فيزا كندافيزا كندا

كندا اليوم – نقدم لك في هذا التقرير خطوة بخطوة للوصول لكندا لأول مرة ومقابلة الهجرة .

الخطوة الأولى: إقرار إلكتروني
بمجرد مغادرة الطائرة ، فإنك تتبع طريق الوصول العادي إلى الهجرة.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

إلى جانب جميع الركاب الآخرين الذين يعبرون الحدود ، فإن أول ما ستقابله هو كشك إلكتروني للتحقق من هويتك والقيام بالإقرار الجمركي (الأكشاك موجودة الآن في جميع المطارات الدولية الرئيسية).

يمكنك عمل تصريح واحد لكل أسرة (حتى 5 أشخاص) معًا في جهاز واحد.

أولاً ، سيطلب منك مسح جواز سفرك ضوئيًا وسيأخذ صورة لك.

بعد ذلك ، سيتعين عليك الإجابة على سلسلة من الأسئلة ، لا شيء معقد (تأكد من أنك لا تحضر أشياء محظورة ، وأن لديك أقل من 10 آلاف دولار نقدًا ، هذا النوع من الأشياء).

ستعطي بصمة إصبعك أخيرًا “للتوقيع” على إقرارك على أنه حقيقي ، ثم يقوم الجهاز بطباعة إيصال الإقرار.

الخطوة 2: أول وكيل CBSA
ثم تأخذ إيصالك وتصطف في طابور لرؤية وكيل خدمة الحدود الكندية مع جميع الوافدين الدوليين الآخرين.

حتى الآن نفس الوصول كزائر.

ولكن بمجرد وصولك إلى وكيل الحدود ، فأخبرهم أنك ستصل إلى مكانك كمقيم دائم جديد (أو أي تأشيرة عمل / دراسة أنت فيها) وفي هذه المرحلة سيوجهونك إلى أين تذهب لإجراء مقابلة الهجرة الخاصة بك .

الخطوة 3: مقابلة الهجرة CBSA

تم توجيهنا إلى مكتب به غرفة انتظار على الجانب حيث كان علينا أخذ تذكرة ورقية للانضمام إلى قائمة الانتظار ليراها موظف الحدود.

انتظرنا حوالي 10 دقائق حتى تم الاتصال برقمنا وتوجهنا إلى المكتب للتحدث إلى موظف الحدود. من الواضح أن كل مقابلة ستكون مختلفة بعض الشيء ، لكن هناك بشكل أساسي قائمة محددة بالأشياء التي يحتاجون إلى القيام بها معك:

سيتحققون من جوازات السفر الخاصة بك وخطاب تأكيد الإقامة الدائمة (أو تأشيرة أخرى).
سوف يسألونك عن الأموال التي لديك لتعيش عليها في البداية. لهذا الغرض ، حصلنا على كشف حساب بنكي حديث من حسابنا المصرفي في المملكة المتحدة ولقطات شاشة من خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت. كان الوكيل سعيدًا بهذا. للحصول على مزيد من المعلومات حول مقدار الأموال التي ستحتاجها لإثبات امتلاكك شخصيًا ، انقر فوق الرابط هنا .
سوف يسألون أين ستقيم في البداية. لقد طبعنا تأكيد الحجز عبر Airbnb. مرة أخرى ، بخير.
سوف يسألون عن البضائع التي تجلبها معك إلى البلد. هذا هو المكان الذي تمنحهم فيه نسختين من “قائمة السلع المصاحبة” (المعروفة أيضًا باسم قائمة تأثيرات المستوطنين. اقرأ حول ما يجب أن يكون في هذه القائمة وجميع المستندات الأخرى التي ستحتاج إليها هنا .
سوف يسألون عن البضائع التي ستستوردها لاحقًا. هذا هو المكان الذي تمنحهم فيه نسختين من قائمة “البضائع التي يجب اتباعها”. كان لدينا نسختان مختلفتان من هذا ، قائمة قدمناها بأنفسنا بالقيم والقائمة التي أعدتها شركة الإزالة بنفسها.

سيقوم وكيل الحدود بإكمال نموذج يسمى مستند محاسبة التأثير الشخصي – BSF186 لك باستخدام “قائمة السلع لمتابعة” وختم القائمة وإرفاقها بالنموذج. هذا النموذج مهم لأن هذا النموذج المكتمل هو الذي ستحتاج إلى إظهاره لوكيل الجمارك حتى تتمكن من المطالبة باستيراد البضائع الخاصة بك معفاة من الضرائب عند وصولها إلى كندا. اقرأ نظرة عامة حول عملية الشحن الكاملة هنا .
بمجرد أن يكونوا سعداء بكل شيء ، سيطلبون منك الإجابة والسؤال الأولي على نسختين من خطاب تأكيد الإقامة الدائمة (تأكيد المعالين وأنك غير مدان بجريمة) والتوقيع عليها. سيقوم الموظف بعد ذلك بتوقيع الرسالة وختمها وإعطائك نسخة واحدة (بدون الصورة) والاحتفاظ بالنسخة الأخرى (النسخة التي تحتوي على الصورة) والتي تُستخدم لإرسال بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك في غضون 3 أشهر. خطاب مجلس النواب الموقعة الذي يقدمونه لك بمثابة دليل على الإقامة الدائمة حتى وصول البطاقة. احتفظ بها بأمان!
وهذا كل شيء ، أنت الآن مقيم دائم في كندا!

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الذهاب واستلام أمتعتك من استلام الأمتعة وتسليم إيصال الإعلان الذي حصلت عليه من الكشك الإلكتروني إلى وكيل الجمارك أثناء مغادرتك منطقة الأمتعة (جنبًا إلى جنب مع جميع الوافدين الدوليين المنتظمين).

موضوعات جماهيرية :
رابط التقديم لفرص عمل بكندا براتب يصل إلى 2000 دولار
فرص عمل في كندا براتب 1200 – 2000 دولار شهريًا

معلومات أساسية للمسافرين الكنديين

الهجرة الفرنكوفونية لكندا – Express Entry

زوجان من كالجاري يساعدان في جلب المهاجرين إلى كندا مجانا ً

مهاجرون عبر كندا

عروض الزواج بكندا

راتب العمل في كندا – تعرف على متوسط ​​الراتب لحرفتك ووظيفتك

وظائف في كندا بدون شهادة

أسئلة مقابلة كندا

الوصول إلى كيبيك كمقيم دائم جديد للعمال المهرة الفيدرالي
كنا قلقين قليلاً قبل أن نسافر إلى كندا لأن ميناء الدخول الأولي إلى كندا كان في كيبيك (من حيث كنا نسافر إلى وجهتنا النهائية في أونتاريو). بصفتك مقيمًا دائمًا للهبوط ، إذا كنت تخطط للاستقرار في كيبيك ، فيجب أن يكون لديك شهادة Certificat de Sélection du Quebec (CSQ) ، من الواضح أننا لم نكن نمتلك هذا ولم نخطط للاستقرار في كيبيك ، لكننا اعتقدنا أن ضابط الهجرة قد يقوم بعمل قضية منه. كما اتضح ، كان الأمر جيدًا ، أخبرنا موظف الهجرة أننا سنعيش في أونتاريو وكانت على ما يرام تمامًا مع ذلك. لدينا نسخة من حجز قطار في أونتاريو ونسخة من حجز Airbnb الخاص بنا ، لكنها لم تطلب رؤية ذلك – ولكن ربما يكون من المعقول أن يكون لديك شيء كهذا.

تختار كيبيك عمالها المهرة من خلال برنامج مختلف عن البرنامج الفيدرالي. إذا كنت تنوي العيش في مقاطعة كيبيك ، فأنت بحاجة إلى التقديم من خلال برنامج العمال المهرة المختار من كيبيك. ومع ذلك ، بمجرد أن تصبح مقيمًا دائمًا في كندا ، يمكنك العيش في أي مقاطعة تريدها – بما في ذلك كيبيك!….المزيد

.
كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com
.
الهجرة إلى كندا,الهجرة الى كندا,الهجرة,كيفية الهجرة إلى كندا,الهجرة إلى كندا بدون عقد عمل,الهجرة الى كندا 2023,الهجرة إلى كندا بدون لغة,الهجرة إلى كندا خطوة بخطوة بدون محامي,الهجرة الى كندا ٢٠٢٣,فيزا السياحة لكندا,الهجرة الي كندا2023,كيفية الهجرة الى كندا,الهجرة لكندا,الهجرة إلى كندا من تركيا,الهجرة الى كندا بدون لغة,الهجرة إلى كندا للسوريين,تأشيرة السياحة لكندا,الهجرة الى كندا 2023,الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة,الهجرة إلى كندا من لبنانكندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.