اكسبريس انترياكسبريس انتري

كدا اليوم – ما هو برنامج الترشيح الإقليمي (PNP)
برنامج المرشح الإقليمي (PNP) هو برنامج هجرة كندي تديره المقاطعات والأقاليم الفردية للسماح بالهجرة من مجموعات الأشخاص الذين يلبيون احتياجات سوق العمل المحلية ونقصهم.

نظرًا لأن الهجرة تدار على المستوى الفيدرالي ، لا يمكن للمقاطعات إصدار تأشيرات الهجرة بنفسها. وبدلاً من ذلك ، فإن ما يفعلونه هو “ترشيح” المرشحين المؤهلين للحصول على أحد برامج المقاطعات الخاصة بهم إلى هيئة الهجرة الفيدرالية والهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). ثم تقوم IRCC بمعالجة طلب الهجرة والموافقة عليها أو رفضها وإصدار أوراق الهجرة.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

من خلال PNP ، يمكنك أن تصبح مقيمًا دائمًا في كندا ولكن يجب أن تخطط للعيش في المقاطعة أو الإقليم الذي يرشحك. في البداية على الأقل. بمجرد أن تصبح مقيمًا دائمًا ، يمكنك العيش في أي مقاطعة أو منطقة تريدها.


كيف يمكنني التقدم لبرنامج المرشح الإقليمي؟

كل مقاطعة وإقليم لديها عدد من برامج الهجرة الخاصة بها ، لذا فإن خطوتك الأولى هي التحقق لمعرفة ما إذا كنت تفي بمتطلبات أي منها.

إذا كانت لديك المهارات أو الخبرة التي تحتاجها مقاطعة أو إقليم معين ، فيمكنك التقدم إلى تلك المقاطعة بموجب أحد برامج الهجرة الخاصة بالمقاطعة. تتغير معايير كل مقاطعة وإقليم حسب احتياجات العمل الخاصة بهم.

يمكنك التقديم إما باستخدام Express Entry أو تطبيق ورقي.

من هو المؤهل للتقدم لبرنامج المرشح الإقليمي؟
إذا كنت ترغب في استخدام آلية Express Entry للتقديم ، فسيتعين عليك تلبية الحد الأدنى من المتطلبات لأحد المخططات الثلاثة ، الفيدرالية ، الهجرة ، اللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) المدارة من خلال آلية Express Entry. يمكنك التحقق من الحد الأدنى من المتطلبات في مقالاتنا لكل منها على الروابط أدناه:

برنامج العمال المهرة الفيدرالي . للعمال المهرة الذين ليس لديهم خبرة عمل كندية.
برنامج المهرة الفيدرالية . للتجار المؤهلين.
فئة الخبرة الكندية . للعمال المهرة مع خبرة عمل كندية حديثة.
إذا كنت تستوفي الحد الأدنى من المتطلبات لأحد البرامج الفيدرالية ، فيمكنك التقدم إلى برنامج الترشيح الإقليمي المحدد الذي يناسبك. تختلف متطلبات كل برنامج إقليمي اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المهارات المطلوبة في تلك المقاطعة في ذلك الوقت.

يمكنك التحقق من برامج الترشيح الإقليمية المفتوحة لكل مقاطعة وإقليم أدناه.

ألبرتا
كولومبيا البريطانية
مانيتوبا
برونزيك جديد
نيوفاوندلاند ولابرادور
الاقاليم الشمالية الغربية
مقاطعة نفوفا سكوشيا
أونتاريو
جزيرة الأمير ادوارد
ساسكاتشوان
يوكون
عملية تطبيق Express Entry PNP
تتمثل الخطوة الأولى في التقديم لبرنامج المرشح الإقليمي الذي اخترته. يتم إجراء هذا التطبيق خارج نظام Express Entry ويختلف بالضبط كيف تفعل ذلك من مقاطعة إلى أخرى ومن برنامج إلى آخر.

إذا نجحت في طلبك للانضمام إلى برنامج المقاطعة ، فستقوم المقاطعة “بترشيحك” للحصول على الإقامة الدائمة في دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). يعني الترشيح أساسًا أن المقاطعة تشير إلى IRCC أنك تفي بمتطلبات أحد برامجها.

في هذه المرحلة ، تحتاج إلى إنشاء ملف تعريف Express Entry (أو تحديث ملف التعريف الخاص بك إذا كان لديك بالفعل) لإظهار أنك قد تم ترشيحك وإعطاء المقاطعة رقم ملف تعريف Express Entry ورمز التحقق من صحة الباحث عن العمل.

تستخدم المقاطعة هذه المعرفات الفريدة لتأكيد الترشيح لـ IRCC.

في بوابة IRCC Express Entry ، تحصل بعد ذلك على إشعار ، تحتاج إلى قبوله ، يفيد بأن المقاطعة قد رشحتك.

