ما هي الديانة الرسمية في كندا؟ما هي الديانة الرسمية في كندا؟

كندا اليوم – دليل للمعتقدات والممارسات الدينية في كندا
كندا بلد ليس لديه دين دولة ويتناقص فيه باستمرار عدد الأشخاص الذين ينتمون إلى الكنيسة. في الواقع، على الرغم من التنوع الديني الكبير جدًا، إلا أن تأثير الدين أصبح أقل فأقل. يمكنك رؤية ذلك بسهولة أثناء زيارتك لكندا.

المسيحية في المقدمة

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

المسيحية هي بسهولة دين الأغلبية في كندا. ما يقرب من 70 ٪ من السكان مسيحيون. الكاثوليكية هي الشكل الأكثر شيوعا في كندا. جلب المستعمرون المسيحية معهم. من الواضح أن سكان المنطقة الأصليين كان لديهم معتقدات روحانية حتى وصول الأوروبيين. وكان الإله الذي يبجلونه هو الطبيعة. بمجرد وصولهم، بذل المستعمرون جهودًا لتحويل الكنديين إلى المسيحية. حتى نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، كانت الجرائم ضد الإنسانية تُرتكب ضد المجتمعات الأصلية باسم الدين.
تراجع في الاعتقاد

ومن المثير للدهشة أن ثاني أهم “عقيدة” بعد المسيحية هي عقيدة غير المؤمنين الذين يمثلون أكثر من ربع السكان. بالإضافة إلى وجود مستوى عالٍ من غير المؤمنين، فإن كندا لديها مستوى متزايد باستمرار من الأشخاص الذين توقفوا عن ممارسة شعائرها، أو حتى المرتدين. ويتزامن هذا التراجع في الدين مع علمنة الدولة التي تدعو إلى جعل الممارسة الدينية مسألة خاصة وليست جزءا من الحياة العامة. هذا التأكيد الأخير مثير للجدل لأن دستور كندا يشير إلى الله.

بدأ هذا التغيير الجذري في الرأي فيما يتعلق بالدين خلال ثورة كيبيك الهادئة في عام 1960. وحتى ذلك الحين كان سكان مقاطعة كيبيك متدينين للغاية. في ذلك الوقت، كان التعليم خاضعًا لسيطرة الكنيسة بشكل شبه كامل.

ومن الغريب أنه على الرغم من أن مستوى الاهتمام بالدين الكاثوليكي هو في أدنى مستوياته على الإطلاق، إلا أن معظم سكان كيبيك ما زالوا يقولون إنهم يؤمنون بالله، حتى لو لم يكونوا كاثوليكيين متدينين.

ومع ذلك، وعلى الرغم من عدم الاهتمام العام من قبل الكنديين، فإن التعددية الدينية وحرية المعتقد هي قيم كندية، حتى لو كنت تشعر ببعض التوتر فيما يتعلق بالإسلام. ويرتبط هذا بالاختلافات الثقافية وبالأحداث الجارية التي لم تكن مواتية لها خلال العقد الماضي.

بين المسيحية وغياب الإيمان؟

هناك تعددية مثيرة للاهتمام من الأديان في كندا. إن انفتاح البلاد على الهجرة يفسر إلى حد كبير هذا التنوع. يمكنك رؤية البوذيين والمسلمين والهندوس والسيخ واليهود وشهود يهوه وحتى الرايليين. وينتمي هؤلاء الأخيرون إلى حركة دينية نشطة للغاية في كيبيك وتتمحور معتقداتها حول اتصال زعيمهم راؤول بالكائنات الفضائية.

خريطة القصة لأديان العالم في كندا
ستسلط خريطة القصة هذه الضوء بشكل مرئي على التركيبة السكانية الدينية العالمية وتتعمق في الأديان في كندا بمساعدة بيانات التعداد السكاني الأخيرة حسب التقسيمات الفرعية.
ما هي المناطق المكتظة بالسكان حسب دين معين؟
المسيحية هي الديانة السائدة في بلدان الشمال والجنوب من العالم. وفي آسيا الوسطى وأمريكا الشمالية، معظم المواطنين من المسلمين. تُعرف العديد من البلدان في شرق آسيا بأنها لا أدرية (لا دين لها). الهندوسية هي الديانة الرئيسية في الهند وجزء من شرق الصين يتبع الديانات الشعبية الصينية على الرغم من كونها دولة لاأدرية في المقام الأول. يتم اتباع البوذية بشكل كبير في جنوب شرق آسيا من قبل دول مثل سريلانكا وتايلاند. إسرائيل هي موطن الديانة اليهودية والديانة المتبعة في المقام الأول.

إحصاءات الدين في العالم

المسيحية: 2.382 مليار نسمة (31.11%)
الإسلام: 2.01 مليار نسمة (24.9%)
اللاأدرية: 1.193 مليار شخص (15.58%)
الهندوسية: 1.161 مليار نسمة (15.16%)
البوذية: 506 مليون نسمة (5.06%)
الديانة الصينية التقليدية: 394 مليون نسمة (5%)
الديانات التقليدية الأفريقية: 100 مليون نسمة (1.2%)

المسيحية والإسلام هما أكبر الديانتين في العالم مع زيادة اللاأدرية على مستوى العالم.

المسيحية في كندا

يتبع الكنديون في الغالب المسيحية. يتبع ما يقرب من 19.2 مليون كندي شكلاً من أشكال المسيحية وفقًا لتعداد عام 2021. أي أن حوالي 52.3% من الكنديين هم مسيحيون.

ومن المثير للاهتمام أنه على الرغم من أن المسيحية هي السائدة في المناطق الشمالية والشرقية من كندا، إلا أن أكبر الكنائس لا تزال موجودة في الأجزاء الجنوبية من البلاد. ويرجع ذلك إلى الكثافة السكانية الأكبر في المناطق الجنوبية الوسطى من كندا.
لماذا نسبة المسيحيين أقل في المحافظات الجنوبية؟

يوجد في أونتاريو وألبرتا وكولومبيا البريطانية أقل نسبة من المسيحيين في البلاد بسبب تنوعهم متعدد الثقافات وعدد كبير من المهاجرين.
أين تقع أكبر كنيسة في كندا؟

تعد كنيسة القديس يوسف في ماونت رويال أكبر كنيسة في كندا. يقع في مونتريال، كيبيك. تأسست عام 1904 على يد القديس أندريه بيسيت بسعة تصل إلى 10000 مشارك.

الديانات في أونتاريو

أونتاريو هي موطن للغالبية العظمى من المهاجرين الكنديين. في عام 2022 وحده، استقبلت أونتاريو ما يقرب من 200000 مهاجر من جميع أنحاء العالم. ويمثل هذا 40.1٪ من المهاجرين القادمين إلى كندا. هؤلاء المهاجرين هم في المقام الأول من آسيا وأفريقيا. وهذا يعني أن أونتاريو هي أيضًا موطن للتنوع الديني. على الرغم من أن المسيحية لا تزال هي الديانة السائدة في المقاطعة، إلا أن هناك الكثير من المواطنين يمارسون ديانات مختلفة خاصة في جنوب أونتاريو وعلى طول منطقة البحيرات الكبرى. الخريطة التالية تصور نسب الأديان حسب تقسيم التعداد في أونتاريو.

أين تقع مناطق أونتاريو الأكثر تنوعًا دينيًا؟

يعد جنوب أونتاريو، وخاصة حول منطقة تورنتو الكبرى (GTA) ومنطقة خليج ثاندر، موطنًا للتعددية الثقافية. وبالتالي، يمكننا أن نرى أن مواطني هذه المناطق يتبعون ديانات مختلفة. من المثير للدهشة أن جزءًا كبيرًا من أونتاريو يتكون من أفراد لا أدريين؛ الذين لا يتبعون أي دين. تعد الديانات التقليدية للسكان الأصليين من بين الديانات الأقل اتباعًا في أونتاريو.

الأديان في كولومبيا البريطانية

مثل أونتاريو، تعد كولومبيا البريطانية أيضًا موطنًا لعدد كبير من المهاجرين الكنديين؛ الثانية لأونتاريو. وفي عام 2022 وحده، استقبل البريطانيون 29.1% من المهاجرين القادمين إلى كندا. هؤلاء المهاجرين هم في المقام الأول من آسيا. وهذا يعني أن كولومبيا البريطانية هي أيضًا موطن للتنوع الديني. على عكس أونتاريو، فإن المسيحية ليست الدين السائد في المقاطعة، فهناك الكثير من المواطنين يمارسون ديانات مختلفة خاصة عبر جنوب فانكوفر وعلى طول الحدود الأمريكية. الخريطة التالية تصور نسب الأديان حسب تقسيم التعداد في كولومبيا البريطانية.

أين تقع مناطق فانكوفر الأكثر تنوعًا دينيًا؟

يعد جنوب فانكوفر، وخاصة حول منطقة فانكوفر الكبرى وكويشان، موطنًا للتعددية الثقافية. وبالتالي، يمكننا أن نرى أن مواطني هذه المناطق يتبعون ديانات مختلفة. من المثير للدهشة أن غالبية سكان كولومبيا البريطانية تتكون من أفراد لا أدريين؛ الذين لا يتبعون أي دين. الديانات التقليدية للسكان الأصليين هي من بين الديانات الأقل متابعة في كولومبيا البريطانية….المزيد
.
  كاتبة المقالنتالي كريمصحفيةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل natalie@canadaalyom.com
.
موضوعات جماهيرية :

كيفية الحصول على تأشيرة طالب لكندا

إيجابيات وسلبيات العيش في كندا

اللجوء الإنساني في كندا

تكلفة العيش في كندا

هدية لمن يرغب في السفر لكندا

أفضل الأماكن للانتقال والعيش في كندا

13 طريقة تمكنك من الهجرة لكندا 2024

تكاليف الدراسة للطلاب الأجانب في كندا

فرصة عمل في كندا – التقديم مجاني

.
#كندا اليوم,#الاديان في كندا,#حقيقة كندا,#الناس في كندا,#مسلمي كندا,#ديانات كندا,#كندا والاسلام,#اكثر دين في العالمكندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.