طرق السفر لكنداطرق السفر لكندا

كندا اليوم – إذا كنت ترغب في أخذ أثاثك وممتلكاتك الأخرى إلى منزلك الجديد في كندا ، فهناك عملية ستحتاج إلى اتباعها التي وضعتها وكالة خدمات الحدود الكندية لشحن سلعك المنزلية إلى كندا – بما في ذلك إنتاج قائمة السلع التي يجب متابعتها لكندا .

الخبر السار هو أنه كجزء من عملية الهجرة الخاصة بك ، تسمح كندا باستيراد معفاة من الرسوم الجمركية لمرة واحدة لجميع الأشياء الخاصة بك. هناك قيود وتحذيرات معينة موضحة هنا ، ولكن بشكل عام ، إذا كنت تملكها ، فيمكنك استيرادها معفاة من الرسوم الجمركية. سأشرح العملية برمتها من خلال هذه المقالة ، بدءًا من إنشاء قائمة “السلع التي يجب متابعتها” وحتى استلام العناصر الخاصة بك في كندا.

للحصول على استشارة مجانية إرسل ايميل بالتفاصيل إلى info@higrh.com

ماذا تتوقع
شحن سلعك المنزلية إلى كندا
الخطوة 1: قم بكتابة قائمة السلع للمتابعة
عندما تستعد للانتقال إلى كندا ، عليك أن تقرر ما الذي ستأخذه معك شخصيًا في المرة الأولى التي تدخل فيها كندا وما الذي سترسله بشكل منفصل. تتناول هذه المقالة عملية البضائع التي ترسلها بشكل منفصل (أي سلعك المنزلية التي تشحنها إلى كندا) – تمت تغطية نظرة عامة حول ما عليك القيام به للعناصر التي تحملها معك في مقال آخر .

بمجرد أن تقرر ما ستشحنه إلى كندا ، ستحتاج إلى إنتاج قائمة مفصلة إلى حد ما بجميع العناصر – قائمة البضائع التي يجب متابعتها. انظر أدناه لمعرفة التفاصيل التي يجب أن تتضمنها قائمة السلع التي يجب متابعتها .

بالإضافة إلى قائمة السلع التي يجب متابعتها ، إذا كنت تستخدم محركًا دوليًا ، فسيقومون أيضًا بإنتاج مخزون لما يقومون بحزمه. هذا المخزون جنبًا إلى جنب مع قائمة السلع التي يجب متابعتها هو ما تحتاجه للاستيراد المعفى من الرسوم لمرة واحدة.

عندما قمنا بشحن بضائعنا ، احتجنا إلى كلتا القائمتين (قائمة السلع التي يجب متابعتها ومخزون شركات النقل) لأن مخزون الشحن لدينا لم يكن يحتوي على قيم بالدولار الكندي – إذا كان مخزونك يحتوي على قيم ، فقد تحتاج فقط إلى مخزون الشحن.

الخطوة 2: يكمل وكيل الحدود من BSF186
عند وصولك إلى كندا لأول مرة ، كجزء من مقابلة الهجرة التي أجرتها وكالة خدمات الحدود الكندية ، سيسألك الوكيل عما إذا كنت ستستورد أي سلع – وهذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى قائمة البضائع التي يجب اتباعها وقائمة مخزون الشحن.

سيقوم الوكيل بتعبئة نموذج يسمى BSF186 من أجلك بالمعلومات الموجودة في قوائمك. نموذج BSF186 هو ما ستحتاجه عند وصول البضائع الخاصة بك إلى كندا.

هل أحتاج إلى إكمال نموذج BSF186 بنفسي؟
لا لم تفعل.
لقد رأيت إرشادات متضاربة على موقع وكالة خدمات الحدود الكندية حول ما إذا كان يجب عليك إكمال نموذج BSF186 قبل وصولك إلى كندا ، لكننا لم نكمل النموذج مسبقًا ؛ أكمل وكيل الحدود لنا النموذج كجزء من مقابلة الدخول.

استمارة BSF186 الخاصة بنا والتي تم إكمالها من قبل وكيل الحدود.
هذا هو النموذج BSF186 الذي أكمله وكيل الحدود. تجاهل الطابع المغلق الكبير والنتائج – هذا ما يحدث عندما تخلي البضائع الخاصة بك الجمارك في الخطوة التالية.
الخطوة الثالثة: تخليص البضائع من الجمارك
عند وصول البضائع الخاصة بك إلى كندا ، سيتم وضعها في الجمارك حتى يتم تحريرها.

ستخبرك شركة النقل الخاصة بك عندما تكون بضاعتك جاهزة للتخليص الجمركي وسترسل لك بيانًا جمركيًا عبر البريد الإلكتروني. اطبع نسختين من هذا البيان الجمركي.

