العمل في كنداالعمل في كندا

كندا اليوم – نقدم لكم الوظائف حسب الطلب في كندا
شهد سوق العمل في كندا تغيرات كبيرة، مما أدى إلى فرص عمل في مختلف القطاعات. من قطاع التعليم المزدهر إلى التوسع في النقل والتخزين، يقدم هذا المقال نظرة ثاقبة للصناعات المتنامية في كندا وأفضل 10 وظائف مطلوبة هذا العام.

لا يزال الترحيب بالوافدين الجدد المهرة إلى كندا هدفًا للحكومة الكندية كل عام. ومع وجود ما يقرب من مليون وظيفة شاغرة، هناك طلب كبير على العمال المهرة لشغل الوظائف المتاحة. من المتوقع أن يتمتع المرشحون الأجانب ذوو الخبرة في المهن المطلوبة بآفاق قوية في سوق العمل الكندي خلال السنوات القادمة ويمكن أن يكونوا من المتقدمين الأقوياء لبرامج الهجرة الماهرة.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

إن النظر إلى برنامج المرشح الإقليمي المستهدف (PNP) في جميع أنحاء كندا يسلط الضوء على الوظائف المطلوبة من حيث الهجرة. بشكل عام، يميل الطلب على الوظائف في قطاع الرعاية الصحية ومجال التكنولوجيا والمجالات العلمية إلى ارتفاع الطلب في جميع أنحاء البلاد.

شهد سوق العمل الكندي تحولات كبيرة، حيث قدم العديد من الفرص في مختلف القطاعات في جميع أنحاء البلاد. توفر مجالات مثل النقل والخدمات الغذائية والرعاية الصحية والتكنولوجيا والخدمات التعليمية، من بين أمور أخرى، فرص عمل واعدة لأولئك الذين يبحثون عن عمل.

تفاصيل التغيرات في التوظيف في مختلف الصناعات هذا العام. تقدم هذه البيانات رؤى قيمة حول التحولات والاتجاهات التي شكلت سوق العمل، مما يوفر لمحة سريعة عن ديناميكيات التوظيف عبر القطاعات المختلفة في كندا.

أفضل 10 وظائف مطلوبة في كندا

بناءً على المعلومات التي قدمتها هيئة الإحصاء الكندية والبيانات التي جمعناها من مختلف منصات البحث عن عمل مثل Canada Job Bank وInced وLinkedIn، يسعدنا أن نقدم قائمة بأكثر 10 وظائف طلبًا عليها بشكل كبير خلال العام الحالي والقادم.

 

1. ممرضة مسجلة (RN)

لا تزال الوظائف في قطاع الرعاية الصحية مطلوبة في العديد من المقاطعات في جميع أنحاء كندا. نتيجة لوباء كوفيد-19، هناك نقص في الممرضات بشكل خاص حيث استهدفت العديد من المقاطعات سحوبات PNP للممرضات المسجلات.

ونظرًا لارتفاع الطلب على الممرضات، هناك أيضًا العديد من خيارات الهجرة المتاحة للمرشحين الأجانب ذوي الخبرة في مجال التمريض لتشجيعهم على اعتبار كندا خيارًا للهجرة إليها.

متوسط الراتب السنوي: 70,975 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: الأقاليم الشمالية الغربية ونونافوت ويوكون.
الحد الأدنى من التعليم: درجة البكالوريوس والتسجيل لدى سلطة تنظيمية إقليمية أو إقليمية.

2. مطورو الويب

مطور الويب هو متخصص يشارك في تطوير التطبيقات أو تطوير مواقع الويب. عادة يمكن أن يكون هناك نطاق واسع لأنواع المشاريع التي قد تتاح للشخص فرصة العمل عليها.

مع ازدهار صناعة التكنولوجيا، هناك العديد من الخيارات أمام العاملين في مجال التكنولوجيا للهجرة إلى كندا. من خلال برنامج المواهب العالمية في كندا، أصبح لدى مطوري الويب طريق قوي للحصول على تصريح عمل في كندا. هناك أيضًا العديد من خيارات برنامج الترشيح الإقليمي (PNP) للمرشحين ذوي الخبرة العملية في هذه المهن.

متوسط الراتب السنوي: 72,627 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: أونتاريو وألبرتا ومانيتوبا.

3. مهندس كهربائي

تتطلب وظائف مهندس الكهرباء القدرة على تصميم وتحليل وتحديد الأنظمة الكهربائية. يتم أيضًا إنشاء هذه الأنظمة واختبارها بواسطة مهندسين كهربائيين، مما يجعلها ضرورية في العملية برمتها. من المتوقع أن يقوم العاملون في هذا النوع من الأدوار بصيانة هذه الأنظمة والمكونات للتأكد من أنها تعمل بأمان. عادة، يتطلب هذا المنصب مستوى عال من التعليم.

متوسط الراتب السنوي: 91,832 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: المقاطعات الأعلى أجرًا: ألبرتا، ونيوفاوندلاند ولابرادور، وساسكاتشوان.
الحد الأدنى من التعليم: يختلف حسب الدور.

4. سائق الشاحنة

غالبًا ما يتصدر سائقو الشاحنات قوائم الوظائف الأكثر طلبًا في كندا. هناك حاجة إليها في كل مقاطعة وإقليم كندي تقريبًا لنقل البضائع التجارية من الساحل إلى الساحل. وفقًا لهيئة الإحصاء الكندية، يبلغ معدل الشواغر في مجال النقل بالشاحنات حوالي 8٪، مما يمنح أولئك الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى كندا كسائق شاحنة فرص عمل قوية.

متوسط الراتب السنوي: 46,828 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: كولومبيا البريطانية، ونيو برونزويك، وجزيرة الأمير إدوارد، ونوفا سكوتيا.
الحد الأدنى من التعليم: إكمال تدريب سائقي الشاحنات إلى جانب الحصول على التراخيص والموافقات المناسبة.

5. لحام

وتتوقع كندا إضافة 23 ألف وظيفة لحام إلى الاقتصاد بحلول عام 2028، مما يجعل هذه المهنة مطلوبة بشكل كبير. هناك طلب مرتفع بشكل خاص على وظائف اللحام في جميع أنحاء كولومبيا البريطانية وجزيرة الأمير إدوارد. لكن،

من المرجح أن يتمتع أولئك الذين لديهم خبرة في اللحام بميزة قوية في جميع أنحاء البلاد عند التفكير في مكان الهجرة إليه.

متوسط الراتب السنوي: بين 18.00 دولارًا في الساعة و41.10 دولارًا في الساعة
المقاطعات الأعلى أجرًا: ألبرتا وساسكاتشوان وكولومبيا البريطانية
الحد الأدنى من التعليم: يختلف ولكن عادةً ما يكون التدريب في الموقع و/أو شهادة التدريب

6. الطب البيطري (الطب البيطري)

مثل العديد من الأماكن حول العالم، يحب الكنديون حيواناتهم الأليفة. على الرغم من أنه لسوء الحظ، هناك نقص في الأطباء البيطريين في كندا. وهذا يجعل هذه المهنة واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في كندا لعدة سنوات. لدى العديد من المقاطعات سحوبات محددة مستهدفة من PNP تهدف إلى تشجيع المزيد من الأطباء البيطريين على البلاد.

يتعين على الطبيب البيطري الذي يحاول بناء مسار وظيفي في كندا أن يحصل على ترخيص من الهيئة التنظيمية داخل المقاطعات/الأقاليم، لأن هذه مهنة تخضع للتنظيم الإقليمي.

متوسط الراتب السنوي: 95,804 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: ساسكاتشوان وإدمونتون وكالجاري
الحد الأدنى من التعليم: رخصة طبيب بيطري

7. ممرضة عملية مرخصة (LPN)

لنفس الأسباب مثل التمريض المسجل، يتصدر العمل العملي المرخص قائمة الوظائف المطلوبة في كندا. يؤدي جائحة كوفيد-19 والشيخوخة السكانية إلى زيادة الطلب على نظام الرعاية الصحية، مما يتطلب المزيد من الممرضات العمليات المرخصات. كما هو الحال مع الممرضات المسجلات، هناك العديد من برامج الهجرة التي يمكن للعاملين في مجال الرعاية الصحية الاستفادة منها.

متوسط الراتب السنوي: 55,564 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: مانيتوبا وألبرتا وساسكاتشوان.
الحد الأدنى من التعليم: درجة البكالوريوس والتسجيل لدى سلطة تنظيمية إقليمية أو إقليمية.

8. كهربائي صناعي

من خلال العمل في هذه الوظيفة المطلوبة في كندا، يتمتع الكهربائيون ببعض من أفضل الوظائف في المهن الماهرة. على وجه الخصوص، هناك طلب كبير على الكهربائيين الصناعيين في جميع أنحاء البلاد. يمكن للوافدين الجدد ذوي الخبرة التعليمية والتوظيفية ذات الصلة الحصول على وظيفة في كندا كفني كهربائي صناعي، أو مهنة كهربائية أخرى مماثلة.

