كولومبيا البريطانيةكولومبيا البريطانية

كندا اليوم – برنامج المرشح الإقليمي في كولومبيا البريطانية (BC PNP) هو برنامج هجرة اقتصادية يديره فرع برامج الهجرة في حكومة كولومبيا البريطانية.

يمكّن البرنامج المقاطعة من اختيار وترشيح العمال الأجانب والطلاب الدوليين ورجال الأعمال للمساعدة في تلبية احتياجات سوق العمل في كولومبيا البريطانية ، ودعم أولويات الحكومة ، والمساعدة في تنمية اقتصاد كولومبيا البريطانية. إذا تم ترشيحك ، فيمكنك أنت وعائلتك التقدم بطلب إلى IRCC لتصبح مقيمًا دائمًا في كندا.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

الأولويات والمبادرات الإستراتيجية
برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC PNP) هو برنامج هجرة تدار بشكل مشترك من قبل المقاطعة وكندا بموجب اتفاقية الهجرة بين كندا وكولومبيا البريطانية (CBCIA). من خلال BC PNP ، تقوم BC بترشيح المتقدمين الذين يساعدون في تلبية احتياجات سوق العمل الفريدة في المقاطعة والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

تخصص BC عددًا محددًا من الترشيحات كل عام. تساعد الأولويات والمبادرات الإستراتيجية في ضمان إدارة برنامج BC PNP بشكل أكثر فاعلية بحيث يظل متوافقًا مع الخطة الاقتصادية StrongerBC مع الحفاظ على تكامل البرنامج ودعم المتقدمين المؤهلين لتحقيق النجاح.

ستستمر المقاطعة في مراقبة وتقييم البرنامج الوطني الفلسطيني في كولومبيا البريطانية لضمان مواءمته مع جهود التعافي لدعم مجتمعات أقوى وأكثر قدرة على الصمود.

دعم اقتصاد الرعاية في كولومبيا البريطانية
لدى كولومبيا البريطانية حاجة ماسة لمزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية ومعلمي الطفولة المبكرة (ECEs). بموجب BC PNP ، يتم إعطاء الأولوية لهذه المهن ، مما يزيد من دعم اقتصاد الرعاية. سيتم منح العاملين في مجال الرعاية الصحية في مهن محددة و ECEs أولوية الوصول للتقديم ، مما يوفر فرصة أفضل للتقييم بموجب معايير الأهلية للبرنامج.

سيتم منح المسجلين الذين تكون مهنتهم مدرجة في قائمة محددة مسبقًا للمهن الصحية المطلوبة و ECEs ، والذين لديهم عرض عمل مؤهل ودائم في كولومبيا البريطانية ، أولوية الوصول إلى BC PNP. فئة هيئة الصحة مفتوحة لأي مهنة.

يتم تحقيق الأولوية في الوصول من خلال الفئات المباشرة إلى التقديم ، مثل العمال المعينين من قبل هيئة الصحة ، أو السحوبات المستهدفة للعمال المؤهلين مع عرض عمل مثل ECE أو في إحدى المهن المطلوبة في مجال الرعاية الصحية. نظرًا لأن المسجلين / المتقدمين وأصحاب العمل يجب أن يستمروا في تلبية جميع معايير البرنامج ذات الصلة ، يرجى مراجعة دليل برنامج BC PNP Skills Immigration للحصول على تفاصيل محددة.

BC PNP Tech
توفر BC PNP Tech لأصحاب العمل في مجال التكنولوجيا في BC القدرة المستمرة على توظيف المواهب الدولية والاحتفاظ بها في المهن التقنية عندما لا يتوفر العمال المهرة المحليون. تمنح هذه المبادرة العمال الأجانب المطلوبين والطلاب الدوليين طريقًا إلى الإقامة الدائمة ، حتى يتمكنوا من المساعدة في تنمية اقتصادنا وبناء حياة رائعة هنا في BC

BC. لقد دعمت PNP Tech أكثر من 6000 عامل تقني ليتم ترشيحهم للإقامة الدائمة منذ إنشائها تم إطلاقه في مايو 2017. تساعد BC PNP Tech على ضمان استمرار BC في جذب المواهب اللازمة والاحتفاظ بها للحفاظ على قطاع التكنولوجيا وتنميته في المقاطعة.

دلائل الميزات
تعتمد الميزات الرئيسية لشركة BC PNP Tech على الخدمة وحسن التوقيت وتحديد الأولويات والمشاركة استجابة لاحتياجات الصناعة. نحن نقدم خدمة كونسيرج لأصحاب العمل للشركات التي ترغب في دعم مقدم الطلب بموجب BC PNP Tech. إذا كنت صاحب عمل تقني في كولومبيا البريطانية وترغب في معرفة المزيد عن البرنامج أو هذه المبادرة ، فيرجى الاتصال بمكتبنا عبر البريد الإلكتروني PNPConcierge@gov.bc.ca . نجري سحوبات مستهدفة للتكنولوجيا فقط لضمان حصول المتقدمين المهرة في مجال التكنولوجيا على أولوية الوصول إلى البرنامج. نقوم أيضًا بتعيين الملفات إلى فريق متخصص ، مما يؤدي إلى معالجة التطبيقات التقنية في الوقت المناسب.

