برنامج العمال المهرة الفيدرالي بكندابرنامج العمال المهرة الفيدرالي بكندا

كندا اليوم – تعرف على خطوات تقديم طلب الإقامة الدائمة في كندا
سوف نضع لك الروابط في نهاية المقال:

الخطوة 1: أكمل وقدم e-APR والمستندات الداعمة
بمجرد تلقيك دعوة للتقديم (ITA كما يشار إليها من قبل IRCC) ، فإن الخطوة التالية هي إكمال تطبيق إلكتروني كامل ، يُعرف باسم e-APR ، وتحميل الكثير من الوثائق الداعمة.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

لديك 60 يومًا فقط للقيام بذلك ويمكن أن تستغرق بعض الوثائق التي تحتاجها بعض الوقت للحصول عليها ، لذلك من المهم حقًا أن تتحرك على المستندات على الفور.

سوف يشرح ITA الخاص بك وبوابة Express Entry بالضبط ما هي الوثائق المطلوبة وما عليك القيام به للحصول عليها لأن هذا سيختلف قليلاً من شخص لآخر اعتمادًا على التفاصيل التي قدمتها في ملف تعريف Express Entry الخاص بك. ولكن كمثال ، فإن لقطة الشاشة أدناه هي ما بدا عليه قسم طلب المستندات في بوابة Express Entry.

هناك عدد من المستندات التي من المحتمل أن تكون مطلوبة بغض النظر عن تفاصيل التطبيق الخاص بك التي تحتاجها للمضي قدمًا. هذه موضحة أدناه.

المستندات الداعمة الرئيسية لتطبيق Express Entry PR:
الحصول على فحص خلفية الشرطة لجميع الأماكن التي مكثت فيها لمدة 6 أشهر أو أكثر.
ترتيب فحص طبي مع إحدى المؤسسات التي تمت الموافقة عليها مسبقًا من قبل IRCC لإجراء الاختبارات ، والمعروفة باسم طبيب الفريق. لا يمكنك أن تطلب من طبيبك إجراء الاختبار.

بالنسبة لنا ، تم إرسال نتائج الفحص الطبي إلى IRCC مباشرة من قبل الطبيب – لم نتلق النتائج أو اضطررنا إلى تحميلها بأنفسنا. ولكن قد يختلف هذا حسب المكان الذي تقوم فيه بذلك ، فما عليك سوى اتباع ما يخبرك به الطبيب.
مراجع من جميع الوظائف التي قمت بتوثيقها في طلبك . هذا هو في الواقع أصعب مما يبدو للوهلة الأولى.

بالنسبة لنا ، كان هذا يعني الاتصال بأصحاب العمل الذين لم نعمل معهم منذ سنوات ومطالبتهم ليس فقط بتقديم خطاب مرجعي قياسي ولكن يحتوي أيضًا على مسؤوليات وظيفتك.

ربما تسبب لنا هذا الأمر في أكبر قدر من التوتر لأنه بالنسبة لبعض وظائفنا ، مثل الوظيفة المؤقتة التي حصلت عليها فور الانتهاء من الجامعة ، لم نتمكن من الحصول على خطاب مرجعي لأن سجلات الموارد البشرية الخاصة بهم لم ترجع إلى هذا الحد. في النهاية ، قمنا للتو بتحميل أي دليل يمكننا إثبات أننا عملنا هناك (مثل رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيناها من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل في تلك الشركة إلى عناوين البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بنا).
لا ينبغي أن يمثل نموذج التطبيق الإلكتروني (e-APR) نفسه أي مشاكل ، ولكن من الواضح فقط أنه بطيء وتأكد من دقة المعلومات التي تقدمها.

هناك المزيد من المستندات الداعمة التي ستحتاج إلى تحميلها ، والتي ستحصل على بعضها بالفعل لتطبيقك الأولي إلى مجموعة Express Entry .

ستحتاج إلى دمج عدة صور مستندات مختلفة في تحميل ملف واحد. على سبيل المثال ، في لقطة الشاشة أعلاه ، تم قبول تحميل ملف واحد فقط لسطر المستندات الداعمة لـ “التعليم”. ولكن في هذا التحميل ، يجب أن يكون هناك عدة أنواع مختلفة من المستندات (حسب لقطة الشاشة أدناه).

لذلك ، نظرًا لكمية المستندات الداعمة التي ستقوم بتحميلها ، فإن إحدى النصائح التي سأقدمها لك هنا هي التأكد من هيكلة التحميلات الخاصة بك بشكل منطقي لتسهيل فهم موظف IRCC قدر الإمكان لما يبحثون عنه .

ما فعلناه لكل تحميل ملف هو جعل الصفحة الأولى صفحة محتويات. على سبيل المثال ، في دليل التعليم ، بدت صفحتي الأولى مثل الصورة أدناه.

يجب أن يرى الشخص الذي يراجع طلبك أنك بذلت جهدًا لجعل حياته سهلة ولرغبته في تجاوزك – لذا اجعلهم في صفهم بأفضل ما يمكنك. إذا لم يتمكنوا من فهم ما يبحثون عنه على الفور ، فأنت لم تفعل ذلك بشكل صحيح.

