الوثيقة المهمة اللاجئين الجدد في كنداالوثيقة المهمة اللاجئين الجدد في كندا

كندا اليوم – هام حول طلب عبر الإنترنت لتغيير الشروط أو تمديد إقامتك في كندا

يجب على معظم الناس التقديم عبر الإنترنت.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

إذا لم تتمكن من التقديم عبر الإنترنت بسبب إعاقة أو بسبب وجود مشكلة في التطبيق عبر الإنترنت ، فيمكنك التقديم على الورق.

هذه ليست وثيقة قانونية. التفسيرات والتعريفات ليست تعريفات قانونية. في حالة وجود تعارض بين لغة هذه الوثيقة والتشريعات أو اللوائح ذات الصلة ، يسود النص القانوني في التشريعات واللوائح.

للحصول على معلومات قانونية ، راجع:

قانون الهجرة وحماية اللاجئين
أنظمة الهجرة وحماية اللاجئين
ستساعدك هذه المعلومات في إكمال النماذج وإرشادك خلال عملية التقديم.

صيغ بديلة
إذا لم تتمكن من التقديم عبر الإنترنت أو استخدام النماذج المذكورة في هذا الدليل بسبب إعاقة ، فيمكنك طلب التنسيقات الأخرى بما في ذلك الطباعة الكبيرة وطريقة برايل. اتصل بمركز دعم العملاء (في كندا فقط) أو أرسل نموذج ويب لتنسيقات أخرى.

ملخص
تم تصميم هذا الدليل لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب تمديد أو تغيير شروط إقامتك في كندا كزائر. يوفر لك جميع المعلومات والتعليمات ونماذج الطلب اللازمة لإكمالها وإرسالها.
موضوعات جماهيرية :

العمل في مانيتوبا الكندية

المهن ذات الأولوية المطلوبة لكندا الأن

كندا تقدم الإقامة الدائمة للخريجين الأجانب

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للتوظيف في كندا

قدم عبر الانترنت للهجرة للأقاليم الشمالية الغربية بكندا

الطريق للأمام بشأن الهجرة في نيوفاوندلاند ولابرادور كندا

الهجرة إلى نيوفاوندلاند ولابرادور كندا

تأسيس شركة في كندا

استخدم هذا الدليل إذا كنت مقيمًا مؤقتًا موجود بالفعل في كندا وتريد:

تمديد إقامتك (الحصول على سجل زائر) ،
تغيير شروط إقامتك ، أو
تصحيح المشاكل مع حالتك.
من المهم التقدم بطلب للتغيير قبل انتهاء حالتك الحالية.

لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أولية (TRV) أو تصريح سفر إلكتروني (eTA) باستخدام دليل التطبيق هذا. يتم تقديم طلب الحصول على TRV الأولي دائمًا خارج كندا ويتم إصدار TRV خارج كندا. يجب تقديم طلب الحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) عبر الإنترنت. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة تصريح السفر الإلكتروني (eTA). لمزيد من المعلومات حول التقدم بطلب للحصول على TRV ، راجع طلب تأشيرة الزائر (تأشيرة إقامة مؤقتة – TRV) أو اتصل بالقنصلية الكندية أو السفارة أو المفوضية العليا المسؤولة عن منطقة إقامتك.

متطلبات القياسات الحيوية (بصمات الأصابع والصور)
يتعين عليك تقديم القياسات الحيوية عند تقديمك من داخل كندا. يمكنك الذهاب إلى موقع مخصص لخدمة كندا.

اكتشف ما إذا كنت بحاجة إلى إعطاء القياسات الحيوية.

متى تعطي القياسات الحيوية الخاصة بك
ما عليك سوى تقديم قياساتك الحيوية مرة واحدة كل 10 سنوات. لست بحاجة إلى إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك مرة أخرى حتى تنتهي فترة العشر سنوات.

إذا قدمت القياسات الحيوية في الماضي كجزء من طلب للحصول على تأشيرة زائر أو تصريح عمل أو دراسة وما زالت صالحة ، فلن تحتاج إلى إعطائها مرة أخرى لهذا الطلب.

اكتشف ما إذا كانت القياسات الحيوية الخاصة بك لا تزال سارية ومتى تنتهي صلاحيتها باستخدام أداة التحقق من حالة القياسات الحيوية.

أين تعطي القياسات الحيوية الخاصة بك
تحتاج إلى حجز موعد لإعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك في إحدى نقاط خدمة جمع القياسات الحيوية الرسمية هذه.

تحديد الأهلية
الزائرون هم فئة من المقيمين المؤقتين المصرح لهم قانونًا بدخول كندا مؤقتًا لقضاء عطلة ، أو زيارة الأسرة ، أو القيام بأعمال تجارية ، وما إلى ذلك. وهم مقيدون بمدة الإقامة ويخضعون لشروط أخرى مختلفة.

إذا كانت حالة الإقامة المؤقتة الحالية الخاصة بك لا تزال سارية ، فيمكنك التقدم بطلب لتمديد إقامتك. بالنسبة لأي تصريح ، يجب عليك دائمًا التقدم قبل 30 يومًا على الأقل من انتهاء صلاحية حالتك الحالية. تستمر حالتك المؤقتة الأصلية كزائر في نفس الظروف حتى يتم الانتهاء من طلبك ويتم إخطارك بالقرار.

ملاحظة: لا يمكن أن تتجاوز صلاحية حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بك صلاحية جواز سفرك. لذلك ، يجب عليك التأكد من أن جواز سفرك سيكون ساري المفعول على الأقل لنفس الفترة الزمنية التي طلبتها للتمديد.

يجب على كل فرد من أفراد أسرتك المباشرين (الزوج أو الشريك العرفي ، الأطفال المعالين) الذي يرغب في البقاء لفترة أطول في كندا التقدم بطلب للحصول على إذن للقيام بذلك. إذا تقدمتم جميعًا في نفس الوقت للحصول على تمديد ، فيجب على كل شخص تقديم نموذج طلب منفصل. يجب أيضًا تضمين جميع الوثائق المناسبة والرسوم المطلوبة لكل شخص.

إذا انتهت صلاحية وضعك أو إذا لم تحترم أحد شروط تصريحك أو كنت قد عملت أو درست بدون تصريح مطلوب ، فقد ارتكبت جريمة بموجب قانون حماية الهجرة واللاجئين. قد تخضع لجلسة استماع للمقبولية قد تؤدي إلى الترحيل من كندا. إذا انتهت صلاحية وضع الإقامة المؤقت الخاص بك ، فلا تتقدم بطلب للحصول على تمديد لأنك لست مؤهلاً. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في كندا بعد انتهاء صلاحية حالتك ، فيمكنك التقدم بطلب لاستعادة الحالة في غضون 90 يومًا من جرمك (فقدان المكانة) أو يجب عليك مغادرة كندا. إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على رستو

التموينية ، أكمل الطلب المرفق مع تقديم التفاصيل الكاملة لكيفية وصولك إلى ارتكاب الجريمة. ليس هناك ما يضمن قبول طلبك. انظر قسم استعادة الوضع.