نواصل إشراك أصحاب العمل في مجال التكنولوجيا وأصحاب المصلحة في الصناعة بشكل استباقي من خلال التوعية المستهدفة والأنشطة الأخرى ، لمواكبة المشكلات التي تواجه قطاع التكنولوجيا في

مزايا BC لمقدمي الطلبات:
مسار هجرة لا يتطلب تقييم تأثير سوق العمل (LMIA)
خطابات دعم تصريح العمل للمرشحين حتى يتمكنوا من التقدم للحصول على تصريح عمل جديد أو تجديد تصريح العمل الحالي ومواصلة العمل طوال عملية الإقامة الدائمة الفيدرالية
خدمات دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني والهاتف حتى الإقامة الدائمة
البرنامج التجريبي لمسارات التنقل الاقتصادي (EMPP)
في عام 2018 ، أطلقت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) برنامج مسارات التنقل الاقتصادي التجريبي (EMPP) لتوفير مسارات تكميلية للإقامة الدائمة للاجئين المهرة.

يساعد برنامج EMPP أرباب العمل في العثور على لاجئين مهرة لشغل وظائف لا يمكن شغلها محليًا بسبب نقص العمالة في كولومبيا البريطانية. يصل المتقدمون الناجحون لبرنامج EMPP إلى المقاطعة كمقيمين دائمين ويساهمون بمهاراتهم وخبراتهم في صاحب العمل الجديد وسوق العمل في كولومبيا البريطانية.

يشمل الشركاء التجريبيون IRCC ، مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC PNP) ، وكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR) وشركاء معينين من المنظمات غير الحكومية (المنظمات غير الحكومية).

دور IRCC
ستستمر IRCC في قبول تطبيقات EMPP ضمن مسارات الهجرة الاقتصادية. IRCC مسؤولة أيضًا عن الإشراف التشغيلي وتوجيه السياسة في EMPP.

دور BC PNP
نحن نشارك في المرحلة الثانية من EMPP. يتمثل دورنا في معالجة التسجيلات والطلبات المقدمة من مرشحي EMPP. نحن نقبل ال

تسجيلات والتطبيقات من المرشحين ذوي المهارات والخبرة اللازمة للتأهل في إطار المهن التكنولوجية الرئيسية لشركة BC PNP Tech. هذه المهن لها طلب قوي في سوق العمل ، ورواتب متوسطة عالية وتوظيف جيد.

ستستهدف المقاطعة مبدئيًا ما يصل إلى 50 لاجئًا من ذوي المهارات في برنامج EMPP والذين يستوفون معايير البرنامج والذين تمت إحالتهم إلى BC PNP من قبل منظمة غير حكومية شريكة معينة.

دور الشركاء المعينين من المنظمات غير الحكومية
سيساعد الشركاء المعينون من المنظمات غير الحكومية في تحديد المرشحين في الخارج من ذوي المهارات والمؤهلات المطلوبة ، وسيسهلون التوافق مع الفرص المحلية. كما أنها توفر إعداد وتقديم طلبات الهجرة لمرشحي EMPP.

يمكن للشركاء المعينين من المنظمات غير الحكومية مساعدة أرباب العمل في العثور على مرشحين لاجئين مهرة في الخارج يستوفون متطلبات الأهلية لبرنامج EMPP. إنهم يطابقون هؤلاء المرشحين بالمهارات والمؤهلات لشواغر وظيفية محددة. كما أنها تساعد في إعداد وتقديم طلبات الهجرة لمرشحي EMPP.

شركاء المنظمات غير الحكومية المعينون لخطة الشراكة الأوروبية للطوارئ هم:
موهبة تتجاوز الحدود
ريفيوجبوينت
المواهب
موهبة اللاجئين JumpStart
الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين (HIAS )
FOCUS للمساعدات الإنسانية
إقراض طاحونة هوائية صغيرة (قروض متناهية الصغر للمرشحين)
جدارة – أهلية
لكي تكون مؤهلاً لبرنامج EMPP ، يجب على المرشحين:
تلبية متطلبات أهلية IRCC لـ EMPP
تلبية متطلبات BC PNP لفئة العمال المهرة
تلبية متطلبات BC PNP لـ BC PNP Tech
إحالتها من قبل منظمة غير حكومية شريكة معينة
يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الأهلية والمتطلبات والعملية في دليل برنامج BC PNP Skills Immigration Guide .

معالجة
يمكن لأصحاب العمل في BC الذين يتطلعون إلى توظيف مرشح EMPP لشغل وظيفة شاغرة في إحدى وظائف BC PNP Tech ، والتي لا يمكن ملؤها محليًا ، الاتصال بشريك معين من المنظمات غير الحكومية مباشرةً.

معلومات اكثر
إذا كنت صاحب عمل تستأجر لإحدى المهن المؤهلة لـ BC PNP Tech وترغب في معرفة المزيد عن EMPP ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على PNPConcierge@gov.bc.ca لمزيد من المعلومات.

قم بزيارة موقع IRCC للحصول على معلومات حول EMPP ومتطلبات الأهلية الفيدرالية وعملية التقديم.

هجرة رجال الأعمال
تمكّن فئات هجرة رجال الأعمال BC من جذب واختيار رواد الأعمال الجاهزين للاستثمار من ذوي الخبرة التجارية وترشيحهم للإقامة الدائمة للعيش في كولومبيا البريطانية وإدارة أعمالهم الخاصة. يدعم رواد الأعمال الدوليون نمو اقتصاد كولومبيا البريطانية ويساعدون مع عائلاتهم في خلق التنوع في المجتمعات الحضرية والريفية في جميع أنحاء المقاطعة.