متوسط الراتب السنوي: 68000 دولار
المقاطعات الأعلى أجرًا: ألبرتا، ونيوفاوندلاند ولابرادور، وساسكاتشوان.
الحد الأدنى من التعليم: التدريب في الموقع و/أو شهادة التجارة.

9. صيدلي

الصيادلة مسؤولون عن توزيع الأدوية وتقديم الاستشارات الصحية لتقديم المشورة حول الدواء. يمكن للصيدلي أن يبني مسارًا وظيفيًا من خلال العمل في مستشفى، أو متجر أدوية، أو من خلال إنشاء صيدلية خاصة به.

يتم تنظيم الصيادلة على مستوى المقاطعة، مما يعني أن كل مقاطعة سيكون لها لوائحها الخاصة. لكي تصبح صيدليًا، يجب أن تكون حاصلاً على شهادة في الصيدلة، وأن تجتاز الاختبار الذي يجريه مجلس امتحانات الصيدلة في كندا (PEBC) وأن تسجل في مقاطعتك أو إقليمك لتصبح صيدليًا معتمدًا في كندا. على غرار المهن الأخرى في المجال الطبي، زاد الطلب على الصيادلة في السنوات الأخيرة.

متوسط الراتب السنوي: 89,314 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: كولومبيا البريطانية، كيبيك، ونيو برونزويك.
الحد الأدنى من التعليم: شهادة في الصيدلة

10. محاسب

المحاسبون أمر حيوي لعمليات شركة ناجحة. مع نمو الشركات في اقتصاد ما بعد الوباء، تصبح إدارة الشؤون المالية عاملاً متزايد الأهمية في الحفاظ على النجاح.

يمكن للمحاسبين أن يتوقعوا العثور على فرص عمل في جميع أنحاء البلاد مع نمو محتمل خلال السنوات القليلة المقبلة.

متوسط الراتب السنوي: 56,257 دولارًا
المقاطعات الأعلى أجرًا: ألبرتا، وكولومبيا البريطانية، وكيبيك.
الحد الأدنى من التعليم: دبلوم الأعمال التجارية أو درجة البكالوريوس.

 

العمل في كندا: طريق للهجرة.

لا يزال نظام Express Entry في كندا هو الطريق الأسرع والأكثر كفاءة للحصول على الإقامة الدائمة للعمال ذوي المهارات والخبرة المناسبة من العديد من الصناعات المختلفة. العديد من برامج الترشيح الإقليمية (PNPs) موجهة نحو العمال المهرة ذوي الخبرة العملية المحددة. إذا كانت خبرتك العملية مطلوبة، فقد تكون مؤهلاً للحصول على ترشيح إقليمي للإقامة الدائمة.

تختار المقاطعات المرشحين ذوي الخبرة والمهارات المطلوبة. إذا كانت لديك خبرة عمل في إحدى الوظائف المطلوبة أعلاه في كندا، فقد تكون مؤهلاً لبرنامج الترشيح الإقليمي (PNP).

مع زيادة معدلات الوظائف الشاغرة، وشيخوخة القوى العاملة الكندية وهدف الهجرة الحالي المتمثل في الترحيب بأكثر من مليون وافد جديد في السنوات الثلاث المقبلة، يعد الآن أفضل وقت للمواطنين الأجانب الذين يبحثون عن عمل لاتخاذ الخطوة الأولى نحو الهجرة الكندية!….المزيد
.
كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :

مكتب تأشيرة كندا – مكتب استخراج فيزا كندا

ما هي شروط السفر إلى كندا؟

السفر إلى كندا بدون فيزا

كم يستغرق طلب اللجوء في كندا؟

الهجرة إلى كندا مجانا ً

الهجرة واللجوء لكندا للفلسطينيين

المفوضية : ثلاث طرق لتقديم طلب اللجوء لكندا

أفضل مواقع الهجرة إلى كندا ( 3 )

كيفية الحصول على تأشيرة طالب لكندا

.

المهن الاكثر طلبا في كندا,كيف استطيع الحصول على عمل في كندا؟,ما هي المهن المطلوبة في كندا 2024؟,هل العمل في كندا سهل؟,رواتب العمل في كندا,العمل في كندا للمغاربة,مواقع البحث عن عمل في كندا,كيفية الحصول على تصريح عمل في كندا,عقود عمل مجانية في كندا,فرص عمل في كندا للمصريين,العمل في كندا سائق شاحنة,أنواع عقود العمل في كندا,ما هي المهن المطلوبة في كندا ,ما هي الاختصاصات المطلوبة في كندا؟,ما هي اللغة المطلوبة في كندا؟

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.