السنوات التي أمضيتها في القيام بعمل مدفوع الأجر بدوام كامل (30 ساعة على الأقل في الأسبوع ، أو قدر مساوٍ من الدوام الجزئي [15 ساعة في الأسبوع لمدة 24 شهرًا]) في نوع المهارة 0 ، أو مستويات المهارة A أو B من التصنيف المهني الوطني.

العمر
ستحصل على نقاط بناءً على عمرك في اليوم الذي نتلقى فيه طلبك.

التوظيف المرتب في كندا
يمكنك الحصول على نقاط إذا كان لديك عرض عمل لمدة سنة واحدة على الأقل من صاحب عمل كندي. يجب أن تحصل على عرض العمل قبل التقدم للقدوم إلى كندا كعامل ماهر فيدرالي.

أنت وزوجك / زوجتك أو شريكك
يمكنك أنت وزوجك / زوجتك أو شريكك في القانون العام الذي سيهاجر معك إلى كندا كسب نقاط للتكيف. يمكنك أنت وزوجك كسب 10 نقاط كحد أقصى من خلال الجمع بين أي من العناصر أدناه. تُقيِّم هذه العناصر إلى أي مدى يُحتمل أن تستقر أنت وزوجك في كندا.

كيف يعمل Express Entry:
الخطوة 1
يملأ المرشحون المحتملون نموذج الدخول السريع عبر الإنترنت.
يمكن للمرشحين المؤهلين لبرنامج Express Entry Canada إكمال ملف تعريف عبر الإنترنت يتضمن تفاصيل مختلفة عن أنفسهم ، بما في ذلك مهاراتهم وقدرتهم اللغوية وتعليمهم وخبراتهم العملية السابقة ، من بين أمور أخرى. سيتم بعد ذلك تصنيف المرشحين الذين يستوفون معايير واحد أو أكثر من برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية بموجب Express Entry في مجموعة من الأفراد المؤهلين. سيتم تصنيف هؤلاء الأفراد وفقًا لفرص نجاحهم الاقتصادي ، وسيتلقى المرشحون الأعلى مرتبة ، إلى جانب أولئك الذين لديهم عروض توظيف مؤهلة أو ترشيحات إقليمية / إقليمية (الذين سيحصلون تلقائيًا على تصنيفات عالية) ، دعوة رسمية للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

ستسمح هذه الطريقة في فعل الأشياء لكندا باختيار أفضل المرشحين المحتملين الذين من المحتمل أن يستمروا في تحقيق النجاح ، بدلاً من مجرد اختيار الشخص التالي في الصف. يجب على المرشحين الذين ليس لديهم عرض عمل صالح أو ترشيح إقليمي / إقليمي الاشتراك في بنك الوظائف التابع للحكومة الكندية ، حتى يمكن ربطه بأصحاب العمل الكنديين المعنيين. سيحتاج أصحاب العمل المؤهلون إلى الحصول على تقييم تأثير سوق العمل عبر التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية لطلبات الإقامة الدائمة. ليس هناك ما يضمن أن المرشحين الذين يملئون ملف تعريف Express Entry ستتم دعوتهم للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة ، حيث سيتم تحديد ذلك بشكل أساسي من خلال ترتيبهم والعوامل الأخرى المذكورة أعلاه (عرض العمل ، وترشيح المقاطعة / الإقليم).