لدعم التنمية الاقتصادية المتوازنة والقوية في جميع أنحاء المقاطعة ، تم إطلاق المشروع الإقليمي التجريبي لهجرة رجال الأعمال (EI) في عام 2019. ويستند البرنامج الإقليمي EI التجريبي على التعاون بين المجتمعات وحكومة المقاطعة لجذب وتحديد رواد الأعمال الأجانب الذين يقترحون الأعمال التجارية المتوافقة مع أولويات التنمية الاقتصادية المجتمعية. عبر فئات EI ، سيتم إعطاء الأولوية لدعوات التقديم لرواد الأعمال الدوليين المؤهلين الذين يحيلهم مجتمع إقليمي مشارك.

ضمن فئة EI Base ، يمكن لمقدمي الطلبات أن يقترحوا إما بدء نشاط تجاري جديد أو شراء شركة قائمة. لدعم التوازن ، قد تكون الدعوات الدورية موجهة إما لبدء أو شراء الأعمال التجارية القائمة ، خاصة لتلك الموجودة في المراكز الأصغر.

يمكن أيضًا إعطاء الأولوية لقطاعات أعمال محددة للتطبيق ضمن فئة قاعدة EI. بمجرد تأكيد ذلك ، ستتم إضافتهم إلى هذه الصفحة قبل دعوة مستهدفة لتطبيق السحب.

المهن ذات الأولوية
يحتوي هذا القسم على المهن ذات الأولوية التي يمكن دعوتها للتقديم في السحوبات الدورية المستهدفة.
وظائف BC PNP Tech
اقتصاد الرعاية: مهن الرعاية الصحية
اقتصاد الرعاية: مهن رعاية الأطفال
المهن الأخرى ذات الأولوية
لمزيد من المعلومات حول السحوبات ، قم بزيارة صفحة دعوات التقديم. للحصول على وصف للواجبات الرئيسية لكل مهنة ، قم بزيارة التصنيف المهني الوطني.

مهن BC PNP Tech
0131 مديرو شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية
0213 مديرو أنظمة الكمبيوتر والمعلومات
0512 المديرون – النشر والصور المتحركة والبث وفنون الأداء
2131 المهندسين المدنيين
2132 المهندسين الميكانيكيين
2133 مهندسو الكهرباء والإلكترونيات
2134 مهندسو الكيمياء
2147 مهندسو الكمبيوتر (باستثناء مهندسي ومصممي البرمجيات)
2171 محللو نظم المعلومات 2172
محللو قواعد البيانات ومسؤولو البيانات
2173 مهندسو ومصممي البرمجيات
2174 مبرمجي الكمبيوتر ومطوري الوسائط التفاعلية
2175 مصممي ومطوري الويب
2221 تقنيو وفنيو بيولوجيا
2241 تقنيو وفنيو الهندسة الكهربائية والإلكترونية
2242 فنيو الخدمات الإلكترونية (المعدات المنزلية والتجارية)
2243 فنيو وميكانيكا الأجهزة الصناعية
2281 فنيو شبكات الكمبيوتر
2282 فنيو دعم المستخدم
2283 فنيو اختبار نظم المعلومات
5121 المؤلفون والكتاب
5122 المحررين
5125 المترجمين والمصطلحات والمترجمين الفوريين
5224 فنيي البث
5225 فنيي تسجيل الصوت والفيديو
5226 المهن الفنية والتنسيقية الأخرى في الأفلام المتحركة والبث وفنون الأداء
5227 دعم المهن في الصور المتحركة والبث والتصوير وفنون الأداء
5241 مصممو الجرافيك والرسامون
6221 متخصصو المبيعات الفنية – تجارة الجملة

اقتصاد الرعاية: مهن الرعاية الصحية
0311 مدراء في الرعاية الصحية
3011 منسقو التمريض والمشرفون
3012 ممرضون مسجلون وممرضون نفسيون مسجلون
3111 طبيبًا متخصصًا
3112 ممارسًا عامًا وأطباء أسرة
3113 طبيب أسنان
3122 مقوم العظام
3124 ممارسو الصحة الأولية المتحالفون
3125 مهن مهنية أخرى في التشخيص والعلاج الصحي
3131 الصيادلة
3132 أخصائي التغذية و أخصائيو التغذية
3141 أخصائي السمع وأخصائيي أمراض النطق واللغة
3142 أخصائي العلاج الطبيعي
3143 أخصائي العلاج الوظيفي
3144 مهن مهنية أخرى في العلاج والتقييم
3211
تقنيي المختبرات الطبية 3212 فنيي المختبرات الطبية ومساعدي علماء الأمراض
3214 أخصائيي العلاج التنفسي ، أخصائيي الإرواء السريري وتقنيي القلب والرئة
3215 تقنيي الإشعاع
الطبي 3216 أخصائي تخطيط الصدى الطبي
3217 تقنيي أمراض القلب وتقنيي التشخيص الكهربية ،
3219 التقنيين الطبيين الآخرين و فنيون (باستثناء صحة الأسنان)
3221
طبيب أسنان 3222 أخصائي صحة الأسنان ومعالجين أسنان
3223 تقني الأسنان والفنيون ومساعدو المختبرات
3232 ممارسو العلاج الطبيعي
3233 ممرضون عمليون مرخصون
3234 مهن
شبه طبية 3237 مهن فنية أخرى في العلاج والتقييم
3411 مساعدو طب الأسنان
3413 مساعدو ممرضون ومسؤولون ومساعدو خدمة مرضى *
4151 أخصائي نفسي
4152 أخصائي اجتماعي
4153 عائلة وزواج والمستشارون الآخرون ذوو الصلة
4212 العاملون في الخدمة الاجتماعية والمجتمعية

* لأغراض خطة العمل الوطنية في كولومبيا البريطانية ، فإن مساعدي الرعاية الصحية / مساعدي الرعاية الصحية هم فقط المؤهلون بموجب NOC 3413.

اقتصاد الرعاية: مهن رعاية الأطفال
4214 مربي ومساعدو الطفولة المبكرة

المهن الأخرى ذات الأولوية
3114 الأطباء البيطريون
3213 تقنيو صحة الحيوان والفنيون البيطريون

تحديثات COVID-19
تحديثات عمليات برامج الهجرة : كيف يؤثر COVID-19 على عملياتنا المنتظمة
معلومات COVID-19 الخاصة بالبرنامج: كيف يؤثر COVID-19 على برامج معينة ومواقف شخصية:
هجرة المهارات
هجرة رجال الأعمال
المرشحون لمقاطعة كولومبيا البريطانية
معلومات حول COVID-19 وجهات الاتصال: أين تتعلم المزيد
معلومات الاتصال بحكومة كندا
تحديثات عمليات برامج الهجرة
تعد صحة وسلامة موظفي برنامج الترشيح الإقليمي في BC (BC PNP) والعملاء والمجتمع الذي نعمل فيه على رأس أولوياتنا. نواصل الاستجابة لتأثيرات جائحة COVID-19 على PNP BC ونعمل على تقديم تحديثات دقيقة وفي الوقت المناسب حول عملياتنا.

لقد أجرينا بعض التغييرات على عملياتنا:
مكتبنا مغلق يومي الاثنين والجمعة.
يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني فقط لجميع الطلبات ، بما في ذلك طلب مكالمة هاتفية من BC PNP. يرجى تضمين رقم هاتف في بريدك الإلكتروني حيث يمكننا الاتصال بك مرة أخرى.
إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على معلومات لموظفي BC PNP ، فيرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني وصفًا لحالتك. قم بتضمين التفاصيل إذا واجهت تأخيرات في تقديم المستندات ، والتقديم ، والرد على خطابات الإنصاف الإجرائي ، والمواعيد النهائية للبرنامج الأخرى. سنأخذ المعلومات في الاعتبار عند تقييم طلبك.
تستمر عمليات BC PNP المنتظمة
الاستفسارات – نواصل الرد على الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني والهاتف في غضون 5 أيام عمل.
التطبيقات – نستمر في تلقي ومعالجة جميع الطلبات لكل من فئتي Entrepreneur و Skills Immigration. لا يزال بإمكانك تقديم التسجيلات والتطبيقات باستخدام نظام BCPNP Online.
الرسوم والمبالغ المستردة – نفرض رسومًا لمعالجة التسجيلات والتطبيقات وطلبات المراجعة. لن نقوم برد رسوم الطلب بعد أن نبدأ في تقييم تسجيلك (هجرة رواد الأعمال فقط) أو طلبك. طلب مراجعة الرسوم غير قابلة للاسترداد.
المقابلات – يقوم موظفو BC PNP بجدولة مقابلات Entrepreneur Immigration. سيتواصل معك مستشار البرنامج بخصوص طلبك.
التقارير النهائية – تتم معالجة التقارير النهائية من قبل موظفي BC PNP. نقوم بجدولة زيارات الموقع على أساس كل حالة على حدة. سيتواصل معك مستشار البرنامج بخصوص تقريرك النهائي.
دعم ما بعد الترشيح – نواصل معالجة طلبات ما بعد الترشيح لخطابات دعم تصريح العمل والتغييرات في التوظيف. يخبرك دليل ما بعد الترشيح بكيفية القيام بذلك وهو موجود في صفحة المستندات الخاصة بنا .
التحديثات – سننشر المزيد من التحديثات على موقعنا على الإنترنت عندما تكون متوفرة.
​معلومات خاصة ببرنامج COVID-19
هجرة المهارات
عام
هناك إضافة إلى دليل برنامج الهجرة إلى BC PNP الذي يوضح بالتفصيل التدابير المؤقتة التي تم تقديمها بسبب COVID-19 .

يتضمن الملحق معلومات حول الكيفية التي ستأخذ بها لجنة حماية الطفل في كولومبيا البريطانية في الاعتبار التغييرات في حالة التوظيف في كل مرحلة من مراحل العملية.

في حالة وجود تعارض بين الملحق ودليل برنامج BC PNP Skills Immigration و Express Entry BC ، سيكون الملحق هو السياسة الرسمية. يسري الملحق حتى إشعار آخر من BC PNP ويمكن إجراء التغييرات دون إشعار.

تقع على عاتقك كمسجل أو مقدم طلب إثبات أنك تستوفي متطلبات البرنامج كما هو موضح في دليل البرنامج.

يجب أن تفي بمتطلبات البرنامج في ذلك الوقت التسجيل ووقت تقديم الطلب .

إذا كنت لا تعمل في مكان عملك المعتاد:
إذا كنت تعمل من المنزل بسبب توجيهات التباعد الاجتماعي ، فقد تكون مؤهلاً للترشيح إذا كنت تستوفي جميع المعايير الأخرى
إذا كنت تعمل من موقع خارج كولومبيا البريطانية ، فإن ترتيب عملك غير مؤهل للبرنامج
تغييرات جوهرية في التوظيف
عند تقييم تسجيلك أو طلبك أو تقييمك ، تغيرت الطريقة التي نأخذ بها في الاعتبار تغييرات جوهرية معينة في حالة التوظيف. تم وصف هذه التغييرات في الملحق الخاص بدليل برنامج الهجرة إلى BC PNP Skills .

وثيقة المواعيد النهائية
قبل التسجيل ، نتوقع أن تكون قد جمعت جميع المستندات المطلوبة ، بما في ذلك نتائج اختبار اللغة وتقييم الاعتماد التعليمي والدبلومات.

ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من تقديم مستندات من أطراف ثالثة بسبب COVID-19 ، فيجب عليك الرد بحلول الموعد النهائي المحدد (أي للوفاء بالموعد النهائي لتقديم الطلبات أو الموعد النهائي للرد على طلب المعلومات ، وما إلى ذلك) بما يلي:
شرح مكتوب عن سبب عدم تمكنك من الحصول على المستند (المستندات) ، و
دليل على أنك طلبت المستن

د (المستندات) من الفرد أو المنظمة التي ستصدرها أو دليل على أن الهيئة المصدرة لا تصدر المستندات بسبب COVID-19
سنتابع معك أثناء التقييم. يجب عليك تقديم أي مستندات مفقودة إلينا بمجرد استلامها.

المرشحون للمبتدئين وشبه المهرة (ELSS)
يجب أن يكون مرشحو ELSS قد أكملوا 9 أشهر من العمل المستمر بدوام كامل مع صاحب العمل الذي يدعم تطبيق BC PNP قبل التسجيل في BC PNP.

المرشحون للخريجين الدوليين
بالنظر إلى تأثير جائحة COVID-19 على مرشحي IG الذين فقدوا وظائفهم ، سنقبل تسجيلك الجديد ضمن فئة IG إذا كان بإمكانك إثبات أن تسجيلك الأصلي قد تم تقديمه في غضون فترة زمنية مدتها 3 سنوات للتقديم.

نحن ندرك أن معظم المدارس ما بعد الثانوية قد انتقلت إلى المناهج الدراسية عبر الإنترنت نظرًا لتأثير الوباء. وقد أثر ذلك على قدرة العديد من الطلاب الدوليين على التقدم إلى BC PNP وبالتالي فإننا نقوم بتعديل متطلبات التعلم مؤقتًا.

إذا كنت طالبًا دوليًا وأكملت برنامجًا دراسيًا مؤهلًا في 1 مارس 2020 أو بعده ، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بموجب هذا التغيير المؤقت إذا:

أكملت ما لا يقل عن 50٪ من دراستك من داخل كندا
تستوفي جميع معايير البرنامج الأخرى
إذا أكملت برنامجًا للدراسة قبل 1 مارس 2020 ، فيجب أن تكون قد أكملت 50٪ أكثر من دراستك في الفصل.

هذا تغيير مؤقت استجابة لتأثير الوباء. سنستمر في مراجعة هذا والسياسات الأخرى لتحديد ما إذا كانت التغييرات أو الإضافات مناسبة.

لمزيد من المعلومات حول هذه السياسة والتدابير المؤقتة الأخرى التي تم تقديمها بسبب COVID-19 ، يرجى الرجوع إلى دليل برنامج BC PNP Skills Immigration and Express Entry BC – ملحق يمكن العثور عليه في صفحة المستندات .

نحن نشجعك على زيارة موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) للحصول على أحدث المعلومات حول تغييرات السياسة الفيدرالية المؤقتة تتعلق بالطلاب الدوليين المتأثرين بوباء COVID-19.

هجرة رجال الأعمال
هجرة رجال الأعمال (EI) الدليل الإقليمي ومتطلبات الزيارات الاستكشافية
الزيارات الاستكشافية والإحالات المجتمعية إلزامية للمتقدمين الذين يرغبون في التقدم إلى BC PNP EI Regional Pilot. لا يمكنك طلب إحالة من المجتمع دون زيارة استكشافية.

يجب أن تمتثل لقيود السفر الخاصة بالسفر الجوي والبري التي تفرضها الحكومات الفيدرالية والإقليمية والمحلية.
يرجى الاتصال بالمجتمع الذي تهتم به لمعرفة كيف يمكنك الاستعداد للزيارة الاستكشافية قبل أن تتمكن من السفر إلى كولومبيا البريطانية.
يمكنك معرفة المزيد حول كل مجتمع على صفحات ملفات تعريف المجتمع .
إذا تمت دعوتك للتقديم:
إذا كنت تواجه تأخيرًا في التقديم وكان أمامك 30 يومًا من الموعد النهائي للتقديم ، فيرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني لتوضيح ظروفك الخاصة.
إذا قمت بالتقديم:
إذا كنت قد تقدمت بالفعل ، وطلب موظفو BC PNP معلومات أو مستندات لا يمكنك الحصول عليها ، فيرجى الرد على البريد الإلكتروني لوصف ظروفك الخاصة.
إذا تمت الموافقة على التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل:
نحن نتفهم أن COVID-19 سيكون له تأثير على خطط وصولك. إذا كنت تواجه تأخيرات ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني وإخبارنا بظروفك الخاصة. يجب أن تستمر في إطلاعنا على وضعك.
إذا كان لديك أفراد من العائلة سيحتاجون أيضًا إلى تصريح سفر إلى كندا ، فيجب عليهم أولاً التقدم بطلب إما:
تصريح سفر إلكتروني (eTA)
تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV)
إذا تقدم زوجك / شريكك بطلب للحصول على تصريح عمل و / أو إذا كان طفلك قد تقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة ، فإن تصريح السفر الإلكتروني (eTA) أو TRV سيكون جزءًا من العملية ، اعتمادًا على بلد جنسيته. لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على COVID-19 الخاص بـ IRCC: صفحة العمال الأجانب.
إذا كنت قد وصلت إلى كولومبيا البريطانية مع تصريح العمل الخاص بك لتأسيس عملك:
أدى جائحة COVID-19 إلى حالة من عدم اليقين الاقتصادي الهائل. بصفتك رائد أعمال متمرسًا ، فأنت في أفضل وضع لاتخاذ قرارات العمل المناسبة لوضعك الشخصي والبيئة الحالية.
يجب أن يكون عملك قادرًا على إظهار تاريخ العمليات التجارية قبل إرسال التقرير النهائي. لكي يتم ترشيحك من قبل BC PNP ، سيتعين عليك تلبية شروط اتفاقية الأداء الخاصة بك عند تقديم تقريرك النهائي ، بما في ذلك إدارة عملك بنشاط واستيفاء متطلبات الإقامة. يتوفر مزيد من المعلومات حول التقرير النهائي في دليل الهجرة بعد وصول رجال الأعمال في BC PNP.
يمكنك طلب تمديد فترة تأسيس عملك و / أو دعم تصريح العمل. يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني حول حالتك. صِف جهودك والتقدم الذي أحرزته نحو الوفاء بشروط اتفاقية الأداء الخاصة بك.

إذا كنت تدير عملك:
يفرض COVID-19 مطالب هائلة على الكولومبيين البريطانيين ، بما في ذلك أصحاب الأعمال. نحن نتفهم أنك قد تكون بحاجة أو ستحتاج إلى اتخاذ قرارات صعبة ، مثل الإغلاق المؤقت وتسريح العمال لتلبية أوامر مسؤول الصحة بالمقاطعة واستجابة لبيئة العمل الصعبة.
يمكنك طلب تمديد فترة تأسيس عملك ودعم BC PNP لتصريح العمل الخاص بك. يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني حول حالتك. صِف الجهود التي بذلتها والتقدم الذي أحرزته نحو شروط اتفاقية الأداء الخاصة بك.
لكي يتم ترشيحك من قبل PNP في كولومبيا البريطانية ، تتطلب التشريعات الإقليمية والفيدرالية أن تدير نشاطًا تجاريًا بنشاط. عندما ترسل تقريرك النهائي إلى BC PNP ، يجب أن تثبت أنك استوفيت شروط اتفاقية الأداء الخاصة بك بما في ذلك كونك مالكًا لمدير عملك واستيفاء متطلبات الإقامة.
لا يمكن لـ BC PNP الاستمرار في دعم تصريح العمل الخاص بك إذا لم تعد تمتلك نشاطًا تجاريًا وتديره بنشاط. يتوفر مزيد من المعلومات حول متطلبات التقرير النهائي في دليل ما بعد الوصول BC PNP Entrepreneur Immigration Guide.
تقديم تقريرك النهائي:
نستمر في تلقي وتقييم التقارير النهائية من المتقدمين من رواد الأع

مال.
لقد أغلقنا مكتبنا في فانكوفر مؤقتًا للاستفسارات الشخصية. من فضلك لا ترسل أو تسقط المواد إلى مكتبنا.
إذا كان رقم ملفك يبدأ بـ “BCE” ، فيجب عليك تقديم تقريرك النهائي باستخدام نظام BCPNP Online. يجب ألا يتجاوز حجم كل تحميل 3 ميغا بايت. يمكنك تحميل المستندات في حقول التحميل غير المستخدمة.
إذا كان رقم ملفك يبدأ بـ “BR” أو “BS” ، فيمكنك إرسال تقريرك النهائي عبر البريد الإلكتروني . عند إرسال نموذج التقرير النهائي والمستندات الداعمة عن طريق البريد الإلكتروني ، يرجى تقديم قائمة بالمرفقات التي ترسلها والتأكد من تأكيد استلام رسائل البريد الإلكتروني. يجب ألا يتجاوز حجم كل ملف مرفق 10 ميغا بايت.
يوصى بإعداد ملفات PDF أو JPG فردية عن طريق فصل المستندات إلى مجموعات مناسبة وضغط / تقليل حجم الملف. يجب تسمية كل تحميل أو ملف مرفق بوضوح.
تذكير: يمكنك تقديم تقرير نهائي واحد فقط. يرجى التأكد من جمع كل الوثائق لتقديمها في وقت واحد. لن يتم قبول رسائل البريد الإلكتروني والوثائق اللاحقة ، حتى لو تم تقديمها قبل تقييم تقريرك النهائي.
يتوفر مزيد من المعلومات حول متطلبات التقرير النهائي في دليل ما بعد الوصول BC PNP Entrepreneur Immigration Guide.
تتم معالجة التقارير النهائية من قبل موظفي BC PNP ، ولكن إذا كانت هناك حاجة لتأجيل بعض أجزاء التقييم ، فسيتم تأجيل القرار.
مرشحي مقاطعة كولومبيا البريطانية والإقامة الدائمة
إذا كنت مرشحًا لبرنامج Skills Immigration ، يتعين عليك أنت وصاحب العمل إخبارنا بأي تغييرات تطرأ على عملك. يمكنك اتباع التعليمات الواردة في دليل ما بعد الترشيح لمهارات الهجرة إلى BC PNP فيما يتعلق بكيفية إخطارنا بهذه التغييرات.
قد نتصل بك لطلب معلومات إضافية أو لمزيد من المناقشة.
احتفظ بسجلات كاملة حول تواريخ سفرك ، وحالتك الوظيفية في كولومبيا البريطانية ، وما إلى ذلك. وقد نطلبها منك لسجلاتنا.
إذا كنت مرشحًا للهجرة من رواد الأعمال ولم تتلق بعد قرارًا من دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) بشأن طلبك للحصول على الإقامة الدائمة ، فيجب عليك الاستمرار في الحفاظ على شروط ترشيح BC PNP. لكي تتم الموافقة عليها من قبل IRCC كمقيم دائم من خلال فئة المرشح الإقليمي ، يتطلب التشريع الفيدرالي أن تستمر في امتلاك وإدارة الأعمال بنشاط. لا يمكن لـ BC PNP الاستمرار في دعم ترشيحك إذا لم تعد تمتلك نشاطًا تجاريًا وتديره بنشاط. يتوفر مزيد من المعلومات في دليل ما بعد الترشيح الخاص بهجرة رجال الأعمال في BC PNP .
قم بزيارة موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) للحصول على معلومات حول كيفية تأثير وباء COVID-19 على طلب الإقامة الدائمة الخاص بك.

تصاريح السفر والعمل

إذا تأثرت بقيود السفر أو التأخير في معالجة طلبات الإقامة الدائمة:
يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني شرحًا لظروفك وإخطار مكتبنا بالتغييرات. سوف نأخذ هذا في الاعتبار. قد نتصل بك لمزيد من المناقشة.
بصفتك مرشحًا لمقاطعة كولومبيا البريطانية (بما في ذلك من هم في الخارج) ، فقد نواصل دعمك إذا استوفيت شروط الترشيح حتى تتلقى قرارًا بشأن طلبك للحصول على الإقامة الدائمة.
تأثير تصاريح العمل المنتهية على تغطية MSP وتجديد رخص القيادة

إذا كان تصريح العمل الخاص بك سينتهي قريبًا ، فقد تحتاج إلى طلب تمديد للتغطية الطبية ورخصة القيادة الخاصة بك.

التغطية الطبية (MSP)

تعرف على المزيد حول استجابة خطة الخدمات الطبية (MSP) لـ COVID-19 ، بما في ذلك التغطية المؤقتة بسبب انتهاء صلاحية تصريح العمل.
رخصة السائق

اتصل بشركة التأمين في كولومبيا البريطانية (ICBC) مباشرةً للحصول على معلومات حول رخصة قيادتك.
مصادر معلومات COVID-19 وجهات الاتصال
نحن نراقب الوضع عن كثب وهو مستمر في التطور. يمكن العثور على أحدث المعلومات على:
جميع أحدث المعلومات الإقليمية حول COVID-19 : يشتمل هذا الموقع على روابط للمعلومات والدعم.
اتصل بالرقم 1-888-COVID19 للحصول على المعلومات والخدمات غير الصحية.
قم بزيارة Canada.ca/coronavirus أو اتصل بخط معلومات فيروس كورونا على الرقم 1 -833-784-4397 .
إذا كنت قد تأثرت بجائحة COVID-19 ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على المزايا والخدمات الإقليمية والفيدرالية. لن يؤثر الوصول إلى المزايا المالية مثل تأمين العمل (EI) أو مزايا الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB) سلبًا على تطبيق BC PNP الخاص بك.

الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC)

تدابير خاصة لمساعدة المقيمين المؤقتين والدائمين والمتقدمين المتأثرين بفيروس كورونا الجديد (COVID-19)
IRCC على Twitter
IRCC على Facebook
عد إلى الأعلى

أوقات المعالجة
تشير أوقات المعالجة إلى المدة التي تستغرقها معالجة الطلبات المقدمة إلى برنامج المرشح الإقليمي في كولومبيا البريطانية (BC PNP). تحتوي هذه الصفحة على أوقات المعالجة المقدرة الحالية.

تبدأ أوقات معالجة البرنامج من تاريخ استلامنا لطلبك الكامل ، وتعتمد على 80 بالمائة من الحالات. تخضع أوقات المعالجة للتغيير وفقًا لسعة البرنامج.

لن نرد رسوم الطلب بعد أن نبدأ في مراجعة طلبك.

هجرة المهارات
الوقت المقدر للمعالجة
3 اشهر
طلبات ما بعد الترشيح
الوقت المقدر للمعالجة
3 اشهربالنسبة للطلبات الحساسة للوقت ، نشجعك بشدة على إرسال طلباتك مبكرًا لإتاحة الوقت الكافي لنا لمعالجتها.

لمزيد من المعلومات حول طلبات ما بعد الترشيح ، يرجى الرجوع إلى صفحة المرشحين.

تسجيلات / طلبات هجرة رجال الأعمال

منصة الوقت المقدر للمعالجة
إشعار نتيجة التسجيل 6 أسابيع
(من تاريخ استلام التسجيل)
إخطار قرار التقديم
(في مرحلة تصريح العمل) 4 أشهر
(من تاريخ استلام الطلب الكامل)
تحتاج المزيد من المعلومات؟
يرجى الاتصال بـ BC PNP إذا كانت لديك أسئلة حول أوقات المعالجة. لا نستجيب لطلبات تحديث الحالة إذا كنا في أوقات المعالجة المذكورة أعلاه.

رسوم BC PNP
نحن نفرض رسومًا لمعالجة طلبات BC PNP. تغطي هذه الرسو

م تكلفة إدارة البرنامج وتساعد على تقديم الخدمات والدعم للعملاء خلال عملية الهجرة بأكملها.

سيحتاج مقدمو الطلبات إلى دفع الرسوم عند التسجيل أو تقديم الطلب في نظام BCPNP Online .

اعلم أنه لا يمكن سداد الرسوم إلا من خلال نظام تطبيق BCPNP Online . لا نقبل الدفع بأي شكل آخر (على سبيل المثال ، الشيكات أو التحويلات المصرفية أو التحويلات البنكية أو بطاقات الهدايا).

إذا طُلب منك دفع رسوم BC PNP بطريقة أخرى ، فيرجى إبلاغ PNP.fraud.tips@gov.bc.ca . قم بزيارة موقع عمليات الاحتيال والاحتيال المتعلقة بالهجرة لمزيد من المعلومات.

رسوم هجرة المهارات
تسجيل بدون رسوم
طلب 1150 دولارًا
طلب مراجعة 500 دولار
رسوم هجرة رجال الأعمال
تسجيل 300 دولار
طلب 3500 دولار
طلب مراجعة 500 دولار
رسوم المشاريع الإستراتيجية
تسجيل 300 دولار
طلب 3500 دولار
الكوادر الرئيسية 1000 دولار
طلب مراجعة 500 دولار
رسوم الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC)
رسوم BC PNP هي لمعالجة التسجيل أو التطبيق أو طلب المراجعة في BC PNP. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم عند تقديم طلبك للحصول على الإقامة الدائمة إلى IRCC. قد تضطر أيضًا إلى دفع رسوم أخرى مثل التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل أو تمديده.

يرجى الاطلاع على صفحة الرسوم في IRCC لمزيد من المعلومات حول رسوم الهجرة الفيدرالية.
اتصل بـ BC PNP
خصوصيتك
وفقًا لقانون حرية المعلومات وحماية الخصوصية ، يجوز لـ BC PNP مشاركة المعلومات حول مقدم الطلب / الطلب فقط مع مقدم الطلب أو ممثله المعتمد. لا يمكن لـ BC PNP مشاركة المعلومات حول أحد التطبيقات مع جهات خارجية غير مصرح لها. وهذا يشمل أصحاب الأعمال المحليين المهتمين بتطبيق BC PNP Entrepreneur Immigration المتعلق بالبيع المحتمل لأعمالهم.

تساؤلات عامة
نحن هنا للمساعدة. يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على:

PNPInfo@gov.bc.ca : للأسئلة حول متطلبات تطبيق المهارات والمعايير والعملية

En.Imm@gov.bc.ca : للأسئلة حول متطلبات ومعايير وإجراءات تطبيق هجرة رواد الأعمال والمشاريع الإستراتيجية

PNPPostNom @ gov . _

_ ممثل

لا يمكننا:
مراجعة أو تقييم مسبق أو المساعدة في التطبيق
تقديم المشورة بشأن خيارات الهجرة الخاصة بك
تأييد قضيتك لصانع القرار
إذا كان لديك سؤال حول حالة طلبك ، فتحقق من أوقات المعالجة المقدرة أولاً . سنقدم تحديثًا للحالة فقط إذا تجاوزت المعالجة معيار المعالجة المنشور.

إذا تم ترشيحك من قبل BC PNP ، فيمكنك الوصول إلى دعم ما بعد الترشيح عبر لوحة القيادة الخاصة بك في BCPNP Online . لمعرفة أوقات معالجة طلب الترشيح ، تحقق من أوقات المعالجة .

إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف تتعلق بالاحتيال في مجال الهجرة ، فتفضل بزيارة قسم الاحتيال والاحتيال في مجال الهجرة .

يمكنك أيضًا الاتصال بنا على:
مكتب برنامج المرشح الإقليمي في كولومبيا البريطانية 450-605
Robson Street
Vancouver، BC V6B 5J3
Canada

ساعات العمل الحالية لدينا للاستفسارات الشخصية هي:
الاثنين: مغلق
الثلاثاء: 8:30 صباحًا – 4:30
مساءً الأربعاء: 8:30 صباحًا – 4:30
مساءً الخميس: 8:30 صباحًا – 4:30
مساءً الجمعة: مغلق

هذه الساعات قابلة للتغيير.

الفاكس: 604-660-4092
الهاتف: 604-775-2227 (هذا خط بريد صوتي)

لمتخصصي الرعاية الصحية
إذا كنت متخصصًا في الرعاية الصحية ، فقد ترغب في الاتصال بـ Health Match BC. يقدمون خدمات التوظيف المجانية لمهن رعاية صحية مختارة نيابة عن السلطات الصحية في كولومبيا البريطانية.

Health Match BC
300 – 2889 East 12 th Avenue
Vancouver، BC V5M 4T5
Canada

Tel: 604-736-5920
Fax: 604-736-5963
Email: welcome@healthmatchbc.org

المزيد


الهجرة إلى كندا,الهجرة الى كندا,الهجرة الى كندا برتش كولومبيا,بريتيش كولومبيا,الهجرة,الهجرة الى مقاطعة بريتش كولومبيا,بريتش كولومبيا,كولومبيا البريطانية,الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة,شروط الهجرة إلى بريتش كولومبيا,الهجرة إلى بريتش كولومبيا 2023,كيفية الهجرة إلى كندا,الهجرة إلى كندا 2023,برنامج بريتيش كولومبيا للهجرة إلى كندا,الهجرة إلى كندا بدون لغة,الهجرة إلى مقاطعة برنامج بريتيش كولومبيا,جديد الهجرة الى كندا,الهجرة إلى كندا بدون عقد عمل

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.