دعوة لزيارة كندادعوة لزيارة كندا

كندا اليوم – إذا اصبحت مقيمًا كنديًا دائمًا (Canadian PR) ، فيمكنك العيش والعمل والدراسة في أي مكان في كندا إلى أجل غير مسمى.

لا يعتمد حقك في البقاء في البلد على حصولك على وظيفة أو دراسة معينة – أي أن العمال الأجانب المؤقتين والطلاب ليسوا مقيمين دائمين.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

يختلف المقيم الدائم الكندي عن المواطن الكندي. لديك العديد من الحقوق والحماية والمسؤوليات نفسها كمواطن كندي ولكن لا يُسمح لك بالتصويت أو الترشح لمنصب سياسي أو شغل بعض وظائف التخليص الأمني ​​عالية المستوى.

للاحتفاظ بوضع إقامتك الدائمة ، يجب أن تكون في كندا لمدة 730 يومًا خلال السنوات الخمس الماضية.

الإقامة الدائمة هي الطريق إلى الجنسية الكندية.

ما هو ملف تعريف الدخول السريع؟
ملف تعريف الدخول السريع الخاص بك هو التطبيق الأولي الذي تقوم بإنشائه على بوابة الدخول السريع عبر الإنترنت. هنا تقوم بإدخال جميع التفاصيل الخاصة بك والتي ستحصل على نقاط CRS مثل العمر والتعليم والتوظيف وما إلى ذلك.

يعد إنشاء ملف التعريف الخاص بك هو الخطوة الأولى في عملية Express Entry ليتم اختيارك للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

يمكنك التقدم كزوجين للحصول على إقامة دائمة ودمج نقاط CRS الخاصة بك.

ما هو نظام التصنيف الشامل (CRS)؟
نظام التصنيف الشامل (CRS) هو الطريقة التي من خلالها تقوم دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) بتقييم عدد النقاط التي يحصل عليها ملف تعريف الدخول السريع الخاص بك.

تعتمد كيفية منح النقاط على برنامج الهجرة الخاص بك ولكن المجالات التي يتم فيها منح النقاط تغطي أشياء مثل العمر والتعليم والقدرة اللغوية وخبرة العمل وما إذا كنت تتقدم كفرد أو مع شريك ماهر.

كلما زاد عدد النقاط لديك ، زادت فرصة اختيارك من Express Entry Pool ودعوتك للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. يمكنك معرفة عدد النقاط التي قد تحتاج إلى انتقاؤها من المجموعة من خلال الاطلاع على نقاط CRS السابقة المقطوعة هنا .

ما هو Express Entry Pool؟
بمجرد الانتهاء من ملف تعريف الدخول السريع الخاص بك ، سيتم منحك درجة CRS ووضعك في مجمع الدخول السريع. تجمع Express Entry هو مجموعة الأشخاص الذين أكملوا ملفات تعريف الدخول السريع وحصلوا على درجات CRS المقابلة.

سيجلس ملفك الشخصي في هذا التجمع في انتظار إجراء سحب Express Entry مع درجة منخفضة بما يكفي من CRS بحيث يتم اختيارك للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.

ما هو قرعة الدخول السريع؟
يُعرف أيضًا باسم جولات Express Entry للدعوات ، وذلك عندما تختار IRCC الأشخاص الذين حصلوا على أعلى درجات CRS من Express Entry Pool وتدعوهم للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

بشكل أساسي ، ستقرر IRCC الحد الأدنى من درجة CRS وستتم دعوة كل شخص فوق هذه الدرجة للتقدم.

ستقوم IRCC إما بإجراء سحب ينطبق فقط على المرشحين الذين تقدموا في إطار برنامج معين (أحد البرامج التي تديرها Express Entry: FSW ، FST ، CEC ، PNP) أو السحب الذي سيتم تطبيقه على أي برنامج طالما أنهم يستوفون الحد الأدنى قطع CRS.