الخطوة 2
ستدعو الحكومة المرشحين الناجحين وستتم معالجة الإقامة الدائمة في غضون 6 أشهر.
سيتم بعد ذلك دعوة أولئك الذين يحتلون مرتبة عالية في المجموعة (بناءً على المهارات والخبرة وعروض العمل المؤهلة والترشيحات ذات الصلة عند الاقتضاء) للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة من خلال ITA (دعوة للتقديم) ، وسيكون أمامهم 60 يومًا لتقديم طلبهم الإلكتروني. يجب تقديم الطلبات الإلكترونية من خلال أحد البرامج أدناه
يمكن للمرشحين الذين تقدموا بطلب للحصول على برنامج Express Entry Canada ولكن لم تتم دعوتهم للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد عام إعادة إرسال ملفهم التعريفي وإعادة الدخول إلى التجمع ، بشرط أن يكونوا ما زالوا مؤهلين للبرنامج. هذا لمنع التراكم والسماح بمعالجة أسرع وأوقات تسليم. وفقًا لـ CIC ، سيسمح برنامج Express Entry بخدمات هجرة أسرع وأكثر كفاءة للمهاجرين المهرة. سيمكن البرنامج أيضًا الحكومة الكندية من الاستجابة بشكل أسرع للظروف الاقتصادية المتغيرة في كندا والأولويات المتغيرة ، وسيزيد من المرونة.

أوقات معالجة الدخول السريع
بعد أن تملأ نموذج الدخول السريع بنجاح لتكون مؤهلاً للحصول على مجموعة الدخول السريع ، سينتظر الأجانب لتلقي ITA. سيحصل كل سحب سواء كان من خلال PNP أو Express Entry على حد أدنى من نقاط CRS وسيتلقى أولئك الذين حصلوا على تصنيف CRS أعلى من المنشور دعوة. بمجرد حصول الشخص على ITA ، هناك فترة 60 يومًا حيث يجب عليك التقدم وتقديم جميع المستن

دات الداعمة المطلوبة لتصبح مقيماً دائمًا. هناك مستندات وخطوات تتبع بعد تلقي دعوة للتقديم ، بما في ذلك فرصة لرفض ITA. قم بزيارة صفحتنا على Canada Visa Processing Times لتعلم المزيد.

تلقي ITA (دعوة للتقديم)
بعد أن تملأ نموذج الدخول السريع بنجاح لتكون مؤهلاً للحصول على مجموعة الدخول السريع ، سينتظر الأجانب لتلقي ITA. سيحصل كل سحب سواء كان من خلال PNP أو Express Entry على حد أدنى من نقاط CRS وسيتلقى أولئك الذين حصلوا على تصنيف CRS أعلى من المنشور دعوة. بمجرد حصول الشخص على ITA ، هناك فترة 60 يومًا حيث يجب عليك التقدم وتقديم جميع المستندات الداعمة المطلوبة لتصبح مقيماً دائمًا. هناك مستندات وخطوات تتبع بعد تلقي دعوة للتقديم ، بما في ذلك فرصة لرفض ITA.

استلام AOR (إقرار بالاستلام)
بمجرد استلام IRCC لطلب الإقامة الخاص بك ، ستتلقى إقرارًا بالاستلام يُعرف أيضًا باسم AOR. هذا AOR هو تأكيد على أن ملف التطبيق الخاص بك قد تم إنشاؤه. قد تتم إحالتك أيضًا إلى “تاريخ AOR” وهو التاريخ الذي يبدأ فيه وقت المعالجة المحدد لمدة 6 أشهر.

هل أنا مؤهل للدخول السريع؟
قد يكون تحديد ما إذا كان يمكنك التقديم بموجب نظام Express Entry أمرًا مربكًا ، ولكن إليك بعض الأساسيات.

وفقًا لـ Citizenship and Immigration Canada (CIC) ، يعد Express Entry نظامًا تم وضعه “لإدارة طلبات الإقامة الدائمة بموجب برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية هذه”. تشمل برامج الهجرة الاقتصادية هذه برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، والبرنامج الفيدرالي للحرفيين المهرة ، وفئة الخبرة الكندية.

تختلف متطلبات الأهلية اعتمادًا على الفئة التي ترغب في التقديم بموجبها ، على الرغم من أنه بالنسبة لجميع البرامج ، يجب أن تكون مقبولاً قانونًا في كندا وتنوي العيش في مقاطعة أو إقليم آخر غير كيبيك. يجب على المرشحين أيضًا تحقيق الحد الأدنى من الدرجات في نظام التصنيف الشامل. يمكن تسجيل النقاط بناءً على العمر والتعليم والقدرة اللغوية والشهادات وخبرة العمل الكندية وغير الكندية.

فيما يلي بعض المتطلبات الرئيسية لكل برنامج من البرامج الاقتصادية الثلاثة:

01. برنامج العمال المهرة الاتحادي
كما توضح CIC ، إذا كنت تأمل في أن تصبح مقيمًا دائمًا من خلال برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، فيجب عليك أولاً تلبية الحد الأدنى من متطلبات الخبرة في العمل والقدرة اللغوية والتعليم.

يجب أن تكون خبرة العمل سنة من العمل بدوام كامل أو ما يعادله بدوام جزئي في نفس الوظيفة خلال السنوات العشر الماضية ، ويجب أن تكون الوظيفة من نوع المهارة 0 أو مستويات المهارة A أو B من التصنيف المهني الوطني. تتضمن متطلبات اللغة إثباتًا لمعيار اللغة الكندي 7 في شكل نتائج اختبار اللغة المعتمدة من CIC خلال العامين الماضيين. بالنسبة للتعليم ، يحتاج المتقدمون إما إلى شهادة ثانوية كندية (مدرسة ثانوية) أو شهادة ما بعد الثانوية ، أو دبلوم أو درجة علمية ، أو شهادة اعتماد أجنبية مكتملة وتقييم تلك الشهادة من وكالة معتمدة من CIC والتي تُظهر أن التعليم المكتمل يعادل شهادة كندية مماثلة.

يتم تقييم الطلبات أيضًا بناءً على نقاط العمال المهرة الفيدرالية. ستقوم CIC بتعيين نقاط بناءً على العوامل التالية:
مهارات في اللغة الإنجليزية و / أو الفرنسية
تعليم
خبرة في العمل
عمر
حضور / عدم وجود عرض عمل صالح ، والقدرة المتصورة لمقدم الطلب على التكيف للعيش في كندا.
علاوة على ذلك ، يجب أن يكون مقدمو الطلبات قادرين على إثبات أن لديهم أموالاً كافية لإعالة أنفسهم وعائلاتهم ، ما لم يكن بإمكانهم بالفعل العمل بشكل قانوني أو الحصول على عرض عمل صالح من أحد الموظفين.

وفقًا لـ Citizenship and Immigration Canada ، يجب أن يفي العمال المهرة في البرنامج الفيدرالي للحرفيين المهرة بالحد الأدنى من خبرة العمل ومتطلبات القدرة اللغوية.

يجب أن تتضمن خبرة العمل سنتين على الأقل من الخبرة في العمل بدوام كامل (أو ما يعادلها من خبرة العمل بدوام جزئي) خلال السنوات الخمس الماضية في تجارة ماهرة. يجب على المتقدمين أيضًا إثبات أن لديهم خبرة في أداء واجبات التجارة الماهرة المؤهلة الموضحة في تصنيف المهنة الوطنية (NOC) في المجموعة الرئيسية 72 أو 72 أو 82 أو 92 أو Minor Group 632 أو 633.

يمكن أن تكون درجات القدرة اللغوية أقل من تلك الخاصة ببرنامج العمال المهرة: المعيار الكندي للغة 5 للتحدث والاستماع ، ومعيار اللغة الكندي 4 للقراءة والكتابة. مطلوب أيضًا نتائج مرضية من اختبار لغة معتمد من CIC.

يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضًا عرض عمل بدوام كامل لمدة عام كامل كحد أدنى أو أن يكونوا معتمدين في تجارتهم الماهرة من قبل سلطة إقليمية أو إقليمية كندية. لدى المقاطعات / الأقاليم الفردية متطلبات محددة فيما يتعلق بمؤهلات التجارة وعملية التقييم ، لذا من المهم معرفة كيفية عمل البرنامج في المقاطعة / الإقليم الذي ترغب في العيش فيه.