من غير القانوني البقاء في كندا بعد صلاحية وضعك في كندا.

من غير القانوني العمل بدون تصريح عمل مطلوب.

من غير القانوني الدراسة دون تصريح الدراسة المطلوب.

بعد قراءة هذا الدليل ، إذا كنت تعتقد أنك مؤهل للتقديم ، فيجب عليك المتابعة كما هو موضح أدناه:

اجمع كل المستندات اللازمة. تم إدراجها في قائمة مراجعة المستندات [IMM 5558] (PDF ، 289.24 كيلوبايت).

ملاحظة: ستتلقى قائمة مراجعة مخصصة للمستندات عند التقديم عبر الإنترنت.

دفع الرسوم.
املأ الاستمارات بعناية وبشكل كامل. احتفظ بنسخة لسجلاتك.
التوقيع والتاريخ على النماذج الخاصة بك.
أرسل طلبك والرسوم المطلوبة وجميع المستندات الداعمة عبر الإنترنت.
أوقات معالجة طلبك
سيقوم مركز معالجة القضايا بمراجعة طلبك لتحديد ما إذا كان قد اكتمل.

ملاحظة: إذا تم رفض طلبك باعتباره “غير مكتمل” ، فيُعتبر أنه لم يتم تقديمه مطلقًا ، وبالتالي لن تتمكن من الحفاظ على حالتك. إذا قمت بإعادة تقديم الطلب بعد انتهاء صلاحية حالتك الحالية ، فستحتاج إلى تقديم طلب لاستعادة الحالة. انظر قسم استعادة الوضع.

إذا كان طلبك مكتملًا ، فسيقوم مركز معالجة الحالة بإرسال إما:

سجل زائر أو تصريح عمل جديد أو تصريح دراسة جديد ؛ أو
خطاب يرفض طلبك ؛ أو
إشعار بإحالة طلبك إلى مركز الهجرة الكندي المحلي لمزيد من التقييم.
إذا تمت إحالة طلبك إلى مكتب محلي ، فسيقومون بالاتصال بك للحصول على معلومات أو توضيح إضافي ، وإذا لزم الأمر ، يدعوك إلى مقابلة. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أشهر حتى يتصلوا بك.

بمجرد تلقي المعلومات أو التوضيح الإضافي ، سيكمل المكتب المحلي المراحل النهائية من المعالجة. سيقوم المكتب المحلي بإخطارك عن طريق البريد بقرارهم.

ملاحظة: يتلقى مركز معالجة القضايا عددًا كبيرًا من الطلبات في فئات المقيمين المؤقتين كل عام. يوصى بتقديم طلب قبل 30 يومًا على الأقل من انتهاء صلاحية المستند الحالي. ومع ذلك ، قد ترغب في تقديم طلب مقدمًا قبل هذه الفترة الموصى بها نظرًا لاختلاف أوقات المعالجة. تحقق من أوقات المعالجة الحالية لدينا.

الآباء والأجداد
يمكن للوالدين والأجداد الموجودين بالفعل في كندا في وضع الإقامة المؤقتة التقدم بطلب لتمديد إقامتهم من خلال مركز معالجة الحالات باستخدام حزمة التطبيق هذه.

الوضع في كندا
من الذي يحصل على وضع الإقامة المؤقتة؟
يُسمح لجميع الأشخاص المصرح لهم بدخول كندا من غير المواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين بالدخول كمقيمين مؤقتين كزائر أو طالب أو عامل. عند دخولهم كندا ، يتم منحهم وضع الإقامة المؤقتة لفترة زمنية محدودة.

كيف أعرف تاريخ انتهاء حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بي؟
1 – المقيمون المؤقتون المسافرون بجوازات سفر:
عندما وصلت إلى كندا وسلمت جواز سفرك إلى الضابط ، فوضوا إقامتك عن طريق وضع ختم في جواز سفرك و / أو إصدار مستند إضافي. تحقق من جواز سفرك. إذا وجدت طابعًا ، فيجب أن يبدو مثل واحد من هؤلاء.

طوابع بريدية
على سبيل المثال ، إذا حدد الضابط تاريخًا كما هو موضح في الرسم التوضيحي أعلاه ، فستنتهي حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بك في 30 يونيو 1993.

إذا لم يكن هناك ختم أو تاريخ مكتوب بخط اليد أو مستند في جواز سفرك ، فستنتهي حالة إقامتك المؤقتة بعد ستة أشهر من يوم وصولك إلى كندا.

إذا تم منحك سجل زائر أو دراسة أو تصريح عمل ، فسيتم تمييز تاريخ انتهاء الصلاحية في المستند.

عند التقدم بطلب لتغيير الشروط أو تمديد إقامتك في كندا ، يتعين عليك تقديم نسخ من صفحات جواز السفر تظهر بوضوح الختم الذي قدمته السلطات الكندية على آخر دخول لك إلى كندا.

ملحوظة:

للمتقدمين الذين يحتاجون إلى تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV) لدخول كندا: التقدم بطلب لتغيير الحالة أو تمديد إقامتك لا يؤثر على TRV الخاص بك. تقع على عاتقك مسؤولية ضمان بقاء TRV الخاص بك صالحًا إذا كنت ترغب في إعادة دخول كندا. بعد المغادرة ، يجب عليك التقدم للحصول على TRV في الخارج والحصول عليها من خلال التقدم إلى مكتب التأشيرات الكندية (انظر طلب تأشيرة الإقامة المؤقتة).
للمتقدمين الذين يحتاجون إلى تصريح سفر إلكتروني (eTA) لدخول كندا: لا يؤثر تجديد تصريح الدراسة أو العمل على تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك. تقع على عاتقك مسؤولية ضمان بقاء تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك ساريًا إذا كنت ترغب في إعادة الدخول إلى كندا. أثناء إقامتك في كندا وتحمل تصريح دراسة أو عمل صالحًا ، يمكنك التقدم عبر الإنترنت للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA). لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة تصريح السفر الإلكتروني.
2 – المقيمون المؤقتون الذين يسافرون بدون جوازات سفر:
إذا لم تكن بحاجة إلى جواز سفر لدخول كندا ، فستنتهي حالة إقامتك المؤقتة بعد ستة أشهر من يوم دخولك إلى كندا ما لم تحصل على سجل زائر أو دراسة أو تصريح عمل. إذا كنت قد حصلت على وثيقة ، وانتهاء الصلاحية

يتم تحديد التاريخ عليها.

ما هي المعلومات التي أحتاجها لتقديم طلب لتمديد وضعي المؤقت؟
تفاصيل كاملة عن سبب رغبتك في البقاء لفترة أطول ؛
إثبات الهوية؛
إثبات الوضع الحالي في كندا ؛
دليل على كيفية دعمك لنفسك أو الحصول على الدعم في كندا وكيف ستدفع مقابل النقل لمغادرة كندا ، مثل:
خطاب الكفيل
كشف حساب بنكي يوضح اسم صاحب الحساب ورقم الحساب
تفاصيل حول خططك لمغادرة كندا ، لا سيما تاريخ ووقت المغادرة ووسائل النقل.
هل يمكنني التقدم أكثر من مرة لتمديد حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بي؟
يمكنك التقديم عدة مرات كما يحلو لك ، ولكن في كل مرة تقدم فيها طلبًا ، يجب عليك إكمال طلب جديد ودفع الرسوم. يجب عليك أيضًا إثبات أن إقامتك في كندا لا تزال مؤقتة.

هل يمكنني مغادرة كندا قبل الانتهاء من طلبي لتجديد تصريح العمل الأولي؟
نعم. ومع ذلك ، إذا غادرت مؤقتًا ولم يكن لديك مستند جديد لإعادة الدخول إلى كندا ، فسيتعين عليك إعادة تقديم الطلب (إما في ميناء الدخول ، إذا كان لديك الحق في القيام بذلك ، أو في مكتب التأشيرات) ودفع رسوم معالجة أخرى لتلقي القرار.

هل يمكنني المغادرة ، ثم العودة إلى كندا؟
من أجل العودة إلى كندا ، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر. تحتاج أيضًا إلى الحصول على تصريح دراسة أو عمل ساري المفعول إذا كنت ستعود للدراسة أو العمل في كندا.

إذا كنت مواطنًا في بلد أو إقليم يتطلب تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV) أو تصريح سفر إلكتروني (eTA) للسفر إلى كندا ، فستحتاج أيضًا إلى أن تكون بحوزتك تأشيرة دخول صالحة أو تصريح إلكتروني للسفر (eTA) للعودة ، إلا إذا:

ستعود إلى كندا بعد زيارة الولايات المتحدة فقط أو St-Pierre and Miquelon ؛ و
تعود قبل انتهاء الفترة المصرح بها مبدئيًا لدخولك أو أي تمديد لها ، سواء كنت زائرًا أو طالبًا أو عاملًا.
حيازة هذه الوثائق لا يضمن إعادة الدخول. يجب على جميع الأشخاص إثبات أنهم يستوفون جميع متطلبات قانون ولوائح الهجرة وحماية اللاجئين قبل السماح لهم بدخول كندا أو العودة إليها.

ملحوظة:

من الممكن ألا تتمكن من دخول كندا. يتم اتخاذ القرار النهائي دائمًا من قبل الضابط في ميناء الدخول.

لا يطلب مواطنو الولايات المتحدة جوازات سفر أو وثائق سفر لدخول كندا أو العودة إليها. يجب على المقيمين الدائمين الشرعيين في الولايات المتحدة التقدم للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) والحصول عليه إذا كانوا يدخلون كندا من الولايات المتحدة أو سانت بيير وميكلون عن طريق الجو. يجب على كل من مواطني الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين الشرعيين في الولايات المتحدة تقديم إثبات موثق للمواطنة أو الإقامة الدائمة مثل بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة تسجيل الأجانب.

استعادة الوضع
قد تتمكن من استعادة حالتك كزائر أو طالب أو عامل خلال 90 يومًا من فقدها ، إذا فقدتها للأسباب التالية:

مكثت في كندا لفترة أطول من الفترة المصرح بها لإقامتك (ولكن ليس أكثر من 90 يومًا).
قمت بتغيير صاحب العمل أو مكان العمل أو نوع العمل (المهنة أو مستوى المسؤولية) قبل الحصول على تصريح عمل جديد.
تقوم بتغيير نوع الدراسات أو المؤسسات التعليمية أو موقع الدراسة أو أوقات الدراسة وفتراتها دون التقديم لتغيير هذه الشروط في تصريح الدراسة الخاص بك إذا تم تحديدها في تصريح الدراسة الخاص بك.
قد تظل مؤهلاً للاستعادة إذا واصلت تلبية المتطلبات الأولية لإقامتك ولم تفشل في الامتثال للشروط المفروضة الأخرى.

إذا كنت ترغب في الحصول على تصريح دراسة أو عمل جديد واستعادة حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بك ، فيجب عليك ذلك

أرسل طلبك في غضون 90 يومًا من فقدان حالتك
قدم التفاصيل الكاملة لجميع الحقائق والظروف التي أدت إلى ارتكابك للجريمة
استمر في تلبية متطلبات إقامتك
استيفاء جميع الشروط المدرجة في تصريحك ، و
دفع رسوم الاستعادة (200 دولار)
ينطبق الاستعادة على كل فرد من أفراد الأسرة فقد وضعه. ليس هناك ما يضمن أننا سنقبل طلبك.

سيقوم أحد الضباط بتقييم طلبك لاستعادة الوضع ، وإذا تمت الموافقة عليه ، فسيقوم بمعالجة طلبك للحصول على تصريح دراسة أو عمل. سيتم إخطارك بعد ذلك بأي إجراء آخر يتعين اتخاذه.

ملاحظة: لا يجوز لك الدراسة أو العمل في كندا حتى تتم معالجة طلبك للاستعادة.

استكمال الاستمارات
تتضمن حزمة التطبيق هذه:

طلب تغيير الشروط أو تمديد إقامتي أو البقاء في كندا كزائر أو حامل تصريح إقامة مؤقتة [IMM 5708] (PDF ، 574.93 كيلوبايت)
الإعلان القانوني لاتحاد القانون العام [IMM 5409] (PDF ، 636.51 كيلوبايت) ، إن أمكن
استخدام ممثل [IMM 5476] (PDF ، 648.31 كيلوبايت) ، إن أمكن
استخدم قائمة مراجعة المستندات [IMM 5558] (PDF ، 289.24 كيلو بايت) لمساعدتك في جمع المستندات الداعمة لتقديمها مع طلبك.

ملاحظة: ستتلقى قائمة مراجعة مخصصة للمستندات عند التقديم عبر الإنترنت.

سيتم استخدام الوثائق التي تقدمها لإثبات أن تصريحك بالبقاء في كندا لن يتعارض مع

أو القانون. يجب عليك تقديم معلومات صادقة ودقيقة. قد يتم التحقق من المعلومات المقدمة. ستتوقف المعالجة فورًا إذا قدمت معلومات خاطئة أو مضللة. يعتبر الإدلاء ببيان كاذب على هذا النموذج جريمة بموجب المادة 127 من قانون الهجرة وحماية اللاجئين.

إذا لم يكن لديك معرف عميل فريد (UCI) ، فيرجى ترك المساحة فارغة.