لا يوجد جدول زمني محدد لوقت إجراء السحوبات ولكن تاريخيا كان هناك حوالي 2 في الشهر. ومع ذلك ، تم إلغاء هذه الاتفاقية إلى حد ما في عام 2021 نتيجة للقيود المفروضة على الهجرة من خارج كندا بسبب COVID-19.

يختلف عدد الأشخاص الذين يتم سحبهم في كل جولة. يمكنك الاطلاع على تفاصيل جميع جولات الدعوة السابقة بما في ذلك عدد الأشخاص الذين تمت دعوتهم وبأي تردد هنا .

بمجرد سحبك من المجمع ، سيتم إصدار دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة. اقرأ مقالتنا التي تشرح كيفية إكمال دعوتك للتقديم وماذا تتوقع من العملية هنا.

إذا لم يتم سحبك من المجمع وأصدرت دعوة للتقديم في غضون 12 شهرًا ، فستنتهي صلاحية ملف التعريف الخاص بك. يمكنك إنشاء ملف تعريف جديد في هذه المرحلة إذا كنت ترغب في المتابعة.

كم من الوقت تستغرق الهجرة إلى كندا Express Entry؟
يمكن أن تختلف المدة التي تستغرقها العملية برمتها من النهاية إلى النهاية بشكل كبير اعتمادًا على عدد من العوامل. اعتادت IRCC على اقتباس وقت معالجة مدته 6 أشهر من النقطة التي يتلقون فيها دعوتك للتقديم (وهو ما ترسله بعد اختيارك من المجموعة). لكن منذ بداية COVID-19 ، لم يمنحوا أوقاتًا للمعالجة.

بينما تتم معالجة معظم التطبيقات في غضون 6 أشهر ، إلا أنه ليس ضمانًا وقد يستغرق بعضها وقتًا أطول.

عندما تقدمنا ​​في العام الماضي ، استغرق الأمر 6 أشهر بالنسبة لنا. كان الجزء الذي استغرق وقتًا أطول بالنسبة لنا هو انتظار اكتمال فحوصات الخلفية. يمكنك التحقق من رحلتنا من تلقي دعوتنا للتقديم إلى الوصول إلى كندا هنا .

ضع في اعتبارك أن الأشهر الستة لا تشمل الوقت الذي يستغرقه اختيارك من المسبح. كنا محظوظين وكان لدينا ما يكفي من النقاط لاختيارنا من المجموعة في السحب الأول بعد أيام قليلة من إرسال ملفنا التعريفي ، ولكن اعتمادًا على عدد النقاط التي لديك ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول.

النقطة الأخيرة هي أن وقت المعالجة يمكن أن يختلف بين برامج الهجرة. على سبيل المثال ، يبدو أن معالجة الطلبات ضمن فئة الخبرة الكندية تتم معالجتها بشكل أسرع من FSW أو FST…..المزيد
.
كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :
جديد اللجوء في كندا

إحجز موعد مجاني لتسهيل هجرتك وعملك بكندا

الزواج في كندا

كيف تهاجر لكندا مجانا ً

مهن مطلوبة بشكل عاجل في كندا

هاجر من هنا لكندا

طلب عبر الإنترنت لتغيير أو تمديد إقامتك في كندا

العمل في مانيتوبا الكندية

قدم عبر الانترنت للهجرة للأقاليم الشمالية الغربية بكندا

فرص للعمل والإستثمار في الزراعة بألبرتا الكندية

برنامج الهجرة ساسكاتشوان كندا

.

#الإقامة الدائمة الكندية,#بطاقة الإقامة الدائمة الكندية,#الإقامة الكندية الدائمة,#لإقامة الدائمة في كندا للاجئين,#الهجرة الدائمة الى كندا,#ما هي الاقامة الدائمة في كندا,#مميزات الاقامة الدائمة الكندية,#الإقامة المؤقتة في كندا,#الاقامة الدائمة في كندا,#الحصول على الاقامة الدائمة الكندية,#شروط الحصول على الاقامة الدائمة الكندية,#الاقامة الدائمة الكندية,#بطاقة الإقامة الدائمة في كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.