لقد قمت بإنشاء قائمة تحقق لتظهر لك طريقة جيدة لهيكلة المستندات الداعمة لكل قسم. إنه الهيكل الذي استخدمناه لتطبيقنا ويظهر لك ما يجب أن تهدف إليه. فقط أدخل بريدك الإلكتروني واسمك في المربع أدناه وسنرسل لك الكتاب الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني.

اشترك في النشرة الإخبارية الخاصة بنا وسنرسل لك قائمة التحقق من المستندات الداعمة عبر البريد الإلكتروني.

* يمكنك إلغاء الاشتراك في وقت واحد باستخدام الرابط الموجود في رسائل البريد الإلكتروني.

اسم

عنوان البريد الالكترونى
اشترك واحصل على قائمة التحقق الخاصة بي
بمجرد قيامك بتجميع كل ما تحتاجه وإكمال e-APR ، قم بإرساله في بوابة Express Entry.

يجب أن تتلقى بعد ذلك “إقرار استلام” (AoR) بعد وقت قصير من تقديم الطلب.

لقد أرسلنا الطلب من خلال البوابة وتلقينا AoR في نفس اليوم – لم يذكر هذا أي شيء بخلاف “لقد تلقينا طلبك وسنراجعه الآن بما يتماشى مع أوقات المعالجة القياسية لدينا”.

الخطوة 2: إرسال القياسات الحيوية الخاصة بك
بعد ما يقرب من شهر من تقديمنا e-APR واستلامنا AoR ، تلقينا رسالة إلكترونية من خلال بوابة Express Entry تطلب منا تقديم القياسات الحيوية.

لقطة شاشة تعرض مثالاً لرسالة من IRCC تطلب منك تقديم بيانات القياسات الحيوية.
مرة أخرى ، ستحدد الرسالة بالضبط ما عليك القيام به ولكن بالنسبة لنا كان الأمر واضحًا: ذهبنا إلى مركز هجرة تابع لطرف ثالث في المدينة التي كنا نعيش فيها وقدمنا ​​بصمات أصابعنا التي يتم تحميلها تلقائيًا إلى IRCC.

بعد حوالي أسبوع من تقديم القياسات الحيوية ، تغيرت الحالة في البوابة لتُظهر أنهم تلقوا القياسات الحيوية الخاصة بنا.

الخطوة الثالثة: اجتياز الفحص الطبي
في نفس الوقت تقريبًا ، بعد شهر من تقديم e-APR ، تغيرت حالة النتائج الطبية في البوابة لتظهر أننا اجتزنا الفحص الطبي.هذا هو الفحص الطبي الذي قمت بترتيبه بمجرد تلقيك دعوتك للتقديم.

الخطوة 4: انتظر لوقت طويل…
يبدو أن كل شيء يتحرك بسرعة كبيرة حتى هذه النقطة ، ولكن بعد أن انتهينا من القياسات الحيوية واجتيازنا الفحص الطبي … لم يحدث شيء ملموس لأشهر.

لقد جلس مربع “مراجعة الأهلية” للتو في “نحن نراجع ما إذا كنت تفي بمتطلبات الأهلية” دون أي تغيير. في الواقع ، لم يتم تحديث هذا الجزء حتى النهاية عندما تم اتخاذ القرار النهائي.

بعد حوالي 5 أشهر ونصف من تقديم e-APR الخاص بنا ، كنت أشعر بالجنون بعض الشيء مع الانتظار ولا توجد معلومات (لقد تركنا وظائفنا في لندن بالفعل وكنا نزيف نقود – لا أوصي بهذا الأسلوب!) لذلك اتصلت حتى IRCC للتحقق من الحالة. كنت في الانتظار لمدة ساعة ونصف ولكن لدهشتي أنها كانت مفيدة حقًا.

أخبروني أن كل شيء قد اكتمل بصرف النظر عن فحوصات الخلفية ولم يعرفوا المدة التي سيستغرقها ذلك لأن طرفًا ثالثًا يجري هذه الفحوصات وكل ما يرونه هو عودة النتيجة (النجاح أو الفشل) – عليهم فقط الانتظار من أجل إجابة.

كان هذا مطمئنًا ومثيرًا للقلق بنفس القدر ، فلا يوجد حد زمني للمدة التي يمكن أن يستغرقها فحص الخلفية … لذا نعود إلى لعبة الانتظار.

سأكرر ما قلته سابقًا في المقال ، هذه هي المرحلة التي تحتاج ، للأسف ، إلى التحلي بالصبر والبقاء إيجابيًا (كان يجب أن أتبع نصيحتي الخاصة!). الأمور ستحدث خلف الكواليس لكنها بطيئة بشكل مؤلم.

الخطوة الخامسة: طلب الجوازات
أخيرًا ، في الشهر السادس (سبعة منذ أن تلقينا ITA) ، وصلنا إلى المرحلة الرئيسية المتمثلة في مطالبتنا بتقديم جوازات سفرنا!

هذه هي الخطوة الأخيرة قبل إصدار نموذج تأكيد الإقامة الدائمة (CoPR).

من الواضح أنها أخبار رائعة ، لكن يجب أن أقول إن هذا ربما كان المكان الذي أصبحت فيه الأمور مربكة حقًا.

يبدو من هنا ، أكثر من أي وقت مضى ، أن تجارب الناس تختلف كثيرًا. لكن بالنسبة لنا ذهب الأمر على النحو التالي:

لقد تلقينا بريدًا إلكترونيًا ، وأقصد بريدًا إلكترونيًا ، وليس رسالة إلكترونية أو رسالة عبر البوابة ، ولكن بريدًا إلكترونيًا فعليًا إلى حساب البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بنا يقول إن طلبنا للحصول على الإقامة الدائمة في كندا قد اكتمل تقريبًا وأننا الآن بحاجة إلى إكمال الخطوات الموضحة في البريد الإلكتروني في غضون 30 يومًا.

لقد كنت متشككًا حقًا في البريد الإلكتروني ، نظرًا لأن IRCC تقول إنهم سيتواصلون فقط من خلال الرسائل في البوابة وأن البريد الإلكتروني نفسه كان مربكًا حقًا وسوء كتابته – كنت قلقًا من أن هذا كان نوعًا من محاولة التصيد الاحتيالي.

بعد بعض الحفر الشامل ، اكتشفت أنه كان حقيقيًا.

لذلك بمجرد أن اكتشفنا أن البريد الإلكتروني كان حقيقيًا ، كان علينا أن نحاول فك شفرة ما كان يطلب منا القيام به – كان الأمر غير واضح وغامض للغاية.

ولكن بعد مكالمتين هاتفيتين إلى IRCC والمفوضية الكندية العليا ، اكتشفنا أنه كان علينا في الأساس نشر نسخة واحدة من جوازات سفرنا وصورتين لأنفسنا إلى المفوضية الكندية العليا في لندن. وهو ما فعلناه.

لذا في مرحلة “طلب جوازات السفر” ، أود أن أوصيك بالتأكيد باتباع النصائح التي تلقيتها ، وإذا كان أي منها غير واضح ، فاتصل بالطرف المعني لتأكيد ما عليك القيام به بالضبط.

أنت حقًا لا تريد أن تخطئ في هذه المرحلة!

الخطوة 6: تأكيد الإقامة الدائمة
بعد حوالي أسبوع ونصف من نشرنا لجوازات السفر ، حصلنا على وثيقة تأكيد الإقامة الدائمة (CoPR) بالبريد. هذا ما تحتاجه لتكون قادرًا على السفر إلى كندا وإكمال الخطوة الأخيرة في عملية الهجرة لتصبح مقيمًا دائمًا في كندا.

لا توقع على مستند CoPR الآن – ستوقعه مع وكيل خدمات الحدود الكندية عندما تهبط في كندا.

حان الوقت الآن لبدء ترتيب سفرك إلى كندا والبدء في تجميع المستندات التي تحتاجها عند وصولك. يمكنك قراءة كل شيء عن المستندات التي تطلبها عندما تهبط في نظرة عامة هنا .

الخطوة 7: سافر إلى كندا
اليوم الذي كنت تنتظره لبدء الفصل الجديد في حياتك!

يبدو أنك قطعت شوطًا طويلاً منذ تلقي دعوتك للتقديم واستكمال e-APR ، وأنت على وشك الانتهاء ، ولكن هناك خطوة أخيرة يجب إكمالها عند وصولك إلى كندا قبل أن تصبح رسميًا كنديًا دائمًا مقيم….المزيد
.
كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :

السكن في كندا

العيش في كندا

الإقامة الدائمة الكندية

جديد اللجوء في كندا

إحجز موعد مجاني لتسهيل هجرتك وعملك بكندا

الزواج في كندا

كيف تهاجر لكندا مجانا ً

مهن مطلوبة بشكل عاجل في كندا

طلب عبر الإنترنت لتغيير أو تمديد إقامتك في كندا

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للتوظيف في كندا

فرص للعمل والإستثمار في الزراعة بألبرتا الكندية

.

مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين,كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في كندا,سعر الإقامة الدائمة في كندا,الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للطلاب,مميزات الإقامة الدائمة في كندا,الحصول على الإقامة الدائمة في كندا,شروط الحصول على الإقامة الدائمة في كندا,شروط تجديد الإقامة الدائمة في كندا,متى تسحب الإقامة الدائمة في كندا,اخبار الإقامة الدائمة في كندا,الإقامة الكندية الدائمة,ما هي الاقامة الدائمة في كندا,هل شراء عقار في كندا تمنح الإقامة الدائمة,نظام الاقامة الدائمة في كندا,مزايا الاقامة الدائمة في كندا,مدة الاقامة الدائمة في كندا,متطلبات الاقامة الدائمة في كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.