03. فئة الخبرة الكندية
لكي تكون مؤهلاً ضمن فئة الخبرة الكندية ، تحدد CEC أنه يجب عليك تلبية الحد الأدنى من متطلبات خبرة العمل والقدرة اللغوية.

الحد الأدنى من خبرة العمل هو 12 شهرًا من الخبرة العملية الماهرة (أو ما يعادلها بدوام جزئي) في كندا ، مع الإذن المناسب ، في غضون السنوات الثلاث السابقة للتقدم بطلب للحصول على CEC. يجب أن يتلاءم هذا العمل مع متطلبات تصنيف المهنة الوطنية لإحدى الوظائف التالية: الوظائف الإدارية (مستوى مهارة شهادة عدم الممانعة 0) ، أو الوظائف المهنية (مهارة شهادة عدم الممانعة من النوع أ) ، أو الوظائف الفنية والحرف الماهرة (نوع مهارة شهادة عدم الممانعة من النوع ب). يجب أن يكون مقدم الطلب أيضًا قادرًا على إثبات أن خبرته في العمل تشمل الوفاء بالواجبات المفصلة من قبل NOC.

الحد الأدنى لمستويات اللغة هو Canadian Language Benchmark 7 لوظائف NOC 0 أو A أو Canadian Language Benchmark 5 لوظائف NOC B ، مع نتائج مثبتة من خلال اختبار لغة معتمد من CIC.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على Express Entry
الآن ، هناك بعض المعايير التي يستخدمونها ولكن بشكل عام يمكن لأي شخص إرسال ملفه الشخصي ومن المحتمل أن يتم اختياره. لذا فهذه أخبار جيدة حقًا. الآن بالطبع إذا كان لديك عرض عمل ، فمن المحتمل أن تكون في وضع أفضل للتأهل ولكن هذا لا يعني أنه لن يتم اختيارك إذا لم يكن لديك عرض عمل. لذلك هذا أمر مشجع حقًا وكمحامي هجرة ، أصبحت مهمتنا الآن تسليط الضوء والتأكيد على أفضل صفات المتقدمين لدينا لمحاولة إقناع الحكومة بأنهم سيقدمون مرشحين جيدين للهجرة ويتم اختيارهم. إذن هذه بالنسبة لي أخبار جيدة حقًا. يمكن للكثير من الناس المساهمة في الاقتصاد الكندي ، ويمكن أن يكون لهم تأثير ، وإلا فلن يتم اعتبارهم بالضرورة في ظل النظام القديم. لذلك ، هذا شيء ، كما قلت ، أعتبره أخبارًا جيدة وأتطلع إلى مساعدة الأشخاص في معالجة الطلبات من خلال نظام الدخول السريع الجديد. لذا ، آمل أن يكون هذا قد منحك الأمل أيضًا ولا تشعر بالإحباط.

كم من المال أحتاج للدخول السريع؟
إذا تمت دعوتك للتقدم بطلب للحصول على Express Entry ، فيجب أن يكون لديك دليل مكتوب على أن لديك الأموال المطلوبة لك ولأي من أفراد الأسرة الذين تنوي إحضارهم إلى كندا.
الدليل على الأموال
الأموال المطلوبة (بالدولار الكندي) لكل فرد من أفراد الأسرة

عدد أفراد الأسرة
الأموال المطلوبة (بالدولار الكندي)
1
13،310 دولارًا

2
16.570 دولارًا

3
20371 دولارًا

4
24733 دولارًا

5
28.052 دولارًا

6
31638 دولارًا

7
35224 دولارًا

كل أفراد عائلة إضافيين
3586 دولارًا

رسوم الدخول السريع
الرسوم الجديدة سارية من 30 أبريل 2020 (دولار كندي)

1325 دولارًا أمريكيًا
طلبك: رسوم المعالجة وحق رسوم الإقامة الدائمة

825 دولارًا
طلبك (بدون حق رسوم الإقامة الدائمة

1325 دولارًا أمريكيًا
ضمِّن زوجتك أو شريكك: رسوم المعالجة ورسوم حق الإقامة الدائمة

825 دولارًا
ضمِّن زوجتك أو شريكك بدون رسوم حق الإقامة الدائمة.

225 دولارًا لكل طفل
تضمين الطفل المعال

500 دولار
رسوم حق الإقامة الدائمة يمكن دفعها في تاريخ لاحق.

ما هو “إثبات الأموال”؟
يجب أن تكون قادرًا على توفير المبلغ المطلوب أعلاه لك بسهولة. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام الأسهم في العقارات أو اقتراض الأموال من شخص آخر.

إذا كان زوجك قادمًا معك ، فيمكنك حساب الأموال التي بحوزتك معًا في حساب مشترك.

للإثبات ، يجب أن تحصل على خطابات رسمية من أي بنك أو مؤسسة مالية تحتفظ فيها بالمال.

يجب أن تكون الرسالة (الرسائل)

أن تتم طباعتها على ترويسة المؤسسة المالية
قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بهم (العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني)
أدخل اسمك
قائمة الديون المستحقة مثل ديون بطاقات الائتمان والقروض
تشمل ، لكل حساب مصرفي وحساب استثماري جاري ،
أرقام الحساب
تاريخ فتح كل حساب
الرصيد الحالي لكل حساب
متوسط الرصيد لآخر 6 أشهر
هل تم حساب نقاط دخول xpress لتحديد نتيجة معيار الإبلاغ المشترك؟
يصنف نظام التصنيف الشامل المرشحين المؤهلين للهجرة إلى كندا من خلال Express Entry. يتم منح النقاط ضمن الفئات التالية: العمر ، مستوى التعليم ، إجادة اللغة الرسمية ، اللغة الرسمية الثانية ، خبرة العمل الكندية.

أداة نقاط الدخول
احسب نقاط CRS الخاصة بك
قم بالدردشة مع Cris ، روبوت الدردشة CRS الخاص بنا ، لمعرفة عدد النقاط التي سيحصل عليها ملف تعريف Express Entry الخاص بك.

Cris ، روبوت حاسبة CRS الجديد من VisaPlace يمكن أن يساعدك في معرفة نقاط كندا CRS الخاصة بك ، والتي تُستخدم لترتيب ملفك الشخصي في مجموعة Express Entry.

يتم استخدام نقاط نظام التصنيف الشامل في كل سحب على برنامج Express Entry.

ستحتاج إلى حساب درجة CRS الخاصة بك قبل التقدم بطلب للحصول على Express Entry لتحديد أهليتك. بعد استخدام حاسبة CRS عن طريق الكتابة باستخدام Cris ، يمكنك التحدث مع أحد المتخصصين في الهجرة حول كيفية تحسين درجاتك أو معرفة البرامج التي تتأهل لها.

إذا كنت ترغب في تحسين نقاط CRS الخاصة بك ليتم اختيارك لسحب Express Entry ، فهناك عدة طرق يمكنك القيام بها! يعد تحسين درجة CRS الخاصة بك هو أفضل طريقة لزيادة فرصك في الحصول على دعوة. تعرف على أهم 8 خطوات لدينا لزيادة درجة CRS الخاصة بك.

ما هو مجموع نقاطي في كندا CRS؟
لكل قسم أدناه ، يوجد حد أقصى لعدد النقاط التي يمكن منحها. تعتمد المكافآت الممنوحة على العمر ومستوى التعليم وما إذا كان لديك زوج أو شريك قانون عام أم لا.

العوامل الأساسية: الأقسام الفرعية الخمسة التالية هي العوامل الأساسية والأساسية التي تشكل غالبية عملية التصنيف للمرشحين الفرديين.

عمر
الحد الأقصى الذي يمكن منحه للفرد عندما يتعلق الأمر بالعمر هو 100 نقطة (مع الزوج أو الشريك في القانون العام) ، أو 110 نقاط (بدون الزوج أو الشريك العرفي. من أجل تحقيق أقصى عدد من النقاط في كل فئة ، يجب أن تكون في الفئة العمرية من 20 إلى 29 عامًا.

الحد الأدنى لعدد النقاط التي يمكن منحها للعمر ينطبق على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا ، أو أكثر من 45 (كلاهما 0 نقطة). بالنسبة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 45 عامًا ، يختلف عدد النقاط الممنوحة عبر الطيف العمري ، ويبلغ ذروته في الأعمار من 20 إلى 29. من أجل معرفة المكان الذي تسقط فيه ، ألق نظرة على الجدول الكامل هنا.

مستوى التعليم
الحد الأقصى الذي يمكن أن تحصل عليه لمستوى تعليمك هو 150 نقطة ، وهو ما ينطبق على بيانات الاعتماد على مستوى الجامعة على مستوى الدكتوراه ، وبدون زوج أو شريك في القانون العام (مع ، ستحصل على 140). دعونا نلقي نظرة على كيفية اختلاف النقاط بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم زوج أو شريك في القانون العام (بالنسبة لأولئك الذين لديهم أزواج ، تكون النقاط الممنوحة أقل قليلاً)

أقل من الثانوية أو الثانوية العامة: 0 نقطة
الثانوية العامة أو ما يعادلها الثانوية: 30 نقطة
اعتماد برنامج ما بعد الثانوي لمدة عام واحد: 90 نقطة
اعتماد برنامج ما بعد ال

ثانوي لمدة عامين: 98 نقطة
اعتماد برنامج ما بعد الثانوي لأكثر من 3 سنوات: 120 نقطة
اثنتان أو أكثر من بيانات اعتماد برنامج ما بعد المرحلة الثانوية ، واحدة منها على الأقل تدوم أكثر من 3 سنوات: 128 نقطة
شهادة جامعية على مستوى الماجستير ، أو درجة مهنية لممارسة مهنة أ) مدرجة في مستوى شهادة عدم الممانعة (أ) ، و ب) تتطلب ترخيصًا من هيئة تنظيمية إقليمية: 135 نقطة
الاعتماد الجامعي على مستوى الدكتوراه: 150 نقطة
إجادة اللغة الرسمية
تنقسم القدرة اللغوية إلى أربع فئات فرعية: القراءة والكتابة والتحدث والاستماع. الحد الأقصى لعدد النقاط الممنوحة لكل فئة من هذه الفئات الفرعية هو 32 (مع الزوج أو الشريك العرفي) أو 34 (بدون الزوج أو الشريك العرفي).

لذلك ، عند إضافة كل فئة من هذه الفئات الفرعية ، يكون الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكن منحها للفرد هو 128 (مع الزوج أو الشريك العرفي) و 136 (بدون الزوج أو الشريك العرفي).

يتم منح النقاط بناءً على مستوى CLB ، مع منح 4 CLB أو أقل 0 نقطة. أولئك الذين حققوا CLB 10 أو أعلى يتم منحهم الحد الأقصى لعدد نقاط 32/34 (حسب ما إذا كان لديك زوج أو شريك في القانون العام).

اللغة الرسمية الثانية
بالنسبة إلى إتقان اللغة الرسمية الثانية ، فإن الفئات الفرعية هي نفسها المذكورة أعلاه ، مع الحد الأقصى لعدد النقاط 22/24. ستحصل على 6 نقاط لكل فئة فرعية ، مع الحد الأقصى لعدد النقاط عند 22 إذا كان لديك زوج أو شريك في القانون العام (ستحصل على 24 نقطة كحد أقصى إذا لم تفعل ذلك).

خبرة العمل الكندية
الحد الأقصى للنقاط التي يمكن منحها لخبرة العمل الكندية هو 70 (مع الزوج / الشريك في القانون العام) و 80 (بدون الزوج / الشريك في القانون العام) لمدة خمس سنوات أو أكثر. دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل نظام النقاط لمن ليس لديهم زوج أو شريك قانوني:

أقل من عام: 0 نقطة
سنة واحدة 40 نقطة
سنتان: 53 نقطة
3 سنوات 64 نقطة
4 سنوات 72 نقطة
5 سنوات فأكثر: 80 نقطة

هذا يقودنا إلى نهاية هذا القسم الفرعي. الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكنك تسجيلها في هذا القسم هو: 460 نقطة (مع الزوج / الشريك العرفي) و 500 نقطة (بدون الزوج / الزوجة)

الزوج أو عوامل القانون العام (إن وجدت)
الآن ، نحن ندرك أنه ليس لدى كل شخص زوجة أو شريك في القانون العام ، لذلك إذا كان هذا لا ينطبق عليك ، فلا تتردد في تخطي الأقسام الفرعية التالية تمامًا. إذا كان الأمر كذلك ، فاقرأ:

مستوى تعليم الزوج / الشريك القانون العام
تتراوح النقاط الممنوحة لهذه الفئة من 0 إلى 10. الفئات ذات المستوى الأقصى هي درجة الماجستير في المستوى الجامعي ، وبيانات الاعتماد الجامعية على مستوى الدكتوراه ، وكلاهما 10 نقاط. لمعرفة تصنيف زوجتك / شريكك في القانون العام ، تحقق من جدول CIC.

إتقان اللغات الرسمية للزوج / الشريك القانون العام
مرة أخرى ، يتم تقسيم قسم إتقان اللغات الرسمية إلى أربع فئات مختلفة: القراءة والكتابة والتحدث والاستماع. لكل فئة فرعية ، يمكن منح زوجتك / شريكك في القانون العام ما يصل إلى خمس نقاط ، بحد أقصى 20 نقطة.

الخبرة العملية الكندية للزوج / الشريك القانون العام
الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكن منحها لزوجك / شريكك في القانون العام لهذا القسم هو 10 نقاط ، والتي تنطبق على خمس سنوات أو أكثر من خبرة العمل الكندية. النقاط الممنوحة هي كما يلي:

أقل من عام: 0 نقطة
سنة واحدة 5 نقاط
سنتان: 7 نقاط
3 سنوات 8 نقاط
4 سنوات: 9 نقاط
5+ سنوات 10 نقاط

الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكن للزوج / الزوجة / شريكك في القانون العام تسجيلها في هذا القسم هو 40 نقطة ، بحيث يصل الحد الأقصى لإجمالي نقاطك إلى 500 نقطة (العوامل الأساسية / عوامل رأس المال البشري + عوامل الزوج / الشريك في القانون العام).

احسب نقاط معيار الإبلاغ المشترك الخاص بك الآن!

عوامل قابلية نقل المهارة
هذا هو القسم الأخير لمعايير CRS لبرنامج Express Entry ، ويغطي مستوى تعليمك وخبرة العمل الكندية وخبرة العمل الأجنبية والمؤهلات ذات الصلة للمهن التجارية. تأخذ بعض هذه الأقسام أيضًا الكفاءة اللغوية في الاعتبار لتضيفها إلى مجموع درجاتك.

القسم الفرعي الأول لقابلية نقل المهارات هو التعليم ، ويستند إلى عاملين. هذه هي: أ) شهادة ما بعد الثانوية مع إتقان جيد للغة الرسمية و ب) شهادة ما بعد الثانوية مع خبرة عمل كندية. الحد الأقصى الذي يمكنك تسجيله في هذا القسم الفرعي هو 100 نقطة (بحد أقصى 50 نقطة لكل قسم) ويختلف حسب مستواك التعليمي.

التعليم (مع شهادة ما بعد الثانوية مع إتقان جيد للغة الرسمية)
من أجل الحصول على درجة الكفاءة اللغوية ، يجب أن يكون لديك CLB 7 أو أكثر بالنسبة لقدراتك اللغوية الرسمية ؛ ثم يتم احتساب درجاتك بناءً على مستواك التعليمي. من أجل الحصول على 50 نقطة كحد أقصى ، يجب أن يكون لديك CLB 9 أو أكثر لإجادة اللغة الرسمية ، وأعلى مستوى تعليمي (اثنتان أو أكثر من أوراق اعتماد برنامج التعليم بعد الثانوي ، واحدة منها على الأقل تستمر لمدة ثلاث سنوات أو أكثر).

التعليم (مع شهادة ما بعد الثانوية وخبرة عمل كندية)
يأخذ هذا القسم في الاعتبار مستوى التعليم الخاص بك جنبًا إلى جنب مع عدد سنوات الخبرة في العمل الكندية التي لديك (إما سنة واحدة ، أو أكثر من سنتين من الخبرة في العمل). الحد الأقصى الذي يمكنك تسجيله في هذا القسم هو 50 نقطة.

خبرة العمل الأجنبية (مع إتقان اللغة الرسمية)
الحد الأقصى الذي يمكنك تسجيله للحصول على خبرة العمل في الخارج هو 50 نقطة ، على الرغم من أن هذا يأخذ في الاعتبار أيضًا إتقان لغتك. مثل القسم الفرعي للتعليم ، يجب أن يكون لديك مستوى إجادة لغوي يبلغ 9 CLB أو أكثر لتسجيل الحد الأقصى لعدد النقاط ، إلى جانب 3 سنوات من الخبرة في العمل الأجنبي.

خبرة عمل كندية + خبرة عمل أجنبية
من أجل الحصول على 50 نقطة كحد أقصى ، يجب أن تكون قد أكملت 3+ سنوات كحد أقصى من الخبرة في العمل الأجنبي (مثل القسم الأخير) ، بالإضافة إلى 2+ سنوات كحد أقصى من الخبرة العملية الكندية.

شهادة المؤهلات (تنطبق على المهن التجارية) (مع إتقان اللغة الرسمية)
إذا كانت لديك شهادة تأهيل مقترنة بـ CLB 5+ في جميع قدراتك اللغوية الرسمية الأولى (مع واحدة أو أكثر أقل من 7) ، فستحصل على 25 نقطة. سيتم منح 50 نقطة كحد أقصى إذا كان لديك شهادة تأهيل مقترنة بـ CLB 7+ في جميع القدرات اللغوية الرسمية الأربع الأولى.

المجموع الفرعي لهذا القسم 600 نقطة.

يمكن منح 600 نقطة إضافية لـ:
استقدام موظف من الخارج
ترشيح المقاطعة أو الإقليم…….المزيد
.

كاتب المقال
لينا أباظة
صحفية ومترجمة
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل lina@canadaalyom.com

.
موضوعات جماهيرية :

منظمات تساعد على اللجوء لكندا (3)

منظمات تساعد على اللجوء لكندا (2)

منظمات تساعد على اللجوء لكندا (1)

كل شئ عن جلسة الاستماع والمقابلة للجوء لكندا

كيف تجمع الأدلة وتقدمها للحصول على لجوء لكندا

تقديم طلب للحماية لمجلس الهجرة واللجوء الكندي

رابط تنزيل نموذج BOC للجوء لكندا

نموذج BOC للجوء لكندا

7 تأشيرات تسمح لك بالعيش والعمل في كندا

.

كيف تحصل على ,الإقامة الدائمة في كندا,حصل الآلاف على الإقامة الدائمة ,في كندا ,صوت كندا, الحكومة الكندية ,كندا تطلب, المهاجرين الجدد,احتياجات سوق العمل المستقبلية ,النظام الجديد للمواطنة والهجرة الكندية ,CIC

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.