من خلال ترشيحك في برنامج الترشيح الإقليمي ، ستحصل على 600 نقطة إضافية في نظام التصنيف الشامل للدخول السريع (CRS) ، والتي ، جنبًا إلى جنب مع النقاط الأخرى التي تحصل عليها لتلبية الحد الأدنى من متطلبات الدخول السريع ، يجب أن تحصل على نقاط كافية للحصول على دعوة لتقديم طلب الإقامة الدائمة.

في هذه المرحلة ، تتبع عملية Express Entry العادية لإكمال دعوتك للتقديم والحصول على إقامتك الدائمة.

استخدام Express Entry للحصول على ترشيح إقليمي.
يمكنك استخدام نظام Express Entry للمساعدة في الحصول على ترشيح إقليمي. إذا قمت بإكمال ملف تعريف Express Entry قبل أن يكون لديك ترشيح إقليمي ، يمكن للمقاطعات والأقاليم البحث في المجموعة للعثور على المرشحين الذين يلبون احتياجات العمل الخاصة بهم وإرسال “إشعار الاهتمام” إليك.

يمكنك بعد ذلك الاتصال بالمقاطعة أو الإقليم لمناقشة خياراتك والتقدم من خلال أي مسار إقليمي مناسب.

لا أوصي باتباع هذا النهج في عزلة. إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كندا ، فأنت بحاجة إلى أن تكون استباقيًا وتخرج وتجد البرنامج الذي يناسبك – ولكن من خلال التواجد في المسبح فأنت تغطي أكبر عدد ممكن من القواعد.

عملية تطبيق PNP الورقية
لا تتطلب جميع برامج المرشحين الإقليميين أو تستخدم آلية Express Entry. إذا كنت لا تستخدم Express Entry ، فأنت تقدم طلبًا إلى أحد برامج الدخول غير السريعة في المقاطعات وفقًا لتفاصيل هذا البرنامج.

بمجرد أن يتم ترشيحك من قبل المقاطعة ، يمكنك ملء طلب ورقي وفقًا للعملية الموضحة من قبل IRCC هنا .

هل أحتاج إلى عرض عمل قبل أن أتمكن من التقدم لبرنامج المرشح الإقليمي؟
لا ، لست بحاجة إلى عرض عمل قبل أن تتمكن من استخدام PNP. سيكون لكل مقاطعة من المقاطعات متطلبات مختلفة ولكنها ليست شرطًا أساسيًا أن يكون لديك عرض عمل.

برنامج ترشيح مقاطعة كيبيك
لا يوجد في كيبيك برنامج ترشيح إقليمي لأن لديها برنامج هجرة منفصل تمامًا ولا تستخدم Express Entry. إذا كنت تنوي الاستقرار في كيبيك ، فعليك التقديم من خلال عملية مختلفة تحددها حكومة كيبيك. يمكنك معرفة المزيد عن هذا البرنامج هنا .

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد حصولك على الإقامة الدائمة الكندية – من خلال أي طريق – يمكنك العيش في أي مقاطعة أو إقليم في كندا ، بما في ذلك كيبيك….المزيد
.
كاتب المقاللينا أباظةصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل lina@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :
برنامج العمال المهرة الفيدرالي بكندا

أهداف وفرص الهجرة إلى كندا 2023- 2024

رائدة الجنس في كندا – تتحدث عن عن القضيب والبظر وهزات الجماع

قدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة زائر لكندا

أفضل وأرخص باقات الجوال والانترنت في كندا

دراسة اللغة في كندا – دراسة اللغات في كندا

رابط كندي رسمي يساعدك للسفر إلى كندا

تعالى وعيش في أوتاوا – كندا ( الدليل الكامل )

برنامج هجرة ترشيح المقاطعات الكندية,كيفية الحصول على ترشيح المقاطعات,أفضل المقاطعات الكندية للهجرة,أسهل المقاطعات الكندية للهجرة,sachkewan canada برنامج المرشح الإقليمي pnp,برنامج الهجرة الإقليمي الكندي,برنامج,برنامج الهجرة التجريبي الاطلسي,شروط الدخول السريع لكندا,برنامج الهجرة,برنامج رعاية الأسرة في كندا,حساب نقاط برنامج الهجرة إلى مقاطعة كندا,أفضل برنامج للهجرة إلى كندا,أسهل برنامج للهجرة إلى كندا,برامج الهجرة واللجوء إلى كندا,أفضل برامج الهجرة إلى كندا,برنامج بريتيش كولومبيا للهجرة إلى كندا,برنامج الدخول السريع إكسبرس إنتري,الدخول السريع لكندا,الهجرة الاقليمية,شروط الهجرة لكندا,المنح فى كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.