في هذه المرحلة ، أنت الآن جاهز لتخليص البضائع من الجمارك. للقيام بذلك ، انتقل إلى أقرب مكتب تابع لوكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) والذي يقع عادةً في مواقع المطارات الدولية (لا تحتاج إلى تحديد موعد). لست بحاجة للذهاب إلى الميناء حيث توجد البضائع الخاصة بك فعليًا – يمكنك الذهاب إلى أي مكتب تابع لوكالة خدمات الحدود الكندية.

خذ المستندات التالية معك إلى مكتب وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) لتخليص البضائع من الجمارك:

نموذج BSF186 المختوم والقائمة المختومة المرفقة التي حصلت عليها من وكيل الحدود عند دخولك البلد.
نسختان من البيان الجمركي المقدمة من قبل المحرك الخاص بك.
في مثالنا ، كانت القائمة التي ختمها وكيل الحدود عند دخولنا البلد هي مخزون الشحن ، لذلك أخذت أيضًا قائمة البضائع للمتابعة الخاصة بنا. في النهاية ، لم أكن بحاجة إلى هذا ولكن ما زلت أوصي بأن تأخذه.
تأكيد خطاب الإقامة الدائمة أو بطاقة الإقامة الدائمة إذا كان لديك.
جواز سفر.
صورة البيان الجمركي المكتمل من قبل ضابط وكالة خدمات الحدود الكندية.
سيبدو بيان الجمارك الخاص بك شيئًا كهذا.
في مكتب وكالة خدمات الحدود الكندية ، سيقوم وكيل الحدود بمراجعة جميع أوراقك ونأمل أن يكون كل شيء على ما يرام.

إذا كان كل شيء على ما يرام ، فسيتم ختم أحد البيانات المخصصة ونموذج BSF186 (انظر الطابع الأحمر الكبير مغلق على صورة BSF186 أعلاه) ويعيدها إليك.

لقد تم الآن تخليص البضائع الخاصة بك من الجمارك ويمكنك ترتيب التسليم مع المحرك الخاص بك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى مسح نسخة من البيان الجمركي المختوم وإرساله بالبريد الإلكتروني – هذا النموذج يوضح أن الشحنة قد تم تخليصها من الجمارك ويمكن تحريرها وتسليمها إليك.

عندما يقوم المشغلون بتسليم البضائع الخاصة بك ، ستحتاج إلى منحهم النسخة الأصلية من هذا البيان الجمركي المختوم لسجلاتهم.

لقد انتهيت ، هكذا تشحن سلعك المنزلية إلى كندا! لديك الآن كل متعلقاتك في كندا.

ضع في اعتبارك أن هذا بدل لمرة واحدة ، ولا يمكنك إرسال بعض متعلقاتك في البداية ثم الباقي لاحقًا. إذا قمت بذلك ، فربما يتعين عليك حينئذٍ دفع رسوم على ما تستورده.

كيفية جعل قائمة البضائع الخاصة بك للمتابعة لكندا
وفقًا لـ IRCC ، يجب أن تحتوي قائمة البضائع التي يجب متابعتها على سطر لكل عنصر فردي تقوم باستيراده يوضح قيمة العنصر ، والطراز والرقم التسلسلي. بالنسبة للقائمة التي أنشأناها ، لم يكن لدينا عنصر سطر

لكل عنصر فردي ولكننا قمنا بتجميع العناصر المتشابهة معًا وقدمنا ​​قيمة مجمعة لتلك المجموعة. لم نقم أيضًا بتضمين الطراز والنموذج لمعظم الأشياء – لقد فعلنا ذلك فقط حيث يكون ذلك منطقيًا.

يمكنك الحصول على نسخة من جدول بيانات السلع التي يجب متابعتها الذي قمنا بإنشائه ، مع جميع الفئات والأسماء ، عن طريق طلبها أدناه. سنرسل لك ملف Excel ، لذا كل ما عليك فعله هو تغيير الأسماء لتتناسب مع الأشياء الخاصة بك….المزيد
.

كاتب المقالنور حسينصحفية ومترجمةمؤسسة كندا اليوم الاعلاميةللتواصل nour@canadaalyom.com

.

الهجرة لكندا,الانتقال إلى كندا,الزياره الاولى لكندا,السفر لكندا,الهجره لكندا,الزيارة لكندا,الاحتيال في كندا,فيزا الترانزيت لكندا,الشعب الكندي,دخول المطار الكندي,المطار الكندي,فيزا السياحة لكندا,كم يكفيني للهجره لكندا,كيف اهاجر لكندا,اسهل طريقة للهجرة لكندا,ماذا احضر معي لكندا,كيف تستقر في كندا؟,الهجرة ال كندا,اللجوء الي كندا,اللجوء الى كندا,الحدود الكندية,الأقامة الكندية,كندانا,الاستقرار في كندا,الاقامة الدائمة في كندا,طرق الهجرة الى كندا

لمشاهدة فيديوهات كندا الجديدة وطرق التقديم المجاني اشترك من هنا youtube.canada

مليون مرحبا 👋
نتشوق من جديد لمقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.