المهاجرون في كنداالمهاجرون في كندا

كندا اليوم – يدعو المهاجرون عبر كندا أوتاوا إلى اتخاذ إجراءات بشأن تسوية الوضع الدائم

تطالب منظمات حقوق المهاجرين بالوصول إلى الحقوق الأساسية للأشخاص غير المسجلين في كندا

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

نظم آلاف المهاجرين وأنصارهم مسيرات في جميع أنحاء المدن الكندية لدعوة أوتاوا لتمديد الوضع الدائم للأشخاص غير المسجلين.

كانت هناك أيضًا دعوات للتنفيذ السريع لبرنامج تسوية شامل للمهاجرين غير المسجلين – وهو مطلب طويل الأمد يقول المدافعون عنه إنه يبدو أقرب من أي وقت مضى ليصبح حقيقة بناءً على التحركات الأخيرة من قبل الحكومة الفيدرالية الليبرالية.

قال سيد حسن ، المدير التنفيذي لتحالف العمال المهاجرين من أجل التغيير ، إنها لحظة مناسبة لأوتاوا للاستماع إلى دعوات مجموعته لمزيد من الوصول إلى الحقوق الأساسية للأشخاص غير المسجلين في كندا.

وقال عبر الهاتف قبل التوجه إلى تجمع ما بعد الظهيرة المخطط له في تورونتو: “لدينا فرصة تاريخية الآن لإصلاح خطأ كان يحدث منذ سنوات عديدة”.

نريد أن نتأكد من أن البرلمان لا يتأخر بأي شكل من الأشكال “.

أطلقت أوتاوا برنامج تسوية خلال جائحة COVID-19 لطالبي اللجوء الذين عملوا في القطاع الصحي. منذ ذلك الحين ، أشار رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى اهتمامه بتوسيع المبادرة.

طلب خطاب تفويض من ديسمبر 2021 من وزير الهجرة والمواطنة في ترودو “البناء على البرامج التجريبية الحالية لمواصلة استكشاف طرق تنظيم وضع العمال غير المسجلين الذين يساهمون في المجتمعات الكندية”.

وقال حسن إن البرنامج يجب أن يشمل جميع الأشخاص الذين لا يحملون وثائق ، وقال إنه يجب أن يكون محور تركيز الحكومة حيث يستعد البرلمان للعودة الأسبوع المقبل.

وقال حسين “لقد أشار رئيس الوزراء ترودو بالفعل إلى أنه يريد فعل الشيء الصحيح. السؤال الآن هو ، فقط ، هل سيتم تضمين الجميع”.

المساواة هي المساواة
“نعتقد أن المساواة هي المساواة ، وأي استبعاد هو تمييز ، لذلك يجب إدراج كل عامل مهاجر أو لاجئ وطالب وشخص غير موثق”.

العمال المهاجرون الجامايكيون في أونتاريو يكتبون خطابًا مفتوحًا يشابهون الظروف بـ “ العبودية الممنهجة ”
تغريم مزرعة أونتاريو 125 ألف دولار بعد الاعتراف بالذنب في تفشي COVID-19 وراء وفاة عامل مكسيكي
قال المتحدث باسم وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة شون فريزر إن العمل على الوفاء بالتزام التفويض بشأن تسوية وضع العمال غير المسجلين مستمر حيث تعمل الوزارة مع الخبراء وأصحاب المصلحة.

قال أيدان ستريكلاند إن قرارات السياسة المستقبلية ستستند إلى الدروس المستفادة من البرامج الحديثة مثل البرنامج المخصص لطالبي اللجوء الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية أثناء الوباء.

رسالة بالبريد الإلكتروني

وقال ستريكلاند في رسالة بالبريد الإلكتروني: “مع خروجنا من الوباء ، ستواصل IRCC استكشاف سبل جديدة لمساعدة المزيد من الرعايا الأجانب الذين يعيشون بالفعل في كندا لجعل هذا موطنهم الدائم”.

“بينما لا يمكننا التكهن بقرارات السياسة المستقبلية ، فهذه فرصة لنا للنظر في أفضل الممارسات والدروس المستفادة من تجاربنا السابقة لضمان السياسة العامة الأكثر شمولاً وفعالية.”

وقال هوسان إنه يتوقع أن يشارك آلاف الأشخاص في التجمعات والمسيرات المخطط لها في 13 مدينة ، بما في ذلك تورنتو ومونتريال وإدمونتون وفانكوفر وفريدريكتون وسانت جونز.

يقول سيد حسين ، المدير التنفيذي لتحالف العمال المهاجرين من أجل التغيير ، إن المجموعة تريد من الحكومة الفيدرالية تنفيذ برنامج تسوية لجميع الأشخاص غير المسجلين في كندا البالغ عددهم 500 ألف شخص وضمان وضع الإقامة الدائمة لجميع 1.2 مليون مهاجر مع وضع مؤقت.

لم تمنع الأمطار الغزيرة مئات الأشخاص من التجمع في حديقة تورنتو مع المظلات واللافتات التي تطالب الحكومة بتمديد “الوضع للجميع” – وهو شعار تكرر في الهتافات والخطب طوال فترة ما بعد الظهر.

