برنامج العمال المهرة الفيدرالي بكندابرنامج العمال المهرة الفيدرالي بكندا

كندا اليوم – أعلنت IRCC الكندية عن مسارين جديدين للهجرة هذا الأسبوع في إطار المسار التجريبي لمسارات التنقل الاقتصادي (EMPP).
مسارات جديدة للهجرة لدعم اللاجئين والأفراد النازحين في محاولة لخلق المزيد من الفرص للاجئين المهرة والأفراد النازحين ، كشفت كندا عن مسارين جديدين للهجرة في إطار مشروع مسارات التنقل الاقتصادي التجريبي (EMPP). تهدف هذه التدفقات إلى تسخير مواهب الأفراد الذين غالبًا ما يتم تجاهلهم وتزويدهم بفرصة لمواصلة حياتهم المهنية في كندا ، من خلال الاستفادة من تعليمهم ومهاراتهم وتدريبهم وخبراتهم.

التزام كندا بتسهيل اندماج اللاجئين

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

جاء هذا الإعلان من قبل وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة. وسلط الضوء على التزام كندا بتسهيل اندماج اللاجئين والمشردين في المجتمع. كان إعلان يوم الاثنين أيضًا متابعة للالتزام الذي تم التعهد به خلال هذة السنة سيتمكن المرشحون أيضًا من الاستمرار في التقديم من خلال المسارات الاقتصادية الإقليمية الحالية لبرنامج EMPP.
يتيح إدخال تدفقات الهجرة هذه لأصحاب العمل الكنديين الوصول إلى مجموعة من اللاجئين المهرة لمساعدتهم على تلبية متطلبات العمل. لا يساعد هذا الوصول في زيادة الهجرة الاقتصادية لكندا وشغل الوظائف المهمة المطلوبة فحسب ، بل يتماشى أيضًا مع الأهداف الإنسانية الحالية لكندا.
تم تصميم أول مسارين ، وهو برنامج عرض الوظائف الفيدرالية EMPP ، للمرشحين الذين تلقوا عرض عمل من صاحب عمل كندي. يمكّن هذا الدفق الشركات الكندية من توظيف أفراد مؤهلين لمجموعة واسعة من الوظائف المطلوبة. تشمل فرص العمل العديد من الصناعات ، بما في ذلك الرعاية الصحية (مساعدو الممرضات ، وعمال الدعم الشخصي ، ومساعدي الرعاية طويلة الأجل) ، والتكنولوجيا (مهندسو البرمجيات ، ومصممي الويب) ، والهندسة (المهندسين الميكانيكيين والكهربائيين ، والفنيين) ، والخدمات اللوجستية والتخزين ، والسياحة والضيافة ، وكذلك خدمات النقل والشاحنات.

عرض عمل للاجئين ذوي المهارات العالية
وفي الوقت نفسه ، تم تصميم برنامج EMPP Federal Skills بدون عرض عرض عمل للاجئين ذوي المهارات العالية الذين لا يمتلكون عرض عمل. يدرك هذا التيار أن بعض المرشحين يمتلكون مهارات مطلوبة بشدة في جميع أنحاء كندا وسيؤمنون العمل بعد الوصول إلى كندا.

يتماشى توسيع وتوسيع نطاق EMPP مع التزام كندا كرئيس لفريق العمل العالمي المعني بتنقل العمالة. في العام الماضي وحده ، أعادت كندا توطين أكثر من 46،500 لاجئ من أكثر من 80 دولة. تهدف الحكومة الكندية إلى مواصلة تعزيز استجابة أنظمة الهجرة لديها للاحتياجات الاقتصادية والإنسانية.
أدى النقص الحاد في سوق العمل إلى تحول الكثيرين إلى الهجرة كمسار للمضي قدمًا في معالجة هذا النقص الحاد. تتبنى خطة 2023-2025 الهجرة كاستراتيجية لمساعدة الشركات في العثور على عمال. كما يهدف إلى استقطاب المهارات المطلوبة لشغل القطاعات الرئيسية ، مثل الرعاية الصحية ، والحرف الماهرة ، والتصنيع والتكنولوجيا. سيساعد هذا في إدارة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه كندا في العقود القادمة.

استقبال 465 ألف مهاجر جديد
على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، ستزيد كندا عدد المهاجرين الجدد إلى البلاد كل عام. تهدف كندا هذا العام إلى استقبال 465 ألف مهاجر جديد. سيرتفع الهدف إلى 485 ألف مهاجر جديد في عام 2024. وسيرتفع مرة أخرى في عام 2025 إلى 500 ألف مهاجر جديد. في العام الماضي ، استقبلت كندا حوالي 437000. تهدف أهداف الهجرة الطموحة هذه إلى حد كبير إلى الحد من نقص العمالة في جميع أنحاء البلاد.

تهدف الخطة الجديدة أيضًا إلى زيادة البرامج الإقليمية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية المستهدفة ، من خلال برنامج المرشح الإقليمي ، وبرنامج الهجرة الأطلسي ، والمبادرة التجريبية للهجرة الريفية والشمالية….المزيد
.

كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

.
موضوعات جماهيرية :

تصريح العمل في كندا
الهجرة واللجوء لكندا للسودانيين

رابط مجاني للسفر إلى كندا

قرعة كندا

تصريح عمل مفتوح لكندا

قوانين وتشريعات الهجرة الكندية

وظائف في فندق ومنتجع بكندا

أسهل الطرق للهجرة إلى كندا 2023 و2024

ما هي أسهل طريقة للسفر إلى كندا؟

أفضل مواقع العمل المجانية والمميزة في كندا

العمل في كندا,فرص العمل في كندا,عقود العمل في كندا,شروط العمل في كندا,كيف يمكن العمل في كندا,العمل والعيش في كنداكندا.,أخبار كندا اليوم, أخبار اليوم في كندا, صوت كندا, كندا اليوم, كندا بالعربي,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.