الهجرة واللجوء لكنداالهجرة واللجوء لكندا

اللاجئون الجدد في كندا
في تقرير لموقع كندا اليوم عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

تثبت الأبحاث أنه بينما يستفيد اللاجئون من الحياة الآمنة الجديدة التي توفرها كندا ، فإنهم يمثلون أيضًا رصيدًا رئيسيًا للبلد.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

سواء تم الاعتراف بهم كلاجئين في كندا أو أعيد توطينهم من الخارج ، فتحت كندا أبوابها ، حيث قدمت الحماية وفرصة لبناء حياة جديدة لـ 1،088،015 لاجئًا منذ عام 1980. يعاني اللاجئون من معدل بطالة منخفض يبلغ تسعة بالمائة ، وهو ما يقارب البطالة الكندية المعدل – الجلوس عند ستة بالمائة (بين سن 25 و 54).
وصول اللاجئين إلى كندا

مع تأقلمهم مع وطنهم الجديد ، يميل اللاجئون إلى الانضمام إلى الطبقة المتوسطة الوطنية بعد حوالي خمس سنوات من وصولهم. على الرغم من أنهم يواجهون دخلاً أقل من المتوسط ​​عند وصولهم إلى كندا لأول مرة ، إلا أنهم يتقدمون بسرعة. تُظهر البيانات من السنة الضريبية 2014 أن واحدًا من كل أربعة لاجئين يكسب سنويًا ما بين 40،000 دولار و 79،999 دولار. يقارن هذا النسبة المئوية للكنديين (27٪) وإجمالي المهاجرين (24٪) الذين يحصلون على دخل من الطبقة المتوسطة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن اللاجئين يساهمون بضرائب دخل أكثر مما يستخدمونه في الخدمات والمزايا العامة.

مستوى مهارة اللاجئ في كندا

مساهمات اقتصادية كبيرة

إن الإنجازات الاقتصادية للاجئين مهمة بالنظر إلى أن معظمهم يصلون بموارد مالية قليلة أو معدومة. يملأ اللاجئون وظائف في مجموعة متنوعة من الصناعات – غالبًا في الأماكن التي يحتاجها الاقتصاد الكندي بشدة. من بين جميع اللاجئين العاملين ، يعمل 51 بالمائة في وظائف تتطلب مهارات عالية – بما في ذلك أطباء الأسنان والمهندسين المعماريين والأطباء ومهندسي البرمجيات ومديري الخدمات. وفقًا لبيانات عام 2016 ، كان 33 بالمائة من اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 عامًا يعملون في وظائف تتطلب تعليمًا ثانويًا أو تدريبًا محددًا ، بينما كان خُمسهم يعملون في وظائف تتطلب درجة جامعية أو أعلى.

مستوى تعليم اللاجئين في كندا

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم اللاجئون ببناء الأعمال التجارية وفرص العمل. في الواقع ، فإن معدل ريادة الأعمال بين اللاجئين أعلى من الكنديين ، حيث يبلغ الأول 14٪ والأخير 12٪. وهذا يشمل أولئك الذين يعملون لحسابهم الخاص ويملكون شركاتهم الخاصة ، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 30 عامًا. واحتضانًا للفرص التي يوفرها العيش في كندا ، يستخدم هؤلاء اللاجئون مهاراتهم الفردية لبناء أعمال تعمل على تحسين صحة اقتصادنا وتنوعه.
مواقع الاستيطان وسد الفجوات

يختار العديد من اللاجئين الاستقرار في البلدات والمدن الكندية الأصغر. من شمال Nunavut ، NWT إلى الغرب Prince Rupert ، BC ، أو شرق Fredericton ، NB – لقد أعيد توطينهم في جميع أنحاء البلاد.

أظهرت بيانات التعداد السكاني لعام 2016 أن الوافدين الجدد ، يليهم اللاجئون ، هم الأكثر احتمالا لإعادة التوطين في مناطق ريفية أصغر. أثبت اللاجئون الذين وصلوا من عام 2011 إلى عام 2016 أن نسبة أعلى قليلاً من 48 في المائة يعيشون في بلدات ومدن أصغر مقارنة بـ 44 في المائة من جميع المهاجرين الآخرين.

تستفيد هذه المجتمعات الصغيرة من إعادة توطين اللاجئين لأنها تسد فجوات العمل. إن سكان كندا يشيخون بشكل كبير – ونحن بحاجة إلى المزيد من الشباب لتعزيز اقتصادنا. يأتي معظم اللاجئين إلى كندا في وقت مبكر من حياتهم ، حيث بلغ متوسط ​​العمر 28.9 عامًا في عام 2016. وبالمقارنة مع متوسط ​​العمر في كندا ، والذي انتقل من 37.7 في عام 2001 إلى 41.0 في عام 2016 ، فإن اللاجئين أصغر بحوالي 11.1 عامًا. كان عدد اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 عامًا في عام 2016 57 بالمائة ، بينما كان المواطنون الكنديون المولدون في تلك الفئة العمرية 38 بالمائة.

