عمل في كنداعمل في كندا

كندا اليوم – يجب على جميع الأفراد بخلاف المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين التقدم للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة والحصول عليها لدخول كندا للعمل أو الدراسة. إذا كنت ترغب فقط في زيارة كندا ، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب تأشيرة زائر أو سائح ما لم تكن من دولة معفاة من التأشيرة.

تصاريح العمل والدراسة لأداء أو القيام بأنشطة محددة في كندا

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

بينما يتم إصدار تصاريح العمل والدراسة لأداء أو القيام بأنشطة محددة في كندا ، فإن تأشيرة الزائر لها نطاق أوسع. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا توجد أي قيود على ما يمكنك وما لا يمكنك فعله كزائر في كندا.

ادخل وكندا في كندا

أولاً ، والأهم من ذلك ، تسمح لك تأشيرة الزائر بدخول كندا. بمجرد دخولك إلى كندا ، تمنحك تأشيرة الزائر وضعًا قانونيًا مؤقتًا للعيش أو السفر إلى أي مكان تريده في كندا. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه حالة مؤقتة. يمكن إصدار تأشيرات الزوار لفترات تصل إلى ستة أشهر. سيتم تحديد فترة الصلاحية الدقيقة لتأشيرتك من قبل الموظف الذي يصدر التأشيرة. بمجرد انتهاء فترة الصلاحية ، ستنتهي صلاحية تأشيرتك وستفقد وضعك القانوني كزائر في كندا.

العبور عبر كندا

إذا لم تكن كندا هي وجهتك ، ولكن عليك السفر عبر كندا للوصول إلى أي مكان تتجه إليه ، فقد لا تزال بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة زائر كندي.

ابحث عن عمل في كندا

بينما لا يُقصد من تأشيرات الزيارة أن تُستخدم كوسيلة للعثور على عمل في كندا ، لا يُمنع حاملو تأشيرة الزائر صراحةً من البحث عن عمل أثناء وجودهم في كندا. في الواقع ، غالبًا ما يفضل أصحاب العمل الكنديون مقابلة المرشحين شخصيًا قبل تعيينهم ، لذلك قد يكون البحث عن عمل من داخل كندا أكثر فاعلية من محاولة العثور على وظيفة من الخارج. ومع ذلك ، إذا اخترت البحث عن عمل أثناء وجودك بتأشيرة زائر ، فيجب أن تضع في اعتبارك ما يلي:

لا تقم بإخفاء أو تزوير سبب زيارتك لكندا من أحد مسؤولي الهجرة.
يُتوقع منك إثبات نيتك في العودة إلى بلدك عند انتهاء صلاحية تأشيرة الزائر الخاصة بك بغض النظر عن نتيجة بحثك عن عمل.
يُتوقع منك إثبات أنك لن تعمل في كندا بدون تصريح عمل ساري المفعول.

التحق بدورة قصيرة المدى في كندا

عادة ، يجب أن تحصل على تصريح دراسة لتكون مؤهلاً للدراسة في كندا. ومع ذلك ، هناك بعض الاستثناءات النادرة التي تسمح لك بالدراسة في كندا بتأشيرة زائر إذا استوفيت الشروط التالية:

المدرسة التي تقدم الدورة ليست معهدًا تعليميًا معينًا (DLI).
مدة الدورة أو البرنامج أقل من ستة أشهر.
الدورة ليست جزءًا من برنامج أطول.
سوف تكمل الدورة قبل انتهاء صلاحية تأشيرة الزائر الخاصة بك.

تقدم بطلب لتمديد إقامتك في كندا

يمكن إصدار تأشيرات الزيارة لمدة تصل إلى ستة أشهر. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تمديد إقامتك إلى ما بعد فترة الصلاحية الأولية لتأشيرتك ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد. سواء تم إصدار التمديد أم لا ، وفترة صلاحية التمديد ، تخضع لتقدير موظف الهجرة الذي يقوم بمراجعة طلبك.

أداء الأنشطة التجارية

بينما تحتاج عمومًا إلى تصريح عمل للعمل في كندا ، يمكنك القيام ببعض الأنشطة التجارية أثناء وجودك بتأشيرة زائر ، طالما أنك لا تدخل مباشرة إلى سوق العمل الكندي. على سبيل المثال ، يمكنك:

شراء سلع أو خدمات لشركة أجنبية من الشركات الكندية.
قم بزيارة موقع الأعمال التجارية.
تلقي تدريبًا على استخدام المنتج أو المبيعات أو وظائف الأعمال الأخرى بموجب دعوة من شركة كندية.
التقِ بالأشخاص وتفاعل معهم لبدء المعاملات التجارية وإبرامها.

لا يمكنك فعل هذا…
ابق بشكل دائم

تسمح لك تأشيرة الزيارة بدخول كندا وتمنحك وضعًا قانونيًا مؤقتًا في الدولة. ومع ذلك ، فإنك تحافظ فقط على هذه الحالة طالما كانت تأشيرتك سارية. لا يمكنك البقاء بشكل قانوني في كندا بتأشيرة زائر لم تعد صالحة.

العمل في كندا

تحتاج إلى تصريح عمل ساري المفعول للعمل في كندا. تأشيرة زائر لا تسمح لك بالعمل في الدولة. لذلك ، تحتاج إلى التأكد من عدم الانخراط في أي نشاط تجاري حيث تدخل مباشرة إلى سوق العمل في كندا أثناء إقامتك كزائر.

تقدم بطلب للحصول على تصريح عمل

بينما يمكنك البحث عن عمل بتأشيرة زائر ، لا يمكنك التقدم للحصول على تصريح عمل من داخل كندا إذا قمت بتأمين عرض عمل. سيتعين عليك العودة إلى البلد الذي تقيم فيه أو بلدك الأصلي والتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في مكتب التأشيرات الكندي المناسب.

الدراسة في كندا

بصفتك حامل تأشيرة زائر ، لا يمكنك الدراسة في كندا إلا في ظل الشروط المحددة المذكورة أعلاه. في جميع الحالات الأخرى ، تحتاج إلى تصريح دراسة للدراسة بشكل قانوني في كندا.
تقدم بطلب للحصول على تصريح الدراسة لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة من داخل كندا على أساس حالتك كزائر. سيتعين عليك الشروع في إجراءات تأشيرة الدراسة بعد العودة إلى بلدك. أحد الاستثناءات لهذه القاعدة التي تسمح للزائر بتقديم طلب للحصول على تصريح دراسة من داخل كندا هو إذا كان لديه فرد من أفراد أسرته يحمل تصريح دراسة أو عمل كندي ساري المفعول…المزيد
.
كاتب المقالأحمد صلاح حسنيصحفي ومترجممؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل ahmed@canadaalyom.com    
.
موضوعات جماهيرية :
ما هي أسهل طريقة للسفر إلى كندا؟

الهجرة واللجوء لكندا

تعرف على تكلفة المعيشة في كندا

أفضل مواقع العمل المجانية والمميزة في كندا

هل تريد المجيء إلى كندا ؟ قدم بنفسك عبر هذا الرابط المجاني

تصريح عمل مفتوح جديد لكندا

.

العمل في كندا,رواتب العمل في كندا,فرص العمل في كندا,عقود العمل في كندا,شروط العمل في كندا,فيزا العمل في كندا,عدد ساعات العمل في كندا,طلب العمل في كندا,أنواع عقود العمل في كندا,رواتب العمل في كندا 2023

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.