حاملي جوازات السفر الفنزويلية

قد تحتاج إلى إكمال خطوات إضافية عند ملء طلبك.

طلب تغيير الشروط أو تمديد إقامتي أو البقاء في كندا كزائر أو حامل تصريح إقامة مؤقتة (IMM 5708)
من يجب أن يملأ نموذج الطلب هذا؟
يجب إكمال هذا النموذج من قبل كل شخص يرغب في التقدم بطلب لتمديد إقامته أو تصريح إقامة مؤقتة أو تغيير شروط إقامته في كندا ، بما في ذلك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة مبدئية. يجب أن يكون الطلب موقعًا ومؤرخًا.

استكمال الاستمارة
الخطوة المطلوبة
يجب عليك الإجابة على جميع الأسئلة الواردة في نموذج الطلب هذا ما لم يُذكر خلاف ذلك.

قم بتنزيل وتعبئة نموذج الطلب على جهاز الكمبيوتر.

لديك أيضًا خيار حفظ النموذج الخاص بك والحصول عليه لاحقًا.

ملاحظة: يعد إكمال النموذج إلكترونيًا أسهل ويقلل من مخاطر الأخطاء التي يمكن أن تبطئ عملية تقديم الطلب.

من أجل مساعدتك في ملء نموذج الطلب ، اقرأ واتبع الخطوات أدناه.

السؤال رقم 1
اكتب رقم معرّف العميل الفريد (UCI).

السؤال 2
من القائمة ، حدد اللغة (الإنجليزية أو الفرنسية) التي ترغب في تلقي خدمتك بها.

السؤال 3
حدد المربع أو المربعات المناسبة للإشارة إلى ما إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على:

تمديد وضع المقيم المؤقت
مبدئيًا أو تمديدًا لتصريح الإقامة المؤقتة
استعادة حالتك كزائر.
تفاصيل شخصية
السؤال رقم 1
الاسم الكامل

اكتب اسم عائلتك (اللقب) كما يظهر في جواز السفر أو وثيقة السفر (حتى إذا كان الاسم مفقودًا). لا تستخدم الأحرف الأولى.

ملاحظة: إذا لم يكن لديك اسم عائلة في جواز سفرك أو مستند السفر ، فأدخل جميع الأسماء التي قدمتها هنا واترك حقل الاسم الأول فارغًا.

اكتب كل الأسماء التي قدمتها (الأول ، الثاني ، أو أكثر) كما تظهر في جواز سفرك أو وثيقة السفر (حتى إذا كان الاسم مفقودًا). لا تستخدم الأحرف الأولى.

ملاحظة: إذا لم يكن لديك اسم معين في جواز سفرك أو وثيقة سفرك ، فاترك هذا الحقل فارغًا. لا تدخل “*” أو “غير قابل للتطبيق” أو “NA”.

السؤال 2
الأسماء المستعارة أو الاسم المستعار

حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كنت قد استخدمت أي اسم آخر. يمكن أن يشمل ذلك اسم ميلادك ، واسمك قبل الزواج ، واسمك المتزوج ، والاسم المستعار ، وما إلى ذلك.

إذا حددت “نعم” ، فاكتب أي اسم عائلة آخر استخدمته من قبل.

إذا حددت “نعم” ، فاكتب أي اسم آخر (الأول أو الثاني أو أكثر) استخدمته من قبل.

السؤال 3
من القائمة ، حدد جنسك (أنثى ، ذكر ذكر أو جنس آخر)

ملاحظة: إذا كان معرف الجنس المختار هو F أو M ، فيجب أن يتطابق مع الجنس الذي يظهر في جواز السفر أو وثيقة السفر التي تقدمها مع طلبك. إذا كان معرّف الجنس الذي تم اختياره هو X ، فيجب أن يتطابق مع خيار غير ثنائي مكافئ.

السؤال 4
حدد تاريخ ميلادك. إذا كان تاريخ ميلادك الكامل غير معروف ، يرجى استخدام “*” (علامة النجمة أو النجمة) لملء الفراغات للسنة أو الشهر أو اليوم ، عند الاقتضاء.

السؤال 5
ملاحظة ، إذا كانت مدينتك أو بلدتك أو بلد ميلادك مذكورة في جواز سفرك أو وثيقة سفرك ، فيرجى تسجيلها كما تظهر في المستند.

السؤال 6
من القائمة ، حدد بلد المواطنة. أن تكون مواطنًا في بلد ما يعني أنك إما ولدت في ذلك البلد (في معظم الحالات) أو أنك قد حصلت على الجنسية من ذلك البلد. إذا كان لديك جنسية مزدوجة ، فحدد الدولة التي أصدرت جواز السفر الذي ستستخدمه لهذه الرحلة.

السؤال 7
من القائمة ، حدد المعلومات المناسبة للإشارة إلى حالة الهجرة الخاصة بك في كندا:

زائر
عامل
طالب علم
آخر
شخص محمي
طالب اللجوء
أجنبي
أخرى: يجب إكمال هذا القسم إذا حددت “أخرى” كحالة.

أدخل التواريخ (من إلى) للإشارة إلى المدة التي تتمتع فيها بهذه الحالة.

للمتقدمين خارج الوضع:

تحت “الحالة” حدد “مواطن أجنبي” ؛
السؤال 8
ضع علامة في المربع للإشارة إلى ما إذا كنت قد عشت في أي بلد بخلاف بلد المواطنة أو بلد إقامتك الحالي لأكثر من ستة (6) أشهر في السنوات الخمس (5) الماضية.

إذا حددت “نعم” ، فحدد المعلومات المناسبة من القائمة للإشارة إلى ما يلي:

اسم البلد الذي عشت فيه ،
حالة الهجرة الخاصة بك في الوقت الذي كنت فيه في ذلك البلد:
مواطن
مقيم دائم
زائر
عامل
طالب علم
آخر
شخص محمي
طالب اللجوء
أجنبي
أخرى: يجب إكمال هذا القسم إذا حددت “أخرى” كحالة ،
التواريخ (من – إلى) التي كنت تعيش فيها في ذلك البلد.
السؤال 9
من القائمة ، اختر حالتك الاجتماعية الحالية:
الزواج المُبطل: هو زواج يُعلن بطلانه قانونًا. يمكن أن يكون الفسخ إعلانًا أيضًا

نصت الكنيسة الكاثوليكية على أن الاتحاد الزوجي ليس له قوة ملزمة.
القانون العام: هذا يعني أنك عشت بشكل مستمر مع شريكك في علاقة زوجية لمدة لا تقل عن عام واحد.
مطلق: هذا يعني أنك منفصل رسميًا وأنهيت زواجك قانونيًا.
منفصل قانونًا: هذا يعني أنك متزوج ، لكنك لم تعد تعيش مع زوجتك.
متزوج: هذا يعني أنك وزوجتك قد أقيمت مراسم تربطكما ببعضكما البعض قانونًا. يجب أن يتم الاعتراف بزواجك قانونًا في البلد الذي تم فيه عقده وفي كندا.
عازب: هذا يعني أنك لم تتزوج مطلقًا ولست في علاقة عاطفية.
أرمل: هذا يعني أن زوجك قد مات وأنك لم تتزوج مرة أخرى ولم تدخل في علاقة عاطفية.
أدخل التاريخ (السنة والشهر واليوم) الذي تزوجت فيه أو دخلت في علاقة القانون العام الحالية.
اكتب اسم (أسماء) العائلة والاسم (الأسماء) المعطاة للزوج / الزوجة الحالي أو الشريك العرفي.
حدد “نعم” أو “لا” للإشارة إلى ما إذا كان زوجك أو شريكك في القانون العام مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا.
ملاحظة: إذا كنت في اتحاد القانون العام ، فيجب عليك أيضًا إكمال نموذج الإعلان القانوني لاتحاد القانون العام (IMM 5409) وإدراجه مع طلبك. إذا كنت متزوجًا ، فيجب عليك تقديم نسخة من رخصة الزواج أو الشهادة مع طلبك.

السؤال 10
حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كنت متزوجًا من قبل أو في علاقة عاطفية. إذا حددت “نعم” ، فقدم:

اسماء العائلة)،
أسماء مسماه)،
نوع العلاقة:
القانون العام ، أو
متزوج.
التواريخ (من – إلى) التي كنت فيها على علاقة بزوجك / زوجك السابق / شريكك في القانون العام.
لغة
السؤال رقم 1
أ) من القائمة ، حدد لغتك الأولى (الأم). هذه هي اللغة التي تعلمتها في المنزل خلال طفولتك وما زلت تفهمها.
ملاحظة: إذا لم تظهر لغتك الأم في هذه القائمة ، فحدد “أخرى”.

ب) إذا كانت لغتك الأم ليست الإنجليزية أو الفرنسية ، فاختر من القائمة اللغة التي تستخدمها في الغالب:
كلاهما
إنجليزي
فرنسي
لا هذا ولا ذاك
من القائمة ، حدد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو كليهما كلغة اتصال:
إنجليزي
فرنسي
كلاهما
لا هذا ولا ذاك
حدد نعم أو لا للإشارة إلى ما إذا كنت قد أجريت اختبارًا من وكالة اختبار معينة لتقييم كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
ملاحظة: لا يلزمك تقديم دليل على إتقان اللغة لتقديم طلبك. ومع ذلك ، قد يُطلب اختبار اللغة في وقت لاحق لتقييم طلبك بشكل أكبر.

جواز سفر
السؤال رقم 1
اكتب رقم جواز السفر أو وثيقة السفر السارية كما هو موضح في المستند تمامًا. تأكد من عدم وجود مسافة بين كل رقم أو حرف.

السؤال 2
من القائمة ، حدد اسم البلد أو الإقليم الذي أصدر جواز سفرك أو وثيقة سفرك.

السؤال 3
أدخل تاريخ إصدار جواز السفر أو وثيقة السفر الخاصة بك.

السؤال 4
أدخل تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر الخاصة بك.

السؤال 5
لهذه الرحلة – حدد نعم أو لا لإخبارنا إذا كنت تستخدم جواز سفر صادرًا عن وزارة الشؤون الخارجية في تايوان يظهر رقم هويتك الشخصية.

السؤال 6
لهذه الرحلة – حدد نعم أو لا لإخبارنا إذا كنت تستخدم جواز سفر إسرائيلي وطني.

وثيقة الهوية الوطنية
السؤال رقم 1
حدد نعم أو لا لإخبارنا إذا كان لديك وثيقة هوية وطنية.

السؤال 2
أدخل رقم وثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك تمامًا كما هو موضح في المستند.

السؤال 3
من القائمة ، حدد اسم البلد أو الإقليم الذي أصدر وثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك.

السؤال 4
أدخل تاريخ إصدار وثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك.

السؤال 5
أدخل تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك.

بطاقة العلاقات العامة الأمريكية
السؤال رقم 1
حدد نعم أو لا لإخبارنا إذا كنت مقيمًا دائمًا قانونيًا في الولايات المتحدة مع بطاقة تسجيل أجنبي صالحة (البطاقة الخضراء).

السؤال 2
أدخل رقم مستند بطاقة تسجيل الأجانب الصالحة (البطاقة الخضراء) تمامًا كما هو موضح في المستند.

السؤال 3
أدخل وقت انتهاء صلاحية مستند بطاقة تسجيل الأجنبي الخاصة بك (البطاقة الخضراء).

معلومات التواصل
السؤال رقم 1
حدد عنوانك البريدي الحالي (حيث يجب إرسال المعلومات بالبريد) عن طريق كتابة المعلومات التالية:

رقم صندوق البريد (صندوق البريد) ، إن أمكن. إذا لم تحدد رقم صندوق البريد ، فيجب تقديم رقم الشارع.
شقة (شقة) أو وحدة ، إن وجدت
رقم الشارع (رقم) ، إن وجد. يجب تقديم هذا إذا لم تكتب في P.O. رقم الصندوق
اسم الشارع ، إن وجد. لا تختصر الكلمات (شارع ، شارع ، جادة ، محرك ، إلخ.) باستثناء الاتجاهات (NW ، SE ، W ، إلخ.)
مدينة أو بلدة
المحافظة
رمز بريدي
ملاحظة: ستذهب جميع المراسلات إلى هذا العنوان ما لم تحدد عنوان بريدك الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في أن يكون لديك ممثل يمكنه إجراء الأعمال نيابة عنك ، فيجب عليك تقديم بريده الإلكتروني وعنوانه البريدي في هذا القسم وفي نموذج استخدام ممثل (IMM 5476).

السؤال 2
ضع علامة في المربع للإشارة إلى ما إذا كنت

عنوانك السكني (حيث تعيش) هو نفسه عنوانك البريدي. إذا كانت الإجابة “لا” ، فاكتب المعلومات التالية:

شقة (شقة) أو وحدة ، إن وجدت
رقم الشارع (رقم)
اسم الشارع. لا تختصر الكلمات (شارع ، شارع ، جادة ، محرك ، إلخ.) باستثناء الاتجاهات (NW ، SE ، W ، إلخ.)
مدينة أو بلدة
دولة
المحافظة
رمز بريدي
السؤال 3
حدد المربع المناسب للإشارة إلى ما إذا كان رقم الهاتف من كندا أو الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) أو أخرى (أي دولة أخرى).

من القائمة ، حدد نوع الهاتف:

الإقامة (المنزل)
خلوي (خلوي أو محمول)
اعمال
اكتب رقم هاتفك متضمنًا رمز البلد أو المنطقة أو الرموز الإقليمية ، إلخ.