ملكية المنزل والتعليم في كندا

يعد امتلاك منزل علامة على الوضع المالي المستقر والصحي ، ويشير إلى الشعور بالديمومة في المجتمع. على الرغم من الصراعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي ربما واجهوها في السنوات الأولى من إعادة التوطين ، أصبح اثنان من كل ثلاثة لاجئين يمتلكون منازل بعد 10 سنوات في كندا – أي 65 بالمائة من العائلات – مقارنة بـ 79 بالمائة من المواطنين الكنديين المولد. في الواقع ، يشتري ثلث العائلات اللاجئة منازلهم الخاصة خلال السنوات الخمس الأولى من الانتقال إلى كندا.

في المدارس ، يتسم الأطفال اللاجئون بالكفاءة والعمل الجاد مثل الأطفال المولودين في كندا. في الواقع ، إنهم يتفوقون على نظرائهم الكنديين المولد في معدلات إتمام برامج المدارس الثانوية والجامعات والكليات والدراسات العليا. استنادًا إلى بيانات التعداد السكاني لعام 2016 ، معدل إتمام درجة البكالوريوس أو التعليم فوق مستوى البكالوريوس

تبلغ نسبة el للاجئين 25.5 بالمائة ، مقارنة بالطلاب المولودين في كندا ، وتبلغ نسبتهم 18.5 بالمائة. يصبح هؤلاء الشباب عاملين ذوي مهارات عالية ويدخلون مختلف الصناعات ، وهم أعضاء ذوو قيمة عالية في المجتمع.

المواطنة والانتماء في كندا

يهاجر الكثير من الناس على أمل إنشاء منزل جديد دائم ، وخاصة أولئك الذين يأتون إلى كندا. من بين جميع فئات الهجرة ، يتمتع اللاجئون بأعلى معدلات المواطنة. لكي تصبح مواطنًا كنديًا ، يجب أن يجتاز اختبارًا ، ويدفع رسومًا ، ويعيش في كندا لمدة ثلاث سنوات على الأقل. يشمل الاختبار التاريخ الكندي والجغرافيا والاقتصاد والقوانين والرموز ومستويات الحكومة الكندية. من بين جميع اللاجئين ، أصبح 89 في المائة في نهاية المطاف مواطنين كنديين ، بينما حصل 84 في المائة من مهاجري الطبقة الاقتصادية و 80 في المائة من مهاجري الفئة العائلية على الجنسية أيضًا.

الحصول على جنسية الكندية

على الرغم من أنهم قد يواجهون أحيانًا اختلافات ثقافية أو تمييزًا عنصريًا أو كرهًا للأجانب ، إلا أن اللاجئين يعبرون عن شعور قوي بالانتماء في كندا. إنهم في الواقع يشعرون بأنهم أكثر اندماجًا من الأشخاص المولودين في كندا. يشعر حوالي 95 في المائة من اللاجئين بإحساس قوي بالانتماء ، مقارنة بنسبة 91 في المائة من المواطنين المولودين في كندا. مكرسًا لبناء حياة جيدة لأنفسهم في وطنهم الجديد ، يلتزم اللاجئون بالاندماج في المجتمع.

بناء مستقبل أكثر إشراقًا في كندا

غالبًا ما يدخل اللاجئون إلى كندا هربًا من الحرب والاضطهاد على أمل خلق حياة جديدة ومزدهرة لأنفسهم ولعائلاتهم. كما تشهد مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، فإن أعضاء المجتمع الجديد هؤلاء لهم تأثير إيجابي على البلاد. ولأنهم يجلبون الطموح والمهارة ، فإنهم يشكلون إضافة رائعة لكندا ، تثري البلاد اقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا..المزيد

كاتبة المقال
نتالي كريم
صحفية
مؤسسة كندا اليوم الاعلامية
للتواصل natalie@canadaalyom.com

اللاجئين في كندا,لاجئ في كندا,اللاجئ في كندا,كندا اليوم ,بيوت اللاجئين في كندا,رواتب اللاجئين في كندا,دعم الوافدين الجدد لكندا, اللاجئون الجدد في كندا, دعم اللاجئين في كندا,حياة اللاجئين في كندا,سكن اللاجئين في كندا,اللاجئين اليمنيين في كندا,اللاجئين السوريين في كندا,وضع اللاجئين في كندا,كيف وضع اللاجئين في كندا,مساعدات اللاجئين في كندا,منازل اللاجئين في كندا,معيشة اللاجئين في كندا,مخيمات اللاجئين في كندا,منازل اللاجئين في كندا,كامب اللاجئين في كندا,رواتب اللاجئين في كندا,دراسة اللاجئين في كندا,حياة اللاجئين في كندا,بيوت اللاجئين في كندا,رواتب اللاجئين في كندا 2022, أخبار كندا اليوم, #أخبار اليوم في كندا,

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *