البرتا الكنديةالبرتا الكندية

كندا اليوم – يقول Andrii Tkachenko إنه لا يمانع في العيش مع رفقاء السكن في الوقت الحالي. يقضي معظم وقت فراغه في التزلج على الجليد والسباحة والتمرين ، مما يعني أنه ليس في المنزل كثيرًا.

الحياة مع رفقاء السكن السبعة أكثر هدوءًا مما قد تعتقد ، على الأقل وفقًا لأندري تكاتشينكو.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

يقول تكاتشينكو ، الذي يعمل طباخًا في بانف ، ألتا ، إن المجموعة عبارة عن مجموعة متواضعة. إنهم يعملون في نوبات مختلفة ولا يكونوا في المنزل في نفس الوقت.

قال إنه حتى الآن يحب وضعه المعيشي ، على الرغم من أنه لا يمانع في توفير مساحة أكبر قليلاً. يتشارك غرفة نومه مع شخص آخر وينام على سرير واحد ؛ على ارتفاع ستة أقدام تقريبًا ، لا يترك مساحة رأس إضافية.

قال تكاتشينكو ، 33 عامًا ، الذي انتقل إلى كندا من أوكرانيا من خلال برنامج السفر الطارئ للأشخاص الذين تم إجلاؤهم: “في رأيي ، يمكن أن تكون [الغرفة] أكبر”.

قد تكون الحياة مع هذا العدد الكبير من رفقاء السكن غير معتادة في بعض أجزاء البلاد ولكنها مماثلة للدورة التدريبية في بانف.

في الواقع ، تتمتع المدينة الجبلية بأعلى تركيز لأسر رفقاء السكن في المقاطعة ، وثالث أعلى نسبة في كندا ، وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الكندية.

اعتبارًا من عام 2021 ، كانت نسبة 12.3 في المائة من الأسر الخاصة في بانف مكونة من رفقاء في الغرفة ، تم تعريفهم على أنهم شخصان أو أكثر يعيشون معًا ولا يشكلون عائلة تعداد.

هذا ما يقرب من ثلاثة أضعاف المعدل الوطني البالغ 4.4 في المائة ، ويضعه خلف ولففيل ، إن إس (13.3 في المائة) ويسلر ، كولومبيا البريطانية (12.8 في المائة).

(من المحتمل أن يكون عدد الأسر المعيشية من شركاء السكن أعلى من ذلك ، لأن هذه البيانات لا تشمل الأشخاص الذين يعيشون في مساكن الموظفين ، أو الذين يعيشون مع فرد من عائلة التعداد وزميل في الغرفة ، مثل زوجين يشتركان في شقة مع شخص آخر .)

“غير قابل للحياة” للعيش بمفرده
إذن ما الذي يجعل هذه المجتمعات مثل هذه المناطق الساخنة للشريك في السكن؟

الشباب.

قالت نورا جالبريث ، كبيرة المحللين في هيئة الإحصاء الكندية: “أينما كان هناك عدد أكبر من الشباب ، فمن المرجح أن نرى المزيد من رفقاء السكن في مجتمع معين”.

وهذا يعني أن أعلى تجمع لرفاق السكن يميل إلى أن يكون موجودًا في المدن السياحية (مثل بانف ويسلر ، كولومبيا البريطانية) ، والمدن الجامعية (ولففيل) ووسط المدن الحضرية الكبيرة.

السعر وتوافر المساكن المحلية من العوامل أيضا. وفي بانف ، التي تمر بأزمة سكن ، غالبًا ما يكون العيش مع الآخرين هو الخيار الوحيد.

قالت جيسيكا والش ، 24 سنة: “ليس من الممكن أن تعيش بمفردك. إنه مكلف للغاية.”

كان والش في جبال روكي منذ حوالي عامين ، حيث كان يعمل في الصيف في جاسبر وبقية الوقت في بانف. كان لديها دائمًا رفقاء في السكن ، سواء في سكن الموظفين أو خارجه.

حاليًا ، تشترك هي وشريكها في منزل من ثلاث غرف نوم مع زوجين آخرين وشريك واحد في الغرفة.

استمرت أزمة الإسكان في بانف مع تشديد سوق الإيجارات
بصفتها منفتحة ، تقول والش إنها تحب العيش مع مجموعة. يعني وجود رفقاء في الغرفة وجود المزيد من الأشخاص للدردشة معهم وإعداد العشاء معهم ولعب ماريو كارت معهم. وهذا يعني أيضًا المزيد من الدعم المجتمعي: إذا نفد الحليب ، يمكنها أن تطلب من أحد زملائها في السكن استعارة كوب.

لا يزال ، يمكن أن يكون هناك جانب سلبي. غالبًا ما يعني إجراء محادثة شخصية أو مقابلة عبر الهاتف البقاء في غرفتها. وحتى ذلك الحين ، “الجدران ليست سميكة للغاية” ، قالت.

بناء المزيد من المساكن
حتى مع رفقاء السكن ، يصعب الحصول على سكن في بانف.

وبينما كانت الحياة الجماعية دائمًا سمة من سمات الحياة في المدينة الجبلية ، يقر مدير استدامة الإسكان في بانف بوجود مشكلة حقيقية في العرض هذه الأيام.

يقدر شارون أوكلي أن البلدة قصيرة بحوالي 700 إلى 1000 وحدة. بناء المزيد يمثل تحديًا ، نظرًا لأن بانف لها حدود أرضية تبلغ حوالي أربعة كيلومترات مربعة.

“لم يعد هناك أي أرض ، لذلك علينا أن نفهم ، كيف تبدو التكثيف؟ كيف نبني المزيد من العقارات؟” قال أوكلي ، الذي أشار إلى تطوير ميسور التكلفة قيد الإنشاء كمثال على ما تحاول المدينة تحقيقه.

يؤدي النقص الحاد في المساكن لعمال بانف إلى أسوأ نقص في عدد الموظفين في الصيف منذ سنوات
بالنسبة إلى Tkachenko و Walsh ، يقول كلاهما إنهما سعيدان بأوضاعهما الحالية ولكنهما غير متأكدين من أن حياة رفيق السكن إلى الأبد.

على الرغم من تقسيم الإيجار مع أربعة أشخاص آخرين ، تقول والش إن تكلفة المعيشة في Bow Valley لا تزال مرتفعة للغاية لدرجة أنه بمجرد انتهاء عقد الإيجار ، سيكون عليها التفكير فيما إذا كانت ستجدده.

وقالت: “قد ينتهي الأمر [أنا وشريكي] بالمضي قدمًا لمجرد أننا ، مع تقدمنا ​​في السن ، لا يمكننا توفير المال”….المزيد
.

كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

.
موضوعات جماهيرية :
السفر لكندا

سحب للدخول السريع لكندا

رابط مجاني للسفر إلى كندا

قرعة كندا

تصريح عمل مفتوح لكندا

وظائف في فندق ومنتجع بكندا

أسهل الطرق للهجرة إلى كندا 2023 و2024

الهجرة واللجوء لكندا

.
العيش في ألبرتا الكندية,العيش في كندا 2023,العمل والعيش في كندا,العيشة في كندا,العيش في كندا,هل الحياة في كندا صعبة,عيوب العيش في كندا,الحياة في ألبرتا كندا,المعيشة في البرتا كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.