إذا كان لديك رقم داخلي ، فاكتبه بعد رقم هاتفك ضمن “تحويلة”.

السؤال 4
حدد المربع المناسب للإشارة إلى ما إذا كان رقم هاتفك الإضافي من كندا أو الولايات المتحدة أو غيرها (أي بلد آخر).

من القائمة ، حدد نوع الهاتف:

الإقامة (المنزل)
خلوي (خلوي أو محمول)
اعمال
اكتب رقم هاتفك متضمنًا رمز البلد أو المنطقة أو الرموز الإقليمية ، إلخ.

إذا كان لديك رقم داخلي ، فاكتبه بعد رقم هاتفك ضمن “تحويلة”.

السؤال 5
حدد المربع المناسب للإشارة إلى ما إذا كان رقم الفاكس (الفاكس) من كندا والولايات المتحدة أو من دولة أخرى (أي دولة أخرى).

إن أمكن ، اكتب رقم الفاكس (الفاكس) الخاص بك ، بما في ذلك رمز البلد أو المنطقة أو الرموز الإقليمية ، إلخ.

السؤال 6
إن أمكن ، اكتب عنوان بريدك الإلكتروني باستخدام تنسيق مشابه لما يلي: name@provider.net

ملاحظة: يرجى التأكد من فحص عنوان البريد الإلكتروني هذا بانتظام. ستنتهي أية رسائل بريد إلكتروني يتم إرسالها إليك من قبل وزارة الجنسية والهجرة الكندية بـ “@ cic.gc.ca” أو “@ canada.ca” أو “@ international.gc.ca”. الرجاء إضافة هؤلاء إلى قائمة “المرسلين الآمنين” في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك وتحقق من مجلد البريد غير الهام في حالة تصفية رسائل البريد الإلكتروني المهمة. إذا تم إعلام وزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC) بأن عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته لا يعمل أو لم يعد موجودًا ، فسنقوم بالتواصل معك عبر البريد. من خلال الإشارة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ، فإنك بموجب هذا تسمح بإرسال المراسلات بما في ذلك الملف والمعلومات الشخصية ليتم إرسالها إليك إلكترونيًا على العنوان المقدم.

القدوم إلى كندا
السؤال رقم 1
أدخل التاريخ والمكان الذي دخلت فيه لأول مرة إلى كندا

السؤال 2
حدد الغرض من زيارتك الأصلية:
اعمال
السياحة
يذاكر
عمل
أخرى (زيارة طبية ، ترانزيت ، إلخ.)
إذا اخترت “أخرى” في السؤال 1 أ) ، فقدم التفاصيل.
السؤال 3
قدم تاريخ ومكان دخولك مؤخرًا إلى كندا

السؤال 4
أدخل رقم المستند الخاص بأحدث سجل زائر أو دراسة أو تصريح عمل.

تفاصيل الزيارة إلى كندا
السؤال رقم 1
من القائمة ، حدد سبب رغبتك في تمديد إقامتك:
اعمال
السياحة
دراسات قصيرة المدى
عودة الطالب
عامل عائد
تأشيرة السوبر: للآباء أو الأجداد (تنطبق فقط على أولئك الذين دخلوا كندا بتأشيرة سوبر)
زيارة عائلية
أخرى (زيارات طبية ، ترانزيت ، إلخ.)
إذا اخترت “أخرى” ، فقدم التفاصيل
السؤال 2
حدد المدة التي تخطط للبقاء فيها باستخدام الحقول من – إلى.

السؤال 3
حدد مبلغ الأموال (المال) المتاح لديك لإقامتكم.

السؤال 4
اكتب المعلومات التالية حول الأشخاص أو المؤسسات ، بما في ذلك المدارس التي تنوي زيارتها أثناء تمديد إقامتك:

الاسم (يتضمن اسم شخص أو اسم مؤسسة)
العلاقة التي تربطك بهم (صديق ، وعائلة ، وزميل في العمل ، وما إلى ذلك)
عنوانهم في كندا (رقم الشارع واسم الشارع والمدينة أو البلدة والرمز البريدي).
تعليم
حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كان لديك أي تعليم ما بعد الثانوي (بما في ذلك التدريب الجامعي أو الكلية أو التدريب المهني).

يقدم الجدول التالي أمثلة على التعليم ما بعد الثانوي:

التجارة أو التلمذة الصناعية
تم إكمال التدريب في مهنة معينة ، مثل النجارة أو ميكانيكا السيارات.

شهادة غير جامعية أو دبلوم
التدريب في مهنة تتطلب تعليمًا رسميًا ولكن ليس على المستوى الجامعي (على سبيل المثال ، فني أسنان أو فني هندسة).

درجة باكلريوس
الدرجة الأكاديمية التي تمنحها الكلية أو الجامعة لأولئك الذين أكملوا منهجًا جامعيًا ؛ وتسمى أيضًا البكالوريا. ومن الأمثلة على ذلك بكالوريوس الآداب أو العلوم أو التربية.

ماجيستير
الدرجة الأكاديمية التي تمنحها كلية الدراسات العليا في الكلية أو الجامعة. يجب أن تكون قد أكملت درجة البكالوريوس قبل أن تتمكن من الحصول على درجة الماجستير.

دكتوراه
أعلى درجة جامعية ، تعتمد عادة على ثلاث سنوات على الأقل من الدراسات العليا وأطروحة. عادة ، يجب أن تكون قد أكملت درجة الماجستير قبل الحصول على درجة الدكتوراه.

إذا حددت “نعم” ، فقدم التفاصيل الكاملة لأعلى مستوى في التعليم بعد الثانوي:

أدخل التواريخ (السنة والشهر) التي التحقت فيها بالمؤسسة ،
مجال (مجالات) الدراسة (الميكانيكا ، العلوم الاجتماعية ، الطب ، إلخ) ،
اسم المدرسة أو المنشأة ،
مدينة أو بلدة،
من القائمة ، حدد البلد ، و
مقاطعة أو ولاية.
التوظيف (العمل أو المهنة)
قدم المعلومات التالية حول عملك خلال السنوات العشر الماضية. إذا كنت متقاعدا

كفاية ، قدم 10 سنوات قبل تقاعدك.

السؤال رقم 1
النشاط الحالي أو المهنة

قدم تفاصيل حول نشاطك أو وظيفتك الحالية:

أدخل التواريخ (السنة والشهر) التي كنت تعمل فيها في وظيفتك ،
النشاط أو المهنة أو وصف موجز لموقفك. إذا كنت لا تعمل ، فقم بوصف ما تفعله حاليًا (متقاعد ، لا يعمل ، يذهب إلى المدرسة ، وما إلى ذلك) ،
اذكر اسم الشركة أو صاحب العمل أو المنشأة التي تعمل بها ،
مدينة أو بلدة،
دولة،
المقاطعة أو الولاية ، إن وجدت.
السؤال 2
النشاط أو الوظيفة السابقة

قدم تفاصيل عن نشاطك أو وظيفتك السابقة على مدار السنوات العشر الماضية. إذا كنت متقاعدًا ، فقدم 10 سنوات قبل تقاعدك:

ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر ، اطبع صفحة إضافية من النموذج ، وأكمل هذا القسم وأرسله مع طلبك.

معلومات اساسية
يجب الإجابة على جميع الأسئلة الواردة في هذا القسم وإلا فسيتم اعتبار الطلب غير مكتمل وسيتم إعادته.

السؤال رقم 1
حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كان:

لقد أصبت أنت أو أي من أفراد عائلتك بمرض السل الرئوي أو كنت على اتصال وثيق بشخص مصاب بالسل خلال العامين الماضيين.
لديك أي اضطراب جسدي أو عقلي قد يتطلب خدمات اجتماعية و / أو صحية بخلاف الأدوية أثناء إقامتك في كندا.
إذا حددت “نعم” لأي من الأسئلة المذكورة أعلاه ، فقدم التفاصيل واسم فرد العائلة ، إذا كان ذلك ممكنًا.
السؤال 2
حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كان لديك في أي وقت:

بقيت خارج نطاق سريان حالتك ، أو التحقت بالمدرسة دون إذن أو عملت دون إذن في كندا؟
تم رفض أي نوع من التأشيرات أو الدخول أو أمر بمغادرة كندا أو أي دولة أخرى؟
إذا حددت “نعم” في أحد الأسئلة أعلاه ، فقدم التفاصيل.
السؤال 3
حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كان لديك في أي وقت:
ملتزم،
تم القبض عليه بسبب ، أو
تم اتهامه أو إدانته بأي جريمة جنائية في أي بلد.
إذا حددت “نعم” ، قدِّم التفاصيل.
السؤال 4
حدد المربع للإشارة إلى ما إذا كنت قد خدمت في أي وقت مضى في أي جيش أو ميليشيا أو وحدة دفاع مدني أو خدمت في منظمة أمنية أو قوة شرطة (بما في ذلك الخدمة الوطنية غير الإلزامية أو وحدات الاحتياط أو الوحدات التطوعية).
إذا حددت “نعم” ، فقدم تواريخ الخدمة والبلدان التي قدمت فيها الخدمة.
السؤال 5
حدد “نعم” أو “لا” للإشارة إلى ما إذا كنت عضوًا أو مرتبطًا بأي حزب سياسي ، أو مجموعة أو منظمة أخرى شاركت في العنف أو دعت إليه كوسيلة لتحقيق هدف سياسي أو ديني ، أو كانت المرتبطة بنشاط إجرامي في أي وقت.

السؤال 6
حدد “نعم” أو “لا” للإشارة إلى ما إذا كنت قد شاهدت من قبل أو شاركت في إساءة معاملة السجناء أو المدنيين ، ونهب أو تدنيس المباني الدينية.

لإكمال النموذج الخاص بك:

ملحوظة
بمجرد اكتمال الطلب ، انقر فوق الزر “تحقق” الموجود أعلى أو أسفل النموذج. سيؤدي هذا إلى إنشاء صفحة باركود (صفحة 5 من 5)

عينة الباركود

ملاحظة: لن تظهر صفحة الباركود هذه إذا قمت بملء طلبك يدويًا.

إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر ، فيجب عليك التوقيع والتاريخ في المربعات المتوفرة في أسفل الصفحة.

إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فيجب أن يوقع على النموذج أحد والديك أو الوصي القانوني.

ملاحظة: بالتوقيع ، فإنك تقر بأنك تفهم تمامًا الأسئلة المطروحة ، وأن المعلومات التي قدمتها كاملة ودقيقة وواقعية.

ملاحظة: إذا كنت تقدم الطلب عبر الإنترنت ، فلا تطبع نموذج الطلب الخاص بك لتوقيعه. تعرف على المزيد حول كيفية تسجيل طلبك عبر الإنترنت.

استخدام ممثل (IMM 5476)
من يمكنه استخدام هذا النموذج؟
املأ هذا النموذج فقط إذا كنت:

يتم تعيين ممثل ؛
بحاجة إلى تحديث معلومات الاتصال لممثلك المعين مسبقًا ؛ أو
يتم إلغاء موعد ممثل.
إذا كان لديك أطفال معالون يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر ، فيجب عليهم ملء نسختهم الخاصة من هذا النموذج إذا كان الممثل يعمل أيضًا نيابة عنهم.

من هو الممثل؟
الممثل هو الشخص الذي:

لقد عينت من خلال نموذج IMM 5476 ؛
يقدم لك المشورة أو المشورة أو التوجيه في أي مرحلة من مراحل عملية التقديم ؛ و
حصلت على موافقتك على إجراء الأعمال نيابة عنك مع IRCC ووكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA).
لست مضطرًا لتوظيف ممثل. نتعامل مع الجميع على قدم المساواة ، سواء استخدموا خدمة ممثل أم لا.

لمزيد من المعلومات ، راجع: استخدام ممثل.

قم بإخطار IRCC بأي تغييرات
يجب عليك استخدام نموذج الويب هذا لإخبارنا إذا تغيرت أي معلومات تتعلق بالشخص الذي فوضته لتمثيلك في طلبك.

دفع الرسوم
الرسوم المطلوبة
عندما تقدم طلبًا عبر الإنترنت ، سيُطلب منك دفع رسوم معالجة لكل خدمة تحتاجها. يجب تقديم جميع الرسوم مع طلبك. للحصول على معلومات بما في ذلك الأهلية والرسوم والمستندات المطلوبة للعمل أو الدراسة في كندا ،

الرجوع إلى الأدلة:

التقدم بطلب لتغيير الشروط أو تمديد إقامتك في كندا – عامل (IMM 5553)
التقدم بطلب لتغيير الشروط أو تمديد إقامتك في كندا – طالب (IMM 5552)
يمكنك أيضًا الرجوع إلى مركز المساعدة.

يمكنك تقديم طلب لأي من الخدمات التالية أو مجموعة منها:

تمديد وضع المقيم المؤقت
استعادة حالة الإقامة المؤقتة (بسبب فقدان المكانة كزائر أو طالب أو عامل)
ملاحظة: ليس من الضروري تقديم طلب منفصل لتمديد وضع الإقامة المؤقتة عند التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل أو دراسة. سيصدر الموظف جميع الوثائق اللازمة مع طلب واحد.

استخدم هذا المخطط للتحقق من الرسوم المطلوبة للخدمة التي تطلبها. إذا كنت أنت أو أفراد أسرتك تتقدمون للحصول على خدمات أخرى ، فيمكنك دفع الرسوم معًا.

تطبيق $ CAN
تمديد إقامتك كزائر – لكل شخص 100 دولار
استعادة حالتك كزائر

رسوم التأشيرة غير مطلوبة

200 دولار
رسوم القياسات الحيوية CAN $
القياسات الحيوية (لكل شخص) 85
القياسات الحيوية (لكل عائلة) (شخصان أو أكثر)
الحد الأقصى للرسوم لعائلة مكونة من شخصين أو أكثر يتقدمون في نفس الوقت والمكان

170
تأكد من أنك مؤهل قبل أن تدفع الرسوم الخاصة بك وأنك تقدم جميع المعلومات المطلوبة قبل تقديم الطلب. لن يتم رد رسوم المعالجة ، بغض النظر عن القرار النهائي بمجرد أن يبدأ مركز معالجة الحالة في معالجة الطلب. على سبيل المثال ، إذا انتهت صلاحية حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بك وقمت بتقديم طلب غير صحيح لتمديد حالة الإقامة المؤقتة ، فلن يتم استرداد أي مبالغ مقابل التمديد وسيُطلب منك تقديم رسوم ثانية للاستعادة. يعتبر القرار بأنك غير مؤهل لتمديد حالة الإقامة المؤقتة بمثابة “معالجة” ولن يتم رد الرسوم. إذا قمت بتقديم الطلب مرة أخرى ، فسيتعين عليك دفع رسوم معالجة أخرى.

كيفية دفع رسوم طلبك
لدفع الرسوم الخاصة بك عبر الإنترنت في حسابك ، يجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان صالحة.

يجب عليك إنشاء حساب للتسجيل أو تسجيل الدخول باستخدام GCKey أو تسجيل الدخول الشريك.

لافتة توقف
ملحوظة
طريقة الدفع الوحيدة المقبولة هي الدفع عبر الإنترنت. إذا قمت بإرسال أي طريقة دفع أخرى ، فسوف تعيد IRCC طلبك.

دفع الرسوم غير صحيح
قد تؤدي مدفوعات الرسوم غير الصحيحة إلى تأخير المعالجة.

مشكلة في الدفع – لا توجد رسوم مدرجة
سنعود طلبك.

ملاحظة: سنبدأ في معالجة طلبك بعد أن تعيد طلبك مع الرسوم.

مشكلة في الدفع – لا يتم تضمين رسوم كافية
سنعيد طلبك ونخبرك بالمبلغ الذي يجب دفعه.

ملاحظة: سنبدأ في معالجة طلبك بمجرد إرجاع طلبك بالرسوم الصحيحة.

مشكلة الدفع – المدفوعات الزائدة
ونحن سوف:

ابدأ بمعالجة طلبك ، و
نرسل لك استرداد.
ملاحظة: ليس عليك طلب استرداد الأموال ، فسيتم ذلك تلقائيًا.

مشكلة الدفع – الرسوم البيومترية المطلوبة غير مشمولة
ونحن سوف:

إخبارك بمبلغ الرسوم وكيفية سداده.
ملاحظة: سنواصل معالجة طلبك بعد إرسال الرسوم المفقودة.

المبالغ المستردة
للحصول على استرداد ، تحتاج إلى إرسال طلب كتابي لسحب طلبك إلى مركز معالجة القضية.

رسوم المعالجة قابلة للاسترداد فقط إذا تلقينا طلبك قبل بدء المعالجة. بمجرد أن نبدأ في معالجة طلبك ، لن يكون هناك استرداد بغض النظر عن القرار النهائي. سنصدر رد الأموال إلى الشخص المشار إليه في قسم “معلومات الدافع” في الإيصال. إذا لم يكن هناك اسم مذكور في الإيصال ، فسنرسل إليك المبلغ المسترد.

ملاحظة: تعتمد عملية طلب استرداد الأموال على طريقة الدفع.

تقديم طلبك
تعليمات عبر الإنترنت
للتقدم عبر الإنترنت ، يجب أن يكون لديك:

الوصول إلى ماسح ضوئي أو كاميرا لإنشاء نسخ إلكترونية من مستنداتك لتحميلها ، و
بطاقة ائتمان صالحة للدفع بها
سيُطلب منك إنشاء ملف تعريف حساب عبر الإنترنت والتسجيل أو تسجيل الدخول باستخدام GCKey أو شريك تسجيل الدخول.

ماذا حدث بعد ذلك؟
إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر بخصوص طلبك ، فسنبلغك كتابيًا.

إذا تم منح تمديد حالتك كزائر أو حامل تصريح إقامة مؤقتة ، فسيتم إرسال وثيقة الهجرة إليك. إذا تم رفض طلبك ، يمكنك البقاء في كندا فقط حتى تاريخ انتهاء وضع الإقامة المؤقت الحالي الخاص بك.

إذا تقدمت بطلب لاستعادة حالة الإقامة المؤقتة الخاصة بك ، فستتلقى خطابًا يخبرك بالقرار والتعليمات التي يجب اتباعها.

إذا تم رفض طلبك باعتباره “غير مكتمل” ، فيُعتبر أنه لم يتم تقديمه مطلقًا ، وبالتالي سيتعين عليك إعادة تقديم الطلب. إذا تمت إحالة طلبك إلى مكتب محلي ، فسيتم إخطارك بذلك وسيتم الاتصال بك لاحقًا من قبل هذا المكتب.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في ضمان معالجة طلبك بأسرع ما يمكن:

تأكد من أن جميع الوثائق والمعلومات المطلوبة مرفقة مع طلبك
أخبرنا إذا تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك ،

عنوان المراسلة
أرقام الهاتف
رقم الفاكس (الفاكس)
عنوان البريد الالكترونى
التحقق من حالة التطبيق
راجع التحقق من حالة التطبيق للعثور على معلومات حول كيفية عرض حالتك الحالية.

إذا لم تتمكن من عرض حالتك الحالية ، يمكنك الاتصال بنا للتعرف على حالتك الحالية. للحصول على تفاصيل حول كيفية إزالة معلومات حالة طلبك من الإنترنت ، قم بزيارة قسم “الأسئلة المتداولة” (FAQ)….المزيد
.

كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

.
أسافر إلى كندا,ما هي أرخص طريقة للهجرة كندا؟,المعلومات المطلوبة للحصول على الإقامة في كندا؟, شروط الإقامة في كندا , كم تكلّف الهجرة الي كندا,الهجرة الى كندا ,أنواع تأشيرات الإقامة في كندا ,الإقامة الدائمة في كندا,متطلبات الاقامة في كندا , تأشيرة الإقامة الكندية ,كم مدة الحصول على الاقامة الكندية؟,كيف تحصل على الاقامة في كندا؟,كم مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟,كم تكلفة الاقامة في كندا؟,سحب الإقامة الدائمة في كندا ,الدخول السريع كندا,المواطنة والهجرة الكندية,الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا,الهجرة كندا الاتصال,الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا,كيف تحصل على إقامة دائمة في كندا,كندا IRCC

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.