وحضرت أيضا مجموعات ونقابات عمالية تلوح باللافتات.

موضوعات جماهيرية :
السفر والعمل في كندا

فرص عمل مطلوبه في كندا 2023 مع الراتب لكل وظيفة

راتب العمل في كندا – تعرف على متوسط ​​الراتب لحرفتك ووظيفتك

وظائف في كندا بدون شهادة

قوانين مورفي الـ30؟

أين تبحث عن إيجار رخيص في كندا

فرص للعمل في كندا بوسائل التواصل الاجتماعي
طريقة التقديم المثالية لكندا – نموذج السيرة الذاتية الكندي

شارك العديد من المهاجرين ، بمن فيهم عمال المزارع والرعاية الصحية ، قصصهم قبل أن تسير المجموعة في مسيرة خارج مكتب دائرة وسط المدينة لنائب رئيس الوزراء كريستيا فريلاند.

يقول المهاجر: “نحن لا نشفق”
أخبرت ميراري بورجيز ، البالغة من العمر 19 عامًا ، والتي انتقلت إلى تورنتو من مكسيكو سيتي عندما كانت طفلة ، الحشد عن كيف كافحت أسرتها للحصول على الرعاية الصحية والتعليم ولم تتمكن من السفر وتوديع الأقارب بسبب افتقارهم إلى مكانة في كندا.

وقالت: “العيش بدون مكانة غير إنسانية” ، ودعت السياسيين إلى العمل بسرعة على توسيع المكانة لتشمل عائلات مثل زوجها. “لا نريد الشفقة. نريد العمل”.

ونُظمت أيام مماثلة من الاحتجاجات الوطنية بشأن قضية وضع المهاجرين ، لكن حسين قال إن أحداث يوم الأحد كان من المتوقع أن تكون أكبر مع تنامي الزخم للقضية في السنوات الأخيرة.

وقال إن هذا يرجع جزئيًا إلى العدد المتزايد من الأشخاص غير المسجلين الذين ينظمون من أجل المزيد من الحقوق ، بالإضافة إلى تسليط الضوء مجددًا على أوجه عدم المساواة التي واجهوها في الوظائف الأساسية أثناء الوباء.

وقال إن الدعوات إلى الوضع القانوني والتسوية ستمنح الأشخاص العاملين غير المسجلين في كندا حقوقًا للدفاع عن ظروف عمل ودراسة ومعيشة أفضل ، بالإضافة إلى الحصول على رعاية صحية شاملة.

المساواة هي المساواة

وقال إن الإجراءات ستمنح الناس المزيد من حركة اليد العاملة وتحسن ظروف العمل.

كارولين مايكل ، عاملة رعاية صحية غير مسجلة في تورنتو ، انضمت أيضًا إلى دعوات الحصول على وضع دائم.

في حدث يوم الأحد ، شاركت التحديات التي واجهتها كلاجئة تتطلع للبقاء في كندا. بعد رفض العديد من الطلبات للحصول على الحالة ، قالت مايكل إن التسوية هي خيارها الأخير.

قالت إنه طُلب منها دفع تكاليف خدمات الرعاية الصحية وقد أثر وضعها بشكل كبير على صحتها العقلية ، لكنها غير قادرة على أخذ إجازة من المستشفى حيث تعمل بسبب وضعها.

وقالت “هذا يشبه (أنت) في السجن. أنت محتجز.” ودعت البرلمان إلى تمديد الوضع الدائم لجميع المهاجرين ، بما في ذلك هي والآخرين الذين عملوا على الخطوط الأمامية خلال COVID-19.

وقالت للحشد “لماذا يجب أن نعامل بهذه الطريقة”. “يستحق كل البشر أن يعاملوا معاملة صحيحة. لنا الحق في العيش بسعادة في كندا.”…المزيد
.
كاتب المقالأحمد صلاح حسنيصحفي ومترجممؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل ahmed@canadaalyom.com
.
الهجرة لكندا,شروط الهجرة لكندا,تقديم الهجرة لكندا,موقع الهجرة لكندا,معلومات عن الهجرة لكندا,نقاط الهجرة لكندا,طريقة الهجرة لكندا,انواع الهجرة لكندا,متطلبات الهجرة لكندا,اوراق الهجرة لكندا,طرق الهجرة لكندا,الهجرة الى كندا لليمنيين,الهجرة الى كندا واللجوء,ورق الهجرة لكندا,وزارة الهجرة لكندا,مميزات وعيوب الهجرة لكندا,ما هي برامج الهجرة لكندا,نظام الهجره لكندا الجديد,نظام الهجرة السريع لكندا,تقييم نقاط الهجرة لكندا,كيفية حساب نقاط الهجرة لكندا,احتساب نقاط الهجرة لكندا,الهجرة لكندا من مصر,الهجرة لكندا من السعودية,الهجرة لكندا من المغرب,الهجرة لكندا من الجزائر,الهجرة الى كندا من تونس,مميزات الهجرة لكندا,مواعيد الهجرة لكندا,مكاتب الهجرة لكندا,محامي الهجرة لكندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.