العملات والاسعار في كنداالعملات والاسعار في كندا

علمت كندا اليوم أن الميزانية الفيدرالية ستشمل ضريبة إضافية على المؤسسات المالية التي حققت أرباحًا ضخمة خلال الوباء.

عند مطالبتهم بتقاسم ثرواتهم ، تستعد البنوك المستأجرة الكبرى وشركات التأمين الكبرى للإجراء الجديد المستهدف الذي من المتوقع أن يزيد ضرائب دخل الشركات. يتم تعيين المبلغ الذي سيتعين عليهم دفعه بالتفصيل في الميزانية.
المضي قدمًا “على المدى القريب بشأن التغييرات الضريبية على المؤسسات المالية التي حققت أرباحًا قوية خلال الوباء” ، تم ترسيخه في الصفقة الليبرالية والحزب الوطني الديمقراطي التي تم توقيعها قبل بضعة أسابيع ، نتيجة لالتزامات كلا الطرفين بمطاردة المستفيدين من الوباء.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

في الانتخابات الأخيرة ، تعهد الليبراليون برفع ضرائب الدخل على “أكبر البنوك وشركات التأمين والأكثر ربحية” ، وتقديم “عائد استرداد كندا المؤقت” الذي يتعين على هذه الشركات دفعه.

قدر الليبراليون أن الضريبة الإضافية بنسبة 3 في المائة ستجلب ما يقرب من 1.2 مليار دولار في السنة ، بإجمالي 3.6 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

“لدينا خطة للجميع. ولتمويل هذه الخطة ، سنطلب من أكبر البنوك وشركات التأمين بذل المزيد من الجهد لتقاسم أرباح أرباحها الوبائية مع الكنديين “، كما جاء في منصة الحزب.

قبل الدخول في تحالفهم لمدة ثلاث سنوات ، كان الحزب الوطني الديمقراطي يضغط في مجلس العموم على الليبراليين للعمل على هذا التعهد في ميزانية 2022.

كان اقتراح الحزب الوطني الديمقراطي هو أنه نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة وعدم المساواة في الثروة ، يجب أن تذهب مليارات الدولارات المستردة مباشرة نحو التدابير التي تساعد الكنديين على تغطية نفقاتهم.

ويبقى أن نرى ما إذا كان سيتم توجيه الإيرادات من الضريبة الإضافية إلى مبادرة تمويل مستهدفة ، أو إضافتها إلى الإيرادات الموحدة للحكومة لتخصيصها وفقًا لتقديرها.

مع اضطرار الحكومة إلى تضمين هذه الميزانية سلسلة من الضغوط – الانتعاش الاقتصادي الوبائي المستمر والتضخم ؛ التمويل الموعود لمبادرات الإسكان والمناخ والرعاية الصحية من المنصة الليبرالية ؛ متابعة عناصر اتفاقية الثقة والتوريد مع الحزب الوطني الديمقراطي ؛ وزيادة الإنفاق الدفاعي لكندا – من المتوقع أن تشمل الميزانية المليارات في الإنفاق الجديد.

الإعفاءات الضريبية ، والمزيد من الإنفاق: ما يريد خصوم ترودو رؤيته في ميزانية 2022
لم يتضح بعد كم المليارات التي يستعد الليبراليون لإنفاقها – شهدت ميزانية 2021 أن تكشف الحكومة النقاب عن 101.4 مليار دولار في الإنفاق الجديد.

اعتبارًا من التحديث المالي في ديسمبر 2021 ، كانت الحكومة تتوقع عجزًا قدره 58.4 مليار دولار في 2022-23 ، لينخفض ​​كل عام بعد ذلك.

ومع ذلك ، تم إجراء هذا الإسقاط قبل صفقة الليبراليين مع الحزب الوطني الديمقراطي ، حيث تم الدخول في المليارات الواعدة للبرامج الاجتماعية مثل رعاية الأسنان ، وقبل التركيز المتجدد على كندا التي لم تصل إلى 2 في المائة من التزام الناتو من إجمالي الناتج المحلي للإنفاق الدفاعي في ضوء الهجمات الروسية المستمرة على أوكرانيا.

إن متابعة مبادرات مدرة للدخل مثل هذه الضريبة الإضافية ، هي إحدى الطرق التي يمكن للحكومة أن تتطلع إليها لدفع ثمن القائمة الطويلة من التزامات الإنفاق.

على الرغم من ذلك ، حذر فريد أوريوردان ، قائد السياسة الضريبية الوطنية في شركة إرنست ويونغ ، من أنه أثناء مطاردة البنوك قد تكون ذات شعبية سياسية ، فإن التكلفة يمكن أن تنتقل إلى عملاء البنوك في شكل رسوم أعلى ، ما لم تتحرك الحكومة لحظر ذلك.

وبينما كانت البنوك تستعد لتنفيذ السياسة ، كانت تدفع وراء الكواليس الحكومة لتغيير مسارها.

في خطاب إلى المساهمين في الاجتماع العام السنوي للبنك ، وصف بريان بورتر الرئيس التنفيذي لشركة Scotiabank “ضريبة البنك” بأنها “رد فعل غير متوقع” ، وفقًا لتصريحاته المعدة مسبقًا…..المزيد

كاتب المقال
نور حسين
صحفية ومترجمة
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل nour@canadaalyom.com

 

ضريبة كندا,ضرائب في كندا,ضرائب الشركات في كندا,ضرائب العمل في كندا,ضرائب السيارات في كندا,ضرائب العقار في كندا,واردات كندا,وظائف في كندا,وظائف كندا للمصريين,نظام نقاط كندا,نبذة عن كندا,معادلة كندا للاطباء,مونتريال كيبيك كندا,مقارنة بين كندا واستراليا,موارد كندا,الضرائب على الدخل في كندا,كم ضرائب في كندا,الضرائب في كندا,الضرائب في كندا ,الضرائب العقارية في كندا,خريطة كندا السياسية,ضريبة كندية, ,كندا اليوم,صوت كندا,كندا بالعربي,موقع كندا اليوم,اخبار كندا اليوم,صوت كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *